البداية > الخطوط الجوية  
 الأقسام
 

 

الخطوط الجوية القطرية تشارك في 3 معارض سياحة وسفر عالمية في 2008

كتب - طارق خطاب :
كشف مصدر بالخطوط الجوية القطرية ل الراية ان الشركة سوف تشارك في ثلاثة من اكبر المعارض الدولية خلال 2008 مشيرا ان مشاركة الشركة في تلك المعارض واحد من الاليات الهامة التي تدعم مسيرة الشركة التنموية وتشمل تلك المعارض
  • معرض فتور بمدريد في الفترة من 30 يناير الي 3 فبراير
  • والمعرض الثاني بيزنس ترافل بلندن في الفترة من 5 الي 7 فبراير
  • والثالث في الخامس من مارس القادم ببرلين.
واشار الي ان اول تلك المشاركات ستكون في معرض فتور باسبانيا 2008 وفي هذا المحفل الذي سينطلق في 30 يناير ويستمر حتي 3 فبراير سوف سيتم الكشف عن مسابقة لأفضل 13 منتجاً سياحياً والذي تنظمه مجلة اير الحرة وبدعم من وزارة التجارة والسياحة الاسبانية.

والهدف من المسابقة تعزيز وتطوير وتسويق هذه الصناعة ، وتحسين جودة المنتجات السياحيه. و هيئة التحكيم ، المؤلفة من قراء مجلة Aire الحرة ، والزوار والعارضين من fitur'08 ، ووسائل الاعلام وغيرهم من المهنيين من القطاع السياحي ستمنح جوائز لعدد من الاقسام من المشاركين في المعرض مثل المغامره ، الثقافة ، والطبيعة الدولية . وللقيام بذلك ، فانها ستقيم الفكرة الاصلية ، وعرض صورة المنتج، من اجل المساهمة في انتعاش التنمية المستدامة، وتطوير البني التحتية السياحية ، وكذلك التسويق وتنوع قنوات التوزيع.
والدورة الثالثة عشرة من المسابقة في معرض فوتور 2008 تشارك فيها جميع المنتجات السياحيه كما ان العارضين أو المشاركين يمثلوا جهات اسبانية وعالمية
والمسابقة في دورتها السابقة حققت ارتفاعاً في الرقم القياسي من المشاركين

كما تشارك الخطوط الجوية القطرية في معرض بيزنس ترافل بلندن خلال الفترة من 5 الي 7 فبراير المقبل والمعرض هوافضل مناسبة للذين يرغبون في ادارة او شراء شركات السياحة وكذلك الذين يرغبون في السفر عبر رحلات عمل وكذلك مهم لمجتمع الوكلاء السياحيين.
والمعرض يقام سنويا لمدة ثلاثة ايام ، في محكمة الايرل بلندن ، حيث يتم عرض المئات من افضل الخدمات والنتجات السياحية علي مستوي العالم.
والمشاركون في المعرض يمكنهم الحصول علي المعلومات الحديثة والمتوفرة من قبل الخبرات المشاركة اضافة الي توفر المشورة الفنية في العديد من القطاعات السياحية.
ومعرض اي تي ام هو المعرض المهني لاعمال السفر التجارية في المملكه المتحدة وايرلندا. و الهدف الرئيسي له دعم الاعمال السياحية الجارية، والانتاجية والاتصالات والبرامج التعليمية وتوفير محفل للمتخصصين في قطاع السياحة والسفر لتلبية وتبادل المعلومات عن الاتجاهات الحالية وتطورات الصناعة

ومن جهة اخري فان الخطوط الجوية القطرية تشارك في بورصة السياحة الدولية ببرلين في الخامس من مارس القادم حيث تشكل برلين ساحة عالمية كبيرة للمعارض. فهي تستضيف العديد من المعارض الرائدة علي المستوي العالمي. كما ينتمي مركز المؤتمرات للمراكز الأكثر طلبا وإقبالا في العالم.

وفي شهر مارس من كل عام يلتقي العالم كله في برلين، حيث يشارك 180 بلدا في بورصة السياحة الدولية "ITB"، تتسابق جميعها علي كسب الزبائن. وتعتبر بورصة السياحة المعرض الرائد علي المستوي العالمي في قطاع السياحة. هنا يتقرر كل عام أين ستكون وجهة السفر في الإجازة القادمة. إلا أن ITB ليس سوي مجرد واحد من المعارض المتميزة التي تشهدها مدينة برلين. حيث تشتمل لائحة برامج مدينة المعارض علي حوالي 80 معرضا، تقوم مدينة المعارض بنفسها بتنظيم بعضها وباستضافة البعض الآخر.

وقد بلغ عدد زوار معارض برلين خلال عام 2006 حوالي 2 مليون إنسان. وتشتمل مدينة المعارض القائمة داخل المدينة علي صالات تتجاوز مجمل مساحتها 160000 متر مربع، إضافة إلي ساحات مفتوحة بمساحة إجمالية تزيد عن 100000 متر مربع. وهي تعتبر بذلك خامس أكبر شركة لإقامة المعارض في ألمانيا. وبحجم أعمالها الذي وصل إلي 168 مليون يورو في عام 2006 تعتبر واحدة من أكبر عشر شركات معارض في العالم.
ومع أوائل الصيف كل عامين يلتقي عالم صناعة الفضاء والنقل الجوي في معرض برلين الجوي "ILA"، الذي يعتبر واحدا من أكبر معارض الجو والفضاء في العالم، ويقام علي أرض مطار برلين شونفيلد. وستكون الهند، تلك الأمة الطموحة في عالم الجو والفضاء هي البلد الشريك لمعرض عام 2008.

في أواخر أغسطس وبداية سبتمبر تتركز الأضواء علي قطاع إلكترونيات المتعة والتسلية. حيث يقام معرض اللاسلكي العالمي "IFA" علي أرض برج الاتصالات التاريخي، ويتيح نظرة إلي عالم الاتصال واللاسلكي ومستقبله. ومن الطبيعي أن تسود أجواء شبيهة بأجواء الحفلات هذا المعرض الذي يتمحور كل شيء فيه علي المتعة والتسلية والصور. وفي شهر سبتمبر يسرق معرض Popkomm الأنظار من جديد. هنا يلتئم شمل عالم صناعة الموسيقي والتسلية، الذي يحتفل 30 ناديا في برلين بأحداثه.

إلي جانب أرض مدينة المعارض تماما يقع مركز المؤتمرات الدولي (ICC) في برلين. وإلي جانب مراكز المؤتمرات في فينا وسنغافورة وبرشلونة، يعتبر المركز واحدا من أكثر أربعة مراكز إقبالا ونشاطا في العالم. وفي عام 2006 شهد المركز ما مجموعه 796 مؤتمرا ونشاطا مختلفا، بمعدل نشاطين في اليوم الواحد. يقول رايموند هوش: "أكبر مركز للمؤتمرات في أوروبا يعتبر المركز الرائد من نوعه في العالم".

والجدير ذكره ان الخطوط الجوية القطرية حافظت علي تصنيفها كافضل شركة طيران علي مستوي الشرق الاوسط للعام الثالث علي التوالي كما استمرت الشركة في تعزيز موقعها عالميا حيث صنفت الشركة واحدة من افضل 6 شركات طيران علي مستوي العالم حسب نتائج استطلاع الرأي السنوي الذي أجرته مؤسسة سكاي تراكس هذا العام.

تسيّر القطرية حالياً أسطولاً يضم 60 طائرة من أحدث طائرات الإيرباص واثنين من البوينج إلي 78 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصي وأمريكا انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة.

 

للتعليق على هذا الخبر يمكن لكم من الرابط التالي:

http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=19669


تاريخ النشر:   2008-01-09 00:58:33