إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 14-11-2009, 07:47 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
Icon Star عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي





ملاحظات وتمارين هامة تساعد المرء على تجاوز حالة التوتر والقلق في المواقف الاجتماعية منها :

1 ) إن قليلاً من التوتر في بعض المواقف أمر طبيعي .. لا تضخم المشكلة .. واعلم أن كثيراً من الناس يعانون بأساليب مختلفة ثم يواجه الحياة والمواقف المزعجة إلى أن يتعود على لقاء والحديث معهم بشكل عادي وتَفكَّر في المثل الذي يقول ( إن أجرأ الناس على الأسد أكثرهم له رؤية ) لذلك ثابر على مواجهتك للمواقف ولا تنسحب .

2 ) تعلم أحد أساليب تخفيف التوتر وداوم عليها .. واستعملها قبل الذهاب إلى موقف معين مزعج .. وأيضاً أثناء وجودك في هذا الموقف. مثلاً تعود على نفخ الهواء كاملاً خارج صدرك من الفم أو الأنف وستجد أن كمية كبيرة من الهواء قد دخلت صدرك تساعدك على الاسترخاء .. كرر ذلك عدة مرات .

3 ) شجع نفسك بنفسك .. وردد عبارات قصيرة مثل إنني قوي وأعرف كيف أتحدث مع الناس .. إن لساني طبيعي جداً .. إن مظهري عادي تماماً ومقبول .. ( رب اشرح لي صدري .. ويسر لي أمري .. وأحلل عقدة من لساني .. يفقهوا قولي ) .

4 ) احفظ بعض القصص القصيرة والأحاديث الشيقة وتمرن عليها .. وعندما تكون مع الناس انتهز الفرصة وتحدث بما تعرف .

5 ) في المواقف الاجتماعية المحرجة تعوج على أن تسأل عن أي شئ وابدأ بالأمور المحيطة بك .. إن ذلك أفضل من الصمت والتوتر .. واعلم أن أعظم المتحدثين كثيراً ما يستعمل ذلك الأسلوب وهو يفتح المجال للمزيد من الحوار والحديث .

6 ) لا تضخم عيوبك ونقاط ضعفك .. وتقبل بعض الأخطاء ولا يوجد إنسان كامل . إن في كل إنسان جانباً خيراً قوياً ويمكنك التواصل مع الآخرين والاستمتاع بذلك .. هناك من هو أحسن منك حتماً .. وهناك من هو أضعف منك حتماً .

7 ) لا تضخم قدراتك ونجاحاتك .. وإذا أخطأت في بعض الأمور البسيطة أو كان رأيك غير صحيح فإن ذلك لا يعني أن تدمر نفسك وتحطمها .. ولا يؤدي ذلك إلى خراب الدنيا .. صحح خطأك وكن جريئاً وحاول أن لا تكرره .. وتعود على المرونة والواقعية واحترام الرأي الآخر .

8 ) راجع تفكيرك حول نفسك وحول نظرة الناس وأهميتها .. كن متفائلاً .. كل الناس تنظر \على الأشخاص عندما يقومون بعمل أو يتحدثون .. إن الآخرين لا يريدون السخرية منك أو انتقادك .. بعض الناس مزعجين .. تعلم أساليب ناضجة في الرد عليهم .. أو ابتعد عنهم في بعض الأحيان .. وتذكر المثل الذي يقول ( إن رضا الناس غاية لا تدرك ) . إن بعض الناس يريدون تشجيعك ومساعدتك تعاون معهم .. كثير من الناس لا يريدون لك خيراً خاصاً أو شراً خاصاً ، لذلك لا تضخم خطرهم عليك وتعامل معهم بشكل عادي . إذا كنت غير مذنب فلماذا الارتباك والتوتر ؟ !

9 ) تصور الموقف المزعج قبل حدوثه بفترة وركز على التفاصيل الدقيقة وأنت في حالة استرخاء وإن كان توترك شديداً فكر بأحد الأساليب المساعدة على خفض التوتر .. ويمكنك أن تتذكر نكتة مضحكة .. ثم تعاود تخيل الموقف وأن تتصرف بشكل عادي تماماً استعمل خيالك وذكاءك لتحسن سلوكك في الموقف المتوقع حدوثه ويمكنك كتابة بعض الملاحظات وأعد ذلك الخيال مرات عديدة خلال عدد من الأيام .. إن هذا يجعلك قادراً على مواجهة الموقف بسهولة أكثر وينمي قدراتك الشخصية .

10 ) يمكنك كتابة المواقف المزعجة وإعطاؤها درجة خاصة تقيس التوتر والقلق فيها .. اختر أقل المواقف توتراً وتمرن على مواجهتها مرات عديدة .. وعندما يصبح عادياً انتقل إلى الموقف الأصعب وهكذا .. استعمل المفكرة واكتب ملاحظاتك وما يمكن أن تفعله في المرات القادمة .

11 ) داوم على ما سبق .. وضع حداً لخوفك وقلقك وابدأ بشكل جدي في التغيير بعزيمة كبيرة ( فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين ) ، وأسأل من حولك من ذوي الخبرة .. أو الاختصاص عند اللزوم . وتأكد أن تجربة الخوف سوف تخف تدريجياً إلى أن تزول .. وأن بعض الانتكاسات قد تحدث ولكن لا تستسلم ولا تتخاذل وترجع إلى الوراء . وعاود الكرة من جديد إلى أن تصبح واثقاً من نفسك وقدراتها .. تذكر أن كل ما يزيد ثقتك بنفسك كالهوايات والقدرات يجعلك قوياً أمام الآخرين .

وهذا منقول من أحد كتب الدكتور حسان المالح .

شكري وتقديري
للأستاذ / احمد




التوقيع  حور عين
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-11-2009, 08:45 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية Moon Flower
Moon Flower Moon Flower غير متواجد حالياً
][ زهرة القمر ][
][VIP ][
][ VIP][
 
تاريخ التسجيل: 14 - 08 - 2008
الدولة: * السعــــــــودية *
المشاركات: 9,179
شكر غيره: 0
تم شكره 24 مرة في 19 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 18360
Moon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

Moon Flower Moon Flower غير متواجد حالياً
][ زهرة القمر ][
][VIP ][
][ VIP][


الصورة الرمزية Moon Flower

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 14 - 08 - 2008
الدولة: * السعــــــــودية *
المشاركات: 9,179
شكر غيره: 0
تم شكره 24 مرة في 19 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 18360
Moon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

موضوع جميييييل ويستحق التصفح

كثير منا يمر بمواقف وحالات تضطرنا للتوتر والقلق والتفكير المستمر وموضوعك فيه نقاط كثيرة

نستفيد منها
التوقيع  Moon Flower
Moon Flower غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2009, 10:46 AM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

موضوع جميييييل ويستحق التصفح


كثير منا يمر بمواقف وحالات تضطرنا للتوتر والقلق والتفكير المستمر وموضوعك فيه نقاط كثيرة


نستفيد منها

يسلمو على المرور الجميييل
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2009, 05:48 PM  
  مشاركة [ 4 ]
LAMON LAMON غير متواجد حالياً
مخالف قوانين المنتدى
 
تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2009
الدولة: يعني وين اكيد بيتنا
المشاركات: 1,086
شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
LAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى LAMON إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى LAMON
LAMON LAMON غير متواجد حالياً
مخالف قوانين المنتدى



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2009
الدولة: يعني وين اكيد بيتنا
المشاركات: 1,086
شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
LAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقديرLAMON يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى LAMON إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى LAMON
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

تسلمو على الموضوع والف مليون ترليون كليون بليون سليون دفلسيون شكراً
LAMON غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2009, 06:29 PM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

تسلمو على الموضوع والف مليون ترليون كليون بليون سليون دفلسيون شكراً

ههههههههههه ووالف مليون ترليون كليون بليون سليون دفلسيون على المرور المعطر
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2009, 03:23 AM  
  مشاركة [ 6 ]
الصورة الرمزية Mysterious girl
Mysterious girl Mysterious girl غير متواجد حالياً
Co-pilot
 
تاريخ التسجيل: 13 - 11 - 2009
المشاركات: 4
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
Mysterious girl مازال في بداية الطريق
Mysterious girl Mysterious girl غير متواجد حالياً
Co-pilot

الصورة الرمزية Mysterious girl

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 13 - 11 - 2009
المشاركات: 4
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
Mysterious girl مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

موضعوك قمه باالروعه واتمني من الي عندهم مشكله تاخوف مايكتفون باالقرأه فقط لنها اساليب قد تساعد

علي العلاج اولآ ثق بالله ثم ثق بنفسك واعلم انك قادر علي ان تتغير للحسن وقادر علي ان تغير نضرت الناس بك للحسن وقادر ان تثبت وجودك وقادر ان تكون شخص محبوب مرغوب مقنع ومأثر بمن حوله

خذا اجمل الصفات من منهم حولك جمعها وطورها ونميها واضفها لشخصيتك وعندها لن يصعب ان تكون مثال يضرب كا احد الشخصات الناجحه :)

تحياتي
Mysterious girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2009, 03:33 AM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية cpt.abdulkarim
cpt.abdulkarim cpt.abdulkarim غير متواجد حالياً
فريق الدعم الفني
[[ FS Professional ]]
 
تاريخ التسجيل: 22 - 05 - 2009
الدولة: KSA
المشاركات: 2,685
شكر غيره: 0
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2993
cpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقدير
cpt.abdulkarim cpt.abdulkarim غير متواجد حالياً
فريق الدعم الفني
[[ FS Professional ]]


الصورة الرمزية cpt.abdulkarim

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 22 - 05 - 2009
الدولة: KSA
المشاركات: 2,685
شكر غيره: 0
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 2993
cpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقديرcpt.abdulkarim يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

اولا سلام علكيم ورحمة من الله وبركاته
ثانيا يعطيك العافية على النعلومات الجيدة
ومن منا لايعاني من ضغوطات الحياة النفسية وغيرها من المشاكل وانا الحمدلله لدي كتاب اسمه عالج مشكلاتك النفسية بنفسك وهو كتاب جيد يباع بالمكتبات الكبرى كجرير والعبيكان للدكتورمحمد الحجار وهو مهم فيه 93 استراتيجية مداخلة علاجية وانا انصح باقتنائة واهم شي قرائتة بفهم وتمعن والاستفادة الفعلية منه
مرة اخرى
التوقيع  cpt.abdulkarim



Previous>>THE CLOUDS HAWK


cpt.abdulkarim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2009, 08:50 AM  
  مشاركة [ 8 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

موضعوك قمه باالروعه واتمني من الي عندهم مشكله تاخوف مايكتفون باالقرأه فقط لنها اساليب قد تساعد

علي العلاج اولآ ثق بالله ثم ثق بنفسك واعلم انك قادر علي ان تتغير للحسن وقادر علي ان تغير نضرت الناس بك للحسن وقادر ان تثبت وجودك وقادر ان تكون شخص محبوب مرغوب مقنع ومأثر بمن حوله

خذا اجمل الصفات من منهم حولك جمعها وطورها ونميها واضفها لشخصيتك وعندها لن يصعب ان تكون مثال يضرب كا احد الشخصات الناجحه :)

تحياتي

مرورك الرائع اسعدني
تحياتي الطيبه لك
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2009, 08:56 AM  
  مشاركة [ 9 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

اولا سلام علكيم ورحمة من الله وبركاته
ثانيا يعطيك العافية على النعلومات الجيدة
ومن منا لايعاني من ضغوطات الحياة النفسية وغيرها من المشاكل وانا الحمدلله لدي كتاب اسمه عالج مشكلاتك النفسية بنفسك وهو كتاب جيد يباع بالمكتبات الكبرى كجرير والعبيكان للدكتورمحمد الحجار وهو مهم فيه 93 استراتيجية مداخلة علاجية وانا انصح باقتنائة واهم شي قرائتة بفهم وتمعن والاستفادة الفعلية منه
مرة اخرى

مشكور على مرورك الطيب الجمييل
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2009, 05:38 PM  
  مشاركة [ 10 ]
الصورة الرمزية gogoo
gogoo gogoo غير متواجد حالياً
][ مشرفة سابقة ][
][ الضيافة الجوية وسلامة المقصورة][
 
تاريخ التسجيل: 06 - 12 - 2007
الدولة: ام الدنيا
العمر: 32
المشاركات: 4,757
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6336
gogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقدير
gogoo gogoo غير متواجد حالياً
][ مشرفة سابقة ][
][ الضيافة الجوية وسلامة المقصورة][


الصورة الرمزية gogoo

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 06 - 12 - 2007
الدولة: ام الدنيا
العمر: 32
المشاركات: 4,757
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6336
gogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

فعلا موضوع مهم وقيم وان شاء الله الكل يستفاد منه
الف شكر لك ياملاك المنتدى
التوقيع  gogoo
gogoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 08:31 AM  
  مشاركة [ 11 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14977
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: عالج نفسك بنفسك من الرهاب الاجتماعي

فعلا موضوع مهم وقيم وان شاء الله الكل يستفاد منه


الف شكر لك ياملاك المنتدى

العفو غاليتي
ونورتي الموضوع بطلتك المعطره الطيبه
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاجتماعي, الرهاب, بنفسك, عالي, نفسك
التموين الجوي Air Supply


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل انت راضي عن نفسك ؟؟؟؟ خلينا نشوووف‏؟؟؟؟؟ الأدهـم القسم العام 10 02-10-2009 06:00 PM
اعرف نفسك من الحرف الاول من اسمك كابتن ابراهيم القسم العام 3 21-06-2009 11:57 AM
مهارة التخلص من الخجل " الرهاب الاجتماعي "منقول zeen91 القسم العام 1 05-05-2009 11:25 PM
بأسماء الله الحسنى ..عالج نفسك في دقائق كحيلان الملتقى الإســلامـي 3 28-04-2007 02:43 AM


الساعة الآن 09:01 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2024

 
Copyright FlyingWay © 2020