قديم 22-12-2009, 05:34 AM  
  مشاركة [ 1 ]
صفوان صفوان غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
صفوان مازال في بداية الطريق
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
Solved رأي اصحاب الخبرة والطيارين

انا طبعا من طفولتي وانا انا احلم بالطيران وطبعا كانو الاهل مو متفهمين ويقولون لي اخرج من احلامك وروح ادرس في كلية وانا مو مقتنع برأيهم ومو راضي اعلق نفسي في بيت واسرة والموضوع والدنا الله يحفظه لنا قرر انه راح يعطينا نحن اولاده تصيبنا وراح يطلع لكل واحد مبلغ نصيب محترم وانا الان عمري 27سنة طبعا انا طموحي اكبر من اني التفت لقرارات الخطوط السعودية لان القرار ماراح يدوم اكثر من دوام متخذيه في الادارة والشي الاخر انه على حسب علمي بأن المضيفة في مصر للطيران تقبض 7000جنيه وبالريال يطلع 4000ريالوالمضيف في الخطوط السعودية راتبه 3900 ريال من غير ما ننظر للبدلات لكل منهم يعني اقد بان الخطوط السعودية ليست هدفي وفيه مئات من شركات الطيران وطبعا راتب الطيار جيد في كل ارض وبلاد ومكان ماراح الاقي نصيبي راح اروح وطبعا انا قررت اامن مستقبلي واحقق حلمي في نفس الوقت بدل ما اضع مالي في البنك ولا اشتري في اراضي وارضى بأي حياة واي عمل.
الموضوع الي حاب اخذ رأيكم فيه
اني شايف حال من اخذوا رخص cpl وافكر في حلين عشان اقطع اعذار شركات الطيران وتكون الاولوية لصالحي
الحل الاول انه اخذ الcpl واكمل واخذ عدد ساعات في السيموليتر وعدد ساعات طيران فعلي على الطائرات التي تعقد شركات الطيران صفقات لشرائها واكون frist officer جاهز على طائرة معينة من اي شركات زي الايرباص والبوينج والام دي.
الحل الاخرالتحق بجامعة لها سمعة في عالم الطيران مثل امبري ريدل وادرس بكالريوس ملاحة جوية ويصير عندي رخصة طيران وشهادة جامعية.
ارجوكم اعطوني رأيكم في الافضل ولو كل الشركات تعمل بنظام الواسطة والاولوية لمواطني الدول برضه اعطوني رأيكم وتجاربكم عشان ما نفق نصيبي واقعد اغني ظلموه.
صفوان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2009, 06:08 AM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية cockpite
cockpite cockpite غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
cockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقدير
cockpite cockpite غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

الصورة الرمزية cockpite

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
cockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقديرcockpite يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: رأي اصحاب الخبرة والطيارين

أخي الفاضل تفكيرك سليم المشكله تكمن في مبلغ الدراسه مع الساعات الاكشول يبغالك بعد مبلغ الدراسه تحط ثاني 50 ألف دولار عشان تأخذ التايب ريتنج والساعات الاكشول ..إذا إمكانياتك تسمح توكل علي الله لانه مثل ما إنت تفضلت راتب الطيار ممتاز يعني في غضون سنه راح تقدر تعوض خسارتك
بس أنا نصيحتي لا تستعجل وإمسك الموضوع حبه حبه أول شي خلص دراستك وبعدها شووف الوضع كيف
أنا بعد 4 أيام طالع للإمارات الحمدلله لقيت شركة وإن شاء الله الوظيفه قريبه بإذن الله
فلا تستعجل أخي الفاضل لانه في شركات في الامارات تعطيك عرض تقول لك وقع معي عقد 5 سنوات ونسوي التايب ريتنج لك وتباشر عمل معانا وفي شركات تقول لك إنت سوي التايب ريتنج وتعال عندنا
فنصيحتي لك لا تستعجل
موفق إن شاء الله
cockpite غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2009, 09:53 AM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية شفت خلي
شفت خلي شفت خلي غير متواجد حالياً
مساعد طيار

تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
شفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شفت خلي
شفت خلي شفت خلي غير متواجد حالياً
مساعد طيار

الصورة الرمزية شفت خلي

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
شفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقديرشفت خلي يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى شفت خلي

ماازيد على كلام اخوي الكابتن احمد الا

الله يوفقك
شفت خلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2009, 02:21 AM  
  مشاركة [ 4 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

الله يوفقك الكابتن احمد وكلامك سليم وفكرت فيه .
انا متخوف من الوعود والسرات مش اكثر بس السنة الي رايحة تضيع عليك رايحة تكون خسارة عليك فانا من وقت ما اقدم اوراقي اطمح انه يكون بداية يوم عمل وما اجلس منتظر ومتى الشركة الفلانية راح تتصل ومتى فلان راح يعطيني خبر.
الحمدلله ربي وفقك وراح تكون طيار بس اكيد انتظرت وكنت تهم.
انا راح اخذ الرخص واقدم في الشركات وفي نفس الوقت ابتدي التايب ريتنج واكون متواصل معاهم اذا اعطوني رد رجعت واذا خلصت رجعت وقدمت لهم الافضل وارجوك ياكابتن احمد لو عندك مراكز تعطي التايب ريتنج وتكون على حسابي وتعطيني في نفس الوقت ضمان وظيفي بعد انتهاء الدورة فما تقصر ولك جزيل الشكر
صفوان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
أكاديميات ومدارس الطيران Academic School