قديم 24-10-2013, 02:16 PM  
  مشاركة [ 11 ]
الصورة الرمزية Mohammed Al Ahmed
Mohammed Al Ahmed Mohammed Al Ahmed غير متواجد حالياً
A.

شكر غيره: 8
تم شكره 19 مرة في 14 مشاركة
Mohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقدير
Mohammed Al Ahmed Mohammed Al Ahmed غير متواجد حالياً
A.

الصورة الرمزية Mohammed Al Ahmed

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 8
تم شكره 19 مرة في 14 مشاركة
Mohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقديرMohammed Al Ahmed يستحق الثقة والتقدير

مدري ليش فاهمين انتم ان كلمة اجنبي كفر و عنصرية و تفرقة يعني انا لم اطلع لمصر يسموني اجنبي لانني لست مواطن مصري فنستنتج ان اجنبي يعني غريب و مشروحة في معجم لسان العرب الشهير فيقول فيه (( وكذلك الجانِبُ والأَجْنَبيُّ والأَجْنَبُ. أَنشد ابن الأَعرابي: هل في القَضِيَّةِ أَنْ إِذا اسْتَغْنَيْتُمُ * وأَمِنْتُمُ، فأَنا البعِيدُ الأَجْنَبُ وفي الحديث: الجانِبُ الـمُسْتَغْزِرُ يُثابُ من هِبَتِه الجانبُ الغَرِيبُ أَي إِنَّ الغَرِيبَ الطالِبَ، إِذا أَهْدَى لك هَدِيَّةً ليَطْلُبَ أَكثرَ منها، فأَعْطِه في مُقابَلة هدِيَّتِه.
ومعنى الـمُسْتَغْزِر: الذي يَطْلُب أَكثر مـما أَعْطَى.
ورجل أَجْنَبُ وأَجْنَبيٌّ وهو البعيد منك في القَرابةِ، والاسم الجَنْبةُ والجَنابةُ. قال: إِذا ما رَأَوْني مُقْبِلاً، عن جَنابةٍ، * يَقُولُونَ: مَن هذا، وقد عَرَفُوني وقوله أَنشده ثعلب: جَذْباً كَجذْبِ صاحِبِ الجَنابَهْ فسره، فقال: يعني الأَجْنَبيَّ.
والجَنِيبُ الغَرِيبُ.
وجَنَبَ فلان في بني فلان يَجْنُبُ جَنابةً ويَجْنِبُ إِذا نَزَلَ فيهم غَرِيباً، فهو جانِبٌ، والجمع جُنَّابٌ، ومن ثَمَّ قيل: رجلٌ جانِبٌ أَي غرِيبٌ، ورجل جُنُبٌ بمعنى غريب، والجمع أَجْنابٌ.
وفي حديث الضَّحَّاك أَنه قال لجارِية: هل من مُغَرِّبةِ خَبَرٍ؟ قال: على جانِبٍ الخَبَرُ أَي على الغَرِيبِ القادِمِ.
ويقال: نِعْم القَوْمُ هُمْ لجارِ الجَنابةِ أَي لِجارِ الغُرْبةِ.
والجَنابةُ: ضِدّ القَرابةِ، وقول عَلْقَمَة بن عَبَدةَ: وفي كلِّ حيٍّ قد خَبَطْتَ بِنِعْمةٍ، * فَحُقَّ لشأْسٍ، مِن نَداكَ، ذَنُوبُ فلا تَحْرِمَنِّي نائِلاً عن جَنابةٍ، * فإِني امْرُؤٌ، وَسْطَ القِبابِ، غرِيبُ عن جَنابةٍ أَي بُعْدٍ وغُربة. قاله يُخاطِبُ به الحَرِثَ ابنَ جَبَلةَ يمدحه، وكان قد أَسَرَ أَخاه شَأْساً. معناه: لا تَحْرِمَنِّي بعدَ غُرْبةٍ وبُعْدٍ عن دِياري.))

و هذا جزء من تفسير الكلمة و للاطلاع اكثر اضغط على الرابط https://www.baheth.info/all.jsp?term=...86%D8%A8%D9%8A

بس احنا ماخذين الكلمة بحساسية زيادة عن اللزوم ، الكلمة عادية فلم تقول المراءة المسلمة انا لا اكشف وجهي للاجانب و فقاً لفهمكم للكلمة فسيظهر لنا جلياً الحكم هذا :انها يجوز ان تتكشف للمسلمين الاقراب و الاغراب دون الكفار بحكم انكم قلتم ان المسلم ليس اجنبي انما الاجانب الكفار فقط ؟؟!!

و قس على ذلك المثل الامثلة الكثير الي سوف توضح لك ان كلمة اجنبي عادية جدا ولا تتحمل اي نوع من انواع التفرقة و العنصرية و انما تمثل الغربة فقط لا غير ، وشكراً

انا مو فاهمها زي انت تحسب يا كابتن بس انا قلت لك انو في شيخ كدا قال وانا عن نفسي وقت اسافر دول عربيه ما يقولو لي اجنبي بس كلو ولا زعلك يا كابتن حقك عليا انا آسف .

مع احترامي وتقديري..
محمد.
Mohammed Al Ahmed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس