قديم 23-05-2009, 03:10 PM  
  مشاركة [ 96 ]
الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: وش رايكم نصمم طائره من الصفر ونعرف كيف تتم العمليه؟؟؟تعالوا

السلام عليكم أخي موسكيتو شكرا على الموضوع الرائع,

انا متخصص في البرمجيات ولكن لدي شغف بمسألة الطائرات عموما. قررت أن اقوم بعمل مشروع استمتع فيه بهوايتي القديمة وسأتابع معك هنا بإذن الله.

بداية أراك نصحت أخ هنا بشراء طائرة جاهزة كبداية نظرا لأنه مبتديء (مثلي يعني ) ولكن لي سؤال .. انا مغرم بالتعديلات الإلكترونية و البرمجيات وبالنسبة لمسألة التحكم عن بعد فبإمكاني بفضل من الله إضافة تعديلات جوهرية لكن طبعا لابد من حسابات وزن حمولة الطائرة قبل أن أبدأ .. مشكلتي هي أن الطائرات الجاهزة لن أجد فيها متسع (مساحة داخلية ) لأضع ما أود وضعه من أجهزة زائدة لذلك يجب أن اسير بنفسي في تصنيع الطائرة.

فهل تنصحني بشيئ قبل بدء المشوار معك هنا؟

وجزيت من الله كل الخير

مرحباً بك اخي الغالي ...وشكرا لتواجدك معنا ..

الحقيقه ...المسأله ..ليست مسألة مكان بقدر ماهي مسألة الوزن الزائد وهذا اهم ...حيث ان اضافة الأوزان في جزء من الطائره سيؤثر على توازنها ...وبالتالي سيصبح طيرانها متعب وقابل للسقوط ...وصعب التحكم ...

الشي الثاني : فيما لو استطعت توزيع الأجهزه في عدة اماكن من الطائره ...واعدت التوازان المطلوب للطائره ...يجب ملاحظة ملائمة الوزن الجديد مع قوة المحرك ... هل يستطيع المحرك رفع الطائره بعد اضافة هذه الاوزان؟؟؟

تحياتي
التوقيع  عبدالله الدغيلبي
رجاء من الأخوان
لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...
عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً