قديم 07-12-2010, 08:23 PM  
  مشاركة [ 29 ]
OMAR-773 OMAR-773 غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
OMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقدير
OMAR-773 OMAR-773 غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
OMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقديرOMAR-773 يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: لماذا بعض طيارين b747 يستعمل 3 محركات عند الإقلاع

:iconloli:

السلام عليكم
أخي الكريم,كلامك غير دقيق بالمرة!!!لايوجد اي نوع من الأجرائات يخص اطفاء محرك بالجو او وضعه على idle! هذا لايمكن ان يكون لعدة اسباب منها انه لو افترضنا 4 محركات بوضع الاستقرار مؤشر ضغط القوة=60% على الاقل وعادة اكثر حسب الوزن والسرعة والارتفاع والحرارة والريح الللللخ,,,فانه سيكون في وضع المحركين =120%!!!! ولن يستطيع الحفاظ على الارتفاع نفسه و السرعة وغيره وراح يتعب المحركين و ينقص من عمرهم الافتراضي ويزيد التهالك و الوقود المطلوب وراح تكون حالة طواريء!!!!!
ماعمري سمعت توفير من النوع هذا بحياتي كطيار!!!

ولا انا .. عمري ما سمعت ان طيار يطفي محركين لتوفير الوقود , طيب الدفع اللي هيرفع الوزن المحسوب بناءاً علي الدفع المتوفر من الأربع محركات هييجي منين ؟؟؟؟

غير كدا وكدا معني انك تطفي محركين و تطير بمحركين فقط , يبقي لازم تقلل وزن الحمولة للوزن اللي يقدر المحركين يوفر دفع يكفي لتوفير سرعة مناسبة حتي تعمل الأجنحة بكفاءة و توفر الرفع .. يعني بمعني أصح , هتوفر الوقود للشركة .. أقتصادياً انا معاك .. و لكن الحمولة اللي هتنقصها خسارتها اكبر بكتييييييير من توفير وقود محركين ... يعني بدل ما هتوفر تكاليف الوقود علي الشركة , هتخليها تعمل رحلة و صيانة و مرتبات طاقم و ضرائب مرور و ضرائب هبوط و باركينج و خلافه ..و العائد هيكون فلوس حمولة أقل بحوالي 50% من الحمولة الأصلية اللي تقدر الأربع محركات توفير دفع مناسب لرفع الطائرة ... يعني خساااااااااارة كبيرة ستتحملها الشركة بكل تأكيد ..

كذلك الأمر ( حاجة انت مش حاططها في الحسبان ) , كلما أرتفعت الطائرة تقل الكثافة الجوية و بالتالي تقل قوة المقاومة , مع استخدام تقنيات السوبر تشارجر .. فأن محركات الطائرة توفر دفع بأقل Power ممكن , مما يوفر الوقود كلما أرتفعت الطائرة لأعلي .. مش انت عايز تطفي محركين عشان توفر وقود ؟؟؟ طيب السؤال : هل ستستطيع الطائرة أصلاً ان تصل للأرتفاعات العالية بمحركين فقط ؟؟؟؟؟!!!!

احنا لما قلنا "أستحالة" قلناها عشان ولد القصيم قال انه كان علي رحلة تجارية و الطيار فصل المحرك !!! و ده فعلاً استحالة انه يحصل , الا لما تكون الطائرة في طور التجارب .. و بدون ركاب

أنا ما أقول اني شفت هذا الكلام بعيني
أنا سمعت هذا الكلام ومن مصادر غير موثوقة ولا خبيرة

بس انا قريت في موقع جنرال الكتريك انهم وضعوا محرك واحد GE-90 على طيارة 747 ، وفي أثناء التحليق أطفأ جميع المحركات الثلاثة وخلى الـ GE-90 لوحده شغال ، واستطاع التحليق !! طبعا كانت فاضية

هذا الكلام أقنعني بأنه أمر مو مستحيل ان الطيار يحط محركين على وضع الـ Idle ويخلي محركين ، بس في الحالة اللي تكون فيها القوة الدافعة لمحركين كافية لحمل الطائرة والتحليق بسرعة اعتيادية وسليمة..

لكن بالنسبة للجزئية اللي ذكرتها يا كبتن محمد
فممكن تكون هي سبب تمكن الـ GE-90 من التحليق بـ الـ 747 لوحده

وأعتذر لأني لم أكن متأكد من كلامي وما كان عن مصادر موثوقة
OMAR-773 غير متواجد حالياً