قديم 03-10-2012, 01:34 AM  
  مشاركة [ 1 ]
boos boos غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
boos مازال في بداية الطريق
boos boos غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
boos مازال في بداية الطريق
Angry اسألة عضو مبتدئ محتآر -_-" المرجة المساعدة

السلام عليكم و رحمة الله

انا عضو جديد في المنتدى و ايضا في ميدان طائرات الريموت كونترول
ناوي ان شاء الله اصنع طائرة لاسلكية و قريت العددي من المواضيع عنها في المنتدى
و حيرتني بعض المسآئل
مثل متحكم السرعة و نوع المحرك و السيرفرو و جهاز الارسال و الاستقبال ..

بحيث انا في مدينة من بلد المغرب لا يوجد عندنا مكان او متجر لبيع هذه الطائرات الاسلكية
،و لكن يوجد متاجر الكترونية لبيع قطع الدارات و المخططات ..الخ

اول شي رح ابدأ اسالتي مع صور
1- هل المحرك الي معي مفيد للطائرة الصورة توضح

وهذا الرابط فيه محركات و محركي هذا موجود بالقمة هو اول واحد تقدرو تشوفو مواصفاتو و قدراتو
MZE-Electroarts Entertainment - MZEntertainment.com: Dr. ZEE WORKSHOP On-Line Store: Electric Motors, Steppers, Step Motors, Electric Fans

2- هل بأمكاني صنع متحكم سرعة بدون ما اشتريه او هو موجود في بعض الاجهزة مثل الحاسوب او الدي فيدي ..الخ ؟ و اذا اقدر اصنعه ممكن المخطط حقو و الادوات الي لازماني في المخطط

3- هل هذه البطارية الموجودة في الصورة مناسبة للطائرة ؟طبعا البطارية رح اشتري واحدة مثلها بس قابلة للشحن الكهربائي ..او ما نوع البطاريات التي يجب استخدامها و كمية الفولتاج الي لازم تخرجها البطارية

4- هل بأمكاني صنع جهاز ارسال و استقبال ؟اريد مخطط له لو ممكن ...و ايضا هل اقدر استخدام جهاز ارسال سيارات التحكم عن بعد لكن مشكلتها مدى مو كبير ~~..هل هناك اجهزة مثل راديو ..الخ اقدر اصنع منها جهاز ارسال و استقبال .
عندي هاتفين لاسلكيين مثل حق الشرطة مداهم 15 كلم في مكان فارغ و 3 كلم في مكان مغلق و هاذي صورتهم .. لو اقدر آخد منهم اي شي بغامر بهما مع انو ثمنهم 70 يورو

5- هل بإمكاني صنع سيفرو من عندي او ما اقدر ..) + مخطط له لو اقدر اصنعو او هو موجود باجهزة او العاب اخرى مثل سيارات التحكم عن بعد ..

للعلم كنت ابي اشتري طائرة جاهزة بس مو موجودة بمدينتنا ( مدينة خريبكة KHOURIBGA )

عآرف انو موضوعي طويل ~~ بس في حاجة ماسة للأجوبة ..لأني تعلقت بشكل كبير بهذا الميدان
boos غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس