قديم 27-08-2010, 10:08 PM  
  مشاركة [ 15 ]
الصورة الرمزية تأبط خيرا
تأبط خيرا تأبط خيرا غير متواجد حالياً
][.. كبار الشخصيات ..][

شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
تأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

تأبط خيرا تأبط خيرا غير متواجد حالياً
][.. كبار الشخصيات ..][

الصورة الرمزية تأبط خيرا

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
تأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقديرتأبط خيرا يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: فتح باب القبول للأكاديمية السعودية للطيران المدني عام 1431هـ

تكفى ابو عزوز ابي اسالك كم سؤال
الحين انا قدمت في الموقع وان شاء الله اني مقبول
ابي اسال عن اختبارات الاكادميه؟
وابي اسال كيف الدراسه عندهم صعبه ولا سهله
والكشف الطبي
اي يتناسب الطول مع الوزن ؟

بعد إذن الأخ العزيز أبو عزوز راح أرد على إستفسارك

أي إختبار تقصد ؟ إختبار القبول أو إختبارات الدراسة في الأكاديمية ؟
بالنسبة لإختبارات القبول فماعندي فكرة عنها . والإختبارات في المعهد تكون بشكل دوري .

الدراسة مهي صعبة ولاهي سهلة بس فيها تعب شوي وهذا طبيعي إذا كنت تبغى وظيفة بعد ما تتخرج لازم تشد حيلك .

الكشف الطبي سهل والإنسان "العادي" يعديه بسهولة كلها شوية كشوفات بسيطة .
طبعا الكشف الطبي هذا هو كشف طيران من الفئة الأولى وهو أسهل كشوفات الطيران .
موفق إن شاء الله أخوي .

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وكل عام وانتم بخير ،
انا عضو جديد على هـ المنتدى الرائع .. حبيت اشاركم في الإستفسارات عن الأكاديمية السعودية للطيران المدني لأني بصراحه عندي كم سؤال ومحتار فيها .. انا بحثت عن إختصاص المراقبة الجوية ولقيت معلومات تقريباً كامله عن هـ الإختصاص وما قصروا الاخوان .. بس لما بحثت عن إختصاص " الإطفاء والإنقاذ " للأسف ما لقيت ولا معلومة .. لاني انا لما سجلت حطيت اول اختصاص إطفاء وإنقاذ لأني احب العمل هذا .. بس فيه كم سؤال وياليت اللي عنده معلومات يفيدني وجزاكم الله خير :
1. كم عدد ساعات العمل بعد التخرج هل هي 6 ساعات مثل المراقبة الجويه ؟ او يوجد فرق بينهما ؟

2. هل يوجد في الجامعات المعروفه إختصاص " إطفاء وإنقاذ " وماادري الجامعات المعروفه في الدول العربية ام دول الغرب ؟

3. كم اول مربوط من الراتب بعد التخرج ؟

4. هل يوجد مميزات لمن يكمل دراستة في الولايات المتحده الامريكية . إذا كان الجواب نعم او اكيد . يا ليت تذكرونها لي ؟

آســـف على الإطاله ولكني محتاج لـ المعلومات عن إختصاص الإطفاء والإنقاذ .. واتمنى من لدية المعلومات ان يفيدني .. وجزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله ،،

أنا من وجهة نظري الشخصية أن تطلب تخصص المراقبة الجوية أولا ثم تخصص تشغيل وسلامة المطارات ثم الإطفاء والإنقاذ.
والسبب هو من ناحية مادية فقط وفرق الرواتب . وجميعها تخصصات مهمة ولا يمكن تقليل شيء منها.
بالنسبة لساعات العمل فتختلف من مطار لمطار وأتوقع أن تكون بمعدل 6 ساعات في اليوم الواحد بنظام الشفتات/ الورديات .

بالنسبة لإكمال الدراسة فلا يتوفر لتخصص الإطفاء والإنقاذ شهادة جامعية متخصصة . فقط موجودة في المراقبة الجوية وفي تخصص تشغل المطارات وفي تخصص السلامة الجوية .
ولكن الإبتعاث لإكمال الدراسة في الخارج بعد التخرج من الأكاديمية فيه بعض المعوقات الإدارية حاليا ولكن ليس مستحيل .

بالنسبة للرواتب فممتازة جدا والحمد لله والشكر .

موفق إن شاء الله.
التوقيع  تأبط خيرا
تأبط خيرا غير متواجد حالياً