قديم 21-05-2007, 10:08 AM  
  مشاركة [ 9 ]
مضيف جوي مضيف جوي غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مضيف جوي مازال في بداية الطريق
مضيف جوي مضيف جوي غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مضيف جوي مازال في بداية الطريق
Question رد: عاجل جدا

حياك الله اخوي الريان,,
بالبدايه الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه خير,,
بالنسبه لاختبار التوفل عن طريق النت,, اون لاين
اخوي حاول بأقرب وقت تسجل في موقع التوفل وتعمل لك بروفايل خاص فيك,,
طبعا من خلال البروفايل الخاص فيك تختار البلد اللي انت بتختبر فيه وبعدين تختار المدينه اللي انت تبي تختبر فيهامثلا (السعودية ومن ثم-جده ومن ثم- تختار المعهد),, طبعا فيه مواعيد محدده للأختبار وطبعا مو كل يوم الاختبار (تقريبا اسبوعيا). اذا اخترت المدينه اللتي تبي تختبر فيها تظهر لك عدة مراكز تقدم لك الاختبار , عاد انت تختار لك مركز وتشوف موعد الاختبار فيه, طبعا بعد ما تكون دفعت مبلغ 170$ اي ما يعادل تقريبا 640ريال ويكون الدفع من خلال البروفايل تبعك ولازم يكون معاك بطاقه عالميه مثل (فيزا أو ماستر كارد أو امريكان اكسبريس).

اذا كنت من جده فيه مراكز كثيره تقدم خدمة اختبار التوفل اون لاين,,
اللي اذكره منها فيه معهد لغة انجليزيه بمركز النخيل طريق الامير سلطان يقدم الاختبار هذا,,
بالاضافه الى المركزين اللي ذكرهم لك الكابتن ashour اعتقد الموعد الجاي بيكون بتاريخ 19/مايو تقريبا السبت الجاي,, (انا بالنسبه لي اختبرت بمعهد نيوهرايزن بالمدينة المنورة),,

وهذا رابط موقع التوفل اللي تقدر تسجل من خلاله:
https://toefl-registration.ets.org/TOEFLWeb/extISERLogonPrompt.do

واذا ماتعرف طريقة التسجيل عن طريق موقع التوفل , بأمكانك تروح للمعهد وهو يقوم بتسجيلك وحجز موعد لك,,

طريقة الاختبار كالتالي:
1/ اختبار قراءه خمسة قطع , وكل قطعه لها اسأله جميعها اختيارات ولها وقت محدد.
2/ اختبار الاستماع, تستمع الى محادثات وبعد كل محادثه يجيك سؤال والاجابه اختيارات,
* راحه لمدة 10 دقائق.
3/اختبار السبيكنجspeaking , وفيه يعطيك مواضيع تستمع لها , وبعد كل موضوع تستمع له يسألك عن هذا الموضوع , وتبدأ انت تتكلم وتجاوب على سؤاله عن طريق المايك, ومدة الاجابه محدده تقريبا اطول مده بالقسم هذا 60 ثانيه.
4/اختبار الرايتنج writing وينقسم الى قسمين:
أ- تستمع الى محادثه عن موضوع وبعدها يعرض لك قطعه تقرأها وبعدين يقولك اربط بين المحادثه والقطعه اللي انت قريت واكتب عنهن والعلاقه اللي بينهن بما لا يقل عن 150 كلمه والوقت هنا 20 دقيقه.
ب-يجيب لك موضوع ويطلب منك تكتب عنه بما لا يقل عن 250 كلمه والوقت هنا 30دقيقه.
وبس انتهى الاختبار...
مدة الاختبار الكليه 4ساعات, ومجموع الدرجات بالكامل 120 درجه,, كل قسم عليه 30 درجه,,
بس فيه ملاحظه ان الوقت ما يكفي ولازم تنتبه على الوقت,,

حاول تختبر باسرع وقت ممكن لأن تصحيح الاجابه ياخذ 19 يوم تقريبا,,

آمل ان اكون اجدت بالشرح,,

والله يوفقك,,

بصراحة أخوي صمت الليل أشكرك على شرح الختبار بطريقة جيدة جدا بصراحة أنا ما كنت أعرف شي عن الاختبار:iconloli: وفوق كذا وفرت على المشاور إلى جدة لحضور الاختبار لاني من المدينة مثلك و اليوم أبروح للمعهد الي ذكره علشان أسجل للاختبار بس خايف الوقت ما يسعفني الي أن تتطلع الدرجات ويروح على التقديم في الخطوط آمل منك نصحي في هذا الموضوع:poster_dots: و إذا تعرف موعد أقرب أختبار في المدينة ياليت تخبرني
والشكرررررررررررررررررررررررررر الكثير لك
التوقيع  مضيف جوي
مضيف جوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس