عرض مشاركة واحدة
قديم 27-04-2008, 08:48 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية MoHaB
MoHaB MoHaB غير متواجد حالياً
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: 07 - 05 - 2007
الدولة: jeddah & cairo
العمر: 36
المشاركات: 1,579
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 524
MoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقدير
MoHaB MoHaB غير متواجد حالياً
مشرف سابق


الصورة الرمزية MoHaB

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 07 - 05 - 2007
الدولة: jeddah & cairo
العمر: 36
المشاركات: 1,579
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 524
MoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقديرMoHaB يستحق الثقة والتقدير
New4 سياحة مصر تشكل لجنة للتحقيق فى قرار جراند حياة القاهرة بمنع المشروبات الكحولية؟!





فى واقعة غير مسبوقة تحدث للمرة الاولى فى سياحة مصر ..تسبب قرار غامض ومثير للجدل بمنع المشروبات الروحية فجأة اليوم بفندق "جراند حياة" الواقع على نيل القاهرة بحى جاردن سيتى فى ازمة بين نزلاء الفندق ورواده من جانب وبين مسئولى الاغذية والمشروبات ومدراء الفندق من جانب اخر ..وتطورت الازمة من مجرد انفعلات الى تلاسن ،واشتباكات كلامية تطورت الى عراك بالايدى بين العملاء والعاملين بالفندق ..واخذت الازمة بعدا جديدا عقب تدخل امن الفندق فى محاولة لطرد الضيوف والعملاء الذين رفضوا هذا القرار ..وصار بهو البناية الفخمة المصنفة من فئة الخمس نجوم الى ساحة للاشتباكات لاول مرة منذ افتتاحه قبل 8 سنوات ..

وهو الامر الذى ادئ الى تحرك وزارة السياحة المصرية بصورة عاجلة لاحتواء الازمة ..واصدر وزير السياحة المصرى قرارا عاجلا بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة السياحة للرقابة على الفنادق احمد عطية للتحرك فور ا الى الفندق للتحقيق فى تدعيات هذا القرار الغريب المنفرد الذى تم اتخاذه من قبل ادارة الفندق دون الرجوع للوزارة ..

وكان مالك الفندق السعودى الجنسية قد ابدى منذ شهور قليلة مضت رغبته فى منع المشروبات الكحولية وعدم بيعها داخل المنشأة السياحية الفندقية فئة الخمس نجوم ،ولكن الادارة التابعة "لحياة العالمية "تحفظت على هذا الطلب ..وكما قامت وزارة السياحة المصرية فى حينه بانذاره بشكل ودى من ان منع المشروبات الكحولية بالفندق سوف يستتبعه تخفيض نجوميته الى اربعة نجوم فقط حسبما تشترط الضوابط الفندقية الرسمية .

يذكر ان "حياة العالمية"لها ثلاثة فنادق في جمهورية مصر العربية، هي: جراند حياة القاهرة، وحياة ريجنسي شرم الشيخ، وحياة ريجنسي طابا. وكان فندق جراند حياة القاهرة الشهير قد نال لقب الفندق الرائد في جمهورية مصر العربية من قبل المجلة العالمية المرموقة المتخصصة في شؤون السياحة والفندقة "كوندي ناست ترافيلر"، وهو يقع في جزيرة الروضة في وسط النيل. ولعل من أهمِّ مزايا الفندق موقعه المتميز في قلب حي الأعمال التجارية في العاصمة المصرية وقربه من العديد من معالم القاهرة الثقافية والسياحية.


وده خبر ثاني من نفس المصدر


سياحة مصر تؤكد عدم الغاء حجوزات النزلاء بفندق جراند حياة

أكد وكيل اول وزارة السياحة رئيس قطاع الفنادق احمد عطية عدم وجود الغاء لاية حجوزات لنزلاء فندق جراند حياة بالقاهرة بعد قرار مالك الفندق المفاجىء الليلة الماضية بمنع المشروبات الكحولية من الفندق واغلاق البار الخاص بالفندق بصورة مفاجئة .

وقال فى تصريحات خاصة لجريدة المسلة الاخبارية الالكترونية أن قرار مالك الفندق لم يؤثر كثيرا على النزلاء وأن كانت وقعت بعض المشادات بينهم وبين البعض العاملين فى الفندق نتيجة للمفاجئة فى القرار وعدم اخبارهم به من قبل وهو ما أدى إلى المشادات التى حدثت .

وأضاف أن وزير السياحة زهير جرانه قرر على الفور تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة السياحة للرقابة على الفنادق احمد عطية للتحرك فورا إلى الفندق للتحقيق فى تداعيات هذا القرار الذى تم اتخاذه من قبل ادارة الفندق دون ابلاغ الوزارة قبل فترة من تنفيذه من جانب المالك وهو سعودى الجنسية .

وأشار الى أن اللجنة توجهت بالفعل الى الفندق وقامت بعمل تحقيقا موسعا فى الواقعة بكافة تفاصيلها وقامت بالفعل باعداد التقرير اللازم وسيتم عرضه على وزير السياحة والمستشار القانونى للوزارة لاستكمال التحقيق مع مالك الفندق واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال هذا الفندق .

وأوضح أن العقوبات التى يتم توقيعها على الفندق ستنحصر فى تخفيض درجة التصنيف نتيجة لاخلال الفندق بالمواصفات الخاصة بالفنادق من فئة الخمس نجوم ، بالاضافة إلى عقوبات نتيجة اخلال الفندق بالتعاقدات مع النزلاء ومنظمى الرحلات الذين تعاقدوا مع الفندق وفق مواصفات محددة كان يجب الالتزام بها من قبل الفندق .

وأكد أن الامور باتت مستقرة حاليا ولامشكلة ملموسة فى الفندق وبخاصة أن اغلب النزلاء استمر فى وجودة فى الفندق ولكنه توجه إلى خارج الفندق للاستمتاع بوقته واستكمال اجازته كما يريد وهو ما يتوفر فى عدد كبير من الفنادق الموجودة بالقرب من فندق جراند حياة .

وذكر مصدر بادارة الفندق لجريدة المسلة الاخبارية الالكترونية أن مالك الفندق السعودى الجنسية كان قد ابدى منذ شهور قليلة مضت رغبته شفاهة فى منع المشروبات الكحولية وعدم بيعها داخل المنشأة السياحية الفندقية فئة الخمس نجوم ،ولكن الادارة التابعة لحياة العالمية تحفظت على هذا الطلب ، وقامت وزارة السياحة فى حينه بانذاره بشكل ودى باعتبار أنه لم يبلغها رسميا من أن منع المشروبات الكحولية بالفندق سوف يستتبعه تخفيض نجوميته الى اربع نجوم فقط حسبما تشترط الضوابط الفندقية الرسمية .
واضاف أن حياة العالمية لها ثلاثة فنادق في مصر فى القاهرة وشرم الشيخ وطابا تختلف ملكية كل منهم ، الا أن فندق جراند حياة القاهرة الشهير كان قد نال لقب الفندق الرائد في مصر من قبل المجلة العالمية المرموقة المتخصصة في شؤون السياحة والفندقة " كوندى ناست ترافيلر"، وهو يقع في جزيرة الروضة في وسط النيل ، ولعل من أهم مزايا الفندق موقعه المتميز في قلب حي الأعمال التجارية وقربه من العديد من معالم القاهرة الثقافية والسياحية.

واشاد بالتدخل السريع والحكيم من وزارة السياحة لاحتواء الموقف الذى تسبب فيه القرار والمشادات التى حدثت فى بهو الفندق ، مستبعدا أن تنهى الادارة التابعة لحياة العالمية تعاقدها مع مالك الفندق بعد هذا القرار وسيتم دراسته جيدا والتعامل معه حسبما ترى الادارة.


المصدر:موقع المسلة
التوقيع  MoHaB
MoHaB غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس