قديم 27-12-2014, 11:58 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الياس مقدم الياس مقدم غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

شكر غيره: 2
تم شكره 13 مرة في 12 مشاركة
الياس مقدم مازال في بداية الطريق
الياس مقدم الياس مقدم غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 2
تم شكره 13 مرة في 12 مشاركة
الياس مقدم مازال في بداية الطريق

السلام عليكم اختي

بخصوص الحجاب هناك شركات تعد على الاصابع

هناك كابتنة طائرة في الاتحاد للطيران ترتدي حجاب و هذه الشركة في الامارات و لا تقبل الا اصحاب الخبرة

هذه صورتها

اجل اذا توفرت الخبرة يقبلون اي شخص حتى بحجاب لكن انت ستبدئين من الصفر يعني من الشركات الصغيرة و هذه لا تقبل الحجاب و نادرا ما تجديها

ا شاء الله تصيرين مثل تلك الفتاة

نعم اجعلي ذلك المشهد نصب عينيك و اعملي ان تصلي اليه

في الجزائر للاسف لا يقبلون الحجاب بالنسبة للفتيات للاسف و هي الشركة الوحيدة التي يمكن تبدئي فيها لان معظم الشركات لا تقبلك عندما تكونين متخرجة حديثا سوى خطوط بلدك و الجزائرية لا تقبل حجاب

اجل دراسة الطيران تستحق المبلغ الذي يصرف عليها

اجل الابتعاث خاص بابناء الوطن فقط

و الجزائرية تطبقه لكن مرة في بو زمان كيما نقولوا نحن نادر جدا و بشرط تعجيزية لازم سنتين في جامعة بعد البكالوريا و يدرسونك في الجزائر في باتنة ,,,

لكن نادرا ما يفتحوه و تعرفي فقط لاصحاب المعريفة

اجل ضئيلة نوعا ما

اجل للاسف موروثة و محتكرة لاصحاب الواسطة فقط للاسف

اجل معك حق يعجبني فيك عزيمتك و اصرارك ما شاء الله عليك واصلي و ما خاب من توكل على الله

اجل هنا المشكل هناك العديد من المتقدمين و نادرا ما تقبل الخطوط الجزائرية و احيانا تكون مورثة و واسطة ,,, و المشكل فيف التوظيف

اجل انا هنا في اي وقت للاجابة على ااسئلتك

ان شاء الله ربي يسهلك اختي حافظي على هذه العزيمة

انا في الثانية ثانوي الشعبة التي ادرسها رياضيات معدل القبول في الطيران لا ياخونه بعير الاعتبار لكن يجب الاجتهاد لان الاكاديميات عندما يتقدم لها واحد صاحب معدل 12 و الآخر 17 اكيد تقبل الثاني

انا سادرس بعد ان انجح في البكالوريا

في الامارات تحديدا الشارقة هناك اكاديمية الدراسة فيها تقريبا مليار و 300 مليون سنتيم جزائري

هم يدرسونك و يضمنون لك العمل فيما بعد في شركة العربية للطيران حتى 1500 ساعة طيران و هو عدد الساعات التي يصبح لك خبرة فيها و معظم الشركات في العالم تقبلك سوى الشركات الكبرى مثل الاماراتية ,,, التي تقبل 4000 ساعة

او انني ساخاطر ادرس في اكاديمية و من ثما ابحث عن عمل في اي شركات شحن صغيرة او في الدول الافريقية الفقيرة و شيئا فشيئا اتطور لان البداية دائما تكون سيئة

اجل عندي كل المعلومات الخاصة بالطيران اختي و انا هنا لمساعدتك دائما اجل هناك ايضا العديد من الاحتمالات لمزاولتك هذه المهنة اختي و فيها مجازفة و مخاطرة لكن لن نضيع اذا توكلنا على الله فالارزاق بيده سبحانه و تعالى

الطيران تجاري نوعا ما مثل الطيران المدني اغلب الطلاب الحديثي التخرج يعملون في الطيران التجاري لكسب ساعات طيران يعني هو خاص بنقل البضائع و العديد خاص بالشركات او اصحاب الاموال ,,,

الارزاق بيد الله اختي

اشخبرتك الشركات التي تقبل الحجاب يلزمك العديد م نالسنوات و الخبرة لتدخليها

و النسبة ضئيلة كما قلت لك لكن ببالارادة و التصميم كل شيئ يتحقق

اجل هذا ما عليك فعله

لا مشكل ابدا

انا هنا لمساعدتك دائما

آمين و انت ايضا

وفقك الله

الياس مقدم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الياس مقدم على المشاركة المفيدة:
Ferdaous (29-12-2014)