قديم 25-04-2013, 08:17 PM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية نادر عبدالرحمن
نادر عبدالرحمن نادر عبدالرحمن غير متواجد حالياً
Student Pilot/JFK Airport Staff

شكر غيره: 4
تم شكره 34 مرة في 23 مشاركة
نادر عبدالرحمن مازال في بداية الطريق

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى نادر عبدالرحمن
نادر عبدالرحمن نادر عبدالرحمن غير متواجد حالياً
Student Pilot/JFK Airport Staff

الصورة الرمزية نادر عبدالرحمن

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 4
تم شكره 34 مرة في 23 مشاركة
نادر عبدالرحمن مازال في بداية الطريق
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى نادر عبدالرحمن

اخى الكريم شكرا لمشاركتك وكلامك صحيح فهى تعتبر اهم وابرز الحلول ولكن تقابلنا فى مصر امام كل حل عقبه اخرى فامام القروض تجد الفوائد الربويه فى جميع البنوك وامام الشغل تجد اقصى مرتب 1000 جنيه فى الشهر وقول حتحوش مثلا فى السنه 12000 جنيه يعنى عشان تجيب سعر اقل مدرسه مش محتاج اقل من 5-10 سنين يكون سنك كبر وصدقنى محدش كمان لاقى الشغل ابو 1000 جنيه دة :)
تحياتى

هههههههههه
صحيح اكبر عائق الذي يواجه الاشخاص الراغبين بدراسة الطيران هو الجانب المادي ولكن هذا لا يمنع من البحث المستمر عن حلول بديلة... و انا اعرف الكثير من الاشخاص ابتعدو عن الطيران لان تكلفته غالية وانا من وجهة نظري انه اغلى من اي تخصص ثاني، والبعض بيقول ان الطب اغلى لكن مدة دراسته على حد معرفتي ٤ او ٧ سنوات بينما الطيران في مدة لا تزيد عن السنتين و مدة الدراسة له عامل بالتكلفة.
واما من ناحية القروض الذي تمنحه البنوك فمن صعب جدا الحصول على قرض سوى كان قرض ربوي او غير ربوي.
وانا من نصيحتي انك اما ان تعمل وتجمع المال اللازم لاخذ كل رخصة بمفرده الى ان تحصل على الCPL وتشتغل طيار في شركة صغيرة مثل شركات الشحن وبكذا انت تشتغل+ تجمع ساعات وخبرة يعني مثلا الان سعر الppl تقريبا 6000 دولا تحاول تجمع هذا المبلغ وتاخذ الرخصة ثم تجمع مرة اخرى وتاخذ الIR وهكذا
والحل الاخر ان تبحث عن قرض وتدرس في ارخص اكاديمية وتاخذ الFAA لانه ارخص بس بتتعب فيه لما تدور على وظيفة
وبالتوفيق انشاءالله
نادر عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس