قديم 07-04-2013, 05:43 PM  
  مشاركة [ 20 ]
الصورة الرمزية احمد مرتضى
احمد مرتضى احمد مرتضى غير متواجد حالياً
عاشق الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
احمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to all
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى احمد مرتضى إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى احمد مرتضى
احمد مرتضى احمد مرتضى غير متواجد حالياً
عاشق الطيران

الصورة الرمزية احمد مرتضى

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
احمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to allاحمد مرتضى is a name known to all
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى احمد مرتضى إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى احمد مرتضى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

والله يا حبايبي انا اشوف ان كل مدارس و كليات ومعاهد و اكادميات الطيران على خلاف مسمياتها و حجمها و كفائتها هي في الاخير عباره عن شركه مفتوحه للربج المادي.... بما معنى انو الطيار لما يكون كفوء هاذ لانه هو حريص و هو يفرض مقدرته وجهده و اجتهاده وتعبه في الدراسه وحبه لعمله و تنميه روح الاصرار في التعلم و التطور ... بالتأكيد مكان الدراسه و كفائه المدربين تعمل فرق لكن مسأله انك تدرس وتطير وفي الاخر بتطلع صفر اليدين اعتقد الامر يحتاج الى اعاده نضر من قبل الطالب نفسه وان يسأل نفسه هل هو مازال يريد ان يصبح طيار؟

انا انصح وبشده كبيره و اتمنى من احبتي الاخوه في المنتدى انهم يسمعوها مني وخصوصاً للي حابين يدرسون طيران في الوقت الحالي أو في المستقبل... قبل ان تتخذ قرار بدراسه الطيران لازم تسأل نفسك هل انت بالفعل تريد ان تصبح طيار ام لانك تهوى الطيران فقط أم انك حابب تجرب حضك في مجال الطيران بعد ما لم يحالفك الحض في مجالات اخرى؟ اتمنى انك لم تصدق من يقول لك ان الطيران سهل جداً ومابيحتاجله دراسه... قبل ان تسافر لدراسه الطيران هل قرأت كتب طيران هل تعلمت شيئاً عن الطيران؟

و اسمحولي اطول عليكم بالكلام شوي و انقل لكم نضره توضحت لي خلال فتره دراستي وبحثي في مدارس الطيران

منذ اول يوم دخولي الى فلوريدا الى يومنا هاذ لقيت ان افضل الطلاب في الكليه التي ادرس فيها و في جميع المدارس الي زرتها هم الطلاب النرويجيين!!! بالتأكيد ليست صدفه .. ولما كنت اجلس معاهم ونتكلم و اسألهم عن سبب جميع النرويجيين الي صادفتهم في حياتي اقوياء جداً في الطيران (طبعاً كل واحد يكلمني عن نفسه ) ولكن الجواب متشابه!! الكل قالو لي انهم منذ ان قررو الدراسه في مجال الطيران وقبل البدأ بالسفر الى امريكا كانو يدرسون ويتعلمون ليل نهار عن الطائره و المواد النضريه ويبحثون عن المعلومات بشتى الوسائل بيحث لما وصلو لمرحله بدء دراسه الطيران هم اصلا جاهزين للاقلاع وبكل كفائه وثقه ويستمتعون بكل لحضه يمضونها في مجال الطيران سواء كان في النضري او في الطيران نفسه وتلاقيهم دايما علاماتهم ماشاء الله كله من 90% ونت طالع و في الطيران كله PASS من اول مره ومايقعد يعيد في امتحان ولا يتأخر على طيران و يجي لامريكا يبلش دراسه وخلال 5شهور تلاقيه جالس في حفله التخرج بياخذ صور تذكاريه عشان يرجع بلده... وباقي الطلاب من باقي الجنسيات الاخرى تلاقي الي يجلس سنتين ولسى مو مخلص و في الامتحانات النضريه يادوب درجه النجاح و في امتحان الطيران تلاقي عامل اعاده شي مرتين وثلاثه و تلاقيه مكتأب وتعبان نفسياً وحالته حاله

انا بصراحه بعد ما شفت النرويجيين ماعاد أقبل في أي عذر مهما كان من الطلاب في الطيران ..اولاً وقبل كل شيئ الطيران ماحد يدخل فيه الا اذا كان حلمه يكون طيار لانه مجال غالي مادياً ويحتاج التزام و متابعه و ثانياً هذون النرويجيين حالهم من حالك عندهم نفس العقل الي عندك ونفس العيون ولعلك تكون افضل منهم ان شاء الله

نرجع لموضوع مدار الفلبين

المشكله الي انا شايفها في الشباب الي رايحه الفلبين
اغلب الطلاب الي رايحه الفلبين عشان الاسعار هناك ارخص وهاذ كلام و قرار سليم ولكن المشكله ان الطالب نفسه يرمي نفسه في التهلكه ويختار مدارس من غير ان يستشير احد ولا يسأل الطلاب الي فيها ولا عن الي تخرجو منها (خلاص تكلم مع الاداره وشاف الكلام زي العسل و الاسعار رخيصه) وتشتغل بدايه المعاناه او بدايه العذاب لانه بيكون معتمد اعتماد كلياً على الاكادميه لان هو بيتخيل ه الي راح يسوونه سوبر مان في الطيران و نيوتن في الموان النضريه وهو خلاص دفع الفلوس ماعليه غير بس الجاهز (احب أقولك يا عزيزي الطالب انك انت الي نصبت وضحكت على نفسك قبل ما تخلي الفلبينيين يضحكون عليك) بالمناسبه احب اقولك انت برضو لو اجيت امريكا او لندن اوكندى تراها نفس الشي ويمكن اكثر بعد

انا في اعتقادي ان الطيار هو الي يصنع نفسه عن طريق كليه الطيران و العكس غير صحيح

طبعاً كلامي كله ليس موجه لشخص معين و اكيد كلكم حبايبي بس احب أقول ترى النرويجيين مو احسن منا و اتمنى في يوم من الايام اشوف نرويجي يسألني عن سبب كفائه و قوه الطلاب العرب في مجال الطيران و ساعتها بقوله ان نحنا الي درسنا وتعبنا وبحثنا و ما انتضرنا من كليه الطيران ان تكرمنا بشويه معلومات عشان نذاكرهم في البيت و نحفضها قبل الامتحان بيوم

طبعاً انا كتبت نضرتي على النرويجيين كـ مثال و هاذ لا يعني ان باقي الجنسات مافيهم حد كويس بالعكس ماشاء الله كل الي يبغى يصير طيار صار

شكر خاص لاخويه نسر بغداد و جعلك الله من احد نسود السماء و شكراً لطرحك للموضوع

الصراحة كلام جميييييل جدا جدا وميتقلش بعده أى حاجه
بارك الله فيك ويارب نشوفك أفضل كابتن على مستوى العالم
التوقيع  احمد مرتضى
احمد مرتضى غير متواجد حالياً