عرض مشاركة واحدة
قديم 27-02-2013, 07:24 AM  
  مشاركة [ 22 ]
solies solies غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2010
المشاركات: 207
شكر غيره: 25
تم شكره 36 مرة في 20 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 181
solies مازال في بداية الطريق
solies solies غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2010
المشاركات: 207
شكر غيره: 25
تم شكره 36 مرة في 20 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 181
solies مازال في بداية الطريق
افتراضي

مرحباً أخوي 747 و إنسان ذوق...
أعتذر إن فهم كلامي عن التجربة المنتظرة للقطرية بشكل مختلف عما أقصد.
ما قصدت أن تجربة القطرية ستكون لأسباب هيكلية و تنظيمية و إجرائية و هذا ما يفسر ( برأئي) احجام مؤسسات و شركات سعودية و دولية عن الدخول في المنافسة من الأساس.، مع أنه سوق واعد و مغري و ضخم.
بالنسبة لتعليق أن السوق السعودي منخفض التكلفة فهذا كلام يجانبه الصواب لعدة أسباب: الأول أن أسعار الوقود مرتفعة بالنسبة لمطارات المنطقة ولا يقل هذا الارتفاع عن 17٪ عن أسعار الوقود في قطر و هذه نسبة كبيرة جداً.
السبب الثاني: المساحة الجغرافية كبيرة و على مشغل لطيران داخلي فقط أن يتعامل مع أكثر من 25 مطار بعضها كبير و بعضها صغير. و ما يتطلبة ذلك من النظر في نوع الطائرات و أحجامها. على سبيل المثال هناك مطارات لن تكون مربحة لو حتى وفرت عليها a320 لانها لن تحتاج أكثر من امبراير 170 . السبب الثالث: وجود منافسين ذوي خبرة في السوق السعودي هذا من جهه. أحدهما مدعوم و الآخر يخسر من رحلة من الدمام للرياض في رحلة ممتلئة بالكامل من جهة أخرى . السبب الرابع: الخطوط القطرية نفسها تعاني من خسائر و دخولها لسوق غير مكتمل من الناحية التنظيمية و الهيكلية سيجلب لها ضغوطا و خسائر. السبب الخامس: الخطوط القطرية لم تفز بالرخصة لوحدها فهناك منافس آخر لو تابعنا تحركاته و خطواته الأخيرة لفهمنا بأنه يستعد جديا للدخول في السوق السعودي وهو مهئ تماماً نظرا لامتلاكة عنصرين مهمين تفتقدهما القطرية في الوقت الحالي : الأول الأسطول جاهز بجميع الأحجام. الثاني: وجود شركاء أقوياء بملاءة مالية كبيرة.
solies غير متواجد حالياً