قديم 04-05-2012, 04:41 AM  
  مشاركة [ 46 ]
الصورة الرمزية أمير النهرين
أمير النهرين أمير النهرين غير متواجد حالياً
سفير المنتدى في أمريكا

شكر غيره: 0
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
أمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أمير النهرين إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أمير النهرين
أمير النهرين أمير النهرين غير متواجد حالياً
سفير المنتدى في أمريكا

الصورة الرمزية أمير النهرين

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
أمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أمير النهرين إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أمير النهرين

أش هو الترانسفر كردت .. ممكن توضح لي الخيار الثاني بشكل أبسط

وبالنسبة للأيكاو لفل 4 .. كم يعادل تقريبا في التوفل 500 او 400 درجة ؟

وهل الايكاو لفل 4 اختبار انجليزية عامة مثل التوفل أم لغة خاصة بالطيارين ولغة الطيران ؟

يعني بالعربي ايهما اسهل التوفل أم الأيكاو لفل 4 والايكاو أصلا كم لفل ؟

لانه أنا فكرت اجيب درجة حلوة في التوفل وفي نفس الوقت يكون الايكاو سهل بالنسبة لي (( هذا
اذا افترضنا ان الايكاو اسهل من التوفل )) يعني كأني ضربت عصفورين بحجر واحد .

ام اني غلطان وتخطيطي غلط ؟

وشكرا مقدما

الترانسفير كردت

اذا كنت ناوي تاخذ شهاده الاسوشييتد // هاذي الشهاده تحتوي على مواد عامه + مواد تخصص+متطلبات الكليه.......لازم تجمع وكل ماده من المواد له كردت معين ...على سبيل المثال ماده اسمها أفييشن لو (قوانين الطيران) هاذي الماده 3كردت و الجراوند سكول برايفت 4كردت.....الخ لحد ماتوصل 73كردت بتكون استحقيت شهاده الاسوشييتد.

لو دخلت برنامج البروفشنل وخلصته بيكون معاك البرايفت+الانسترمنت+الكوميرشل+سي ار جي +شهادات التدريب الثلاث.....الحين بعد ماخلصت البرنامج حبيت تاخذ الاسوشييتد دكري ايش تعمل؟

جميع مواد البروفشنل تقوم بنقل الكردت منهم الى الاسوشييتد وتكمل فقط المواد الي مادرستها..يعني لو خلصت البروفشنل يكون معاك ما يقارب 50كردت...باقيلك 23كردت وتاخذ الاسوشييتد (في هاذي الحاله بتاخذ المواد المتبقيه الي هي مواد عامه+متطلبات الكليه) و الي مجموعه 23 وخلاص الف مبروك

لو حبيت تدخل من الاول اسوشييتد دكري برضو نفس الشي لكن بدون ترانسفير كردت....لكني افضل انك تدخل في اي برنامج الاول سواء كان كوميرشل او بروفشنل للاسباب التاليه

1:احتمال انك حصلت على وضيفه بعد ماخلصت البرنامج وفي هاذي الحاله خلاص لازم تلتحق بوضيفتك ومابتحتاج تكمله الشهاده

2:لو ماكنت فلوس الاسوشييتد كامله عندك أو لاسامح الله صار شي طارء وماكفت الفلوس تقدر تتوقف في اي وقت انت تحب .

3:اذا ماكان معاك سات او توفل الدرجه المطلوبه ...تقدر بعد ماتنهي البرنامج حقك تدخل هالاختبارين ...و بكل تأكيد بتكون جاهز اكثر مما انت جاي جديد لان راح تكون دارس انجليزي وعايش في امريكا فتره ولغتك سلسه جداً ومافي عندك ارتباك او تردد أو حتى التباس بالفهم (بتكون ماخذ على الهجه و الغه مزبوط)

4:لو دخلت اي برنامج ...بتكون ضمنت كل الرخص في البدايه وبعدها انت تقرر لو حبيت تكمل عشان الاسوشييتد ام لا.

طبعاً انا اعطيك رأيي الشخصي بهالموضوع و انت قرر الي تحب انك تسويه

بالنسبه للتوفل و الايكاو

انا اشوف انه مافي مقارنه بين الاثنين لكن اذا انت قوي بالتوفل معناها بتاخذ الايكاو ونت مغمض لان الايكاو مختص فقط بمجال الطيران أما التوفل بيكون فيه كلشي ...يعني التوفل ممكن تقرا اشياء عن التاريخ وقصص ووووالخ...أما الايكاو فيكون متركز على الاشياء الي تحتاجها في مجال الطيران وهو في الاول و الاخر مطلوب زي الكوميرشل...يعني حتى لو معاك توفل بدرجه كامله برضو لازم تمتحن الايكاو لانه مطلوب في جميع خطوط الطيران ....وحتى لو كانت انجليزيتك ضعيفه جداً ممكن انك تاخذ لفل 1وبعدها 2وبعدها3وبعدها4 وبعد ماتحصل شهاده الايكاو تدخل للبرنامج الي تحبه......لكن ماسبق واني سمعت حد اخذ أكثر من شهر لانه سهل جداً وزي ماقلتلك مختص في مجال الطيران ومحصور بهالمعلومات الي تخص مجال الدراسه مو اكثر
انا بالنسبه لي حبته حاله حال باقي الرخص لان بدونه حتى لو معاك 4000ساعه طيران ماراح تتوضف لان ما معاك ايكاو لفل4....و ابسط مثال تقدر تشوف متطلبات القطريه او الاتحاد او الاماراتيه أو اي شركه انت تحب وشوف متطلبات الكابتن ...راح تلاقيها تايب ريتنغ +8000ساعه وراح تلاقي مكتوب أيكاو لفل 4 (يعني المسأله متطلبات مو شي للافضليه او للتميز) و اتمنى اني توفقت بالشرح
التوقيع  أمير النهرين
أمير النهرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس