عرض مشاركة واحدة
قديم 19-10-2011, 03:47 PM  
  مشاركة [ 1 ]
mo3 mo3 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2011
المشاركات: 10
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
mo3 مازال في بداية الطريق
mo3 mo3 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران



مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2011
المشاركات: 10
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
mo3 مازال في بداية الطريق
افتراضي شركة الوفييير للطيران المحدودة !!! قصتي مع الشركة

بدون مقدمات ندخل فصلب الموضوع !!
منكم من سمع أو قرأ أو حاول أن يلتحق بشركة الطيران الجديدة والخاصة بالحج والعمرة والتي تحصلت على رخصة طيران كرابع منظمة أو ناقل جوي فالمملكة العربية السعودية !!
بدأت قصتي مع شركة الطيران حيث تلقيت عرضاً وظيفياً للعمل بالشركة بإدارة الموارد البشرية وبحكم عملي السابق خارج مدينة جدة فقد قبلت العمل والإنظمام إلى فريق الشركة في الربع الثالث من 2010، بدأنا أنا وزملائي بإحياء إدارة موارد بشرية كاملة ومتكاملة لخدمة الموظفين والشركة ككل، بعيداً عن النظر والتدقيق في أمور الشركة وعملياتها التشغيلية أو المالية !!
فقد بدأت كبداية باستلام مرتب شهر يوليو 7 وبنفس الوقت تم صرف مرتب شهر يونيو 6 لموظفي الشركة حيث كان التأخر في صرف الرواتب مسألة عادية لدى كافة الموظفين، ونظراً لخبرتي السابقة في مجال الطيران والشركات الجديدة فقد كان أملي الوحيد هو نجاح الشركة والوقف على قدميها بعيداً عن الأمور المالية وغيرها، أكملنا شهر 8 وشهر 9 و الشهر العاشر أكتوبر والشركة في أوج أعمالها وفي نظرة نجاح لمستقبل واعد وزاهر !!
سمعنا عن توجهات الرئيس التنفيذي وإبداء قرارات بزيادة أسطول الشركة والمكون من 3 طائرات بسعة 450 راكب لكل طائرة واستئجار 4 أو 5 طائرات لنقل الركاب من وإلى فترة الحج 2010 وتم التعامل مع تلك الشركات بشكل متهور وفي وقت زمني قليل جداً وبحكم اختصاصي في توظيف القوى العاملة وتطوير المنظمة فقد وجدت نفسي أعمل في مجال إصدار تأشيرات زيارة لعدد 250 موظف قبل بدء موسم الحج ب5 أيام فقط !!!
بدأ موسم الحج وبدأ ضغط العمل في إدارات العمليات التشغيلية وكل أمالنا وأهدافنا هو مرور فترة الحج بأقل المشاكل وبعائد أكبر للشركة، واتضح لنا غير ذلك تماماً فقد خيبت أمالنا وتوقفت طائرتين من طائرات الشركة المؤجرة لمشاكل بينها وبين بلدها وعلى إثر ذلك سبب تأخر فالجداول وتأخير وصول ونقل الركاب وتكدس الحجاج فالمطارات !!
بعيداً عن الأمور التشغيلية وكدور أساسي للموارد البشرية في إتمام عملية مسيرات الرواتب وإرسالها إلى الإدارة المالية للصرف، فقد بلغنا من قبلهم بأن حساب الشركة لا يسمح بصرف الرواتب لشهر 11 نوفمبر، ولا أخفيكم من نظرة الموظفين لإدارة الموارد البشرية في هذا المجال !!
تفاقمت وتصاعدت الأمور وتم نقل جميع الركاب بعد فترة زمنية طويلة وتم نقل الشحنات الخاصة بالحجاج والتي أرسلت بالخطأ لوجهات أخرى (مرة ومرتين) في وقت ومدة زمنية طويلة جداً ..
بعد انتهاء السنة والدخول في سنة جديدة 2011 ولم يستلم أحد من الموظفين راتب شهر نوفمبر وديسمبر فقد بدأ الأمر في التصاعد إلى الأمور القانونية والتهديدات وأصبح شغلنا الشاغل هو عدم إغلاق الشركة واستمرارها !!
الظريف فالأمر أن رئيس الشركة وجه رسالة إلى الموظفين بأن الأمور بخير وسوف يتدارك الموقف وإيجاد الحلول المناسبة .................................................. ....... !!!!!!!!!!
إلى تاريخه ولم يتحصل أي موظف على راتبه لشهر واحد كاملاً، ولا أخفيكم أن بعض من زملائي الشباب وحديثي الزواج قد خلعوا من قبل زوجاتهم وتم اضطهادهم من قبل أهاليهم !!!
قدمت استقالتي وتحصلت على عرض وظيفي في الناقل الرسمي للمملكة العربية السعودية وذلك بفضل من الله ومنه !!
لإظهار الحقائق فقط:
-من المعروف أن أي شركة بها مجلس إدارة ويتكون من أصحاب الأعمال للشركة وبيدهم قرارات مصيرية وللأسف كان الرئيس التنفيذي للشركة هو مدير مجل الإدارة !!
-مجلس الإدارة مكون من أسامي ذات شأن كبير فمجال الأعمال !!
-عدم المصداقية والمشاكل بين مجلس الإدارة ورئيسها يحصد ثمرتها الموظف المغلوب على أمره.
-تم حجب مبلغ كبير من رأس المال والخاص للشركة من قبل أعضاء مجلس الإدارة نظراً للقرارات الخاطئة من قبل الرئيس التنفيذي
-تم عرض مبلغ يفوق النصف مليار لشراء رخصة الطيران وتم الرفض من قبل الرئيس التنفيذي
-تقدم الناقل الرسمي بعرض استئجار طائرات الشركة 9000 دولار للساعة وتم الرفض من قبل الرئيس التنفيذي
-العديد من العروض المقدمة للشركة ويقابلها الرفض من الرئيس التنفيذي الملازم مكتبه المقفل يومياً بالشركة !!!!!!! لماذا
-لقد تم رفع قضايا فردية عن طريق مكتب العمل ضد الشركة ولم تفيد شيئاً
-بصدد الانتهاء من الدعوة الجماعية والمقدمة لمكتب العمل والتي أتمنى من الله أن تتم وفق أمالنا ونسترجع حقوقنا الضائعة.
هذا وما قد أحببت أن أشارككم به عن شركة الطيران وفشلها ولا يتسنى لي إلى أن أشكركم وأطلب دعواتكم لنا

mo3 غير متواجد حالياً