قديم 25-08-2011, 05:31 AM  
  مشاركة [ 19 ]
طيار العرب1 طيار العرب1 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
طيار العرب1 مازال في بداية الطريق
طيار العرب1 طيار العرب1 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
طيار العرب1 مازال في بداية الطريق

نهائيا لا اعتقد ان طيران الإمارات غبي لدخول سوق خاسر و غير مربح نهائيا ً ، يعني هل سوف تعتقد ان طيران الامارات الدمام - الرياض بسعر 150 ريال مستحيل !! او الدمام-جدة بسعر 390 ريال للذهاب فقط ! اقل قيمة لهذا الخط بسعر مربح سوف يكون لا يقل عن 600 ريال و صدقوني اذا طيران الامارات وضع سعر زي كذا لن يقوم الشعب السعودي بالسفر و هذا أقل ما يمكن و على ما اعتقد انه اكثر من ذلك السعر ، الشعب السعودي اغلبه شعب متوسط العيشة ليس اغنية مثل شعب الامارات او الكويت ماشاء الله فلذالك لا اعتقد نهائيا ان طيران الامارات او اي شركة طيران خليجة سوف ترمي اموالها في الشارع في السوق السعودي ، غير ذلك إذا تم أحكامهم بالسعر السعودي و في هذه الحالة لن تدخل اي شركة طيران في السعودية
حسب تصريح المهندس خالد الملحم انه قال ان اسعار التذاكر الداخلية تخسر الخطوط السعودية 50 دولار لكل راكب و ذلك يعني :-
لو نأخذ خط الدمام -جدة مثال لما اقول :
50 دولار = 188 ريال تقريبا و ذلك يعني ان الخطوط عشان تدخل المبلغ المصروف يجب ان تاخذ من كل راكب 578 ريال على كل اتجاه و ذلك يعني الدمام-جدة-الدمام تساوي 1156 +15 ريال (رسوم اصدار التذاكر ) = 1171 ريال على رحلة الدمام جدة الدمام هذا لو ايش لو الخطوط تريد ان تدخل المبلغ المصروف و كيف لو تبي مكسب من كل راكب 100 ريال لكل رحلة كمبلغ رمزي عند المقارنة سوف يكون 1371 ريال هل المواطن الضعيف قادر على دفع هذا المبلغ !!!!! يعني لو طيران الامارات وضع سعر 1500 على الذهاب و العودة هل تتوقعو ان الشعب السعودي بأكمله سوف يسافر عليها لا مئة لا في ناس من الشعب 100 تفرق عندو و صدقوني انو الخطوط السعودية في الوضع هذا سوف تتحسن بكثيير لانه يدخل مكاسب .

أنا متفق معك بلي قلتو كلمة كلمة بس انت و المشكلة الي نعاني فيها في السعودية حتى انا ان احنا موب شايفين غير الخطوط السعودية في المملكة وهذا السبب الي منع المنافسة بين شركات الطيران في المملكة يعني اخوي لو دخلت الأماراتية يعني بتحط السعر الخيالي 1500 ريال لا مو معقول بتحط السعر زي السعودية ذهابا فقط 74 دولار و الوقود الأماراتية وقودها من عندها هيا الي توفر الوقود من عندها مو تشتري من الحكومة و يجب دخول الشركات حتى السعودية تدق جرس الأنذار و تصحى أن خلاص وقت اللعب انتهى و الحين الجد بدأ أنا اخر مرة سافرت على السعودية موظف التذاكر يتكلم بطريقة مثل كان حنا ذابحين أهلو وعيالو و ترا أسوء ميزة في الخطوط الأسطول و الموظفين و كثرة المدراء لسا امس شايف منصب مساعد مدير مكتب شؤون مدير الخطوط السعودية والله انا أول مرة أسمع بكذا منصب و الضغط الزايد على الخطوط الي خلاها تسوي اي شي زي ما تيجي تيجي بالأخص في المواسم زحمة الكاونترات في المطار مو طبيعية لدرجة طابور التفتيش موصل للبوابة و أحد من موظفي الكاونترات حسيته كمان دقيقة و بسرله شي والأسطول الطائرة 747-300 جبلي طيران في العالم يستخدمها لذلك يجب استبدالها ب أيرباص A340 أو تكثير عدد الطائرة 747-400 وانا ما قلت الكلام هذا الا و ابي الخطوط تصحى وترجع الخطوط الي تسافر عليها انت و مرتاح:baaa2:

و دمت بخير أخي
طيار العرب1 غير متواجد حالياً