عرض مشاركة واحدة
قديم 23-12-2010, 06:31 AM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية هلينسكي
هلينسكي هلينسكي غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى
 
تاريخ التسجيل: 10 - 02 - 2010
الدولة: دار أبو مشعل قطر
المشاركات: 899
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 836
هلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقدير
هلينسكي هلينسكي غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى


الصورة الرمزية هلينسكي

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 10 - 02 - 2010
الدولة: دار أبو مشعل قطر
المشاركات: 899
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 836
هلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقديرهلينسكي يستحق الثقة والتقدير
Qatarairways "القطرية" تسيّر طائرة بوينج 777 على خط مدريد.. مطار الدوحة يرحب بأوائل المسافرين

القطرية" تسيّر طائرة بوينج 777 على خط مدريد.. مطار الدوحة يرحب بأوائل المسافرين عبر مبنى "القادمون" الجديد
2010-12-23



الباكر: توسع "القطرية" في إسبانيا جزء من إستراتيجية الشركة لتعزيز موقعها في أوروبا
طائرة "القطرية" طراز بوينج 777 تمتاز بمساحاتها الرحبة ونظامها الترفيهي المتطور
الدوحة-الشرق:
رحب مطار الدوحة الدولي بأول المسافرين عبر مبنى "القادمون" الجديد. وافتتح المبنى الجديد في 19 ديسمبر لاستقبال المسافرين القادمين إلى الدوحة، وهو ثالث مبنى عام جديد يفتتح في المطار خلال السنوات الأربع الماضية. وقد استدعى النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية العمل على توسعة مرافق المطار الحالي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين عبره إلى حين الانتهاء من أعمال بناء مطار الدوحة الدولي الجديد والمزمع افتتاحه عام 2012.
ويذكر أن مطار الدوحة الدولي شهد تطورات هائلة خلال السنوات الثلاث الماضية شملت مضاعفة حجمه لاستيعاب حركة السفر المتزايدة من وإلى دولة قطر، حيث أصبح بإمكانه حالياً استيعاب أكثر من 15 مليون مسافر في السنة. والخطوط الجوية القطرية هي المشغل الرئيسي للرحلات المنطلقة من وإلى الدوحة. وتسيّر أكثر من 30 شركة طيران أخرى في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا رحلات مجدولة إلى الدوحة.
وفي سياق آخر ستبدأ الخطوط الجوية القطرية اعتباراً من الأول من يناير 2011، تسيير طائرتها الحديثة من طراز بوينج 777 للمرة الأولى إلى إسبانيا، بمعدل رحلة يومياً بدون توقف على خط الدوحة – مدريد.
وتوفر طائرة البوينج 777-300 بعيدة المدى مساحات رحبة تفوق طائرة الإيرباص A330 التي تسيّرها الناقلة حالياً على هذا الخط. وتضم طائرة البوينج 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و293 مقعداً في السياحية.
ومع هذا التحديث، سيتسنى للمسافرين الأسبان الانتقال من مدريد عبر الدوحة إلى وجهات مثل ملبورن وطوكيو وبانكوك وسنغافورة وشنغهاي وبكين وبالي مع تجربة السفر على هذه الطائرة الحديثة على طول الخط والاستمتاع بمساحاتها الرحبة ومقاعدها الوثيرة. وتمتاز مقاعد درجة رجال الأعمال على متن طائرات البوينج بمساحات تصل حتى 78 بوصة بين المقعد والآخر أي مساحة 6.5 قدم للأرجل. وتتوزع المقاعد حسب ترتيب 2-2-2 وبإمكانها التحول إلى أسرّة مسطحة بزاوية 180 درجة. وفي الدرجة السياحية تتوزع المقاعد حسب ترتيب 3-3-3 وتمتاز بمساحات تصل إلى 34 بوصة بين المقعد والآخر. ويتوافر خلف جميع مقاعد الطائرة في كلتا الدرجتين شاشات تلفزيونية شخصية تعمل بتقنية اللمس تقدم أكثر من 900 برنامج ترفيهي سمعي وبصري.
وصرّح السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية "تمتاز طائرة القطرية من طراز بوينج 777 عن غيرها بمساحاتها الرحبة ونظامها الترفيهي المتطور على متنها. ويسعدنا أن نتيح لمسافرينا من أو إلى مدريد الآن فرصة تجربة خدماتنا الحائزة على الجوائز وتصنيف الخمس نجوم على متن هذه الطائرة الحديثة."
واحتفلت الناقلة القطرية أخيراً بمرور خمس سنوات على تسيير رحلاتها إلى مدريد وإطلاق رحلاتها في يونيو إلى ثاني وجهاتها الإسبانية، برشلونة، حيث تسيّر الناقلة إليها أيضاً رحلات يومية من الدوحة.
وتأكيداً على أهمية القطرية في السوق الإسبانية، قال الباكر إن توسع القطرية في إسبانيا هو جزء من إستراتيجيتها لتعزيز موقعها في أوروبا. وتسيّر الناقلة رحلاتها حالياً إلى 21 وجهة في القارة الأوروبية، ما يمثل أكثر من 20% من شبكة خطوطها العالمية. وكانت مدينة نيس الفرنسية المتوسطية آخر وجهة أوروبية تنضم إلى شبكة خطوط الناقلة في 24 نوفمبر الماضي. وستعزز القطرية شبكة خطوطها الأوروبية خلال الأشهر الثلاث القادمة مع إطلاق رحلات جديدة إلى كل من بوخارست وبودابست في 17 يناير، وبروكسل في 31 يناير، وشتوتغارت في 6 مارس.
تواصل الخطوط الجوية القطرية حصد الجوائز من مؤسسة سكاي تراكس العالمية حيث تم تصنيفها مؤخراً في المرتبة الثالثة كأفضل شركة طيران في العالم وفقاً لاستطلاع للرأي شارك فيه حوالي 18 مليون مسافر من مختلف أنحاء العالم. كما فازت الناقلة وفقاً لنفس الاستطلاع بجائزة "أفضل خدمة تقديم طعام في العالم في درجة رجال الأعمال" و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام الخامس على التوالي.ومع حلول العام 2013، تخطط القطرية للوصول إلى 120 وجهة رئيسية للسياحة والعمل حول العالم بواسطة أسطول حديث مكون من 120 طائرة. وتسيّر الناقلة اليوم أسطولاً حديثاً يضم 93 طائرة إلى 95 وجهة في ست قارات. وقد قامت الخطوط الجوية القطرية بطلب شراء 80 طائرة إيرباص A350 و24 طائرة إيرباص A320 و60 طائرة بوينج 787، وكذلك 32 طائرة بوينج 777 بوشر في استلام طائرات عدة منها في نوفمبر 2007. وتعد الناقلة من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص A380 الـ "سوبر جمبو" ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر تسلمها عام 2012، وذلك تزامناً مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد

المصدر https://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=221664
التوقيع  هلينسكي
هلينسكي غير متواجد حالياً