:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   سـاحـة الطائرات Aircraft yard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   هل ستغضب عندما تعلم !!!! (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=86655)

pilotayman 05-06-2010 12:33 AM

هل ستغضب عندما تعلم !!!!

السلام عليكم اعضاء منتدى خط الطيران الكرام...
تحية طيبة وبعد...

كل واحد فينا له طائراته المفضلة وهناك العديد من التصويتات المكررة تبين مدى ميول الاعضاء تجاه شركات الطيران سواء بيونج او ايرباص وكاننا نقسمهم الى فريقين ... السؤال هنا..
اذا ربنا سبحانه وتعالى حقق حلمك واصبحت طيار وانت من محبي البوينج وجاء التايب ريت الخاص بيك على طائرة ايرباص او العكس لو انت من محبي الايرباص والاقدار جعلتك تطير على طائرة بوينج هل هذا سيغضبك ... ام ستحب الطراز الذى تطير عليه ايا كان ام ماذا سيكون شعورك ....

ارجو من كل واحد ان يضع رائيه الشخصي تجاه الموضوع...

تحياتي العطرة,,,

gentle_pilot 05-06-2010 01:42 PM

رد: هل ستغضب عندما تعلم !!!!

سؤال جميل
بصراحة في مقولة بتقول حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب
وبصراحة انا ماشي على هاي المقولة يعني راح احب الايرباص او العكس حتى اعمل على البوينغ وبالعكس

طياران 05-06-2010 02:01 PM

سوال حلووه بس احمد ربك انك على الارباص او البوينج

كابتن20 05-06-2010 02:13 PM

والله طبعا حيكون شوية زعل في البدايه لكن ستتماشى مع الوضع و أؤيد أخي جنتل بايلوت الرأي...

OMAR-773 05-06-2010 10:32 PM

أنا شخصيا ما تفرق معاية

يعني انا أحب بوينج 777 ،، بس لو جا اختياري ان شاء الله على a330 فراح أقبل وبكل سرور وشرف

حتى لو صرت طيار a320 ،، فـ زي ما قال اللي قبلي أحمد ربي اني طيار
ولو صرت طيار 737 ففرحتي حتكون نفسها اللي في الـ a320 رغم حبي لبوينج

..

ksa.nas 06-06-2010 04:19 AM

أنا عن نفسي با أمانه ما فرقت عندي لاني أعشق الطيران حتى لو أعطوني أصغر مقاس موافق أهم شي أطير وأستمتع

romio_122 06-06-2010 07:03 AM

الحقيقة لكل طائرة مميزات خاصة ولن تمل ابدا من اي طائرة
اما بالنسبة لي فانا نفسي اطير بطائرة F-16 ولاكن شاء القدر بان ليبيا لا يحتوي اسطولها على هذه الطائرة والا لكنت دخلت طيران عسكري

إمبراطور الطيران 06-06-2010 08:08 AM

سؤال جميل

بالنسبة لي,لن اقبل ان ينقلوني لطراز انا لا احب الطيران عليه,مثل إمبراير

لكن اذا كانوا سوف ينقلوني لطراز اكبر من الطائرات سواء 330 او 777 بوينغ او ايرباص فليس هناك اي مانع

alsharif75 06-06-2010 09:48 AM

انا ما بتفرق معي المهم انقبل كطيار سواء حطوني على سسنا او حتى سيكل جوي.

ليث الفوارس 06-06-2010 05:41 PM

بالنسبة لي لن أغضب ... لأنني احب الكوكبيت لأي من الايرباص والبوينغ ... في الحقيقة أنا من عشاق الايرباص وأفضل قيادة البوينغ اكثر من ايرباص ..

أحب طائرات الايرباص أكثر من بوينغ ... لكن من الكوكبيت البوينغ أكثر لأن ايرباص يتحكم به عبر الجويستيك ... وهذا صعب ...ما البوينغ يكون بالمقود ... أفضل ...

وأنا أي شيء .. لأن الأمور بيد الله ..

habnet 06-06-2010 05:46 PM

الي يجي من الله حياه الله

تحياتي .. habnet

mamer 06-06-2010 08:12 PM

الي يجي من الله حياه الله أهم شي اصير طيار

Egyptian Caesar 06-06-2010 08:20 PM

• سؤال جيد
    بس ساعتها الواحد يقرر

عمر عبدالقادر 08-06-2010 04:04 AM

كلهم سواسية ...

EGYPTIAN 08-06-2010 12:43 PM

كل الي يجيبة ربنا كويس ... واهم شئ ان الواحد يكون حقق حلمة وبقى طيار مش هتفرق بقى يطير على اية المهم انة لو جابولة اي طيارة هيعرف يشتغل عليها ويثبت كفاءتة ولكن انا افضل الطيران على الايرباص عامتا اما البوينج فقط 777 ولكن كل الي يجيبة ربك كويس ...سؤال جميل من شخص اجمل .

طيار جنوبي 09-06-2010 08:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم الانبياء. اذا خيروني بين البوينج والارباص او اي طائره سواء صغيره او كبيره اختار الكل لان وظيفتي كطيار ليس على طراز معين اهم شي اكون كفؤ ومؤهل لكي اطير على الطائره التي سوف اطير عليها.وشكرا (طيار جنوبي من الجنوب العربي)

mohd_ko_2007 09-06-2010 09:10 PM

تحياتي كابتن ايمن والله انا بالنسبة اللي يعني اذا اجا التايب ريت تبعي على غير الايرباص و البوينج رح اكون غاضب و رح اتمنى اخلص بسرعة منه و لو يجي على اي شي من الايرباص انا موافق و مبسوووط اما بالنسبة للبوينج فا مش كل الطائرات يعني اقبل بل 747-400 و ال737-800 و ال 777 فقط اما الباقي ما احبهم و انا من عشاق الايرباص
و برضو اللي يجي من الله منيح و احمد الله اني اصير طيار يعني انا اصير طيار و الحمد لله رب العالمين رح اكون مبسوط

billy 09-06-2010 10:20 PM

سؤال جيد ومشكور ع المرور الطيب

خالد المازم 10-06-2010 04:21 PM

ماتفرق معاي .. بحب اي شي يتعلق بطيارات

Ehab Samy 10-06-2010 05:14 PM

اتمنى الطيران على البوينج 777 يوماً ما ، ولا احب الآيرباص اطلاقاً ، ربما هى حلوة فى الواقع لكن الويلكو و المحاكى كرهني في شي اسمه ايرباص .
اتمنى الطيران على البويج 777 او الدريم لاينر 787 او العملاقة 747 يوماً ما .

pilotayman 10-06-2010 06:12 PM

مشكورين جميعا على مروركم الجميل وارائكم الاجمل... ترى الواحد اول ما يدخل طيران ويتوظف فى شركة يكون الشغل اجبارى على الطراز اللى يختارونه لك لكن الحلو كله جاى فى الاخر لازم نعرف كمان ان هناك فرق فى التعامل بالطائرة بين الواقع والمحاكي لان نحن نحب ونكره الطرازات على اي اساس ؟؟ اعتقد التجربة ستكون امتع ايا كان الطراز ... وبالتوفيق لكم جميعا يا شباب

Ehab Samy 10-06-2010 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilotayman (المشاركة 942410)
مشكورين جميعا على مروركم الجميل وارائكم الاجمل... ترى الواحد اول ما يدخل طيران ويتوظف فى شركة يكون الشغل اجبارى على الطراز اللى يختارونه لك لكن الحلو كله جاى فى الاخر لازم نعرف كمان ان هناك فرق فى التعامل بالطائرة بين الواقع والمحاكي لان نحن نحب ونكره الطرازات على اي اساس ؟؟ اعتقد التجربة ستكون امتع ايا كان الطراز ... وبالتوفيق لكم جميعا يا شباب

صحيح كلامك اخى ايمن
لكن اظن لو معك تيب ريتنج على طائرة معينة بنسبة 90% التوظيف يكون على هذه الطائرة ، كل الشركات العربية تمتلك A320 ولا مفر منها بالنسبة لكل الطيارين الجدد للأسف:d3oh:
الا بعض الشركات مثل مصر للطيران او اليمنيه مثلاً لتوافر B737 الى افضلها عن A320 .
بالنسبة لحب وكره الطائرات انا معك ان ما ينفع نكره طائرة او نقارنها بأخري على اساس الطيران عليها فى محاكى للطيران ، لآن الواقع طبعاً شئ مختلف تماماً .
لكن انا اتكلم فى الآساسيات المعروفة فى المحاكى وفى الواقع ، مثلاً الآيرباص A320 لا احب الجويستك ابداً للتحكم بها بدلاً من اليوك ، خصوصاً الكابتن التحكم بالجويستك وباليد اليسري اراه مستحيل بالنسبة لي مثلاً ، لو مساعد ممكن .

pilotayman 11-06-2010 02:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ehab Samy (المشاركة 942469)
صحيح كلامك اخى ايمن
لكن اظن لو معك تيب ريتنج على طائرة معينة بنسبة 90% التوظيف يكون على هذه الطائرة ، كل الشركات العربية تمتلك A320 ولا مفر منها بالنسبة لكل الطيارين الجدد للأسف:d3oh:
الا بعض الشركات مثل مصر للطيران او اليمنيه مثلاً لتوافر B737 الى افضلها عن A320 .
بالنسبة لحب وكره الطائرات انا معك ان ما ينفع نكره طائرة او نقارنها بأخري على اساس الطيران عليها فى محاكى للطيران ، لآن الواقع طبعاً شئ مختلف تماماً .
لكن انا اتكلم فى الآساسيات المعروفة فى المحاكى وفى الواقع ، مثلاً الآيرباص A320 لا احب الجويستك ابداً للتحكم بها بدلاً من اليوك ، خصوصاً الكابتن التحكم بالجويستك وباليد اليسري اراه مستحيل بالنسبة لي مثلاً ، لو مساعد ممكن .

منورني والله ياكابتن ايهاب - وصح زى ماانت قولت الواحد بيحصل على التايب راتينج اللى يشغله فى الشركات ويكون متوفر فيها عشان يسهل على نفسه ... بالنسبة لى انا احب ايضا 737 اكثر من الايرباص ولكن الايرباص متوفقه على نفسها وهذا يعجبني فيها جدا وصدقني لو دخلت كابينة الايرباص 320 وجلست على الكرسي حقها فعلا هتغير كل نظرتك ليها :ebdaa:

بالنسبة لقيادة الطائرة باليد اليسرى ان شاء الله هتدرب كويس على الامر دا والموضوع دا مش بيفرق نهائي بين اليوك فى البوينج والجوي ستيك حيث ان الاتنين يجب قيادتهم بالشمال لو انت كابتن مش مساعد :twaret: يجب على الطيار وضع يده على الثروتل باليمين والتحكم فى اليوك باليد اليسرى كما لو نظرنا الى اليوك سنجد ان تعديل التريم اثناء الطيران وتشغيل وفصل الطيار الالى وبعض الامور فى الجهه اليسرى من اليوك وكانه نصفه الذراع عبارة عن جوي ستيك فى ايرباص

فيديو يوضح الهبوط بواسطة اليوك فى 777

https://www.youtube.com/watch?v=4hZIU...eature=related

شكرا لمرورك مرة اخرى كابتن ايهاب,,,

ابو طيارة 13-06-2010 01:33 AM

يا رجاااال المهم ربنا يسمع منك ويحقق أحلامنا نكون طيارين

a_k_thetiger 13-06-2010 04:36 AM

اين كان الوضع ساحمد ربى على انى صرت طيارا و دخلت كبينة الطيار فى احدى الطائرات و اصبحت قائدها
(( شكرا لك اخى العزيز على هذا الاستفتاء الاكثر من رائع ))

أبـو العز 18-06-2010 06:12 AM

لي الشرف اقود بوينج او ايرباص فالاثنتين من اعظم الطائرات

خالد المازم 08-08-2010 12:11 AM

اي شي من ربنا اي حلو .. بدون عصبية

محب a380 23-08-2010 10:08 PM

بصراحة انا اميل إلى ايرباص لاكن اذا جاء العكس فلامشكلة كل الطائرات حلوة

SL500 24-08-2010 03:58 AM

شوف يا اخوي , صدقني اللي بيحقق حلمه (وفي الطيران بالذات) ما اعتقد ان راح يهمه في أي نوع من الطائرات راح يتأهل , ((والكل يعرف ان تحقيق الحلم ليس بالأمر السهل )) يعني الواحد اجتازجميع الصعوبات مثل العائق المادي وعائق الوظيفة , فهل وقتها راح نفكر في أي طراز راح نكون ؟ بغض النظر إذا كنت من محبي البوينج أو الإيرباص . أتمنى للكل التوفيق .

Tarsheed 24-08-2010 04:00 AM

بالنسبة لي مو مهم اي طائرة المهم الحلم يتحقق

الساعة الآن 01:18 AM.