:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   معهد بشاور للطيران (بشـــاور -باكــستان) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=65976)

الطيار الجزائري 13-09-2009 12:08 AM

معهد بشاور للطيران (بشـــاور -باكــستان)

معهد بشاور للطيران (بشـــاور -باكــستان)

“GOOD SPEED AND SAFE LANDING”

نبده سريعه :
خبره طويله منذ ان تأسس عام 1956،يقعُ في مدينةِ بيشاور في محافظةِ إن دبليو إف بي شمال باكستان،
ورغم عدم استقرار الوضع في باكستان وسوء البنيه التحتيه لمدينه بشاور يبقي معهد بشاور من اامن واجمل الاماكن في بشاور..
النادي مجاور لمطارِ بيشاور،لَه موقع مطل علي مهبط مطار بيشاور،له التاكسي الخاص به،مبني ضخم،مدربين بخبرات 10000 ساعه !!
وسائل حديته :مكتبةُ حديثةُ،اجهزه راديو للتدريب علي المحادته والاستماع لبرج مطار بشاور، معامل لهندسةِ وصيانه الطائرات،قاعه محاضرات بوسائلِ حديثةِ، اجهزه حاسوبِ، مطعم، غرف للاستراحه والترفيه بالداخليِ ووسائلِ التلفزيونِ والانترنت.

الموقع الإلكتروني:
https://www.pfcl.com.pk
Peshawar Flying Club has flown above 91,900 hours during the last 20 years.without a single accident
This makes it amongst safest flying institution in the world.

البريد الالكتروني :
[email protected]
[email protected]

أرقام الكليه:
0092-91-9212487 +00(فاكس 0092-91-9212491)

شروط القبول :
1- الشهاده الثانويه بمعدل لا يقل عن60 % للقسمين الأدبي، العلمي .
2- أن لايقل عمره عن 17 عاما ولايتجاوز 30 عاما .
3- اجتياز الفحص الطبي .
4- Non Objective Certificate وهي موافقه الحكومه الباكستانيه .(وهي للطلبه الاجانب فقط ) وتتم هده الخطوه عن طريق السفاره الباكستانيه في دولتك.

كيفيه القبـــول :
1-تتم عمليه قبول الطالب الاجنبي (الغير باكستاني)عن طريق ارفاق المتطلبات السابق دكرها (شروط القبول)الي السفاره الباكستانيه في دولتك،وهيا تتكفل بالباقي
2-ممكن ان يطلب منك تسديد رسوم التسجيل في المعهد وهيا قرابه 300 دولار،وكدلك رسوم التأشيرا (الفيزا) ولا اعلم المبلغ بالضبط.

التكاليف :
بالنسبه لطائرة Cessna 150 هيا 107 دولار للساعه
بالنسبه لطائرة Cessna 172 هيا 121 دولار للساعه

المبالغ التاليه هيا تكاليف الدراسه الارضيه +الكتب+ساعات الطيران (لا تشمل السكن ولا المعيشه ):

1- رخصه الطيار الخاص Private pilot Licence -ثلات إلي ثماني أشهر
وهيا 40 ساعه طيران +كتب+ الدراسه الارضيه =5500 دولار

2-رخصه الطيار التجاري Commercial Pilot licence/Instrument rating من ثماني إلي 18 شهر
وهيا 160ساعه طيران+كتب+الدراسه الأرضيه = 17000 دولار

يمكن أيضا الحصول علي الرخص التاليه :
3-Flight Instructor Rating
4-Multi Engine Rating
5-Adventure Glider Training
6-Glider Pilot Licence

انواع الطائرات المتوفره :
1-CESSNA-150 E
2-CESSNA-150 M
3-CESSNA R 172K
4-PIPER AZTEC
5-MOTOR GLIDER,TAIFUN 17E II
6-CESSNA-421C, GOLDEN EAGLE

نوع الرخصه الممنوحه : CAA

$..مصراوي..$ 13-09-2009 12:19 AM

رد: معهد بشاور للطيران (بشـــاور -باكــستان)

الاسعار قليلة جدا...!!!!!!

Cpt.Ahmad 13-09-2009 12:49 AM

ماشاء الله تبارك الله ,تحياتي لك اخي وانا جدا معجب بلتقارير يلي بتنزلها بلمنتدى ,تقديري واعجابي لك تحياتي.

كابتن بارع 13-09-2009 03:01 AM

مشكور يا الطيار الجزائرى على الموضوع والصراحه انت ساعدنى فى موضوع وربنا يحلك كمان انت موااضييييييييييع يارب واكرر شكرى لك !!
وشكرا كابتن بارع

sultanrd 13-09-2009 03:05 PM

واو .... اسعارهم شي بس اكيد بالنسبه لنا لازم نزيد عدد الساعات عشان نكفي متطلبات الخطوط السعودية ...
18 شهر للكميرشل يعني اكثر من سنه فترة طويلة جدا
والبرايفت ثمانية شهور تو متش والله

تقبل مروري اخوي
تحياتي لك

aerospace 13-09-2009 09:37 PM

تعديل بسيط ال private pilot’s licence, Commercial Pilot’s Licence/
Instrument rating (PPL/CPL/IR) كلها 18 شهر تقريبا والتكلفة هي 25,317 دولار امريكي

كابتن بارع 23-09-2009 10:34 PM

السلام عليكم اخى انا سمعت انو العرب الان لايدرسون الطيران فى الهند لانو الاواع الامنيه متدهورة والعلم عند الله / ويرت اخوانى اانكم تصححو لى المعلومه وجزاكم الله خيرا
وشكرا لك اخى على الموضوع

الطيار000 24-09-2009 12:15 AM

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان

cpt.abdulkarim 24-09-2009 03:10 AM

والله ممتاز المعهد هذا من مواصفاته وتاريخه واشوف ان التكاليف ممتازه واهم شي الاعتراف به
ورخصه التي يقدمها

تشكر علىالموضوع والفكرة اعجبتني

تحياتي

Sr.Flight Attendant 24-09-2009 03:51 AM

الاوضاع غير مستتبة هناك ابدا ومنطقة قبائل تمشي بالسلاح ووضعها مو طيب

الطيار السوداني 24-09-2009 11:01 AM

اخي الكريم ماذا عن الامن في هذي البلدهـ ...؟؟؟؟

SupaXtreme 01-10-2009 06:24 AM

يعطيك العافيه موضوع ولا اروع :)
عندي استفسار و ياليت تقدر تفيدني بالنسبه للاوضاع الامنيه هناك ؟ ولا معهد بيشاور بعيد عن مناطق الصراع لوولزXD
وبالنسبه للرسوم هل تدفعها مره وحده ولا الدراسة النظريه اول و بعدين تدفع حق التدريب على الطيران ؟
بالنسبه للفلات فوت هل هي عائق في القبول ولا لا ؟
بمشيئة الله عقد العزم ابي اخذ رخصة ال CPL ادعو لي بالتوفيق .... والله يوفق الجميع

zbady71 09-10-2009 07:23 AM

انا قرأت هذا الموضوع منذ اكثر من 15 شهر فى منتدى اخر للطيران وكان كاتبه الاصلى يدرس فعليا فى هذا المعهد ومنذ اشهر قليله كنت اتصفح ذاك المنتدى ووجدت نفسى فى موضوه هذا الاخ ووجدته قد بعت اعتذار عن ما كتبه من اشاده بهذا المعهد وبانه يحذر من ذلك المعهد وسحب كل ما قاله عن ذلك المعهد كنت اتمنى من الاخ كاتب الموضوع ان ينوه عن انه منقول ولو كان كلف خاطره وقرا جميع الردود على الموضوع الاصلى لكان قرأ ما كتبه صاحب الموضوع الاصلى مره ثانيه عن هذا المعهد حتى ان مشرف ذاك المنتدى اشاد بامانه كاتب الوضوع وما كان أتى بهذا الموضوع الى منتدانا
اللهم انى بلغت اللهم فاشهد

الطيار الجزائري 10-10-2009 08:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zbady71 (المشاركة 761413)
انا قرأت هذا الموضوع منذ اكثر من 15 شهر فى منتدى اخر للطيران وكان كاتبه الاصلى يدرس فعليا فى هذا المعهد ومنذ اشهر قليله كنت اتصفح ذاك المنتدى ووجدت نفسى فى موضوه هذا الاخ ووجدته قد بعت اعتذار عن ما كتبه من اشاده بهذا المعهد وبانه يحذر من ذلك المعهد وسحب كل ما قاله عن ذلك المعهد كنت اتمنى من الاخ كاتب الموضوع ان ينوه عن انه منقول ولو كان كلف خاطره وقرا جميع الردود على الموضوع الاصلى لكان قرأ ما كتبه صاحب الموضوع الاصلى مره ثانيه عن هذا المعهد حتى ان مشرف ذاك المنتدى اشاد بامانه كاتب الوضوع وما كان أتى بهذا الموضوع الى منتدانا
اللهم انى بلغت اللهم فاشهد

اهلا بك اخي الغالي نورت الموضوع
اولا يا صديقي العزيز انا لم اشيد بهذا المعهد بل اردت فقط ان اجلب بعض المعلومات عن المعهد
ليتعرف عليها اخواننا و لعلمك اخي ان المعلومات التي نشرتها صحيحة مئة في المئة
تاكدت من كل المعلومات لكن الشيئ الوحيد الذي مازلت اتاكد منه هو الوضع الامني و اريد ان اخده من مصدر ماكد لان هناك اشخاص يريدون تشويه سمعة هذا المعهد لانه ينافس المعاهد الاخرى في الاتعار الرائعة
شكرا عزيزي على المداخلة

تحياتي

يا دافع البلا 10-10-2009 09:15 PM

هلا اخوي اتنا مثلكم ادور شي رخيص وحلو
لاكن لما سالت كلهم قالو المدرسه زفت والطائرات قديمه وتعبانه
والشخص الي طرح الموضوع وهو هناك رجع كتب لاحد يدخلها وهو ندمان انه دخلهااا

وقالي كبتن بنفس الموضوع
قال شوف
معهد بشاور الي بباكستان زي القمر من بعيد حلو
لاكن لما تقرب منه تلاقي جبال وتضاريس صعبه

غير الاحوال الامنيه التعبانه

حبيت اخبركم يالغالين عشان ما تدمون

اخوكم محمد

Abu Bakr 11-10-2009 12:41 AM

أخي الطيار الجزائري أشكرك من كل قلبي على هذا التقرير الرائع ..
ولكن أنا لا أنصح أحد بالدراسة هناك بسبب الحروب والقتل والمشاكل الأمنية الي تصير هناك ويلي مو مصدق كلامي يدخل على قنوات الأخبار ويسمع بنفسه وأنا من يومين والله شفت خبر عن وفاة أشخاص بمدينة بيشاور بسبب الحروب مثل ما قلت لكم وماهي مرة وحدة بل أكثر من مرة أسمع بنفسي وفاة أشخاص هناك والأحوال متدهورة جدآ .. يعني لا يغركم الأسعار يا جماعة الخير ترى والله لمصلحتكم ..
أشكرك مجددآ أخي الطيار الجزائري والسلام عليكم

الطيار السوداني 10-11-2009 01:56 PM

مشكور
لان العيب والوحيد هو الامـــــــــــن

dew_drop 15-02-2011 12:19 AM

جزيل الشكر لكاتب الموضوع ..... فعلا ان الاسعار رخيصة ... وكلام الاخوة ايضا يسعد ولكن لمذا يرطون العمر باقل من ثلاثين عام ؟ وشكرا

صالح الصويلح 21-11-2011 10:26 PM

أعتقد ان رخصة faa و jaa معترف بهما اكثر من caa

طيار محترف 25-11-2011 10:54 AM

اللي يبي يدرس بالباكستان لا يتعدى لاهور او اسلام آباد او كراتشي فقط حتى كراتشي ما انصح بيها ولكن لاهور واسلامآباد الوضع مستقر جدا جدا واياكم والبيشاور كلهم افغان والوضع الأمني تعبان

في لاهور : Lahore flying Club
في اسلام آباد: Rawalpindi Flying Club
في كراتشي: Schon flying club يطيرون من مطار كراتشي الدولي وتدريبهم في نواب شاه على بعد ساعة ونص بالسيسنا وترجع لكراتشي ... المشكلة ان تاور كراتشي ممكن يخليك تنتظر لدخول المدرج بعد المرات لأكثر من 40 دقيقة وعلى حسابك لذا يفضل لاهور بهذا الشيء لأن لهم مطار خاص اسمة Walton Airport وقريب من مطار لاهور الدولي ويقع في منتصف المدينة

طيار محترف

يا رب عايز ابقى طيار 25-11-2011 11:32 AM

مو بنصح بمعهد باشور ك المقولة المقتبسة من الحج والدى يقول انا ادفع 1000000 جنيه كده فى اى حتة بس لا ادفع 1000 جنيه فى المستشفى و اتمنى ان تكون قد وصلتكم رسالتى

الساعة الآن 04:42 AM.