:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   القسم العام (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   ماذا تفعل عندما تقف وجها لوجه امام شخصا دمر جزء كبير من حياتك ؟! (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=34052)

lookhere 27-08-2008 05:17 PM

ماذا تفعل عندما تقف وجها لوجه امام شخصا دمر جزء كبير من حياتك ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

للأسف ,نحن لسنا ملائكة, ولسنا نعيش في الجنة , ولذلك فقط يوجد في حياة بعض منا أعداء ويوجد الحقود ويوجد الحسود , وكما قال الدكتور عايض القرني في كتابه لا تحزن (يوجد اشخاص هدفهمـْ الوحيد هو تدمير أهداف الآخرين )

للأسف أحيانًا يكون من الأقارب قد يكون أخ أو أُخْت أو حتَّى أبْ أو أُمـْ يتعمد تدمير حياتكَ أو إهانتكَ أو إذلالكَ حتَّى كما قال

الله تعالى : ( يا أَيُّهَا الَّذِيْنَ آمَنُوْا إِنَّ مِنْ أَوْلاَدِكُمـْ و أَزْوَاجِكُمـْ وآبَائِكُمـْ عَدُوًّا لَكُمـْ فـ احْذَرُوهُمـْ )

فإذا كُنْتَ أو كُنْتِ مِمَّنْ حالفهمـْ الحظ السيِّء وأُبتليتَ بعدوٍّ الذي قد يكون أحيانًا صاحب نفوذ ..فماذا تفعل عندما تجمعكمـْ الدنيا

في نفس الغرفة وتُضْطَر أن تنظر إلى عينيه بل وتتكلم معه أيضًا لانه بكل سعة وجه إبتسمـَ لك ؟؟

هل تلزمـْ الصَّمت وتتظاهر باللامبالاه فبالتاكيد إظهارك لكرهك سيكون دليل نصرة ؟
أمـْ

تظهر له نظرات الحقد والكرة وتتلفظ بالفاظ سيئة في وجهة ؟
أمـْ

تتحاشاه وتتحاشي تماما النظر في وجهة ؟
أمـْ

تحتسب الله على مافعله بكَ ؟

ياريت اعرف ارائكم وردودكم

lookhere 28-08-2008 02:01 AM

رد: ماذا تفعل عندما تقف وجها لوجه امام شخصا دمر جزء كبير من حياتك ؟!

انا بالنسبه ليه
الشخص ده دمر جزء من حياتي
يعني عمل معايا حاجه كبيره
علي طول ومن غير ما افكر
هنسحب وابعد عنه اجري باجزء التاني من عمري
مهو العمر مش بعزئه

lookhere 28-08-2008 05:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنيم (المشاركة 360984)
**من وصايا امي00000-تجاهلي الاساءه00ولاتنسيها00-العقي الالم00ولاتبلعيه00-تحملي الثقلاء00ولاتحمليهم00-داوي الجراح00ولاتجرحي00-صاحبي الكريم00ولاتندمي00-احذري اللئيم00ولاتياسي00-كوني مطرالكل غال00وصواعق لكل رخيص00-كوني بردا وسلاما00لمن يرسم الابتسامه00على شفتيك00ونقمة وانتقاما لمن يرصع بالدموع00عينيك00-كوني 00وكوني00وكوني00-ولكن ابدا لاتكوني00 بلا كرامه000او انوثه000او كبرياء000000

كلامك فوق الروعه يا رنيم
الله
بجد ولدتك دي شاعره

WILLY WALSH 04-09-2008 11:17 PM

بالحقيقة بقله : السلام عليكم ..... وبكمل طريقي ولا بلتفت له ......(( الكلاب تنبح والركب يسير ))

lookhere 05-09-2008 05:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار : متعب (المشاركة 368682)
بالحقيقة بقله : السلام عليكم ..... وبكمل طريقي ولا بلتفت له ......(( الكلاب تنبح والركب يسير ))

بس الكلاب ممكن تعض:joystick:

WILLY WALSH 05-09-2008 03:28 PM

ممكن تعض لو أعطيته وجه ..لكن لو أكملت طريقي من دون أن ألتفتله .... كان حصل شي ثاني أكيد وكمان حكمة ثانية

(( إذا نطق السفيه فلا تجبه .... فخير من إجابته السكوت )) أنا التزم بهذه الحكمة بحياتي .. لأنها بالفعل مميزة

lookhere 05-09-2008 04:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيار : متعب (المشاركة 369478)
ممكن تعض لو أعطيته وجه ..لكن لو أكملت طريقي من دون أن ألتفتله .... كان حصل شي ثاني أكيد وكمان حكمة ثانية

(( إذا نطق السفيه فلا تجبه .... فخير من إجابته السكوت )) أنا التزم بهذه الحكمة بحياتي .. لأنها بالفعل مميزة

غلبتني متعب شكرا لمرورك الكريم

WILLY WALSH 06-09-2008 04:48 AM

العفو يا لوك هير على الموضوع الرائع ......... تحياتي

me9000 06-09-2008 02:01 PM

اخي الغالي ارجوا تصحيح الايه فانت زدت وابائكم وهذه ليست ضمن الايه ارجوك انتبه لما تكتب
الايه الصحيحه :
قال الله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14) التغابن

المعتزبالله 06-09-2008 03:17 PM

اخي لوك هير ......... دائم الانسان يقول في صلاة اللهم اكفينااا اشرار الناس وارزقنا حبك وحب من يحبك .......
اخي الغالي واتمني من الله ان يكفينا شر كل ماهو شر لان من الصعب جداا ان تبداء حياتك بل المهاترات والمشاكل .... بس الله كريم
اشكرك كابتن على الموضوع المميز كماتعودنه منك
تقبل مودتي كابتن

lookhere 06-09-2008 08:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة me9000 (المشاركة 370424)
اخي الغالي ارجوا تصحيح الايه فانت زدت وابائكم وهذه ليست ضمن الايه ارجوك انتبه لما تكتب
الايه الصحيحه :
قال الله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14) التغابن

شكرا علي تصحيحك واسف علي السهو

lookhere 06-09-2008 08:21 PM

شكرا اخ معتز علي كلامك الرائع
تقبل تحياتي
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتزبالله (المشاركة 370469)
اخي لوك هير ......... دائم الانسان يقول في صلاة اللهم اكفينااا اشرار الناس وارزقنا حبك وحب من يحبك .......
اخي الغالي واتمني من الله ان يكفينا شر كل ماهو شر لان من الصعب جداا ان تبداء حياتك بل المهاترات والمشاكل .... بس الله كريم
اشكرك كابتن على الموضوع المميز كماتعودنه منك
تقبل مودتي كابتن

الساعة الآن 03:44 PM.