:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   الراغبين بدخول كلية الملك فيصل الجوية 1434-1435 (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=132350)

gyn 04-02-2013 08:30 PM

الراغبين بدخول كلية الملك فيصل الجوية 1434-1435

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعضنا نط على المقبولين نهائيا في كلية الملك فيصل فقلللت اسوي موضوع هنا
:onlinelong:

طبعااا من الشروط الي لازم تعرفها الان لدخول الكلية ...

نسبة ثانوي فوق 80%
قدات فوق 60%
تحصيلي فوق 60%
طول فوق 168 وزن مناسب لطول
سمع ممتاز
نظر 6 على 6

والاهم والي احس الشعب كله ناسية اختبار الكفايات (اختبار كفايات اللغه الانجليزية ) لازم تختبره

وتجيب فيه فوق ال 60% طبعا الي سمعته عن الاختبار انه زي الجزء اللفظي -في اختبار القدرات بس انجليزي يعني في استيعاب المقروء وكذاا الي ما سججل يروووح يلحق الان ينط قياس ويسجل

وييييااااليت احد الاخوان الي دخلو الكلية ينط لنا وييقول وش الفحوصات الي في القبول المبدئي والنهائي وين يصير القبول المبدئي و النهائي هل في الكلية ..؟

amjad ak 05-02-2013 03:26 PM

طيب الكليه ذي تخليك طيار تجاري وتعطيك رخصه ولا لا ؟ وكم الراتب هههههه ؟

abdullah14 05-02-2013 09:25 PM

^^^

اذا قبلت بتخصص طيار

لك 3 خيارات

طيار مقاتل

طيار عامودي

طيار نقل

ويتم تحديد هذا بعد التخرج

يعني تدخل الكلية على انك طيار وبعد ما تتخرج تكون مقاتل او نقل او عامودي

gyn 06-02-2013 03:51 PM

اتووقع في حدود ال 12 الف للملازم طيار

(عاشق الطيران) 07-02-2013 03:16 PM

طيب فية شرط من شروط قبولهم سمعت ان لازم يكون الطالب متخرج مننفس السنه من الثانوي مايقبلون خريجين العام الماضي صحيح ولا لا ؟؟؟؟

فهد القرني 07-02-2013 04:45 PM

السسلام عليكم ... ياا اخوان كلية الملك فيصل الجوية خاصة بوزارة الدفاع وكل اللي يتخرجون منها يعملون تحت مظلة وزارة الدفاع ...
أخ gyn أشكرك على البادرة الطيبه وفتح موضوع يجمعنا لنتبادل فيه الأراء والخبرات .

فهد القرني 07-02-2013 05:51 PM

فلم وثائقي ... لا يفوتكم عن حياة الطيارين ووقت تدريبهم
https://www.youtube.com/watch?v=UXjBqQpAdbQ

فهد القرني 08-02-2013 01:37 PM

هذا الجزء الأول من الفلم الوثائقي الذي ارفقته في الرد السابق
https://www.youtube.com/watch?v=V4xl5KltyP8

Y.S.F 08-02-2013 03:43 PM

طيب عندي سؤال يدور في بالي من فترة

هل يمكن للطيار الحربي يحول ويشتغل مدني في احد خطوط الطيران ؟

فهد القرني 08-02-2013 06:53 PM

انا اعرف اكثر من شخص تقاعدوا من القوات الجوية او بمعنى اصح تم احالتهم الى التقاعد ولكنهم لم يلبثوا حتى تعاقدوا مع شركات طيران مدني وانا اعرف واحد من اقاربي تعاقد مع طيران الهلال الأحم ويستلم حوالي 15 الف من غير راتب التقاعد الطيران مهنة وهذا شي يميز الطيار عن الباقي

فهد القرني 08-02-2013 07:28 PM

F-15 VS F-18 DOG FIGHT
https://www.youtube.com/watch?v=qHs0aq6-Ezg

gyn 08-02-2013 09:00 PM

اخوووواني لما تدخل الكلية وتختار تخصص طيار وتتفوق لك حرية اختيار الطائرة الي بتكمل عليها منها طائرات الشحن طائرات الشحن شبية جدا بالطائرات المدنية العادية على حسب علمي فا بعض طيران الشحن يتقاعد ويحول على طيار في ارامكو ولا اي خطوط على حسب توقعي

gyn 08-02-2013 09:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (عاشق الطيران) (المشاركة 1289505)
طيب فية شرط من شروط قبولهم سمعت ان لازم يكون الطالب متخرج مننفس السنه من الثانوي مايقبلون خريجين العام الماضي صحيح ولا لا ؟؟؟؟

ايه اخوي لازم يكون فقط من خريج السنة نفسهاااا

gyn 08-02-2013 09:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد القرني (المشاركة 1289648)
انا اعرف اكثر من شخص تقاعدوا من القوات الجوية او بمعنى اصح تم احالتهم الى التقاعد ولكنهم لم يلبثوا حتى تعاقدوا مع شركات طيران مدني وانا اعرف واحد من اقاربي تعاقد مع طيران الهلال الأحم ويستلم حوالي 15 الف من غير راتب التقاعد الطيران مهنة وهذا شي يميز الطيار عن الباقي

بالضبببط اخوي شكل قريبك كان يطير على الطيران العامودي فا ترحب فيه جميع القطاعات دفاع مدني هلال احمر الوحيدين الي ما يقلون شي اذا تقاعدو على حسب توقعي الي يطير على المقاتله ((ناهيك عن الضغط الجسدي والبدني بس فيها شوي اكشن وحلم كل طيار :onlinelong: بس ترا اذا يبي يروح اي اكادمية طيران ويدفع ويخلص كم ساعه طيران وخلاص :onlinelong:

gyn 08-02-2013 09:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد القرني (المشاركة 1289613)
هذا الجزء الأول من الفلم الوثائقي الذي ارفقته في الرد السابق
https://www.youtube.com/watch?v=V4xl5KltyP8

سسسسلللمت يدااااك يبيي لها جلسة (((جاري المشاهدة :mic-me:

gyn 09-02-2013 04:19 PM

^^^

لاحول ولا قوة الااا بالله اختبار الطيران هذا مشكله (:

Y.S.F 09-02-2013 06:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gyn (المشاركة 1289676)
بالضبببط اخوي شكل قريبك كان يطير على الطيران العامودي فا ترحب فيه جميع القطاعات دفاع مدني هلال احمر الوحيدين الي ما يقلون شي اذا تقاعدو على حسب توقعي الي يطير على المقاتله ((ناهيك عن الضغط الجسدي والبدني بس فيها شوي اكشن وحلم كل طيار :onlinelong: بس ترا اذا يبي يروح اي اكادمية طيران ويدفع ويخلص كم ساعه طيران وخلاص :onlinelong:

اللي فهمته ان اللي يطير على مقاتله بعد مايتقعد يروح اي اكاديمية

ويجمع ساعات طيران بعدين يقدم على اي خطوط ؟

صح

فهد القرني 09-02-2013 06:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gyn (المشاركة 1289778)
^^^

لاحول ولا قوة الااا بالله اختبار الطيران هذا مشكله (:

الله يعين عشان كذا الطيار يجب ان يمتلك لياقه عالية وقوة على التحمل لأن عمله لا يحتمل الأخطاء
ترا اكثثر اللي يتخرجون من الكلية يجتازون الإختباار هذا :crazy_pilot:

فهد القرني 09-02-2013 06:57 PM

الحين اللي ناقص نظره نص ولا ربع وش وضعه ؟؟ هل يجب يكون 6/6 ولا في تنازل

gyn 09-02-2013 09:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1289788)
اللي فهمته ان اللي يطير على مقاتله بعد مايتقعد يروح اي اكاديمية

ويجمع ساعات طيران بعدين يقدم على اي خطوط ؟

صح

ايه اخوي خصوصا انه معه شاهدة بالكلوريا في العلوم الجوية ..بس ما بيطلع منها ولا وهو مشيييب ومابقى منه شي طبعا مب من العمر من الكرف الي شافه :d3oh:

gyn 09-02-2013 09:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد القرني (المشاركة 1289792)
الحين اللي ناقص نظره نص ولا ربع وش وضعه ؟؟ هل يجب يكون 6/6 ولا في تنازل

مع اجهزة الكمبيوتر و اللبوتبات والسهر و الدروس طبيعي كلن يقنص نظره سوي ليزك وامرنا الى الله وعلى حسب استشاري ليييزك سئلته بخصوص هل موضوع يقول اغلب الي بيروح هل كلية يسون عندي الاستشاري سعودي وفي مسشتفى الكحال في الدمام مشهور وترا مافي اي جهاز يكشف ان هل عملية اجررريت ..على حسب كلام الاستشاري لكن بمثل عمرنا شايف انو حنا 17 وكذا والعملية لازم فوق 18 بكثير عشان يتثبت النظر لكن مب مشكله على حسب كلامة انو راح تخلي نظرك 6على 6 لمدة تزيد عن 6 سنوات وبعدها البس نظارة لو تبي يكفي اني شايف في تمارين العلم الاحمر وهم يصورن من داخل طيار بكبره لابس نظارة طبية شفافة ..:d3oh::d3oh: ممم بعد انصح بالحجاما لانها تشفي الجسسسسم من امراض مزمنة كثثثيره وتقوي المناعه وتشفي من الامراض ومنها ضعف البصر .غير انها تطلع لك الدم الفاسد الي يسبب صداع الراس وكذا وتخلي الواحد يحس بانتعاش وكانه ولد من جديد عشان كذا اتوقع بعد ما يتخلص من السموم الي في جسمة راح يقدر يتحمل هل ضغوط من اختبار الطيران وكذا مجرد توقع اونا بجرررب كلها 150 ريال ..وذا سويت لللليزك لا تعلللم احدد حتى ابووك هههه

فهد القرني 09-02-2013 09:46 PM

من جدك اسوي عملية عشان ضعف بمقدار نص أو ربع ي خي انا سويت لي فحص نظر قالي 6/6 بعدين قال ما تحتاج نظارة وجلس يتكلم وانا سرحت وسمعته يقول بالأنجليزي 5.50 مدري وش قصده وشكيت ف نفسي فهمت علي, بالنسبة لليزك اذا تابعت الموضوع حق فيصل الحجيري والشباب اللي معه في ناس سوو العملية وكشففهم الجهاز على ما اظن ان 3 اجهزة تمر عليها ف انا انصصحك انك تستفسر اكثر واكثر لا تسويها لين تتأكد

فهد القرني 09-02-2013 10:14 PM

150 سعر الليزك ..؟

gyn 09-02-2013 11:07 PM

^^
ههههه لا مب 150 طال عمرك بي 6000 ... هذي 150 حق حجاماا

gyn 09-02-2013 11:16 PM

^^^

والله انا نظري حول نظرك بس اعلى بشوي..بس الي اقصدة الي ناقص مرا ممكن يسوي للليييزك وانا اقولها محد راح يشكفها ابدااا لا اجهزة ولا شي هل اجهزة الي مرو فيها اجهزة لتصوير العين والقرنية زي ما انت يوم رحت تفحص ما ممرروك باجهزة .

ترا هل نقص يمدينا نجبره ...يعني الطيار يهمه طووول النظر يكون تمام اول شي يعني نفك نفسنا من الاجهزة تراها تجهد العين مرا وهذا شي طبيعي لانك تركز عليها وهي قريبة بشكل مستمر فا يكون النظر الى القريب شوي فيه نقص فا هذا تمرين وانشاء الله يفيد قبل لا اننام وانت لعى فراااشد تبي تررررقد طااالع ابعد شي في الغرفة فل نفترض انها الساعه ركككز عليهاا ولا ترمش سو فوكس عليها زي ما يسون بالكاميرا لما بتبتعب عينك عاد بعدها ارمش عدها مره ثانية او ثالثه او رابعه وبعدين نم ومن بكره قبل لا تنام كررها راح تلاحظ ان كل مالك و عينك تطول ما ترمش هذا يقويي عضلات العين ايضا فيه تمااارين واااجد وفيه كتب الطب البديل كلها تمارين ترجع البصر والحمد لله دام الناقص ربع او نص ماهو شي واااجد

Y.S.F 09-02-2013 11:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gyn (المشاركة 1289806)
ايه اخوي خصوصا انه معه شاهدة بالكلوريا في العلوم الجوية ..بس ما بيطلع منها ولا وهو مشيييب ومابقى منه شي طبعا مب من العمر من الكرف الي شافه :d3oh:

ههههههههههه اما مشيب

مو شرط انتظر الين يقعدوني تقدر تقدم استقالتك

والله انا محتار الا اللحين بين الطيران المدني والحربي وكل وحده لها ايجابيات وسلبيات

خوفي اني اجمع فلوس واتسلف واروح ادرس برا واجي عند الخطوط السعودية ويطردونني

والكلية يطلبون اختبار كفايات في اللغة ولازم يكون خريج نفس السنه !

واللغه عندي تعبانه ولاهم مخلين وقت على الاقل ادخل معهد ثم بعدين ادخل اختبر الكفايات

وش رايك:crybaby:

التـميمي 10-02-2013 02:25 AM

مرحبا

الله محيي الشباب

عسى الله يكتب اللي فيه الخير ونجتمع بالكليه ان شاء الله

gyn 10-02-2013 07:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Y.S.F (المشاركة 1289832)
ههههههههههه اما مشيب

مو شرط انتظر الين يقعدوني تقدر تقدم استقالتك

والله انا محتار الا اللحين بين الطيران المدني والحربي وكل وحده لها ايجابيات وسلبيات

خوفي اني اجمع فلوس واتسلف واروح ادرس برا واجي عند الخطوط السعودية ويطردونني

والكلية يطلبون اختبار كفايات في اللغة ولازم يكون خريج نفس السنه !

واللغه عندي تعبانه ولاهم مخلين وقت على الاقل ادخل معهد ثم بعدين ادخل اختبر الكفايات

وش رايك:crybaby:

اخووووي ...لا تقول ما سجلت في اختبار الكفايات اذا ما سجلت رح الححق ترا مب لازمم جب اي درجة اهم شي فوق ال 60 تراه سهههل اتوققققع يعني يجيب لك جملة ويجيب عليها اسئلة من الجمله نفسهااا وذا منتب من خريج نفس السنة فا غيرها بغيرهااا ..وبالنسبة لي الدارسة على حسابك عشان طيار مدني وكذا انت قبل لا تروح اي اكادمية او شي الا وانت شايف متطلبات الخطوط وايضا ترا طياران ارامكوو يستللللموووون اكثر من الخطوط وارامكو عندها طيارات خاصة صغيره يعني ماهي كبيره تقول تحتاج خبره وكذا ..

gyn 10-02-2013 07:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التـميمي (المشاركة 1289856)
مرحبا

الله محيي الشباب

عسى الله يكتب اللي فيه الخير ونجتمع بالكليه ان شاء الله

الله محيييك
اممممين

ان شاء الله

gyn 10-02-2013 07:34 AM

هذاا فلم وثائقي اخر ..عن القوات الجوية وتاريخها وتاريخ الكلية

A Documentry about R.S.A.F 1/3 ظپظٹظ„ظ… ظˆط«ط§ط¦ظ‚ظٹ ط¹ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط¬ظˆظٹظ‡ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹظ‡ - YouTube

A Documentry about R.S.A.F 3/3 ظپظٹظ„ظ… ظˆط«ط§ط¦ظ‚ظٹ ط¹ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط¬ظˆظٹظ‡ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹظ‡ - YouTube

A Documentry about R.S.A.F 2/3 ظپظٹظ„ظ… ظˆط«ط§ط¦ظ‚ظٹ ط¹ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط¬ظˆظٹظ‡ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹظ‡ - YouTube

الساعة الآن 11:37 PM.