:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   إسأل عن أي سؤال بخصوص طائرات الهيلي الكهربائية أو اي شيئ يتعلق فيها (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=124819)

rabee319760 29-07-2012 03:14 AM

إسأل عن أي سؤال بخصوص طائرات الهيلي الكهربائية أو اي شيئ يتعلق فيها

السلام عليكم
ان سبب موضوعي هذا هو ملاحظتي مدى قلة المعرفة عند اغلب الاعضاء بهذه الهواية
لذلك انا سأحاول المساعدة قدر المستطاع في كل شيئ يتعلق بهذه الهواية من ابسط شيئ فقط اسأل ولا تتردد فالحمد لله خبرتي تتجاوز ال 10 سنوات بهذا المجال

danger-storm 29-07-2012 03:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rabee319760 (المشاركة 1232029)
خبرتي تتجاوز ال 10 سنوات بهذا المجال

ما شاء الله.. الله يحفظك أخي الكريم .

aboody ls460 29-07-2012 03:59 AM

اخي لقد كلمتك على الخاص بخصوص الهليكوبتر لان عندي خبًرة طويلة واتمنى ان نتشارك الموضوع

alkaser1 29-07-2012 04:16 AM

ما شاء الله تبارك الله خطوة رائعة تشكر جزيل الشكر عليها

سؤالي او الاصح قصتي هي اني اشتريت هليكوبتر 450 عندي مشكلة اهتزاز عنيف جدا في الذيل حاولت بطرق كثيرة و غيرت سيرفو الذيل لكن مافي فايدة نوعية الجايرو E-SKY اشوف نفس الجايرو على طائرات كثيرة وشغال تمام و اخر ما توصلت له اني اشتري جايرو وسيرفو من النوعيات باهظة الثمن من 150 دولار و انت طالع
لي فترة استكشف و سالت و قريت و شاهدت كثير لكن للحين متردد
ارجو انك تشور علي بحكم خبرتك
وش الاحسن من بين
futaba gy520 مع سيرفو Futaba S9257
او align gp780 مع سيرفو align ds520
و اذا ترجح نوع اخر ........... يليت تقوللي .....

و اسف على الاطالة

aboody ls460 29-07-2012 04:27 AM

اخي الكاسر 450strom او عادي لان الاهتزاز الخفيف مشكلة راجع الموقع وكلمهم او اشتري جايرو اول خيار 520

alkaser1 29-07-2012 04:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboody ls460 (المشاركة 1232072)
اخي الكاسر 450strom او عادي لان الاهتزاز الخفيف مشكلة راجع الموقع وكلمهم او اشتري جايرو اول خيار 520

فخيرْ من إجابته السكوت

.................................................. .....................

المتنبئ 29-07-2012 05:11 AM

رد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkaser1 (المشاركة 1232091)
فخيرْ من إجابته السكوت

.................................................. .....................

ردا لاهتزاز البسيط دائمآ في الهليكبتر الي بالجايروا الهليكبتر الفلايبرز مستحيل تشوف فيها اهتزاز في عوامل تسبب للهلي اهتزاز عندك المراوح اذا ماكانت موزونه تسبب اهتزاز عندك التروس برضه تسبب اهتزاز اذا كانت له فتره مستخدمه وفيها بعض الخدوش لانها تتاكل معى الوقت عندك جميع الاعمده معى الوقت والاستخدام طبعآ الاعمده ما بين شفرات المراوح الكبيره وكذالك الرمانات والجلد الموجودة داخل عمود الهد وعندك الذيل اذا كان سير معى التأكل يسبب اهتزاز وعندك المراوح اذا اكان عليها بعض الاضافات او الخدوش في مراوح الذيل تسبب اهتزازوعندك الذبذبات مواجات طبعآ هذي في في شرح من الاخ نايف في موضوع لها سابق في عومل تسبب الاهتزاز في الجايرو تأكد من الجايرو لازم تحط تحته عازل مايسبب له اهتزاز هذا والشرح هنا متعب الهليكبترات لاتخلوا من العيوب لانها اكثر تعقيد وحساسيه من الطائرات الونق حتى المحترفين دوختهم هذا الا عندي والسلام عليكم ورحمة وبركاته

rabee319760 29-07-2012 11:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkaser1 (المشاركة 1232065)
ما شاء الله تبارك الله خطوة رائعة تشكر جزيل الشكر عليها

سؤالي او الاصح قصتي هي اني اشتريت هليكوبتر 450 عندي مشكلة اهتزاز عنيف جدا في الذيل حاولت بطرق كثيرة و غيرت سيرفو الذيل لكن مافي فايدة نوعية الجايرو E-SKY اشوف نفس الجايرو على طائرات كثيرة وشغال تمام و اخر ما توصلت له اني اشتري جايرو وسيرفو من النوعيات باهظة الثمن من 150 دولار و انت طالع
لي فترة استكشف و سالت و قريت و شاهدت كثير لكن للحين متردد
ارجو انك تشور علي بحكم خبرتك
وش الاحسن من بين
futaba gy520 مع سيرفو Futaba S9257
او align gp780 مع سيرفو align ds520
و اذا ترجح نوع اخر ........... يليت تقوللي .....

و اسف على الاطالة

السلام عليكم
مشكلة اهتزاز الذيل شائعة جدا
قبل لا تتكلف وتشتري وتغير الGYRO ,& TAIL SERVO
انصحك بالتأكد من التالي
عليك ان تتأكد ان الغايرو مثبت مية المية واهم شي ما يكون ملامس لاي جزء من بدن الطائرة حتى اسلاك الغايرو نفسه يجب ان يكون معها طول ذيادة شوي وغير متوترة لانها يمكن ان تنقل الاهتزاز للغايرو ويكون معزول تمام عن طريق مايسمى DOUBLE SIDE FOAME هي عبارة ( رغوة عازلة) لزق عالوجهين وهي خاصة بالغايرو دورها انها تعزل الاهتزاز عن الغايرو تاني شي اذا كل هالامور مضبوطة عندك لازم تشوف الريموت كونترول حقك وتشوف على اي نسبة مئوية ضابط حساسية الغايرو اذا الاهتزار سريع جدا عليك ان تعيد ضبط حساسية الغايرو حتى يزول الاهتزار
النقطة الثانية واهم سبب لاهتزاز الذيل هو يكون على الاغلب بسبب طريقة تركيب الذيل نفسه تعرف الذيل مركب من دفة و ذراعات و براغي
أهم نقطة عند تركيب بنى الذيل انو تكون حركة الاذرع ناعمة جدا ولا يعيقها اي شيئ تستطيع ان تختبر ذلك بإمالة الذيل الى احد الجهات ويجب ان يتحرك حسب الجاذبية متأثرا بوزنه فقط
يعني بمعنى اخر حرك الذيل باصابع يديك يمين ويسار واذا لاحظت ان هناك اية مقاومة ولو خفيفة معناها يجب عليك ان تبحث عن السبب وهو عالاغلب انك شادد احد او كل البراغي ذيادة
ايضا بالنسبة لمراوح الذيل وطريقة شد براغيها مروحة الذيل يجب ان لا تكون مشدودة كثيرا يحيث ان مروحة الذيل يجب ان تسقط لوحدها بفعل وزنها عند وضع الذيل بشكل افقي
ايضا تأكد من ان المراوح الاساسية على نفس مستوى الدوران اي لا يوجد ما يسمى ( TRACKING OF)
اي ان المروحتين تدوران بنفس المستوى

تأكد من الملاحظات السابقة وانشاء الله تنحل المشكلة

المتنبئ 30-07-2012 12:46 AM

رد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rabee319760 (المشاركة 1232526)
السلام عليكم
انصحك بالتأكد من التالي
عليك ان تتأكد ان الغايرو مثبت مية المية واهم شي ما يكون ملامس لاي جزء من بدن الطائرة حتى اسلاك الغايرو نفسه يجب ان يكون معها طول ذيادة شوي وغير متوترة لانها يمكن ان تنقل الاهتزاز للغايرو ويكون معزول تمام عن طريق مايسمى DOUBLE SIDE FOAME هي عبارة ( رغوة عازلة) لزق عالوجهين وهي خاصة بالغايرو دورها انها تعزل الاهتزاز عن الغايرو تاني شي اذا كل هالامور مضبوطة عندك لازم تشوف الريموت كونترول حقك وتشوف على اي نسبة مئوية ضابط حساسية الغايرو اذا الاهتزار سريع جدا عليك ان تعيد ضبط حساسية الغايرو حتى يزول الاهتزار
النقطة الثانية واهم سبب لاهتزاز الذيل هو يكون على الاغلب بسبب طريقة تركيب الذيل نفسه تعرف الذيل مركب من دفة و ذراعات و براغي
أهم نقطة عند تركيب بنى الذيل انو تكون حركة الاذرع ناعمة جدا ولا يعيقها اي شيئ تستطيع ان تختبر ذلك بإمالة الذيل الى احد الجهات ويجب ان يتحرك بالاتجاه الاخر متأثرا بوزنه فقط
يعني بمعنى اخر حرك الذيل باصابع يديك يمين ويسار واذا لاحظت ان هناك اية مقاومة ولو خفيفة معناها يجب عليك ان تبحث عن السبب وهو عالاغلب انك شادد احد او كل البراغي ذيادة
ايضا بالنسبة لمراوح الذيل وطريقة شد براغيها مروحة الذيل يجب ان لا تكون مشدودة كثيرا يحيث ان مروحة الذيل يجب ان تسقط لوحدها بفعل وزنها عند وضع الذيل بشكل افقي
ايضا تأكد من ان المراوح الاساسية على نفس مستوى الدوران اي لا يوجد ما يسمى ( TRACKING OF)

الله يجزاك الف خير صراحه كفيت وفيت فعلآ فاهم في الهلي كبتر الاخ الكاسر لاتفوت شرح الاخ اليوم المعلومه بفلوس وياالله تحصل من يعطي معلومه مفيده الله يعطيه العافيه

alkaser1 30-07-2012 01:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rabee319760 (المشاركة 1232526)
السلام عليكم
انصحك بالتأكد من التالي
أهم نقطة عند تركيب بنى الذيل انو تكون حركة الاذرع ناعمة جدا ولا يعيقها اي شيئ تستطيع ان تختبر ذلك بإمالة الذيل الى احد الجهات ويجب ان يتحرك بالاتجاه الاخر متأثرا بوزنه فقط

اشكرك جزيل الشكر اخي
بجرب اذا فضيت ان شاء الله و اشوف

هل تقصد ان تكون الزاوية بين المروحتين 180 درجة
ليت توضح لي اكثر

طيب عندي سؤال اخر انا شاهذت فيديوات كثيرة على اليوتيوب ( مقارنات بين flybar و flybarless )
ال flybarless افضل بسبب انه قليل القطع اللي تخرب ايضا وزن المراوح اسهل
انا في راسي الان اني اغير النظام الى فلايبار ليس لكن هل ياتي ال flybarless system مزود بجايرو

rabee319760 30-07-2012 01:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkaser1 (المشاركة 1232625)
اشكرك جزيل الشكر اخي
بجرب اذا فضيت ان شاء الله و اشوف

هل تقصد ان تكون الزاوية بين المروحتين 180 درجة
ليت توضح لي اكثر

طيب عندي سؤال اخر انا شاهذت فيديوات كثيرة على اليوتيوب ( مقارنات بين flybar و flybarless )
ال flybarless افضل بسبب انه قليل القطع اللي تخرب ايضا وزن المراوح اسهل
انا في راسي الان اني اغير النظام الى فلايبار ليس لكن هل ياتي ال flybarless system مزود بجايرو

بالنسبة للفالايبرلس هو بالاساس غايرو بس متل ما تقول ما غايرو واحد بل بالاصح 3 غايرو واحد للذيل وواحد للاليفاتر وواحد للايلورون كلهم يجو بنفس اليونت
اما بالنسبة للمراوح لما قلتلك انن يدورو بنفس المستوى انا قصدي انو الاهتزاز بالطائرة يصير اذا مثلا احد المراوح تدور في مستوى والاخرى تدور في مستوى مختلف اعلى او اسفل من المروحة الاولى لتفهم قصدي شاهد هذا الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=bK_pPl47QJg

rabee319760 30-07-2012 01:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rabee319760 (المشاركة 1232631)
بالنسبة للفالايبرلس هو بالاساس غايرو بس متل ما تقول ما غايرو واحد بل بالاصح 3 غايرو واحد للذيل وواحد للاليفاتر وواحد للايلورون كلهم يجو بنفس اليونت
اما بالنسبة للمراوح لما قلتلك انن يدورو بنفس المستوى انا قصدي انو الاهتزاز بالطائرة يصير اذا مثلا احد المراوح تدور في مستوى والاخرى تدور في مستوى مختلف اعلى او اسفل من المروحة الاولى لتفهم قصدي شاهد هذا الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=bK_pPl47QJg

نسيت ان اذكر لك نقطة مهمة وهي مقدار الشد الواجب تطبيقه على المراوح الاساسية الشد يجب ان لا يكون كثير جدا
بحيث الشد على البراغي التي تحمل المراوح يجب ان يتوقف عن النقطة اللتي تمكن المروحة من ان تبقى ثابتة اذا ادرت الطائرة على الجانب ووضعت المروحة بشكل افقي وثم قم باجراء هزة قوية للهيلي نحو الاسفل هنا يجب ان تتحرك المروحة او انقر الطرف البعيد للمروحة باصبعك عندها يجب ان تتحرك الشفرة لزاوية اكبر من 45 درجة كما ويجب ان يكون الشد متساوي لكلا الجهتين

aboody ls460 30-07-2012 02:34 AM

الكبتن افادك كفا ووفا ولكن تاكد من الجايرو مثبت او لا وزي ماقالو لاتشد التروس مرا والمراوح بس النوع الي عندك ايش وانا عندي اهتزاز بالجايرو عادي عشان في تقل وكمان على حسب الهلي حقتك وقلنا نوعها

عبدالله الدغيلبي 30-07-2012 03:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rabee319760 (المشاركة 1232029)
السلام عليكم
ان سبب موضوعي هذا هو ملاحظتي مدى قلة المعرفة عند اغلب الاعضاء بهذه الهواية
لذلك انا سأحاول المساعدة قدر المستطاع في كل شيئ يتعلق بهذه الهواية من ابسط شيئ فقط اسأل ولا تتردد فالحمد لله خبرتي تتجاوز ال 10 سنوات بهذا المجال

حياك الله كابتن ربيع ... وجزيت خيرا على مساعدتك لأخوانك

ونفع الله بك

الساعة الآن 06:33 PM.