:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   سـاحـة الطائرات Aircraft yard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   لماذا لايوجد ابواب خارجيه في مقصورة القياده (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=106719)

MЯ.Osten 09-06-2011 01:38 AM

لماذا لايوجد ابواب خارجيه في مقصورة القياده

سؤالي هوه لماذا لايوجد ابواب خارجيه في مقصورة القياده ؟
ممكن يكون السؤال ده سازج بس يهمني اني اعرفو لانو محيرني
الغرض من السؤال
هو اذا تعرضت طائره الي مشكله او فقدان محرك او جناح او اي شئ يجعل من الامر خارج عن سيطرة
100% ان تحصل كارثه فلماذا يبقي الطيار في الطائره حتي انهو يعلم ان سوف يموت اثر حادث ؟

انا لأاقصد ان اذا طائره تعرضت لحادث ان يقوم الكابتن بلهروب بيبراشوط مثلا ولاكن حاجه زي كده معدتش علي شركات الطيران انا اريد ان اعرف لماذا لم يفعلو هذا
اسف علي الاطاله و علي السؤال الي من الممكن ان يكون سؤال سازج

ليث الفوارس 14-06-2011 03:37 PM

رد: لماذا لايوجد ابواب خارجيه في مقصورة القياده

ههههههه فعلاً سؤال ذكي لكن سهل الاجابة ...

الطيار هو المسئول عن كل اشياء عن الطائرة ويتحمل كل مسؤولياتها ... يعني يترك الطائرة ويهرب والركاب يظلون داخل يموتون ؟؟؟؟

الطيار يحاول بقدر المستطاع ان ينقذ ارواح المئات واحياناً يفقد روحه مقابل مئات الأرواح

بو سعود a 14-06-2011 10:44 PM

انا ارى ان تكون فرص نجاة الطاقم والركاب متساويه (محد احسن من الثاني) وكلهم بشر

وانا فكرت من قبل نفس تفكيرك ولاكن بطريقه اخرى

وهي لماذا لا يتم توفير مقعد قاذف للطيار مثل الطائرات الحربيه

ولاكن بعد التفكير وجدت انه غير عادل ان يتم الاهتمام بسلامة الطيار ومساعده واهمال الركاب

لانه في وقت الازمات قد لايفكر الطيار الا بنفسه وعلطووول شغل القاذف ويترك الطياره ويهمل حل المشاكل

الجناح الماسي 14-06-2011 11:22 PM

نفس اللي يحمي البلد يضحي بروح عشان ارواح ...

مثل ما قال الأخ ليث الفوارس فإن الطيار هو قلب الطائرة بدونه كل شيء يختفي ... لذلك وهو مركز التحكم بالطائرة كلها فعليه ان يفعل ما بوسعه لإنقاذ روحه وروح الركاب تضحية من اجل السلام

THE LORD KSA 15-06-2011 12:24 AM

انااقول ليه مايتركب المقعد القاذف لجميع مقاعد الطائرة
يكون التحكم في من عند الطيار لو لا سمح الله وحصلت مشكلة ستؤدي الى سقوط الطائرة يضغط المفتاح وينفصل سقف الطائرة ويقذف بالعموم
اما ان الكابتن يطلع هو وخوية وياكل هوا الركاب والمضيفين هههه مو حلوه
الركاب دفعوا فلوس عشان يركبوا والطيار يدفع له عشان يقود الطائرة كلنا في الهوا سوى ماحد ازين من احد

تحياتي وتشكر على تساؤلك الجميل والغير متوقع

ليث الفوارس 15-06-2011 08:51 AM

هههههههه شباب مو فاهمين قصدي ...

أنا ما اقصد ان الطيار أرخص من الركاب يموت عادي والركاب يبقون على الحياة ...... وبالعكس يموت عشان مئات الأرواح هذا شرف .....

يعني مثلاً ما اقول ان الطيار عادي يموت بالطقاق والركاب لازم ينجون ... لو جذي لصارت مهنة الطيار غصب وليست اختيار ... طبعاً الطيار الكثيرون يريدون ان يعملوا بهذه المهنة ... ولماذا تعملون بها لو حصل حادث لا قدر الله ؟؟؟

اكيييييد عشان فخر وشرف لأنك تعمل عملاً كبيراً من اجل الدولة ... وطبعاً هناك اسباب كثيرة حق الدفع لاختيار مهنة الطيران مثل الحب والتعلق ...... إلخ

لكن هل اللي يموت عشان ينقذ الركاب رخيص ( يعني روحه رخيصة ) ؟؟؟؟؟؟؟
بالتأكيد لا ... لأن اللي يموت عشان ينقذ مئات الأرواح ( الركاب ) زيه زي اللي يموت من اجل انقاذ وطنه ... واللي يموت من اجل الوطن في اي بلد عاقل رح يكون على رأس الناس وحي في قلوبهم

طبعاً هذا مو يعني ان الطيار ما يصير ينجو .... كذا حوادث جوية نجا منها الطيار برحمة من الله .... والطيار المفروض ينجي نفسه او يهرب بعد اجراء كل اللوازم مثل هبوط الطائرة على الأرض مثلاً او على الماء وفتح الركاب وإخراج الزحلاقيات الهوائية وبعدين ينط هو والركاب سوى

الكابتن القطري 15-06-2011 12:10 PM

أنا أعتقد المسألة بعيده جداً عن موضوع حوادث أو غيره

مقصورة القيادة تصميمها الداخلي يفرض عليها عدم وجود أبواب خارجية

حيث الكهرباء و كل أجهزة وأزرار القيادة تتركز في أعلى أيمن وشمال الكابينة كما إن مساحتها

محدودة وقمرة القيادة مصممة لتخفيف أساساً من قوة الإصطدام لا سمح الله أو الغرق

لذالك سلامة الطيارين في بعض الأحيان مؤمنة وهناك نقطة أيضاً قرب باب الكابينة من

ممر الطائرة

تحياتي
الكابتن القطري

MЯ.Osten 15-06-2011 10:48 PM

شكر جدا ليكم و علي ردكم بس مافيش حد فهم انا قصدي ايه انا مش قصدي ان لو حصل اي حادث ان الطيار يهرب لأ انا قصدي ان احيانا يكون في حوادث صعب جدا السيطراه عليها و يكون من المأكد حدوث حادث موميت زي مان في حادث عرض في برنامج تحقيقات الحوادث الجويه كانت كدث بان حصل انخفاض في الارتفاع علي ومستوي كبير و الصطدمة الطائره في جبل فحاجه زي كده الطيار عارف ان لايسطيع ان يرتفع حتي يتخطي الجبل و لاكنه حاول دون جدوي وهوه يعرف انه سوف يموت هوه و من معه علي الطائره
انا قصدي ان في حالات يصعب فيها النجاه للجميع فهل من المفروض ان الطيار يجلس ينتظر الموت حتي لايتخلي عن الركاب الذي يصعب نجاتهم هوه ده قصدي

الساعة الآن 02:09 AM.