:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المراقبة الجوية وتوجيه الطائرات Air Traffic Controlyard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   أحد ضباط الشرطة في مطار الطائف يتسبب في إرباك الأيردروم(أبروش تاور) (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=31284)

كونترولنيو 17-07-2008 04:41 AM

أحد ضباط الشرطة في مطار الطائف يتسبب في إرباك الأيردروم(أبروش تاور)

1 مرفق
ذكر لي احد المدرسين(مراقب جوي) انه قبل عدة سنوات كان في إحدى النوبات الليلية في برج الطائف,, وكلكم يعلم أن مطار الطائف يوجد به 2 runways متقاطعة ليست متوازية <شاهدوها في الصورة أحضرتها لكم للتوضيح> و يكمل حديثه,, يقول: ""مع الظلام المراقب لا يرى جيداً الأضواء البعيدة لكثرة الأضواء والأنوار في المدارج,, يقول لحسن الحظ قمت بالإنتباه للونين احمريين بسيطين من بعيد فقال لي فتسألت نفسي ماذا سيكون ذلك ,, يقول من ثم تأكدت أنها إصطبات(أضواء خلفية) لسيارة ما ,, يقول من ثم ذهبت مسرعاً للإتصال بمركز الشرطة بدخول سيارة غريبه للمدرج والغريب في ذلك أنه كان يقف في التقاطع (الكروس) 2 runways بينهما..
يقول بعد ذلك بخمس دقائق استقبلنا إتصال من الشرطة,, بالإعتذار بأن ذلك الرجل الذي أوقف سيارته بالرن وي هو أحد الضباط المنوابيين للشرطة العسكرية:d3oh:,, في تلك الليلة,,
ويقول أنه كان مندهشاً مما قام به ذلك الشخص خصوصا انه من المحتمل هبوط اي طائرة في ذلك الوقت,, وأنه هو(المدرس) المسؤول عن الأبروش تاور و الرن ويز,,,
إلى اليوم يسأل نفسه ما الذي كان يدور في رأس ذلك من وقوفه هناك بالسيارة دون مبلاة للأخطار المترتبة عليه"" انتهى كلامه

سؤال: من المسؤول في حال حدوث اي مكروه للشخص الموجود بالرن ويز,, هل المراقب ام ذلك الشخص,,
وما هو الحلول في حالة حدوث حاله مشابهه في المستقبل لأحدنا:mic-me::qust:؟

final app 17-07-2008 07:31 AM

رد: أحد ضباط الشرطة في مطار الطائف يتسبب في إرباك الأيردروم(أبروش تاور)

اخ ميني مشكور على الموضوع

وتراها تحدث دايما :ANSmile31: لاتعلم احد

اما من المسؤل ترا مافيه غير المراقب

هو الضحيه دايما سوا في ليل او انهار

شكرا لك

Captain Yousef 17-07-2008 12:22 PM

تسلم يا باشا على القصه
انا مش مراقب جوى فمش هعرف اجاوبك
تقبل مرورى

كونترولنيو 17-07-2008 03:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة final app (المشاركة 327911)
اخ ميني مشكور على الموضوع

وتراها تحدث دايما :ANSmile31: لاتعلم احد

اما من المسؤل ترا مافيه غير المراقب

هو الضحيه دايما سوا في ليل او انهار

شكرا لك

أكيد أخوي final app مافي غيرنا إحنا يالمراقبين:mic-me: ولكن المشكلة هنا في الأشخاص المحسوبين من أفراد المطار وغيرهم الذين يسرحون ويمرحون في الساحات خصوصاً في الليل

كونترولنيو 17-07-2008 04:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Captain Yousef (المشاركة 327993)
تسلم يا باشا على القصه
انا مش مراقب جوى فمش هعرف اجاوبك
تقبل مرورى

انتوا على العين والرأس أصدقائنا الكباتن و أشكرك على مرورك الظريف

الجناح_الذهبي 17-07-2008 06:28 PM

اعتقد لايوجد قوي على القانون.ولكل قوي اقوي المراقب ببساطه يجب عليه كتابت تقرير عن ماحدث.ويوجه التقرير لرئيسه المباشر لكي يخلي مسؤليته ويضمن عدم تكرار هذا الشي الخطير جدا.في بعض الأحين قلمك يكون خير وسيله لدفاع. ارجو ان تتقبل راي واحد من الممكان ان يكون في الشورت فاينل على المدرج 17 او 35 مشكور اخي.

كونترولنيو 18-07-2008 06:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجناح_الذهبي (المشاركة 328100)
اعتقد لايوجد قوي على القانون.ولكل قوي اقوي المراقب ببساطه يجب عليه كتابت تقرير عن ماحدث.ويوجه التقرير لرئيسه المباشر لكي يخلي مسؤليته ويضمن عدم تكرار هذا الشي الخطير جدا.في بعض الأحين قلمك يكون خير وسيله لدفاع. ارجو ان تتقبل راي واحد من الممكان ان يكون في الشورت فاينل على المدرج 17 او 35 مشكور اخي.

كلام سليم ولكن في بعض المطارات الإقليمية لا يكون هناك سوبر فايزر في ساعات عمل البرج سواءاً المتأخرة,,,
:customsmile2:

Sr.Flight Attendant 19-07-2008 07:20 AM

اجل الغلط بيحطوه على المضيف هههههههههههههههههه
والله مشكلة ولا الرجال حابب يجرب كيف يحس الطيار لما يكون على المدرج !!

Cpt.M.M 19-07-2008 10:31 AM

حب فضول من الضابط
بعدين مافي زحمه على ايامه في مطار الطائف يعني مديهم بيقفلون المطار !!!
:)

tower 30-07-2008 02:29 PM

انا انصحكم بالتعامل الصارم مع الشرطة الجوية

كونترولنيو 03-08-2008 03:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tower (المشاركة 335792)
انا انصحكم بالتعامل الصارم مع الشرطة الجوية

كلام سليــــــــم,,
مشكور على النصيحة اخوي تاور

الشرطه الجويه 04-09-2008 03:12 AM

tower كيف الحال!!.
. بما ان الحادث حصل في المملكه .. اعتقد ان القوات الجويه عندها نموذج بلاغ خاص بمصادر الخطر (R S A F 001).. وجناح السلامه في كل قاعده مسؤول عن متابعة التحقيق

جرح ثاني 22-07-2011 02:28 AM

???????????????????????????

timeout02 22-07-2011 08:10 AM

شكرآ على الموضوع

والاخطاء كثيرة في المطارات والقواعد العسكرية ولكن من المفترض على المراقب الجوي ان يكون حريصآ ومتيقظآ لكل مايحدث وخصوصآ في منطقة المداراج والممرات لانها من المناطق المسئول عنها مراقب البرج ويجب الكتابة وابلاغ السلامة عن كل مايحدث لان الامر يتعلق بسلامة الارواح والممتلكات ولا يمكن التساهل أو المجاملة في هذه الامور.
وللمعلومية فان أي شخص يحصل على رخصة قيادة خاصة بالمطارات والقواعد العسكمرية يكون ملم جدآ بالمداراج والممرات ومناطق التوقف والمسافات وكل أمور السلامة .

الساعة الآن 11:10 PM.