:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   ماهي الافضل ؟؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=141650)

الياس مقدم 22-12-2013 06:44 PM

ماهي الافضل ؟؟

السلام عليكم

كيف احوالكم جميعا ؟؟

اود ان اسالكم بخصوص قرار سيغير حياتي كليا

انا متردد بين مهنتين طيار مدني او مراقب جوي

اود حسب خبرتكم ما هي المهنة الافضل من بين هاتن المهنتين طيار ام مراقب جوي ؟؟ من حيث الراتب و الامتيازات و المتعة !!!

و هل يمكن ان يصبح المراقب الجوي طيارا ؟؟؟ و العكس هل يمكن ان يصبح الطيار مراقب جوي ؟؟

و هل مثلا يمكن ان تدرس مراقبة جوية في بلدك لمدة 4 سنوات او لا اعرف المدة ثما عندما تظفر بهذه الشهادة تذهب لامريكا و تدرس طيران على حسابك و بهذا تضرب عصفورين بحجر واحد ؟؟ هل يمكن هذا ام لا

ارجوكم ساعدوني في هذا القرار اعلم انكم ستقلون استخر و ادعي و القرار لك فعلت كل هذا و لم يظهر شيئ اذن مالعمل ؟؟

ارجوكم انتظر اجابتكم

tariq mohamed 22-12-2013 08:20 PM

أخ إلياس ،، الطيار هو الأفضل في النواحي التي ذكرتها ،، إذا كنت متردد في المراقبة الجوية ، فتوكل على الله وادرس طيران ،، وبالنسبة للإستخارة انت تستخير في الأمر المتردد فيه ثم تشرع في تنفيذ الأمر المتردد فيه فإذا لم يكن هناك خير فلن ييسر الله لك ، وإذا فيه خير سوف تتسهل أمورك ،، بالتوفيق ..

الياس مقدم 22-12-2013 10:11 PM

شكرا لك ماذا عن
و هل يمكن ان يصبح المراقب الجوي طيارا ؟؟؟ و العكس هل يمكن ان يصبح الطيار مراقب جوي ؟؟

و هل مثلا يمكن ان تدرس مراقبة جوية في بلدك لمدة 4 سنوات او لا اعرف المدة ثما عندما تظفر بهذه الشهادة تذهب لامريكا و تدرس طيران على حسابك و بهذا تضرب عصفورين بحجر واحد ؟؟ هل يمكن هذا ام لا

tariq mohamed 23-12-2013 02:55 PM

المراقبة الجوية مهنة قائمة بذاتها ومهنة الطيران ايضا قائمة بذاتها ، نعم بإمكانك دراسة الإثنين ، لكن الأفضل أن تذهب وتسأل طيار وكذلك تسأل مراقباً جوياً ، هذه الطريقة سوف تحل لك مشكلتك وتختصر عليك مشوارك في البحث عن رغبتك ..
أسألهم ما هي طبيعة عملكم ؟ كيف تقضون يومكم ؟ لماذا دخلت هذا المجال؟ ماهي السلبيات التي واجهتوها وكيف تغلبتم عليها ؟ وأي أسئلة أخرى تخطر في بالك ..

الياس مقدم 23-12-2013 04:58 PM

ههه شكرا

لكن لا اعرف اي طيارين او مراقبين جويين و لن تسمح لي الفرصة بمقابلة احدهم اذن مالعمل ؟؟

الياس مقدم 23-12-2013 07:13 PM

!!!!!!!!! ارجو الرد

tariq mohamed 23-12-2013 08:49 PM

من قال انك لاتستطيع مقابلتهم؟! ، اذهب إلى المطار وأسأل هناك ، اجنهد في طلبهم !

الياس مقدم 23-12-2013 11:39 PM

شكرا لك

ما رايك انت ..؟؟

الياس مقدم 24-12-2013 12:09 AM

يبقى العائق الوحيد امامي هو الحياة الخاصة للطيار

اغلي الطيارين لم يجدوا زوجات تقبل بهن الى جانب انعدام الصداقة و العائلة تقريبا ,,

Capt. Faisal 24-12-2013 01:31 AM

عفوا أستاذ الياس ، كثير من معلوماتك مغلوطة و هذا طبيعي جداً في حال لم بتوفر لديك من يرشدك

عموما الخاص او العام تبعي موجود وان شاء الله اقدر أقنعك بالافضل لك

بالنسبة لحياة الطيار فيها متاعب وسفر دائم وغيره ولكن هذا لا يقطع الوصل و الصلة الاجتماعية و العائلية ، انا متزوج ومبسوط في حياتي الحمد لله ولكن يجب على الزوجة تفهم الوضع وطبيعة عمل الطيار جيدا ، عموما انا لا اجد صعوبات في حياتي الاجتماعية و العائلية و الجميع متأقلم ومتفهم
لذلك لا عليك من هذه الناحية

الياس مقدم 25-12-2013 11:13 AM

شكرا لك يا استاذ

حقا طماتني من هذه الجهة جهة الحياة الخاصة للطيار

شكرا لك

ك . محمد 25-12-2013 09:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياس مقدم (المشاركة 1337245)
شكرا لك يا استاذ

حقا طماتني من هذه الجهة جهة الحياة الخاصة للطيار

شكرا لك

ههههه ,, أخيـــرًا ,, أسأل الله لك التوفيق كابتن إلياس , و آمل أن نسمع خبر بدايتك الدراسة قريبًا ..
بالتوفيق إن شاء الله ,,

خالص المودة والتقدير ...

الياس مقدم 28-12-2013 02:02 PM

شكرا لك بارك الله فيك

فكرت في كل السلبيات و وجدت لها حلول اكيد

ان شاء الله

شكرا لك

الساعة الآن 11:30 AM.