:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=114)
-   -   رايكم في ارجاع الخمور للخطوط الكويتية (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=146787)

kuwaity-pilot 14-09-2014 03:04 AM

رايكم في ارجاع الخمور للخطوط الكويتية

السلام عليكم

شلونكم اعزائي ابي رايكم في اعادة تقديم الخمر علي الكويتية لاكن بطريقة جديدة الي اهي السماح للركاب باصطحاب الخمر في الطائرة وقبل الوصول التاكد من عدم نزولها الي الكويت وكذلك ان يشمل السماح بالخمر للرحلات القادمة من اوروبا وامريكا وبجذي الكويتية ماتبيع خمر ولا يتم السماح بنزولة للكويت ومن شروط الخمر مجرد بطل واحد لكل شخص شرايكم بالفكرة الي مايد الفكرة يذكرلي السبب والي معارض يليت اعرض اسبباب الرفض للعلم الكويتية كانت تقدم خمور منذ تاسيسها حتي تم الموافقة علي اقتراح نيابي بمنع الخمر وبيعه واقر عام 1971 بموافقة اغلبية اعضاء مجلس الامة

وشاكر لكم مقدما حق كل واحد يشارك وقول راية بالموضوع ؟

jabc5 14-09-2014 03:30 AM

(فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ)

ماهو الاهم بالنسبة لك راي الخلق ام رأي الخالق

كل نفس بما كسبت رهينه

طيران بوبيان 14-09-2014 03:54 AM

راي باطـــل

miss pilot 14-09-2014 12:14 PM

عااد خمر مره وحده ....لا ما أيد طبعا...راح تسبب مشاكل والناس المسافرين ويرفضون هطالخمر مراح يسكتووون غير ...مع اني سافرت مره على الخطوط الفطريه وانصدمت انهم يوزعون الكحول على الركاب .اثناء الرحله .بس منظر مو حلووو والريحه المزعجه

عبدالعزيز الحازمي 14-09-2014 01:44 PM

لا بشروط ولا بدون شروط

الخمر حرام و دولة عربية مسلمة مثل الكويت يجب أن تمنعه على طائراتها مهما كانت الخسائر
هذا غير الكوارث اللي ممكن تحدث من راكب مخمور !

وقت الرحيل 14-09-2014 02:49 PM

خمر مرة وحدة ياخي اشرب عصير عنب احسن لك ..
وقرار الكويتيه في منع الخمور قرار صائب لما فيه من اذهاب العقل ومن الجانب الديني ف انه حرام
تحياتي

بو سعود a 14-09-2014 03:00 PM

انا ضد تقديم الخمور على الطائرات بسبب تحريمها و السبب الثاني الازعاج اللي يسببونه الناس اللي تشرب و ممكن يشكل خطر على الرحلة

واذا سمح بالخمر على الطائرة فمن باب اولى السماح بالتدخين لان ضرره اقل من ضرر الخمر و انا ارى ان منع التدخين على الطائرة و السماح بشرب الخمور امر غير منطقي و غير منصف

Nayef028 14-09-2014 05:54 PM

عذراً اخي ما الفائدة من إرجاع الخمور ؟
هل هذا الشي اللي بيطور الكويتية ؟!
للأسف صرنا نضع الحلال والحرام اخر شي
تذكر اخي ان من ترك شي لله عوضه

شكرًا

صدى الغربة 14-09-2014 06:57 PM

للأسف انت مسلم تقول كذا
هذي اسمها تحايل على الله
سبحان الله انت همك الوحيد ترضي الغرب واغضاب الله عز وجل عشان الربحية الله الغني
انت بجد أفكارك غريبة هل بسبب صغر سنك او انك عشت في امريكا وقدمت تنازلات مثل بعض الشباب اللي يبتعثونهم ويجون بافكار دخيلة على البلد الله يصلحهم ويصلحك

kuwaity-pilot 14-09-2014 09:47 PM

ياجماعة انا قلت فكرة وحبيت اخذ رايكم فيها واذا علبالكم اني اشرب اعوذ بالله يشهد الله علي بس احب الفكر الليبرالي وانك تعطي كل واحد حريتة وشاكر لمشاركتكم حبايبي

kuwaity-pilot 14-09-2014 09:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jabc5 (المشاركة 1364441)
(فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ)

ماهو الاهم بالنسبة لك راي الخلق ام رأي الخالق

كل نفس بما كسبت رهينه

طبعا الخالق بلا شك

kuwaity-pilot 14-09-2014 09:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1364507)
للأسف انت مسلم تقول كذا
هذي اسمها تحايل على الله
سبحان الله انت همك الوحيد ترضي الغرب واغضاب الله عز وجل عشان الربحية الله الغني
انت بجد أفكارك غريبة هل بسبب صغر سنك او انك عشت في امريكا وقدمت تنازلات مثل بعض الشباب اللي يبتعثونهم ويجون بافكار دخيلة على البلد الله يصلحهم ويصلحك

يالحبيب انا قلت فكرة ولا تحط بذمتك الحمدالله انا اصلي واصوم والخمر بعيد عنة والله الحمد بس علي كلامك عن الامريكان عجبتني حياتهم وعدم تدخلهم بالناس اتمنا نصل يوما ما الي الرقي في التفكير مثلهم

kuwaity-pilot 14-09-2014 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيران بوبيان (المشاركة 1364444)
راي باطـــل

احترم رايك ومشكور علي التفاعل

صدى الغربة 14-09-2014 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kuwaity-pilot (المشاركة 1364521)
ياجماعة انا قلت فكرة وحبيت اخذ رايكم فيها واذا علبالكم اني اشرب اعوذ بالله يشهد الله علي بس احب الفكر الليبرالي وانك تعطي كل واحد حريتة وشاكر لمشاركتكم حبايبي

شي خاص فيك تحب الفكر الليبرالي بس ما تقدر تعممه حتى لوكانت فكرة احنا مسلمين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kuwaity-pilot (المشاركة 1364524)
يالحبيب انا قلت فكرة ولا تحط بذمتك الحمدالله انا اصلي واصوم والخمر بعيد عنة والله الحمد بس علي كلامك عن الامريكان عجبتني حياتهم وعدم تدخلهم بالناس اتمنا نصل يوما ما الي الرقي في التفكير مثلهم

ونعم في حياتهم حياة تفكك وبعد عن الله غير الحرام سواء شراب او خراب وعلاقات محرمة والخ مثل البهائم الله يكرم المشاهدين
يعني انت ودك هالشي في مجتمعنا الناس تشرب وتمارس العلاقات المحرمة علننا بدون تدخل الناس
وأرجوك لاتعمم الحمدلله أفكارنا راقية بس لو انت شايف افكارنا رجعية او ماوصلت للرقي (تكلم عن نفسك )
انا احمد الله على الحياة اللي اعيشها وان شاء الله أكون رضيت الخالق
وللمعلوميه تراني عشت في الخارج ودرست هناك الغرب مايحبون اللي يكون امعه يتغير ويأخذ الشي الأسواء ويتناسا دينه وعاداته وتقاليده
بس انت عشانك صغير(20) توك مراهق وهذا شي يصير للشخص لمن يعيش في الخارج في بدايته وينعجب في حياتهم الفري

pilot A380 15-09-2014 12:53 AM

رواه الترمذي وابن ماجه عن أنس رضي الله عنه ولفظه: "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخمر عشرة: عاصرها ، ومعتصرها ، وشاربها ، وحاملها ، والمحمولة إليه ، وساقيها ، وبائعها ، وآكل ثمنها ، والمشتري لها ، والمشتراة له"

masg 15-09-2014 01:13 AM

الرجال طلب رأيكم عن تصرف معين لأحد شركات الخطوط وطحتو في الرجال حللتو شخصيته وخليتوه يشرب خمر بعد !!!!!

عموماً وجهة نظري تقديم الخمور على متن الطائرة أهون من السماح للركاب بحملها معهم حتى يمكن السيطرة على نوعية وكمية ما يقدم وإن كنت أفضل عدم تقديمها من الأساس خصوصاً وأن أغلب ركاب الكويتية مسلمون وسلامتكم

Sent from my iPad using Tapatalk HD

هيام الماطري 15-09-2014 02:00 AM

الان الخطوط لو تسمح باصطحاب الراكب للخمور فأنت لا تعلم كم مقدار الشرب الذي سوف يقوم بشربه الراكب ومعروف ان شرب الخمر سيؤدي حتما الى السكر

فالمخالفات اللي تتعلق بسلامه الركاب يكون مصدرها وتصرفات تنشا من الراكب بهده الحاله انت لن تحافظ على سلامة الراكب الذي سمحت له بشرب الخمر

وكان بالامكان ان يكون هناك قانون بمنع ركوب اي راكب سكران

وكان الاجدر بمنع الخطوط من تقديم اي مشروبات للركاب

في الأول والأخير ان كانت الخطوط هي بنفسها من تقدم للراكب الخمر اوالسماح للراكب اصطحاب الخمر يعتبر نفس الأجرام لانك توافق على تصرف يترتب عليه ذنوب

تحياتي

طيران بوبيان 15-09-2014 05:11 AM

دولة الكويت من الدول القليلة التي تمنع المشروبات الكحولية في اراضيها و تمنع انتاجها و المتاجرة بها

و تبع ذلك النحو الخطوط الجوية الكويتية ( من اقدم خطوط الطيران العربية ) بان لا تقدم هذه المشروبات

و لا زالت سمعة الشركة نظيفة و ممتازة و شكاوى الناس تتركز بامور اخرى كالتأخير و عدم وجود ترفيه و قلة عدد الوجهات لا عدم وجود الكحول ؟ !

و الاعضاء الي حكموا على الرجال بانه يشـرب و لعياذ بالله و البعض الاخر ينتقده شخصا لا فكرا كالعمر مثلا...

النقاش يقاس بالافكار و المنطق لا بالاعمار

يا من اعمار ما دون 20 سنة افضل دينيا و فكريا و اخلاقيا من ما هم فوق 30 فالعمر ليس بمقياس

و اكرر رأيي الخطوط الكويتية لا تحتاج للخمور اطلاقا لاسباب كثيرة .. بل تحتاج للتكثيف عدد الرحلات و فتح وجهات جديدة و تأجير طائرات جديدة و شراء طائرات من الطراز الحديث و تطوير الترفيه داخل الطائرات

kuwaity-pilot 15-09-2014 05:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الغربة (المشاركة 1364535)
شي خاص فيك تحب الفكر الليبرالي بس ما تقدر تعممه حتى لوكانت فكرة احنا مسلمين

ونعم في حياتهم حياة تفكك وبعد عن الله غير الحرام سواء شراب او خراب وعلاقات محرمة والخ مثل البهائم الله يكرم المشاهدين
يعني انت ودك هالشي في مجتمعنا الناس تشرب وتمارس العلاقات المحرمة علننا بدون تدخل الناس
وأرجوك لاتعمم الحمدلله أفكارنا راقية بس لو انت شايف افكارنا رجعية او ماوصلت للرقي (تكلم عن نفسك )
انا احمد الله على الحياة اللي اعيشها وان شاء الله أكون رضيت الخالق
وللمعلوميه تراني عشت في الخارج ودرست هناك الغرب مايحبون اللي يكون امعه يتغير ويأخذ الشي الأسواء ويتناسا دينه وعاداته وتقاليده
بس انت عشانك صغير(20) توك مراهق وهذا شي يصير للشخص لمن يعيش في الخارج في بدايته وينعجب في حياتهم الفري

اخوي انا ماراح ابرر والمع نفسي بس اعوذ بالله من الممارسات المحرمة والسكر بالدين لاتهاون بهالشي ابدا الي اقصدة بحياتهم تقبلهم للراي الاخر والكل عايش بحالة مسلم مسيحي يهودي يقولون مالنا شغل كل واحد وربة لا اقصد شي ثاني مطلقا وفكرة الخمر الي طرحتها مجرد مناقشة لا اكثر ولا اقل عزيزي

Dreamliner_787 15-09-2014 06:27 AM

لا تعليق على رأيك الغريب
أعتقد لو سألت مدمني الخمر الكويتيين
هل ترغب بتوفير الخمر في الكويت ؟
أنا أجزم أن 90% منهم راح يرفض ويقول أشرب خارج الكويت أفضل

صدى الغربة 15-09-2014 07:45 AM

ماااحد قال الرجال يشرب خمر ومستحيل أقول هالشي فاللي يقول انه احنا قلنا الرجال يشرب الخمر يثبت لي بلاش تتبلون على الناس
وانا لمن تحدث عن العمر لانه في مثل هذا العمر يتمنى بعض الأشخاص الانفتاح وعدم تدخل الناس في حياته
فالموضوع ليس شخصنة كمايدعي البعض
الله يبعد عنا الحرام

bandar3053 15-09-2014 01:14 PM

انا ضد تقديم الخمور على الطائرات بسبب تحريمها و السبب الثاني الازعاج اللي يسببونه الناس

AMH 15-09-2014 04:49 PM

أتمنى من الخطوط الخليجية التي تسمح بالخمر أن تمنعه منعاً باتاً لأسباب كثيرة، منها:

1. الخمر محرم من جميع الأوجه كما ورد في الحديث النبوي الشريف في الرد رقم (15)، ولذلك يواجه المضيفين المسلمين في تلك الخطوط التي تسمح بالخمر مشاكل في مناولته لمن يطلبه!

2. من ناحية السلامة، من المعروف أن الخمر يذهب العقل (ولو كان بشكل جزئي)، فمن المحتمل أن يكون هناك تسيب وفوضى!

3. من ناحية الذوق العام، من يشرب الخمر، تصبح رائحة فمه كريهة وهذا قد يضايق من يجلس بجانبه!

شكراً للجميع..

طائر النهار 16-09-2014 03:42 AM

لاحول ولاقوة الابالله ... اللهم انى اسالك اللطف بنا ....والله الذى لااله الا هو ان هذه اول مشاركة لى في المنتدى الكريم رغم ان لى 7سنوات مشترك كعضو لكن الذى جعلنى اشارك واكتب لاول مرة الموضوع الاستفزازى اعلاه الخارج عن الدين والعقل...للعلم انا مواطن كويتى وافتخر بدينى الاسلام

THE LORD KSA 16-09-2014 06:47 PM

لاحظنا الموضوع منذ طرحه ولم نحبب التدخل فيه لكثرة المخاطبات التي تصلنا باعطاء مزيد من الحرية في الطرح
على كل حال الكابتن طرح تساؤل ووجد اجابته من الجميع و
شخصيا اقف مع كل من رفض الفكرة جملة وتفصيلا ومن ترك شيئا لله عوضه الله باحسن منه والموضوع يبقى نقاش لايجب ان يؤخذ على محمل شخصي
يؤسفني قراءة اخر الردود والنصح يكون باللين وبالحكمه والعقل لا بالسب والشتم
قال عز من قائل ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) وهو تنبيه للنبي عليه الصلاة والسلام باللطف واللين في التعامل وهذا المبدأ يجب ان يكون مسارنا الذي نتمسك به في هكذا نقاشات وحوارات
الكابتن لديه فكر متفتح حسبما ذكر فان كانت لديك نقد فليكن بادب وان كانت لديك نصيحه فلتكن بلطف اما بالسب وشتم فلا احد يقبل منك ولو كنت على صواب 100٪

ستوجه مخالفات للمتجاوزين بأمل عدم تكرار نفس الاخطاء مستقبلا
شكرا لكم

mohammad alajmi 22-09-2014 02:53 PM

شكرا للأخوة والاخوات المعلقين.
شخصيا ارى ان هذه ميزة تميز به شركتان عندنا بالخليج.. الكويتية والسعودية
وبالغالب تراه ميزة خصوصا عند المسافرين المسلمين بشكل عام.
ويحق للكويتية انت تفخر بما تقدمة من خدمات ليس من بينها الخمر

الساعة الآن 05:33 PM.