:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   الدعم الفني - طلبات واستفسارات      (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=132)
-   -   عندي سؤالين فديتك ساعدوني ..!! (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=111340)

hamoody-9 25-09-2011 11:05 PM

عندي سؤالين فديتك ساعدوني ..!!

:mic-me:السلام عليكم ياحــلا اعضاء ... انا بس عندي سؤالين بخصوص طائرات pmdg 747-400

1 انو لما اسوي رحله واخذ الـ Air way والروت من موقع الـ RouteFinder واجي ادخلها في الـ FMC في بعض النقاط مايقبلها ويكتبلي NOT IN DATABASE وش يعني هذا ..وياليت تعلموني الكيف اخذ الروت الصحيح لانو أحس بالقهر لما مااعرف ليه مايقبل النقاط الي ادخلها .:ANSmile29:.

2 لما ابغا ادخل الـ POSETION لازم اسوي ألاين للـ FMC واذا سويت ودخلت البوزشن الطيار الاي مايعود يشتغل رغم انو كل شي يرجع طبيعي بعدي مارجع الـ L C R الى NAV
وتطلع كلمة INOP في زرين الـ UPER AND LOWER DAMP وش الحل ياليت تساعدوني
انا صرت مادخل الـ POSETION صرت ادخل كود المطار لتحديد مكان الطائره ويعطيني خطوط الطول والعرض اوكي ولا لا ...:icon2:

واخر شي وادري اني طولت عليكم فديتكمـ ابغا الطريقه الصحيحه للهبوط الصحيحه لانو بعض الاحيان يكون كل شي تما واكون قريب من المدرج ومجهز كل شي للهبوط LOC AND FMC INSTRUCKTION بي لما اصول للنقطه الي المفروض يشتغل فيها الـ LOC ويعمل HDG
مايشتغل واظطر اطفي الـ AOUTOPILOT ورجعها للنقطه مره ثانيه ومرات تظبط وتسوي هيدنج ومرات لا << مايدري وش العله غشيم :joystick::))))

ياليت تفيدووووني ياذوي الخبره ولكم الشكر والامتنان .. :blushing:

mr you 26-09-2011 04:12 PM

يخوي مو مشكلة اذا جاتك هذي الرساله طنشها وحط الروت الي بعدها واذا ما تبيها تجيك وتبي نفس الروت الي كتبته حمل ايراك تحديث الاف ام سي

تقبل مروري..

yahya77 26-09-2011 04:16 PM

بالنسبة للسؤال الاول......اذا مابدك تطنشها وتروح للي بعدها..لازم تحدث الايراك عندك..لان نقاط المرور يتم تحديثها من فترة لاخرى
اما باقي الاسألة...اعذرني...الاخوان يفيدوك اكثر مني

hamoody-9 28-09-2011 10:21 AM

الله يعطيكم العافيه .. ماقصرتوا

xzipet 28-09-2011 02:59 PM

علفكره كانت بتظهر عندي الرساله دي بس عادي كنت بخش علي الاير واي الي بعده مش مشكله

راكان1981 28-09-2011 03:28 PM

اخي بالنسبة لاول نقطة مثل ما قالو لك الاخوان الكرام 100% اما بالنسبة للهبوط فانتا شكلك مو مفعل ترددات المدرج في NAV1 عشان يتفعل معك LOC وبعدها APP.و بالنسبة لادخال كود المطار لمعرفة احداثياتك هو صحيح مافي مشكلة

Cpt.Mohammed 28-09-2011 04:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راكان1981 (المشاركة 1132757)
اخي بالنسبة لاول نقطة مثل ما قالو لك الاخوان الكرام 100% اما بالنسبة للهبوط فانتا شكلك مو مفعل ترددات المدرج في NAV1 عشان يتفعل معك LOC وبعدها APP.و بالنسبة لادخال كود المطار لمعرفة احداثياتك هو صحيح مافي مشكلة

هو يتحدث عن PMDG 747 و ليس الستنادر ..

الأخ الكريم .. بالنسبة للبوزيشن في النظام الملاحي IRS , لابد من ان تقوم ببرمجة الثلاث جيروسكوبات L R C علي موقع أحداثي GPS الملتقط بالقمر الصناعي , و ذلك بأن تضعهم علي Align ثم تنتظر ظهور الرسالة Enter IRS Position , حيث ان الجيروسكوب R هو الأساسي و C و L هما الجيروسكوبات الأحتياطية .. بمجرد ظهور رسالة Enter IRS Position .. ستضغط علي Del لمسح البيان ثم تضغط علي الزر المقابل لبيان GPS POS ( لا أعرف تحديداً كود الزر R ماذا !! ) , ستجد ان الأحداثي تم نسخه علي الـ Pad الخاصة بأدخال البيانات , ستدخله في IRS POS , و هنا تكمن المشكلة التي تواجهك !!..

لكي تبرمج نظام الـ IRS علي الاحداثي الحالي , و عند أدخال أحداثي GPS POS مكان IRS POS ( مكان المربعات تحديداً ) ستجد ان الأحداثي تم نسخه دون ان يختفي !! .. ثم تقوم بأرجاع أزرار L R C IRS علي وضعية الملاحة Nav , و هنا يكمن الخطأ ... لابد من ان يختفي الأحداثي عند بيان IRS POS و ذلك بأدخاله مرة أخري .. ( نسخه في الـ Pad من GPS POS , ثم أدخاله فوق الأحداثي السابق أدخاله عند IRS POS ) ...

بمجرد ان يختفي الاحداثي ... أرجع الـ L C R IRS علي وضعية الملاحة Nav .. و بهذا تكون قد برمجت الجيروسكوبات و النظام الملاحي علي الموقع ..

بالنسبة للسؤال الثاني : ممكن تكون مشكلتك انك مش بتلغي الـ Route Discontinuetly بعدما تبرمج الـ FMS علي مدرج الهبوط ... فينتهي المسار قبل نقطة اللوكوليزر و بالتالي لا يتفعل مسار نقطة اللوكوليزر و هو ما يجعل الطيار الألي غير قادر علي أستدعاء المعلومات الملاحية الخاصة بنقط المرور علي طول مسار الأقتراب ...

لحل هذه المشكلة , و لمزيد من المعلومات .. تفضل بقراءة هذا الدرس ..

: : Flying Way : :

ستجد حلاً لمشكلة الـ ROUTE DISCONTINUITY ..

ة تحت أمرك في أي أستفسار

hamoody-9 02-10-2011 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Mohammed (المشاركة 1132794)
هو يتحدث عن PMDG 747 و ليس الستنادر ..

الأخ الكريم .. بالنسبة للبوزيشن في النظام الملاحي IRS , لابد من ان تقوم ببرمجة الثلاث جيروسكوبات L R C علي موقع أحداثي GPS الملتقط بالقمر الصناعي , و ذلك بأن تضعهم علي Align ثم تنتظر ظهور الرسالة Enter IRS Position , حيث ان الجيروسكوب R هو الأساسي و C و L هما الجيروسكوبات الأحتياطية .. بمجرد ظهور رسالة Enter IRS Position .. ستضغط علي Del لمسح البيان ثم تضغط علي الزر المقابل لبيان GPS POS ( لا أعرف تحديداً كود الزر R ماذا !! ) , ستجد ان الأحداثي تم نسخه علي الـ Pad الخاصة بأدخال البيانات , ستدخله في IRS POS , و هنا تكمن المشكلة التي تواجهك !!..

لكي تبرمج نظام الـ IRS علي الاحداثي الحالي , و عند أدخال أحداثي GPS POS مكان IRS POS ( مكان المربعات تحديداً ) ستجد ان الأحداثي تم نسخه دون ان يختفي !! .. ثم تقوم بأرجاع أزرار L R C IRS علي وضعية الملاحة Nav , و هنا يكمن الخطأ ... لابد من ان يختفي الأحداثي عند بيان IRS POS و ذلك بأدخاله مرة أخري .. ( نسخه في الـ Pad من GPS POS , ثم أدخاله فوق الأحداثي السابق أدخاله عند IRS POS ) ...

بمجرد ان يختفي الاحداثي ... أرجع الـ L C R IRS علي وضعية الملاحة Nav .. و بهذا تكون قد برمجت الجيروسكوبات و النظام الملاحي علي الموقع ..

بالنسبة للسؤال الثاني : ممكن تكون مشكلتك انك مش بتلغي الـ Route Discontinuetly بعدما تبرمج الـ FMS علي مدرج الهبوط ... فينتهي المسار قبل نقطة اللوكوليزر و بالتالي لا يتفعل مسار نقطة اللوكوليزر و هو ما يجعل الطيار الألي غير قادر علي أستدعاء المعلومات الملاحية الخاصة بنقط المرور علي طول مسار الأقتراب ...

لحل هذه المشكلة , و لمزيد من المعلومات .. تفضل بقراءة هذا الدرس ..

: : Flying Way : :

ستجد حلاً لمشكلة الـ ROUTE DISCONTINUITY ..

ة تحت أمرك في أي أستفسار

الله يعطيكـ الف الف مليون عافيه كابتن محمد فعلا كفيت ووفيت وخصوصا بحل مشكلت البوزشن الي جد خربطت راسي:icon_g6: ..والاخوان الكرام بعد كفيتو وفيتو ماقصرتوا ..:thatsall:

الساعة الآن 02:01 AM.