:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   اخيرا حصلت على ريتينج Embraer 170 من مدرسة فلاي سيفتي (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=34851)

رامي سلامي 06-09-2008 12:03 PM

اخيرا حصلت على ريتينج Embraer 170 من مدرسة فلاي سيفتي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان ابشر منتدى خط الطيران واعضاءه باني حصلت مؤخرا على الريتينج Embraer 170 وساحكي لكم معاناتي للوصول لهذه المرحله من حياتي
اولا بعد انتهائي من الدراسة الثانويه قدمت على دراست الطيران في ( Phil.pilot academy ) في الفلبين وقد حصلت منهم على ثلاث رخص وهي رخصة الطيران الخاص ورخصة الطيران التجاري ورخصة (IR) وقد طرت هناك 67 ساعه على طائرة ذات محركين وقد اخذ مني هذا كله تسعة اشهر مع ساعات المحرك الواحد طبعا وقد طرت 283 ساعة بين سسنا 152-172 المهم ما اطول عليكم وارجع على السعوديه واخذ فيزا على امريكا
المهم رحت الى Houston, TX, USA وهناك يوجد تدريب الامبراير حق الفلايت سيفتي وبعد ما انتهينا من FEE بديت في الجرواند سكول ودخلت طبعا على السميليتر وكان يا شباب متعه اكثرمن انه تدريب

يا شباب انا ابا اسوي عمل خير فيكم الى محتاج اي معلومات مما سبق يكتبلي فقط رد في الموضوع احسن من الايميلات والرسائل الخاصه عشان كلنا نستفيد وانا تحت امركم وادعولي ربنا يوفقني في الخطوط السعوديه توني مخلص من الدراسة وعقبالكم يا شباب اي مساعده في الفلبين كمان انا اعرف المدرسة تمام واعرف المدير والسينير انستركتر هناك اي خدمه يا شباب انا اخوكم وايضا في الفلايت سيفتي اتعرفت على المسؤولين عن قسم الامبراير وبصراحه كانوا جدا محترمين معايا

bezo 06-09-2008 12:21 PM

رد: اخيرا حصلت على ريتينج Embraer 170 من مدرسة فلاي سيفتي

مبروك عليك الرخص والريتنج

بس شو هو Embraer 170

وانت حصلت رخصة ATPL frozen

وكم كانت تكاليف المدرسة بالكامل مع السكن والعيشة

وانت بعد محتاج تايب ريتنج في الايرباص او البوينغ شلون رح تسوي؟؟

العميد 06-09-2008 12:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كابتن رامي اهلا وسهلا فيك يا غالي معانا ... والف الف مبروك لك ... وان شاء الله نشوفك سيد الطيارين يا باشا ... لو اتكرمت وتذكر اسم المدرسة الي رحتها في الفلبين والي رحتها ايضا في تكساس يكون كويس ... وشكرا جزيلا لك ... تقبل مودتي الك

abd7731 06-09-2008 02:09 PM

كيف المدرسه اللي كنت فيها في الفلبين؟؟

TCAS 06-09-2008 04:24 PM

طيب كما يطلب الجمهور تفاصيل المدرسة من طقطق لسلام عليكم حقت الفلبين

وبعدين من طقطق لسلام عليكم بالنسبة لامريكا

والف مبروك يا كابتن

s.alkhalifi 06-09-2008 08:31 PM

بالتوفيق لك يا عزيزي

sa-alhubaydi 06-09-2008 10:20 PM

ألف مبروك كابتن..

Saddam 06-09-2008 10:58 PM

ربي يوفقك ان شاء الله وتتوظف في الخطوط عاجلاً

بالتوفيق

تحياتي

علي احمد محمد 07-09-2008 03:43 AM

انا سالت عندهم من فتره حوالي شهرين وقالو كل الساعات fixed sim وfull sim no actual hours
فعايز اعرف منك كام ساعه فيكسيد وكام ساعه فول موشن سيمليتور

سوال تاني في السعوديه مفيش امبراير انت خدتها ليه
انا بفكر اخدها لان في مصر امبراير

مبروك وبالتوفيق باذن الله

abd7731 07-09-2008 04:25 AM

الخطوط السعوديه عندها طائرات امبراير 170 يابوالشباب

علي احمد محمد 07-09-2008 04:38 AM

عفوا اخي اعتذر
السعوديه لديها 15 طائره امبراير 170

وهذه بعض ارقام التسجيل
<table style="border-collapse: collapse;" border="0" bordercolor="#eeeeee" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%"><tbody><tr class="texten"><td width="18%"></td> <td width="18%"> HZ-AEI</td> <td width="30%"> </td> </tr> <tr height="1"> <td colspan="6" background="../images/points.gif" width="100%"></td> </tr><tr class="texten"> <td width="19%"> 145</td> <td width="15%"> 170LR</td> <td width="18%"> 29/09/2006</td> <td width="18%"> HZ-AEJ</td> <td width="30%"> </td> </tr> <tr height="1"> <td colspan="6" background="../images/points.gif" width="100%"></td> </tr><tr class="texten"> <td width="19%"> 149</td> <td width="15%"> 170LR</td> <td width="18%"> 12/11/2006</td> <td width="18%"> HZ-AEK</td> <td width="30%"> </td> </tr> <tr height="1"> <td colspan="6" background="../images/points.gif" width="100%"></td> </tr><tr class="texten"> <td width="19%"> 152</td> <td width="15%"> 170LR</td> <td width="18%"> 06/12/2006</td> <td width="18%"> HZ-AEL</td> <td width="30%"> </td> </tr> <tr height="1"> <td colspan="6" background="../images/points.gif" width="100%"></td> </tr><tr class="texten"> <td width="19%"> 155</td> <td width="15%"> 170LR</td> <td width="18%"> 28/12/2006</td> <td width="18%"> HZ-AEM</td> <td width="30%"> </td> </tr> <tr height="1"> <td colspan="6" background="../images/points.gif" width="100%"></td> </tr><tr class="texten"> <td width="19%"> 158</td> <td width="15%"> 170LR</td> <td width="18%"> 29/12/2006</td> <td width="18%"> HZ-AEN</td> <td width="30%"> </td> </tr> <tr height="1"> <td colspan="6" background="../images/points.gif" width="100%"></td> </tr><tr class="texten"> <td width="19%"> 161</td> <td width="15%"> 170LR</td> <td width="18%"> 24/03/2007</td> <td width="18%"> HZ-AEO</td></tr></tbody></table>

حلمي أكون طيار؟ 07-09-2008 07:23 AM

مبروك كابتن والله يوفقك
لكن حبيت أسال أنا أبغى أدرس تنصحني وين أدرس في أمريكا ولا الفلبين وكم التكاليف

~~راعي الفزعه~~ 07-09-2008 09:01 AM

الف الف مبروك ... انت اول مثال ناجح اشوفه في الطيران

ما كذب خبر ما شاء الله خذ الثانويه من هنيه و يطير للفلبين و يلحقها بامريكا و اخذ التايب ريتنج و بعون الله الوظيفه مضمونه ..

ابغى استفسر اذا في تايب ريتنج ل a320 و كم تكلفتها في هيوستن اظني انهم ما يحبون اسم الايرباص هناك

Sr.Flight Attendant 07-09-2008 01:58 PM

اخي الكريم ان ماخاب ظني فمدرسة فلبين بايلوت اكاديمي مازالت جديدة !!!!!

رامي سلامي 07-09-2008 07:14 PM

اخي احمد موسى على فكره في اثنين فلبين بايلوت بس اول شي اتاكد من الاسم عشان انتا غلطان الى فتحت جديده هذه اش اسمها بالظبط في ATO الرجاء التاكد قبل السؤال من معلومات المدرسة لان الفلبين من اكثر الدول الى يحطوا اي اسم على العامة بس لما تيجي في اسمها الاصلي في ال ATO حتعرف اظن انك تعرف ال ATO فاتاكد عشان في المدرسة الام الي هيه فلبين بايلوت اكادمي وبعدين يحنا من هذه المدرسة كنا نطير من مانيلا والكلام ذا قبل سنتين يعني مو الحين الرجاء التاكد من المعلومات وعلى فكره في الفلبين اسمع منهم اكثر ناس يحبوا يفتوا على ولا شيء واسال مجرب ولا تسال طبيب

رامي سلامي 07-09-2008 07:17 PM

شكرا يا شباب على الدافع الجيد والكلام الحلو الى لقيته منكم وان شاء الله التوفيق للجميع

رامي سلامي 07-09-2008 07:21 PM

وعلى فكره يا اخ احمد موسى ما كنت افكر ان في احد يفكر زي التفكير حقك الحقيقه يعني انا كنت اتمنى رد احسن من هذا بس كل واحد وذوقه يعني بدل ما تبارك تبغى تطلعني كذاب ياخي لو كنت باكذب انا بكذب على نفسي مو عليكم اش لا كن اصابعك مختلفه ومو كل الناس الى تتعامل معاهم زي بعض اذا اتعاملت ياخي مع كذاب قبل كده ترى مو كل الناس كذابي هذا الى فهمته من رسالتك والله يعطيك على قد نيتك

Sr.Flight Attendant 07-09-2008 10:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي سلامي (المشاركة 371801)
وعلى فكره يا اخ احمد موسى ما كنت افكر ان في احد يفكر زي التفكير حقك الحقيقه يعني انا كنت اتمنى رد احسن من هذا بس كل واحد وذوقه يعني بدل ما تبارك تبغى تطلعني كذاب ياخي لو كنت باكذب انا بكذب على نفسي مو عليكم اش لا كن اصابعك مختلفه ومو كل الناس الى تتعامل معاهم زي بعض اذا اتعاملت ياخي مع كذاب قبل كده ترى مو كل الناس كذابي هذا الى فهمته من رسالتك والله يعطيك على قد نيتك

ياسيدي الكريم انا مابكذبك الله يهديك ..
انا بقلك ما كنها جديدة لأني لما كنت هناك قبل شهرين قالو احنا فكينا من شهر تقريبا ولأني ماخذت عنهم معلومات زيادة فمستنيك تصححني بالمعلومة .. ليش الناس تفكر كذا يابن الحلال ..
انا اقل شي لو بسويه عشان واحد كذاب
اكتب الموضوع غير صحيح واقفله بس
انا ابغى استفيد منك الله يسامحك ..

رامي سلامي 09-09-2008 11:39 PM

يا خي لو تبي تقفله قفله انتهى يا خي حتى اصبحت ما افكر كيف اساعد الشباب على الاشياء الي طلبوها مني لا اصبحت بس اشوف واحد معلوماته خاطئة ويبيني اعدله على معلوماته يا خي انتا من البداية الى كان ماعجبك لما قلت اسم المدرسة بس هذه ماهي غلطتي غلطة واحد يبني افكاره على معلومات يمكن تكون صح ويمكن غلط لان انتا منت متاكد من اسم المدرسة مظبوط والاحسن يا اخ احمد انك قبل ما تجادل تعرف المعلومات حقتك صح او خطا وتتاكد منها تمام اسالك سؤال انتا رحت الفلبين صح وسالت في مدارس على كلامك بس انتا ما درست صح مادام انتا ما درست ترى انتا ما تعرف شيء في مدارس الفلبين ومدارس الفلبين حتى لو اتفقت معاها على شي قبل ما تدفع فلوسك فهو كله كلام فاضي بس بعد ما تيجي وتبى تدفع وتكتب عقد هذيك الساعه تعرف اش الصح وشكرا واتمنى ان هذا النقاش الى مبنى على معلومات خاطئة ينتهي وانت ما حتعرف اي شيء الا لما تدرس واتمنى انك تدرس قريب اذا ما درست وبعدين افتكر كلامي واذكرني بالخير مو بالشر ههههههه

Abo zeyad 10-09-2008 12:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي سلامي (المشاركة 373884)
يا خي لو تبي تقفله قفله انتهى يا خي حتى اصبحت ما افكر كيف اساعد الشباب على الاشياء الي طلبوها مني لا اصبحت بس اشوف واحد معلوماته خاطئة ويبيني اعدله على معلوماته يا خي انتا من البداية الى كان ماعجبك لما قلت اسم المدرسة بس هذه ماهي غلطتي غلطة واحد يبني افكاره على معلومات يمكن تكون صح ويمكن غلط لان انتا منت متاكد من اسم المدرسة مظبوط والاحسن يا اخ احمد انك قبل ما تجادل تعرف المعلومات حقتك صح او خطا وتتاكد منها تمام اسالك سؤال انتا رحت الفلبين صح وسالت في مدارس على كلامك بس انتا ما درست صح مادام انتا ما درست ترى انتا ما تعرف شيء في مدارس الفلبين ومدارس الفلبين حتى لو اتفقت معاها على شي قبل ما تدفع فلوسك فهو كله كلام فاضي بس بعد ما تيجي وتبى تدفع وتكتب عقد هذيك الساعه تعرف اش الصح وشكرا واتمنى ان هذا النقاش الى مبنى على معلومات خاطئة ينتهي وانت ما حتعرف اي شيء الا لما تدرس واتمنى انك تدرس قريب اذا ما درست وبعدين افتكر كلامي واذكرني بالخير مو بالشر ههههههه

اولاً .. الف مبروك النجاح اللي حققته .. وبالتوفيق في باقي مشوارك ..
ثانياً .. الأخ احمد موسى ما كان يقصد الاهانة او تكذيبك .. بالعكس الرجال سمعته طيبة في المنتدى .. ولكن اللي حصل سوء فهم .. وانت باين عليك تبي تفيد الشباب في موضوعك .. وبلاش الحساسية الزايدة هذي ..
بارك الله فيك ... فياليت يا اخي الكريم تكمل جميلك وتفيد الشباب بالمعلومات وكل شي عن دراستك ...
اوكي يا كابتن !!!

علي احمد محمد 22-09-2008 11:47 AM

ياخ رامي كنا عايزين نسمع منك اجابه واحده علي اي من الاسئله الاعضاء مدام الموضوع لاستفاده الاعضاء بدل الانشغال
بالشد والجذب مع المراقبين والموضوع مايساتهالش كل الزعل ده

diamond DA-20 23-09-2008 03:11 AM

اخي رامي سلامي

اول شي الف مبروك علي ما سويت وعقبال القبول وبداية الكلاسات يا رب.

بس يا ليت تقول لنا كم كلفك التايب ريتينج على الامبراير وكم اخذ منك وقك الله يجزاك خير.

karrar_pilot1990 23-09-2008 08:09 PM

كابتن رامي الف مبروك بس ياريت تقول النا كم هيه التكاليف الشامله للدراسه في الفلبين وشكراا

diamond DA-20 06-10-2008 04:13 PM

في انتظار ردك يا اخ رامي

karrar_pilot1990 07-10-2008 04:29 PM

شكراا اخويه ممكن تذكر التكلفه الكامله للدراسه وشكرا

pilotzoka 24-12-2008 11:50 PM

كابتن رامي الف مبروك و شكرا علي مجهودك و نرجو ان تفيد الجميع وان نبعد عن الفرعيات
سؤالي هو :
- من فين ممكن اخد فرقة السيفتي غير امريكا !!!!
-يوجد شكوى من الطائرة و هى (long flar ----or long landing distans)
هل هذا صحيح ؟؟؟؟؟
-ما هو max pay load for this aircraft ؟؟؟؟؟؟
والف مبروك يا كوموندلن و شكرا ارجو الرد علي و علي زملاء المنتدي لكي يستفيد الجميع

الطيار الحالم 25-12-2008 08:43 PM

السلام عليكم
الف مبرووووك يأخ رامي ولو انها متاخره شويه بس:crazy_pilot:
اتمنى منك الرد على الاخوان لانهم اكيد محتاجين لك
كل الدعوات بالتوفيق للجميع

weekstar1 22-10-2009 11:08 AM

انتو لسه بتسألوه
والله نفسكم طويل
الرجال ما يدري ايش الهرجه

FAISAL.M.S 23-10-2009 04:30 AM

شفت يابو حميد زعلت الرجال الله يهديك ....

وجايبله المدير بعد ...
يارامي سلامي ما عليك فيه أحمد تراه طيب ويحب يتناقش ويجمع معلومات يفيد فيها الشباب يالت ترد على أسألة الشباب طبعا أول شيء طريقة معادلة الرخصه من CAAP إلى FAA وسلامتك ...

Sr.Flight Attendant 23-10-2009 04:41 AM

ههههههههههههههههههههههههه مازعلتو بس هوا حساس شوية :)

الساعة الآن 04:42 AM.