:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   المراقبة الجوية وتوجيه الطائرات Air Traffic Controlyard (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث لنيوزيلندا لدراسة تخصص المراقبة الجوية لعام 1432هـ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=97367)

TRAINING 01-12-2010 07:34 PM

فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث لنيوزيلندا لدراسة تخصص المراقبة الجوية لعام 1432هـ

الهيئة العامة للطيران المدني
إدارة التدريب
يبدأ التسجيل الإلكتروني للمتقدمين للبرنامج بموقع الهيئة اعتبارا من 1432/1/5

يشترط في المتقدم :

ان يكون سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية.
ان يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة قسم ( علوم طبيعية ) بمعدل لا يقل عن 90% .
ألا تقل درجة مادة اللغة الانجليزية عن 85%.
ألا تقل درجة اختبار القدرات عن 70%.
ألا يتجاوز عمر الطالب ( 22 ) سنة عند التقديم.
ألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية اكثر من ثلاث سنوات.
ألا يكون موظفا في القطاع العام او الخاص.
يجب ان يجتاز المتقدم كافة اختبارات القبول المطلوبة والكشف الطبي الخاص بالتخصص.

---------------------------------------------------------------------

مدة الدراسة ( عامين دراسيين ) السنة الاولى لغة انجليزية والسنة الثانية دراسة تخصص المراقبة الجوية
مكان الدراسة مدينة كرست شيرش بنيوزيلندا لدى اكاديمية ايرويز انترناشيونال
خلال الدراسة سيتم منح الطالب مكافاة شهرية تعادل 3000 دولار نيوزيلندي تقريبا
بعد تخرج الطالب سيكون متوسط راتبه 8000 ريال بالاضافة لبدلات اخرى راتب شهرين مكافاة رمضان بالاضافة لبدل سكن وتامين طبي سيتم اقراره قريبا باذن الله
بعد التخرج بإذن الله سيكون الطالب مؤهل للعمل كمراقب جوي بمطارات المملكة وسيتم تعيينه فوراً

https://www.gaca.gov.sa

تأبط خيرا 01-12-2010 08:54 PM

رد: قريبا فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث لنيوزيلندا لدراسة تخصص المراقبة الجوية لعام 1432هـ

أتمنى للمتقدمين التوفيق في هذا المجال المميز
وتمنياتي للقائمين على البرنامج بالتوفيق
شكراً جزيلاً لك أستاذنا
TRAINING

خالد السلمان 02-12-2010 08:33 AM

رد: قريبا فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث لنيوزيلندا لدراسة تخصص المراقبة الجوية لعام 1432هـ

السلام عليكم لو سمحتوا يا اخوان عندي سؤال وارجو الرد عليه انا تقدمت للاكادميه الي في جده واختبرت وسويت كل شي والى الحين ما ردوا علي؟؟؟؟؟؟؟؟ هل من الممكن التقديم على برنامج الابتعاث وانا متقدم سابق على الاكادميه او لا ارجوا من الاخوان الرد الله يجزاكم خير واسف عالاطاله

مشاري الهلالي 02-12-2010 09:33 PM

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ياخوان انا طالب تتو فر جميع الشروط الي القدرات درجة الفرق

اقدر اقدم والا عوض اللة

عبدالسلام-1 05-12-2010 01:36 PM

اخي العزيز بارك الله فيك وشكرا جزيلا

انا مصري الجنسية هل استطيع دراسة المراقبة الجوية على حسابي في الخارج
بمجرد حصولي على الثانوية العامة

وهل مستقبل التوظيف في المراقبة الجوية اكثر منها في العمل كطيار؟

وكم متوسط دراسة المراقبة الجوية بالخارج بالدولار؟
وشكرا جزيلا

شفت خلي 05-12-2010 03:32 PM

والله ذبحونا بإختبار القدرات

ناقصني 3 درجات بس

اختباري الجاي بعد شهر دعواتكم اجيب 70 بس

تحياتي لصاحب الموضوع وبالتوفيق للجميع

SACA 05-12-2010 07:23 PM

بأذن الله يكون لنا نصيب....................الف شكر على طرح الموضوع

SACA 05-12-2010 07:42 PM

لقيت مكتوب في موقعهم : "
سوف يُدعى المرشحون الذين اجتازوا الاختبارات بنجاح ويتمتعون بالمهارات الأساسية المطلوبة للحضور في مركز التقييم بجدة.

يتحمل الفرد كافة شؤون السفر والسكن على مسئوليته الخاص"

يعني المبتعث يتحمل كل شي (سكن-تذاكر السفر-المصروف)؟

كانتبري 06-12-2010 06:52 PM

انا معي دراسة سنتين بكرايس تشيرش والان انا بجامعة بالسعوديه بكالوريس هندسة حاسب سنه اولى ارغب بالالتحاق بالبعثه على من اقدم لو تكرمتو

captain cj 06-12-2010 09:21 PM

خبر رائع بالتوفيق للجميع

عزوزالعمري.. 07-12-2010 11:44 AM

الله يوفق وييسر لكل مسلم ومسلمه ..

عزوزالعمري.. 07-12-2010 11:54 AM

واي اسأله او استفسارات او خدمه .. انا اخوكم عبدالعزيز العمري من الطلاب المبتعثين في هذه البعثه واتمنى التوفيق للجميع

[email protected]

TRAINING 07-12-2010 06:45 PM

الاعلان عن البرنامج في صحيفة سبق الالكترونية

https://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=17250

TRAINING 07-12-2010 07:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوزالعمري.. (المشاركة 1033037)
واي اسأله او استفسارات او خدمه .. انا اخوكم عبدالعزيز العمري من الطلاب المبتعثين في هذه البعثه واتمنى التوفيق للجميع

[email protected]

مرحبا عزوز

تواجدك وزملائك في القسم مهم جدا خلال الفترة القادمة للرد على بعض استفسارات المتقدمين الجدد

no one 07-12-2010 10:10 PM

مرحبا فيكم يالربع

انا عندي استفسار

بخصووص القدرات اذا كانت اقل من 70 ممكن يقبلوني ولا \\

و هل في احد سجل بالدفعات السابقه و قبل ولا

تلميذ الأيام 08-12-2010 11:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة no one (المشاركة 1033353)
مرحبا فيكم يالربع

انا عندي استفسار

بخصووص القدرات اذا كانت اقل من 70 ممكن يقبلوني ولا \\

و هل في احد سجل بالدفعات السابقه و قبل ولا

هلا بك أخوي

بالنسبة للقدرات ما أتعدى على الشروط بالأجابة

بس أنت قدم والله يكتب ألي به الخير

وأيه نعم فيه طلاب المرحلة الأولى ألحين بنتصف فترة اللغة بنيوزيلندا وأنا منهم

وبالتوفيق أن شاء الله

وأي سؤال أنا حاضر

sbeshal 08-12-2010 01:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TRAINING (المشاركة 1033259)
مرحبا عزوز

تواجدك وزملائك في القسم مهم جدا خلال الفترة القادمة للرد على بعض استفسارات المتقدمين الجدد

السلام عليكم اخوي TRAINING ..

إن شاء الله راح نكون متواجدين فالقسم طوال الفتره القادمه انا وبعض الزملاء
واحنا جاهزين لأي استفسار يطرح من المتقدمين الجدد ..

واتمنى التوفيق للجميع ..,

meho 08-12-2010 04:28 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي تلميذ الايام والاخ خالد العتيبي
عندي استفسار بسيط انا الحمد له الشروط مطابقه بس سؤالي هوا بعد فتره التخرج هل من الممكن تحديد المدينه اللي راح تشتغل فيها يعني انا خوفي مو في الدراسه ولا شي بس الخوف انهم يرموك في جازان ولا هالمناطق وسؤال تاني انو كيف الدراسه معاكم فيها صعوبه ولا معقوله

خالد السلمان 08-12-2010 06:28 PM

مساء /صباح الخير الله يخليكم يا اخوان انا سألت عن هذا الموضوع ولا احد جاوبني ارجو من عزوز العمري او احد الطلاب او احد منسوبي الهيئه انه يجاوبني. مشكورين

المقدر 08-12-2010 11:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
خبر أفرحني كثيرا ..
ومشكوور أستاذ training على المجهود الكبير ..
وبالتوفيق للجميع ..

عزوزالعمري.. 09-12-2010 01:31 AM

اخواني .. لا نعلم اين سيكون تعييننا بعد التخرج .. لذلك لا نستطيع الرد على مثل هذه الاسئله ..

sbeshal 09-12-2010 11:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meho (المشاركة 1033607)
عندي استفسار بسيط انا الحمد له الشروط مطابقه بس سؤالي هوا بعد فتره التخرج هل من الممكن تحديد المدينه اللي راح تشتغل فيها يعني انا خوفي مو في الدراسه ولا شي بس الخوف انهم يرموك في جازان ولا هالمناطق وسؤال تاني انو كيف الدراسه معاكم فيها صعوبه ولا معقوله

هلابك اخوي ..,
بالنسبه للتعيين وين يكون صراحه ماعندي الخبر الاكيد لك .. يفيدونك الاخوان ..,
اما على الدراسه الحمد لله ماشيه امورنا ولا نواجه صعوبه مع اللغة ..
وزي ماتعرف انها بتكون صعبه على المهمل وسهله على المجتهد ..,
..
اسأل الله ان يوفقنا واياكم لما يحبه ويرضاه ..,

المراقبة الجوية 09-12-2010 05:51 PM

رد: فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث لنيوزيلندا لدراسة تخصص المراقبة الجوية لعام 1432هـ

الله يعطيكم العافية إخواني

لكن بخصوص الفحص الطبي هل هو مثل فحص الطيارين فيما يتعلق بالوزن ؟؟

والله يعطيكم العافية

WILLY WALSH 09-12-2010 06:17 PM

رد: فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث لنيوزيلندا لدراسة تخصص المراقبة الجوية لعام 1432هـ

ماشاء الله ,... الله يوفق الجميع ... هل سيستمر فتح ابواب البعثة لمدة سنتين أخرى ؟؟؟ لعام 2012 مثلا ؟ لأن المراقبة الجوية خياري الثاني :)

------

وماذا عن الطالب صاحب اللغة الممتازة بالانجليزي ... ؟؟ هل سيعفى من دراسة اللغة ويباشر بالمراقبة الجوية ؟؟؟ ولا " مع الخيل يا شقرا " :) .,.. تحياتي .. وتمنياتي لكم بالتوفيق

fouaad 10-12-2010 01:34 PM

السلام عليكم ... بليزز ياشباب انا محتار اسجل في الكليه الصناعيه او البعثه بليزز الي عنده فكره ع الموضوع يساعدني.... مع ان انا من دفعة السنه قبل الماضيه يعني سنه عاطل ودرجاتي حلووه وفوق المطلوب وقد سجلت ع بعثات الملك طب وقبلت قبول مبدئ بس ماكملت الاجراءات لظروف صعبه وراحت علي البعثه ... والله يكتب الي فيه الخير

meho 10-12-2010 08:02 PM

استفسار للاخوان اللي موجودين في نيوزيلندا بالنسبه للمقابله والاختبار اللي راح يتعمل في جده هل هناك اشياء اساسيه لازم نكون ملمين بيها ولا مقابله عادي شي ثاني بالنسبه للمكافاه كم راح يكون المبلغ وهل المكافاه راح ندفع بيها السكن ولا السكن عليهم والمكافاه لوحدها ؟؟
والله ييوفق الجميع

fouaad 11-12-2010 04:46 PM

ماشوف في ردوود ايش السالفه؟؟ وبعدين انا عندي سؤال الي هو: البعثه ذي فيها اجازه ورجعه ع السعوديه والا لا؟؟؟ ارجو ماحد يسووي لسؤالي اقنور وثانكس.....

fouaad 11-12-2010 04:57 PM

تهئ تهئ تهئ تهئ واحد يرد ع اسألتي بليزز

عـادلـ 11-12-2010 06:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meho (المشاركة 1033607)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يسعدني تواجدي معكم في هذا المنتدى الغالي الي استفدنا منه الكثير
واحب ان يستفيد الغير مثلي .. ان شاء الله ربي يقدرنا على اجابة جميع استفساراتكم..
بالنسبه لاستفسارك عن التعيين لانملك المعلومات الاكيده لكن الهيئة العامه للطيران المدني
محتاج طلاب الابتعاث في المطارات الدوله وهذا الكلام الي قالوه لنا ايام التقديم ..
بالنسبه للدراسه كما ذكر اخوي خالد سهله للمجتهد وصعبه للمهمل ..

..:الله يوفقك ويكتب لك الي فيه الخير:..

عـادلـ 11-12-2010 06:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد السلمان (المشاركة 1030830)
السلام عليكم لو سمحتوا يا اخوان عندي سؤال وارجو الرد عليه انا تقدمت للاكادميه الي في جده واختبرت وسويت كل شي والى الحين ما ردوا علي؟؟؟؟؟؟؟؟ هل من الممكن التقديم على برنامج الابتعاث وانا متقدم سابق على الاكادميه او لا ارجوا من الاخوان الرد الله يجزاكم خير واسف عالاطاله

هـــــلا بك أخوي خالد

انت قدم وان شاء الله ربي يكتب لك الي فيه الخير..
وبرنامج ابتعاث المراقبة الجويه فرصه ماتتعوض..

الساعة الآن 07:28 PM.