:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=58)
-   -   اخوان ارجو الدخول جزاكم الله خير (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=147963)

ناطق هاشم 21-11-2014 11:54 AM

اخوان ارجو الدخول جزاكم الله خير

السلام عليكم اخوان بعد ما قمت بترسيت الراديو واستبدلت البطاريه نوع 2200 3 سيل حاولت ان اعرف الموتور على مقسم السرعه وبعد محاولات من الاخوه الكرام وبالاخص من الاخ ابو سعود قال لي اجعل عصة التحكم الى فوق وشبك البطاريه الى ان تسمع صوت ثم اخفض عصة التحكم الى الاسفل وسيشتغل ؟؟؟ نعم اخوان اشتغل لاكن اختلف عندي التحكم يعني ابدال ما يزود السرعه الموتور الى فوق ؟؟ظل يتوقف ولكن عندما اجعل عصة التحكم الى الاسفل يشتغل !!!!!!!!!! وانا متعود التحكم بالسرعه الى فوق والكل العالم هكذا فارجو الافاده جزاكم الله خير علما رستت الراديو +الريسفو اكثر من مره ولم يفلح اله الى الاسف يشتغل !!!!!!

بوعمار 21-11-2014 12:43 PM

الامر بسيط جدا

تحتاج فقط الى عكس قناة السرعة في نفس الريموت

ابحث في الريموت عن القنوات ، واختار قناة السرعة ( الثروتل ) والعكس الاتجاه ، دائماً هناك اتجاهين : العادي والمعكوس ، ان كان على العادي اجعله على المعكوس وان كان على المعكوس اجعله على العادي ، اهم شي غير .

اذا ما نسيت في اختصارين للعادي والمعكوس : Nor, rev
اهم شي افصل المروحة اثناء التجارب

ننتظر ردك

ناطق هاشم 22-11-2014 09:45 AM

مشكور اخي ابو عمار على ردك واسف على الاطاله لان عندي النت ضعيف كلش يوم يأتي خط النت ويومين ينقطع بسبب قطع من المصدر؟؟المهم اخي ان شاء الله راح اجرب

ناطق هاشم 22-11-2014 10:05 AM

اخي ابو عمار هذا اسم الراديو radio link t6eap انسخه ونطيه لسق بالكوكل سوف تجد ملف pdf يحتوي على كافة المعلومات بس للاسف كلها بالغه الانكليزيه وانا ضعيف بالغه الانكليزيه ؟؟علما حتى تغير نظام الجنيحات والذيل في نضام الاليفون معكوسه ولا اعرف كيف اصححها ارجو الافاده جزاك الله خير ولو راح اتعبك معي لكن ارجو ان تتحملني جزاك الله خير

ناطق هاشم 22-11-2014 11:00 AM

مشكور اخي ابو عمار وجدتها وشتغل صحيح بس عندي مشكلة الجنيحات والذيل عندما اغير عصة التحكم الى اليمين تذهب الطائره الى اليسار وعدما اذهب الى اليسار تذهب الى اليمين؟!! وعندما اجعل عصة التحكم الى الاسفل تنخفض الطائره ؟؟!!غيرت نظام فاصبحت عندما اجعل عصة التحكم الى اليمين ترتفع الجنيحات +الذيل وعندما اجعل عصة التحكم الى اليسار تنخفض الطائره!! وعندما اجعل عصة التحكم الى الاسفل تذهب الى اليسار وعندما اجعل عصة التحكم الى فوق تذهب يمين علما انا نظامي elevon

abu_abdalah 22-11-2014 02:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناطق هاشم (المشاركة 1369348)
مشكور اخي ابو عمار وجدتها وشتغل صحيح بس عندي مشكلة الجنيحات والذيل عندما اغير عصة التحكم الى اليمين تذهب الطائره الى اليسار وعدما اذهب الى اليسار تذهب الى اليمين؟!! وعندما اجعل عصة التحكم الى الاسفل تنخفض الطائره ؟؟!!غيرت نظام فاصبحت عندما اجعل عصة التحكم الى اليمين ترتفع الجنيحات +الذيل وعندما اجعل عصة التحكم الى اليسار تنخفض الطائره!! وعندما اجعل عصة التحكم الى الاسفل تذهب الى اليسار وعندما اجعل عصة التحكم الى فوق تذهب يمين علما انا نظامي elevon

اووه اتلخبطت الدنيا :) :)
توكل على الله وباذن الله الامر بسيط , عندك 3 حلول كلها تنفع ان شاء الله :
الحل الاول : وهو تغيير اماكن اسلاك السيرفوات الى بالرسيفر ممكن وضعت سيرفو مكان سيرفو اخر حاول تغير القريبه من بعض وباذن الله تنفع,, اذا ما زبطت معاك انتقل للحل الثاني:

الحل الثاني : اذا كنت تعرف طريقة عمل الـ elevon فهذي الطريقه اسهل لك وهي كالتالي : ألغي خاصية الـ elevon وحاول تجعل الذيل والي يرفع الطائره (الاليفيتور) على nor مثل ما وضحلك اخونا العزيز بو عمار وبعدها ضيف خاصية الـ elevon , اذا برضو في اخطاء او لخبطه حاول تغير ال nor الى rev مره للذيل ومره للاليفيتور.

الحل الثالث صعب وتحتاج وقت :

هو انك تدخل على جميع السيرفوات من الريموت وتحاول تغير كل واحد مثلا الى nor واهم شئ اتذكر كل سيروف كان على ايت نوعيه nor ولا rev عشان لا تتلخبط اكثر واكثر ,, حاول وباذن الله يضبط معك.

اتمنى لك التوفيق

ناطق هاشم 23-11-2014 05:39 AM

هههههههههههههه والله صدقت ابو سعود اطلخبطت الدنيا ؟؟اشكرك اخي على التوضيح القيم فعلا انا خيرت اماكن السيرفوات
يعمل الجنيح+الذيل بالارتفاع والانخفاض بصوره صحيحه؟؟بس عندما اتجه الى اليمين تذهب الى اليسار؟؟والعكس ؟؟اما الحلين ما اعرفهن ولا امجربهن سوف اجربهن وان شاء الله اجد الحل اشكركم اخوان واشكر تعبكم معي جعلها الله في ميزان حسناتكم ربي يحفظكم ويوفقكم لعمل الخير

الساعة الآن 06:17 AM.