:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   أكاديميات ومدارس الطيران Academic School (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   مسأله اقناع (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=126815)

Cpt.Sam 04-09-2012 01:08 AM

مسأله اقناع

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
اسمي اسامه محمد .. مصري .. وطالب في كليه طب الفم و الاسنان جامعه خاصه

حلمي منذ كنت 10 سنين ان اكون طيارا و بدأت ادرب نفسي على المحاكي بأنواعه حتى جمعت خبره عاليه في الطيران ولكن...
المسأله هي ان والدي طبيب و كذلك امي وهم يرفضون تماما فكره ان اكون طيارا لعده اسباب منها طبعا ارتفاع سعر الاكاديميات كثيرا مع العلم انه تكاليف تجهيز عياده الاسنان فقط اكثر من 250 الفا
مشكله ابي انه لا يعلم شئ عن عالم الطيران ولا اصلا يريد ان يعلم حاولت ان اشرح له ولكن ككل مره
ينتهي الموضوع بأستهزاء ارررررررجوووكم خاصه الطيارين اذا احد يستطيع المساعده بالتحدث معه او ارشادي فقط و انا اسف على الاطاله وشكرا :heart:

alsharif75 04-09-2012 11:26 AM

حاول تقنعهم بأي طريقة و لكن إياك و إتخاذ أي قرار دون رضاهم, إنتبه ترى الموضوع خطير.

و أتمنى لك التوفيق.

Dr.Alrefaey 04-09-2012 12:35 PM

اهلا بك اخي الكريم. انا طبيب اسنان ودرست الطيران و تقريبا وضعي يشابه وضعك!
فعائلتي من الاطباء والمدرسين و موضوع الطيران كان غير وارد اطلاقا منذ تخرجي من الثانويه و كان يؤخذ باستهزاء بالاخص من ناحيه الوالد ...وصلت الى مرحله من الضيق بعد تخرجي لدرجه ان اهلي بدؤا يتفهمون ان لا ميول لي و لا رغبه لي اطلاقا في مجال الطب..
و بعد محادثات و مفاوضات طويله و الخيار بين دراسه الماجستير او الطيران فتم الاتفاق على حل وسطي بدراسه الطيران اولا ثم تكمله الماجستير في تقويم الاسنان و هو ما انوي القيام به قريبا ..*اقناع الاهل ممكن يكون سهل في حال توفر الماديات و لكن عليك ان توضح التكاليف بدقه و ترسم خطه واضحه توضح التكاليف و فتره الدراسه و ماتنوي عمله بعدها.اعتقد ان بامكانك فعل شيء من هذا القبيل و لكن نصيحتي ان لا تترك الطب نهائيا لان الطيران وظيفه غير مضمونه. فقط اقرنها بدراسه الطب و بذلك تكون امنت مستقبلك و حققت حلمك بنفس الوقت..
بالتوفيق لك عزيزي الطبيب :crazy_pilot:

ahmed_pf 04-09-2012 10:36 PM

اشكر بشدة Dr.Alrefaey على هذا الكلام الرائع
وبالتوفيق لصديقنا

الطيار97 04-09-2012 11:40 PM

اخي حاول تقنعهم انه الطيار مو شغلة وحدة بس هي اكثر من شغلة في شي واحد

الطيار هو محامي ومطلوب منه أن يكون قادرا علىقراءة النصوص القانونية للطيران وعبور المحيطات وقوانين الدول الجوية .والمناطق المحظورة للطيران . حيث وجب على الطيار أن يكون على دراية دقيقة بهذه القوانين والعمل بها .
الطيار هو قاضي يصدر أحكامه في جو تكثر فيه الضغوط اذا كان في حالة طوارئ ويجب ان تكون قراراته حكيمة تعكس خبرته ومدى ثقافته في علوم الطيران .ويجب ان تكون قراراته سريعه حيث يكون الوقت هو العدو الأول.
الطيار هو تقني فيجب عليه معرفة الجانب التقني من طائرته من هيدرولك وجريان الوقود ومشاكل المحرك ومشاكل رفع وإنزال العجلات والأجنحة الخ حيث يتوجب عليه المراقبة لهذه الأنظمة وطريقة عملها .
الطيار هو راصد جوي فيجب عليه معرفة انواع الغيوم وتعريفها أنواع السحب الركامية وأنواع الأعاصير والعواصف وكيفية تجنبها وعوامل تكونها .وقياسات الرياح وقوتها الخ الخ.
الطيار مهندس حسابات وقياس فقبل الإقلاع يجب عليه حساب الوزن ووضع الركاب والعفش قي أماكن معينه حتى يصل إلى نقطة التوازن التي يستطيع بها التحليق والارتفاع مع مراعاة كثافة الجو ودرجة الحرارة .وبهذه الإحداثيات يستطيع ان يحسب سرعاته على المدرج وإذا كان يستطيع التحليق في حالة وقوف احد المحركات عن العمل.
الطيار هو مسعف بجانب طاقم الضيافه فهو مدرب على الإسعافات الأولية وعناية أولية وفورية ومؤقتة للجروح أو نوبات المرض المفاجئة حتى يتم تقديم الرعاية الطبية .وملم بانواع الحريق وكيفية محاربتها .ومدرب على كيفية النجاه في البحار والصحاري.
الطيار هو رجل امن حيث انه مدرب على كيفية التعامل مع المختطفين من ارهابيين والتعامل مع القنابل حتى تصل يد المختصين اليها.
الطيار هو سفير لبلاده يعكس الصورة الإيجابية لوطنه ولدينه في الدول الأجنبية .
بالأضافه الى معرفته بالخرائط والبوصله وقدرته للهبوط في نقطه معينه في الأرض (المدرج ) من ارتفاعات شاهقه هذا قليل من كثير وقيض من فيض لما يقوم به الطيار من واجبات افلا يستحق الأحترام دمتم بود.

نقلا عن الاخ الجناح_الذهبي

MrQoZy 06-10-2012 08:44 PM

أهلا أخي
كما سعمت من عدد لا بأس به من الأخوان
إنه شركات الطيران لا تقبل الطلاب الجدد من هم أعلى من 27 سنة
إلا إذا كانوا طيارين جاهزين ومعهم آلاف الساعات
إذا كنت فعلا تريد الطيران
فأقترح تبدأ من الآن

تحيتي لك

Cpt Abdullah 08-10-2012 10:26 PM

والله انا نفس حالتك ياكبتن سام الاهل ياخذون الموضوع باستهزاء

وابدا ما اعرف كيف اقنعهم ولا يبون يسمعون مني حاجه ابد

MrQoZy 08-10-2012 11:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt Abdullah (المشاركة 1264987)
والله انا نفس حالتك ياكبتن سام الاهل ياخذون الموضوع باستهزاء

وابدا ما اعرف كيف اقنعهم ولا يبون يسمعون مني حاجه ابد

أنصحك بالإصرار والإستمرار في الإقناع والإستخارة
أنا مثلك بس أهلي بدو باخذون الوضع بجدية عندما تركت دراستي في الهندسة وقعدت لهم بالبيت:crazy_pilot:

MR.7m000di 12-10-2012 03:44 PM

وانا كمان هذي اول سنة لي بالجامعة تخصص طب
ومالي نفس فيه ابدا
وابي الوصول للطيران باي وسيلة كانت ومشكلة الاهل يقولوا راح تضيع سنوات عمرك ومافيه تقبل للفكره
بس وراهم وراهم...وربي معايه وتوكلت عليه فلاخاب من توكل على الله
تحياتي

Cpt Abdullah 12-10-2012 07:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MrQoZy (المشاركة 1265025)
أنصحك بالإصرار والإستمرار في الإقناع والإستخارة
أنا مثلك بس أهلي بدو باخذون الوضع بجدية عندما تركت دراستي في الهندسة وقعدت لهم بالبيت:crazy_pilot:

هذا اللي بيصير بس انا توي شاري سيارة واذا قلت لهم بسافر بيقولون لي تونا شارين لك سيارة وتبي تسافر وهذا بيشكل صعوبه

Cpt.Sam 12-10-2012 11:47 PM

احبااااااااائي اعضاء المنتدى الكرام
انا اليوم كنت مع اهلي في الساحل الشمالي على شاطئ قريه سياحيه في مصر
تحدثت مع ابي وعن طريقته في الاستهزاء بالموضوع ولكنه واجهني بمفاجئه

قال لي ان انهي دراسه هذا الترم من الاسنان و تأجيل باقي السنه حتى استطيع الانتهاء من دراسه الطيران
باركولي احبائي والله نفسي كل الناس اللي نفسها تدخل طيران وكتبولي على الموضوع اتمنى لو يجي اليوم اللي تحسوا فيه بالفرحه اللي في قلبي الحين و انا اسف على تأخري في الرد لظروف الدراسه
اكرمكم الله يا اصدقاء
و شكرا جزيلا لكل من شارك معي في الموضوع

الحمد لله على ما آتاني من فضله

saleh707 13-10-2012 10:29 PM

ألف ألف ألف مبروك

الله يوفقك و تسير طيار و دكتور في نفس الوقت

MrQoZy 14-10-2012 02:05 AM

ألف ألف مبروك
اللهم لا حسد
الله يطعمنا يا رب
فعلا إقناع الأهل من أصعب المراحل وأنا في مشاكل معهم حاليا
تحيتي لك وأتمنى للجميع التوفيق

MrQoZy 14-10-2012 02:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt Abdullah (المشاركة 1265625)
هذا اللي بيصير بس انا توي شاري سيارة واذا قلت لهم بسافر بيقولون لي تونا شارين لك سيارة وتبي تسافر وهذا بيشكل صعوبه

بيع السيارة
الطيران أكيد أهم هههه
تحيتي لك

الساعة الآن 10:45 PM.