:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   ملتقى الطيارين Aviator forums (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=124)
-   -   للطيارين هل ندمت من دخولك مجال الطيران ؟ (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=103504)

طيار بارع 15-04-2011 10:31 PM

رد: للطيارين هل ندمت من دخولك مجال الطيران ؟

الطيران فن وهواية وجد واجتهاد وعلم من علوم هذا العصر التكنولوجي العظيم الذي سبقنا اليه نحن السعوديين وحتى العرب كلهم من سبقنا .

وانا أسأل الله ان يجتهد كل محب لهذه المهنة في السعي للوصول للغاية المنشوده حتى تتطور علوم الطيران في ربوع بلادنا وينخرط فيها كل محب صادق مخلص لله ثم لملكه ثم لحكومته ووطنه وأهله الذين يتطلعون دائما وأبدا له ولأمثاله من المجتهدين الباحثين عن الارتقاء للأعالي فوق السحاب والمتطلعين لكل خير في مملكتنا الغالية .

ووصيتي لك ولأمثالك ان تجتهد وتجد وتثابر وتسعى وتسهر وتتحرى بكل صدق ما ستأول اليه حياتك وحيات والديك اولا وحيات اخوانك وأخواتك وأهلك جميعا متى رفعت رؤسهم بدخولك بالمجال الذي تهواه انت ويدعموك هم وكل من يحبك من الذين هم حواليك وتطمح اليه في حياتك المستقبلية .

فثابر وجد واجتهد وتلمس دعوات والديك بالرضى وتوكل على الله اذا كان حلمك أن تكون يوما طيار وانشاء الله تصل لمبتغاك . فاني عندما قرأت موضوعك فهمت انك تريد ان تصل لغاية في نفسك متى وجدة من سيرد عليك بالقول انه فعلا قد ندم عندما تحقق حلمه بالطيران واصبح طيار مدني او عسكري .

ومما تقدم اعتقد ان كل من رد عليك قد صدق وانشاء الله يكونو قد زادو في تحفيزك حتى تجتهد في دراستك التي مابقى منها الا القليل وعندما تنال الشهاده الثانوية بالتقدير الذي يحقق امنياتك فلا تتردد وتقدم للجهات المختصة لعل وعسى تقبل وتلتحق بالدراسة في علم الطيران وتكون انت والمخلصين من ابناء الاجيال القادمة من يرفع علم السعودية المزين بكلمة ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) عاليا فوق السحاب في كل اجواء العالم المترامي الأطراف مثلك مثل من سبقك في هذا المجال الجميل والكبير في محتواه بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى . وهم يشكرون عليه من قبل كل محبيهم .

فيا حلاوة تلك الميزة التي تجعل كل طيار يشاهد في اجواء طريقه لأي اتجاه مالايخطر على باله قبل الوصول الى تلك المكانة العالية فوق السحاب والبحار والجبال والأودية والأنهار والصحاري والغابات بكل انواعها فوق هذه الأرض المعمورة التي قدر الله لذرية أبونا آدم وأمنا حواء ( عليهم افضل الصلاة وأتم التسليم ) ان يعمروها من جيل لجيل بحكمته جل جلاله .

.

captin samer 17-04-2011 12:47 PM

اختصر بجواب واحد لا لم اندم

abdulelah 17-04-2011 01:05 PM

كابتن سامر ..شكراً لك ولردك المختصر حياك الله
طيار بارع .. الله لايهينك ويخليك مشكور وماتقصر والله يحقق حلمي واحلام كل الشباب شكراً وآسف اتعبتك معاي

طيار بارع 18-04-2011 07:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdulelah (المشاركة 1080249)
كابتن سامر ..شكراً لك ولردك المختصر حياك الله
طيار بارع .. الله لايهينك ويخليك مشكور وماتقصر والله يحقق حلمي واحلام كل الشباب شكراً وآسف اتعبتك معاي

العفو وشكرا لك على ردك بهذه الكلمات الطيبة .

وتعبي معكم ياشباب المستقبل من وجهت نظري ( راحة ) .

وما كتبته لك الا من باب النصح المفيد داعيا الله ان يحقق لك ولأمثالك كل ما تطمحون اليه في حياتكم المستقبلية .

.

abdulelah 22-04-2011 12:48 PM

في انتظار باقي الاعضاء وارآهم

panther 24-04-2011 11:18 AM

لم اندم قط اني دخلت مجال الطيران فعالم الطيران رائع عندما تقلع بطائرتك منوكل على الله عز وجل ترتفع فى السماء تتفكر في ملكوت الله سبحانه وتعالى وتشكره عز وجل على تعمه التي لاتعد ولا تحصى.تعلمت الدقه في المواعيد و التعامل مع الاجهزه الحساسه والدقيقه الانضباط في اتباع القوانين وتنفيذها ومساعدة الاخرين ذهيت الى يلدان لم احلم يوم ان اذهب اليها والمجال للفوائد يطول ولكن هذا المختصر. والله يوفقك

abdulelah 18-05-2011 03:29 PM

في انتظار ردودكم اللي تشرفني

aam 26-05-2011 10:21 AM

مشكور اخى على الموضوع الجميل ... انا حاليا بدرس طيران ومستعد اعمل اى حااااااااااااااااجه عشان اكمل للأخر ومااعتقد انى فى يوم بمل او اكرهها مهما كان ... تحياتى لك أخى

الخليل سراج الدين 27-05-2011 03:06 AM

ارقى مجال ممكن ان يعمل به الانسان
به فكر متججد
به عقل متفتح
به تجد نفسك

onaa 28-05-2011 01:29 AM

بصو بقى انا عضو جديد ومش فاهمة اى حاجة فى المنتدى دة انا بس عايزة اشتغل مضيفة سورى عارفة ان كلامى مشفى موضوعكو اصلا

الخليل سراج الدين 28-05-2011 04:32 AM

اذهبى الى منتدى التوظيف

abdulelah 28-05-2011 01:47 PM

حياكم الله وقالها الاخ اللي فوق منتدى التوظيف شرفني مروركم ومشاركتكم وآراكم

Cpt. Abdoun 01-06-2011 01:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخليل سراج الدين (المشاركة 1092203)
ارقى مجال ممكن ان يعمل به الانسان
به فكر متججد
به عقل متفتح
به تجد نفسك

اعجبني الرد شدييييد جدا جدا جدا ,,,

به عقل متفتح ,, وبه تجد نفسك ,,,

الصراحة خلصت الكلام يا كابتن الخليل سراج الدين ,,,

بس والله نصيحتي ليك ,, يكون حبك للطيران حب شديد عشان تقدر تكمل ,,

فوالله عارف ناس خلصو ,, والان بشتغلو في الخطوط ,, وهم زهجانين ,,

والسبب انو الشغل ,, وبالذات في بدايتو صعب ,, فانت مطالب بمعرفة اي شي ,,

ومحاط بكباتن حبهم في الحياة سؤالك ,, والهدف هو التدريب ,,

فحبك للشغل ,, وحبك للمهنة ,, وحبك لعالم الطيران بخليك تجتاز المرحلة دي بكل سهولة ,,

ربنا يوفقك ان شااء الله ,, والجميع وايانا معاكم ,,

My love B747 01-06-2011 04:21 PM

عجبا وهل يكره المرء ما يحب
اخي انا لست بطيار
لكن اقولها وانا متأكد منها اغلب اعضاء المنتدى يحبون الطيران من الصغر!!
لهذا لن ولم يكرهو الطيران او يفكرو ان يكرهو الطيران اخي انا مولود والطيران ماشي في دمي
لهذا لو دخلت مجال الطيران صدقني لن اتركه حتى يوافيني الاجل او التقاعد شكرا لك

abdulelah 03-06-2011 11:04 PM

الله يجزاكم خير على الردود التشجيعيه

الطيار الطنجاوي 04-06-2011 02:20 PM

اهلا اخي و الله موضوع شديد الاهمية ~
بالنسبة لي انا زيك الان ادرس سنة ثالثة ثانوي بس عمري 19سنة ههـ، من المغرب ^__^ ~
المهم انا الطيران حلمي من الطفولة طبعا ً و احب ادرس طيران و اصير طيار [طبعا ً قبل ان اكون مساعد طيار هاهاهاها]
بس و الله انا شديد التوتر و اخاف ان لا اكون شخص يسير طائرة و يروح بها من بلد لبلد حامل المسافرين الاعزاء بحث ان لم اكن طيار فلا سامح الله اقتل نفسي .. وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع ~
المكشلة التي اعاني منها هي اللغة اللغة الانجليزية ~ سأحاول ان ابدئها من الصفــــــر ~ و دعواتكم و ان شاء الله اتمنى ان لكل واحد حابب الطيران مثلي ان يصير و ان لا يخيب الله متمنياته كطيار مستقبلي يااااااااااااااااا رب ^__^ ~

DraKe Bell 01-09-2011 09:51 PM

موضوع فعلا رائع ويستاهل التثبيت والتقييم كمان

انا مصري وخلصت 3 ثانوي من السعودية وانشاء الله رايح لدراسة الطيران في امريكا

اتمنى انكم تدعو لي والصراحة لن اندم على دراسة الطيران

لاني بذلت مجهود قوي جدا عشان اروح لامريكا لدراسته

ولم اكن لابذل كل هذا لولا حبي له فانا من كان عمري 11 سنة وكنت اعشق الطيران ودائم السفر

لاني كنت في السعودية

صراحة من احب الطيران فلن يندم من دراسته او يمل من متعة التحليق ولو بعد زمن طويل

شكرا يا كابتن عالموضوع

تحياتي ..................

كابتن طيار الأسلمي 10-09-2011 02:48 AM

الحمد لله من بدايت دخولي للطيران الى ان اصبحت ولله الحمد كابتن طيار ماندمت ابدا ولن اندم ان شاء الله,,

كابتن المستقبل غدا 25-09-2011 02:35 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا احب اشكر اللى شاركوا فى الموضوع لانه مهم جدا واحب اقول ان علماء النفس قالوا ان اى انسان بيحب اى مجال وبعدين يشتغل فيه بيبدع فيه لانه بيحس ان هو بيمارس هوايته زى الصيد مثلا الانسان اللى بيحب الصيد لما بيجيب معدات الصيد ويبدا يصطاذ مابيملش زىى انا بس ده للناس اللى حابة الطيران بجد مش عايز يبقى طيار علشان الطيار له وضعه او علشان الفلوس وربنا يعطى اللى حاجة نصيب فيها ان شاء الله بس لوكان بيحبها بجد
وان شخصيا نفسى ادخل طيران وحابه جدا وانا بسافر كتير جدا ومع ذلك كل مرة بسافر فيها بستمتع جدا مش مجرد رحلة طيران عادية
وارجو تقبل راىى والتحية مرة اخرى

Scorpio2020 19-10-2011 01:05 AM

اخي الكريم
لم اندم علي دخولي مجال الطيران الحمدلله مجال جميل لايوجد فيه اي نوع من الروتين
دخلت الخطوط السعوديه في عام 1991 والي الان معاهم كان لي الشرف بقيادة طائرات الايرباص 300 والبوينغ 747 كلاسيك ( 100-200-300 و SP ). وانا الان قائد طائره علي اليرباص 320 وكنت قائد طائره على الامبراير سافرت الي بلدان كثيره ولي اصدقاء فى اماكن كثيره .
اتمنى لكل شخص يدخل هذا المجال التوفيق .
اخوكم : خالد

alsharif75 19-10-2011 09:09 AM

أنا ندمت لإني لم أدخل مجال الطيران, والبركة بأكاديميات الطيران عندنا أسعارها خيالية.

Humaid Adil 29-10-2011 12:28 PM

لا والله ماتمل انا حلمي اصبح طيار ولاكن لم امل يوما ولن امل يوما انشالله لانه وظيفة الطيار ممتعة وجميله (وتشوف وجوه جديدة كل يوم وكل يوم في بلد وكل يوم تاكل شي جديد عليك وكل يوم تتعلم اشياء اكثر اذا كنت تحب التحدي والعلم والمعرفه والطموح لهذه المهنه ادخلها ولا تتراجع ابدا ولن تندم انشالله .

صلاح عبد السميع 29-10-2011 01:04 PM

السلام عليكم جميعا فقط مشاركتى بسيطه جدا وللتصحيح فقط ارجوا ان يقال طيار مساعد وليس مساعد طيار لان كثيرين ىرددون هذه العباره وهذا خطا وشكرا لاطلاعكم مع تمنياتى لجميع الاطقم الجويه بالتوفيق ان شاء الله

xzipet 31-10-2011 04:02 AM

والله انت لو حابب المجال عمرك ما هتندم انك دخلت فيه و خصوصا ان المجال ده مفيهوش روتين ابدا يعني مفيش مجال للملل اصلا وانا لو عليا لو كانت الامكانيات الما\يه متوفره كنت درست الطيران من بكره بس هنعمل ايه بقي ربنا يفرجها من عنده

ergot 31-10-2011 02:43 PM

YA BA5TOKOM

Death c0der 31-10-2011 03:22 PM

ما اتوقع فيه احد ما يحب الطيران اصلا فما بالك طيار

aboodyc7 02-11-2011 04:23 PM

لم اندم ولن اندم

الخطوط الكويتيه 03-11-2011 12:03 AM

شوف انا الصراحه طيران كلش مو بمخي انا ابي السياسه و القانون اما الطيران لا مو حلمي صحيح اني اسافر وايد بس ما افكر بطيران لو مره مع تحياتي

خالد اللاوند 22-11-2011 09:24 PM

السلام عليكم اخواني الاعزاء الطيران في نظر عشاقه هو امنيه يتمنى ان يحققها ولا اعتقد ان اي انسان يحب الطيران ان ياتي يوم عليه ان يصاب بلملل من الطيران اخواني هنالك اناس يعشقون الطيران . واذا ما اصبحت الهوايا هي نفسها الوظيفة .في هذه الحال اعتقد ان سيكون هنالك ابداع في هذا المجال

كابتن ابو رعد 10-12-2011 12:29 PM

السلام عليكم اي طيار في العالم لما درس الطيران كان عارف المشاكل والصعوبات الي هتواجه بالذات الطيران مصاريف ودراسة
بعدين الطيران حلممممم وتحقيقه صعب يعني مستحيل الطيار يمل في يوم من الأياااام
لأنه دخل عالم الطيران عن حب وحلم بعكس المهن الثانية يعني انا لو اضل اشتغل كل عمري ماراح امل ومستعد ادفع نصف عمري بس اكون طيار بس للأسف مايصير بسبب جنسيتي الفلسطينية وشكرا لكم تقبلو رايي

الساعة الآن 12:00 PM.