المحادثة بين Waleed ALmohmed و Abo Fahad
عرض رسائل الزوار 1 إلى 10 من 18
  1. Waleed ALmohmed
    22-06-2009 11:09 AM
    Waleed ALmohmed
    ابو فهد الغالي صباحك خير
    ما شاء الله ايش ذا الحركات يا كابتن ، طمنا على احوالك ان شاء الله تمام
    سامحنا على القصور بحقك كابتنا القدير
  2. Abo Fahad
    22-05-2009 07:07 PM
    Abo Fahad
    وعليكم السلام ورحمة الله / حياك اخوي وليد
    Jeddah approach / مراقب يمسك حركة الطائرات اللي موجودة في مطار جدة سواء اللي تبغى تقلع او تهبط .
    Jeddah center / رادار يغطي الاجواء السعودية والطائرات العابرة .
    للفائدة فإن / تردد موجة الاتصال لجدة ابروتش هي 124.000
    وتردد السنتر شمال 134.400 والجنوب 134.300
  3. Abo Fahad
    22-05-2009 07:06 PM
    Abo Fahad
    الكات او الكاتيجوري هي تصنيفات الهبوط الالي او الايلس عشان يسهل عليك الموضوع راح احاول ابسطها لك ان شاء الله لأن موضوعها طويل شيئا ما
    CAT I / نظام ابروتش وهبوط يبدأ وينتهي عند نقطة ديسجن وارتفاع ما يقل عن 200 قدم من التتش داون وله حالتين : الاولى يجب ان يكون مدى الرؤية مو أقل من 800 متر أو في حالة مدرى الرؤية بالصبر فإنه أقل من 550 متر .
  4. Abo Fahad
    22-05-2009 07:05 PM
    Abo Fahad
    CAT II / هبوط الي يبدأ وينتهي عند نقطة ديسجن مدى المدرج البصري مو أقل من 300 متر ويكون اقل من 200 من الملامسة النهائية للمدرج لكن مو اقل من 100 قدم
    CAT III / هذا له ثلاث حالات الحالة A : نظام هبوط آلي من نقطة مو أقل من نقطة مهي بأقل من 100 قدم من الملامسة للمدرج او التتش داون ومدى المدرج البصري مو أقل من 200 ، الحالة B : هبوط آلي من نقطة مهي بأقل من 50 قدم ومدى المدرج البصري 200 ومو أقل من 50 قدم ، الحالة C : هبوط كامل لا يوجد فيه نقاط ويكون يستخدم فيه الطيار الالي .
    * الله يهديك كثرت علينا الأسئلة وانا غالبا ما احب الأسئلة مو تكبر والعياذ بالله لكن لصعب توصيل المعنى ...
    هذا والله واعلم وبالتوفيق
  5. Waleed ALmohmed
    22-05-2009 06:20 PM
    Waleed ALmohmed
    السلام عليكم كابتنا القدير ابو فهد ،، ايش اخبارك كابتن ؟؟
    ابو فهد الله لا يهينك ي كابتن بس الله يخليك محتاج للأجوبة ابغى اعرف ايش هيا CAT111
    وايش الفرق بين جدة سنتر وجدة ابروتش ، وأكون ممنون لك ي سيدي ودوم عالقوة .....
  6. Waleed ALmohmed
    26-04-2009 12:20 AM
    Waleed ALmohmed
    بو فهد ألف مبروك وكل سنة وانت طيب يااااارب وذي اقل شي اقدر اقدمه وانت عنجد انسان راقي في كل شي ويكفي خدماتك معاي استاذي القدير
    العمر كله بو فهد وكل سنة وانت طيب
  7. Abo Fahad
    11-04-2009 03:01 AM
    Abo Fahad
    هلا اخ وليد ، كان الله بعونك اخوي واتمنى ان اجوبتي تكون افادتك بس واتمنى برضوه ان تكون هاذي آخر الأسئلة ، بالنسبة لطائرات ر.ك ما عندي فيهم خبرة واسعة بس على حد علمي فهيا اربعة او خمس انواع
    1- نوع يعمل على الكهرباء 2- ونوع يعمل على الميثانول 3- ونوع على البنزين 4- نوع ديزل ونوع محركه نفاث ، والله اعلم
    بالنسبة لسرعة الماك فهي تقاس بعد 28 الف قدم . هذا باختصار شديد
    اتمنى لك التوفيق .
  8. Waleed ALmohmed
    11-04-2009 02:52 AM
    Waleed ALmohmed
    استاذي القدير ابو فهد ألف حمد الله على سلامتك ، والله يا استاذي عارف انو كثرت عليك بالاسئلة بس والله والله ما باليد حيله ولولا اني محتاج اجوبة الاسئلة ذي ما كنت تعبتك
    سؤالي ابغى اعرف انواع الـ ر/ ك وسرعة الـ Mach واكون ممنون لك واااايد يا غالي وما راح اسألك مرة ثانية
    آسف على ازعاجك وربي يديمك عالي ،،
  9. Waleed ALmohmed
    01-04-2009 01:09 AM
    Waleed ALmohmed
    ابو فهد ، اعجز عن شكرك ، استاذي
    مساعداتك لي في ميزان حسناتك استاذي الغالي
    دامك الله عالقوة الله يحفظ البنوته الجديدة لك ويخليها لكم
  10. Abo Fahad
    27-03-2009 09:51 PM
    Abo Fahad
    هلا أخ وليد الله يهديك كثرت علينا الأسئلة بس ولا يهمك
    بالنسبة لـ AOA هي اختصار كلمة Angle Of Attack بالنسبة للشارت حظك حلو كان عندي منه نسخة وتفضل وشوفه وهتلاقي فيه الهولد

الساعة الآن 06:59 PM.