قديم 17-03-2012, 05:17 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية maagouz
maagouz maagouz غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
maagouz مازال في بداية الطريق
maagouz maagouz غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

الصورة الرمزية maagouz

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
maagouz مازال في بداية الطريق
Info بخصوص التست بايلوت test pilot

السلام عليكم
لدي إستفسار بخصوص مرتب الطيار الذي يقود الطائرات الجديدة لاختبارها
وتقييمها وماتحتاجه من تعديلات إذ قيل أنه يتقاضى أعلى راتب و هو 1000.000$
هل هذا صحيح وهل توجد كليات أو مدارس لتدريب هذا النوع من الطيارين
و السلام عليكم
maagouz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 06:29 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية ك . محمد
ك . محمد ك . محمد غير متواجد حالياً
cpt.Mohammed Khalid
][ مشرف قسم ][
][ أكاديميات ومدارس الطيران ][

شكر غيره: 107
تم شكره 24 مرة في 13 مشاركة
ك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

cpt.Mohammed Khalid
][ مشرف قسم ][

الصورة الرمزية ك . محمد

مشاهدة ملفه الشخصي
ك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقديرك . محمد يستحق الثقة والتقدير

قرأت هذا في احد المنتديات .

لايمكن الجزم براتب طياري الإختبار لقلة عددهم , ولكن بعض شركات الطيران الكبرى كـ كاثي باسيفيك وفيرجين أتلانتك وغيرها يصل راتب الطيار فيها إلى 200.000$ !

الأمر يعتمد على الخبرة وليس هناك اكاديمية تخرج طيارين اختبار مباشرة , فبعد التخرج والحصول على شهادات جامعية عليا في الطيران وبعد سنوات وعقود من العمل الجاد , حينها قد تكون مؤهلاً للحصول على فرصة العمل كطيار اختبار في احد شركات صناعة الطائرات الضخمة وقد يؤول بك الأمر إلى التقاعد أو إلى التدريب .

إقرا التالي :
طيار الاختبار طيار يقود طائرة جديدة لاختبارها من أجل السلامة. وهناك نوعان من طياري الاختبار هما: طيار اختبار تجريبي، وطيار اختبار إنتاجي.
وطيار الاختبار التجريبي: يختبر قدرات أداء الطائرة الحديثة التصميم. هؤلاء الطيارون هم أول أشخاص يطيرون فعليًا بهذه الطائرة. ويقومون باختبار حدود الأداء، التي تدعى ظرف الطيران، لتلك الطائرة وذلك بإخضاع الطائرة لضغوط طيران أقسى من الظروف العادية للطيران. ويحمل معظم أفراد هذا النوع من الطيارين درجة بكالوريوس في الهندسة، أو الرياضيات أو في العلوم العامة. وغالبية هؤلاء ممن درسوا في مدارس اختبار الطيارين العسكريين. ويعرف هؤلاء الطيارون ماذا يتوقعون من تصميم الطائرات وما سيعترضهم من مشاكل. ويتميز طيارو الاختبار هؤلاء بأن لديهم عددًا من ساعات الطيران تجاوز عدة آلاف، بحيث تمكّنهم من التعامل مع المشاكل غير المتوقعة بسرعة وهدوء أعصاب.

ولقد اشتغل كثير من رجال الفضاء الأمريكيين السابقين، وكثير من ملاحي الفضاء السوفييت (سابقًا)، طياري اختبار تجريبيين. وقد أصبح تشارلز إلوود بيجر، طيار الاختبار التجريبي، أول طيار يطير بسرعة تفوق سرعة الصوت.

طيارو الاختبار الإنتاجي يختبرون الطائرات التي تنتجها مصانع الطائرات قبل تسليم هذه الطائرات للعملاء المشترين. ويتأكد هؤلاء الطيارون من أن محركات تلك الطائرات، وأجهزة التحكم بالطيران والأجهزة الميكانيكية الأخرى تعمل كلها بشكل مناسب. ولابد أن يكون تصميم الطائرة قد خضع هو ذاته لمرحلة اختبار طيران دقيق. ويتمتع طيارو اختبار الإنتاج بشكل تقليدي بإدراكهم الدقيق وفهمهم الشامل لميكانيكا الطيران.

المصدر : الموسوعة العربية العالمية ..

ك . محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2012, 11:24 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية يا رب عايز ابقى طيار
يا رب عايز ابقى طيار يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً
الامتياز

شكر غيره: 2
تم شكره 11 مرة في 9 مشاركة
يا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقدير
يا رب عايز ابقى طيار يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً
الامتياز

الصورة الرمزية يا رب عايز ابقى طيار

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 2
تم شكره 11 مرة في 9 مشاركة
يا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقدير

يعنى باحتصار لازم يكون عنده خبرة كبيرة عشان محدش جرب المشاكل الموجودة فى الطيارت دى ف هوا ممكن يتعرض لخطر الوفاة .. صح ولا انا غلطان ؟
يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2012, 02:03 PM  
  مشاركة [ 4 ]
aeroman235 aeroman235 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
aeroman235 مازال في بداية الطريق
aeroman235 aeroman235 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
aeroman235 مازال في بداية الطريق

التست بيلوت بيكون مهندس طيران وطيار ولازم يكون عنده خبره كبيره في المجالين
aeroman235 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2012, 02:16 PM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية ك . محمد
cpt.Mohammed Khalid
][ مشرف قسم ][

مشاهدة أوسمتي

cpt.Mohammed Khalid
][ مشرف قسم ][

الصورة الرمزية ك . محمد

مشاهدة ملفه الشخصي

سبب ارتفا رواتبهم ليس بسبب المخاطرة واحتمال الوفاة ,, طيار الاختبار لن يقلع بالطائرة إلا بعد سنوات من الاختبارات والتعديلات فالأمر آمن نوعًا ما .
لكن لطياري الإختبار بحكم خبرتهم الكبيرة القدرة على توقع حدوث مختلف المشاكل والتعامل معها بكل أريحية .

بخصوص : حصولهم على درجة البكالوريوس في الهندسة - فالأمر يعتمد على الشركة المشغلة والمصنعة للطائرات . وفي الشركات الضخمة كـ Boeing و AIRBUS تكون الشروط أكثر صرامة سواءً للعمل كطيار اختبار أو مهندسين ومصممين أو أي منصب وظيفي لإنتاج مشروع جديد . فهم يختارون ذوي الخبرات العالية والتجارب الطويلة في مجال الطيران

التوقيع  ك . محمد
ك . محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
أكاديميات ومدارس الطيران Academic School