العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > العمليات الأرضية - الترحيل الجوي
تحديث الصفحة طريقة تطوير المرحل الجوي
الملاحظات

العمليات الأرضية - الترحيل الجوي   مراقبة معلومات الطيران ، الإطفاء ، التموين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
عجووب عجووب غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
قديم 29-07-2011, 12:06 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عجووب مازال في بداية الطريق
معدل تقييم المستوى: 92
افتراضي طريقة تطوير المرحل الجوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني ممكن احد يخبرنا عن الدورات اللي ممكن تطور المرحل الجوي في عمله وتفيده في مجاله المهني

ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر .

قديم 13-09-2011, 03:27 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
Cpt.Mohammed
][Flight Simulator][
[[ FS Professional ]]
الصورة الرمزية Cpt.Mohammed
افتراضي

انك تاخد دورة أرصاد جوية بأحد الجامعات او مراكز الأرصاد الجوية ... "مش مهمة و لكن تحسن من وضعك الوظيفي و خبراتك العملية " ..

تهتم بقراءة ما هو جديد في عالم الترحيل الجوي , مثل الأطلاع عبر النت علي شروحات لبرامج التخطيط الكمبيوتري مثل Jeppesen Flight Plan Software و SITA و غيرها ... فخبراتك علي العديد من البرامج تزيد من فرص العمل و الترقي ..

تأخذ دورة Business English Correspondence , لأنها تجعلك خبير في فن التعامل المكتبي و أعداد التقارير و بروتوكولات و رسميات التحدث الرسمي مع جهات سيادية او أجنبية .. و كيفية أرسال إيميل او رسالة رسمية .. كيفية التعامل مع المدير و الواجبات و الحقوق .... بحق انها رائعة و انصحك بها لتكون موظف كفء ..

القراءة القراءة القراءة في كل ما يتعلق بالطيران المدني , أقرا عن الضيافة عن الخدمات الأرضية عن المراقبة الجوية .. كل ما يتعلق بالطيران المدني حاول ان تكون عندك خلفية و لو بسيطة به , لأنك تعمل في teamwork متكامل و ستتعامل أجتماعياً و مهنياً مع هؤلاء العمال او تلك الطيارين او هاتان المضيفتان او هذا العامل البسيط ... سيسهل الأمر عليك تفهم ظروف عملهم و واجباتهم و بالتالي سيمكنك ذلك من أكبر أستفادة قصوي منهم في مجال عملك كمرحل جوي ...

أقرأ عن الـ Dangerous Goods و أدخل في عالم الخدمات الأرضية بتمعن لتزيد من خبراتك لأنهم أكثر العاملون في المطار أحتكاكاً بك ..

كـــــن انسان لطيف و مهذب مع باقي فريق عملك , ستجدهم يساعدوك , و المثل يقول : ليس هناك مدير عمل محبوب , و لكن الحالة الشاذة لهذا المثل هو ان تحبب فيك مدراءك بكفاءتك في عملك ...


و بالتوفيق
  إقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Cpt.Mohammed على المشاركة المفيدة:
weshy (30-03-2015)
قديم 26-09-2011, 04:34 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
العدول زريبة
. . خبير . .
العمليات الارضية والترحيل الجوي
الصورة الرمزية العدول زريبة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
العدول زريبة غير متواجد حالياً  
افتراضي

انك تاخد دورة أرصاد جوية بأحد الجامعات او مراكز الأرصاد الجوية ... "مش مهمة و لكن تحسن من وضعك الوظيفي و خبراتك العملية " ..

تهتم بقراءة ما هو جديد في عالم الترحيل الجوي , مثل الأطلاع عبر النت علي شروحات لبرامج التخطيط الكمبيوتري مثل Jeppesen Flight Plan Software و SITA و غيرها ... فخبراتك علي العديد من البرامج تزيد من فرص العمل و الترقي ..

تأخذ دورة Business English Correspondence , لأنها تجعلك خبير في فن التعامل المكتبي و أعداد التقارير و بروتوكولات و رسميات التحدث الرسمي مع جهات سيادية او أجنبية .. و كيفية أرسال إيميل او رسالة رسمية .. كيفية التعامل مع المدير و الواجبات و الحقوق .... بحق انها رائعة و انصحك بها لتكون موظف كفء ..

القراءة القراءة القراءة في كل ما يتعلق بالطيران المدني , أقرا عن الضيافة عن الخدمات الأرضية عن المراقبة الجوية .. كل ما يتعلق بالطيران المدني حاول ان تكون عندك خلفية و لو بسيطة به , لأنك تعمل في teamwork متكامل و ستتعامل أجتماعياً و مهنياً مع هؤلاء العمال او تلك الطيارين او هاتان المضيفتان او هذا العامل البسيط ... سيسهل الأمر عليك تفهم ظروف عملهم و واجباتهم و بالتالي سيمكنك ذلك من أكبر أستفادة قصوي منهم في مجال عملك كمرحل جوي ...

أقرأ عن الـ Dangerous Goods و أدخل في عالم الخدمات الأرضية بتمعن لتزيد من خبراتك لأنهم أكثر العاملون في المطار أحتكاكاً بك ..

كـــــن انسان لطيف و مهذب مع باقي فريق عملك , ستجدهم يساعدوك , و المثل يقول : ليس هناك مدير عمل محبوب , و لكن الحالة الشاذة لهذا المثل هو ان تحبب فيك مدراءك بكفاءتك في عملك ...


و بالتوفيق



وهوا كذلك ..

التوقيع العدول زريبة
كل نساء العالم تنجب أطفال .. إلا نساء ليبيا فتنجب أسود
  إقتباس
قديم 03-11-2011, 07:49 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
غسان بوطيغان
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية غسان بوطيغان
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
غسان بوطيغان غير متواجد حالياً  
افتراضي

صدقت اخى العزيز فعلا هنالك الكثير من الأشياء التى يجب الاطلاع عليها وذلك من باب المعرفة لانها تفيد وتميز الشخص عن غيره وكذلك الالمام بكافة المعلومات المتعلقة بالمطار والخدمات الارضية وكافة القطاعات الحيوية وكذلك التركيز كم تكرم الاخ الفاضل والتعرف من قريب على صلب تخصص المرحل الجوى وطبيعة عمله ونتمى لك التوفيق
  إقتباس
قديم 14-12-2011, 06:47 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
dew_drop
مساعد طيار
الصورة الرمزية dew_drop
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
dew_drop غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى dew_drop إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى dew_drop إرسال رسالة عبر Skype إلى dew_drop
افتراضي

مشكور جدا يا كابتن محمد وربنا يديك العافية
  إقتباس
قديم 17-12-2011, 06:11 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
عجووب
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عجووب غير متواجد حالياً  
افتراضي

مشكور جدا يا كابتن محمد وربنا يديك العافية


ربي يوفقك بدنياك
  إقتباس
قديم 11-01-2012, 12:05 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
amr saber
درجة الضيافة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
amr saber غير متواجد حالياً  
افتراضي

يا ريت لو حد يعرف اسماء دورات اللي ممكن تطور المرحل الجوي عن غيرة
  إقتباس
قديم 23-01-2012, 02:30 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
amr saber
درجة الضيافة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
amr saber غير متواجد حالياً  
افتراضي

انا قدمت فى دورة المرحل الجوى فى وزارة الطيران المدنى المصرية وكان عندى اسالة كتييييييير عاوز اسألها


بالنسة للدراسة فى يونى فورم وانا بدرس زى المراقب الجوى او الطيار؟؟؟

الدراسة بالانجليزية؟؟ وهل تحتاج شخض جيد جدا فيها ولا متوسط ؟؟
وهل العمل ايضا بالغة الانجليزية ولا مجرد مصطلحات؟؟
وامتحان التوظيف فى اى شركة بتطلب تويفل وانجليزى جامد اوى ولا متوسط؟؟


اية الدورات الى تابعة للمرحل الجوى ممكن ياخذها بعد مخلص دورة المرحل عشان يبقا متميز عن المرحلين الاخرين؟؟


فى شركات بتاخد ناس حديث التخرج؟؟ والمرتب بيبقا كام؟؟
والمرتب فى مصر بيبتدى بكام؟؟ وهل الوظيفة بها تثبيت ولا بعقد؟؟
هل البحث عن وظيفة فى هذا المجال صعب فى مصر؟؟
طيب لو نزل اعلان فى مصر للطيران بيكون اية هو المتطلبات لهذا العمل؟؟
هل ممكن ان دورة المرحل الجوى تفدنى انى لو ملقتش شغل فى الترحيل ادخل بيها اى عمل فى المطار متاح مثل ضابط تحميل او فى الادارة؟؟
  إقتباس
قديم 20-02-2012, 02:29 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
medhir
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية medhir
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
medhir غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى medhir
افتراضي

السلام عليكم
أسهل طريقة لدخول مجال الطيران وبأقل تكلفة ووقت هي دراسة الترحيل الجوي ولكن ؟؟؟
مع دخولك الترحيل الجوي يجب أن تكون لديك مع شهادة الترحيل الجوي شيئان:
1- لغة إنجليزية فوق المتوسط.
2- مهارات استعمال الكمبيوتر والإتصالات
وهذان الشيئان يجب تطويرهم بإستمرارحتى تصل إلى درجة الكغاءة العالية
أما بخصوص ما بعد الحصول على شهادة الترحيل الجوي والحصول على وظيفة في أحد الشركات فالباب أمامك
مفتوح لتطوير نفسك في كافة المجالات داخل المطار وشهادتك تؤهلك لذلك هذا طبعا يتوقف على تميزك؟
بالتوفيق
  إقتباس
قديم 08-03-2012, 11:12 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
ali hajaj
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ali hajaj غير متواجد حالياً  
افتراضي

If you want to study Dispatcher their are 14 subject you should to learn
every subject have specific hours determine by civil aviation standard
period you find its in the ICAO training manual
(Doc 7192-AN/857 Part D-3 FLIGHT DISPATCHERS
  إقتباس
قديم 08-03-2012, 11:14 AM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
ali hajaj
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ali hajaj غير متواجد حالياً  
افتراضي

If you want to study Dispatcher their are 14 subject you should to learn
every subject have specific hours determine by civil aviation standard
period you find its in the ICAO training manual
(Doc 7192-AN/857 Part D-3 FLIGHT DISPATCHERS

the subjects are:-
Aviation English, Meteorology, Performance, Indoctrination, Navigation, Flight Planning, Weight & balance, Air Law, ATM (Air Traffic Management), Communication, Security, DG (Dangerous Good), HF (Human Factor), Flight Monitoring
.




  إقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ali hajaj على المشاركة المفيدة:
weshy (30-03-2015)
قديم 06-07-2012, 07:31 PM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
الوسام7
درجة الضيافة
الصورة الرمزية الوسام7
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الوسام7 غير متواجد حالياً  
افتراضي

عندي مشاركة بسيطة اذا كان عندك القدرة المالية يمكن بأكمالك دراسة الطيران حيث ان المرحل الجوي عنده من المعلومات الكافية عن الطيران التي تؤهله ليصبح طيار وبتالي مو طورت نفسك وبس بل قفزه في حياتك العملية

واتمنى للجميع التوفيق ,,,,
  إقتباس
قديم 05-08-2012, 04:12 AM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
عجووب
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عجووب غير متواجد حالياً  
افتراضي

عندي مشاركة بسيطة اذا كان عندك القدرة المالية يمكن بأكمالك دراسة الطيران حيث ان المرحل الجوي عنده من المعلومات الكافية عن الطيران التي تؤهله ليصبح طيار وبتالي مو طورت نفسك وبس بل قفزه في حياتك العملية


واتمنى للجميع التوفيق ,,,,



مشكور اخوي على المشاركه

بس ياليت لو عندك فكره عن طريقة دراسة الطيران بالاضافه الى المكان والمده والتكلفه وشكرا

  إقتباس
قديم 07-03-2013, 12:45 PM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
mohammed16
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
mohammed16 غير متواجد حالياً  
افتراضي

شكراااااااااااااااااا
  إقتباس
قديم 14-03-2014, 12:33 AM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
mohammed16
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
mohammed16 غير متواجد حالياً  
افتراضي

انك تاخد دورة أرصاد جوية بأحد الجامعات او مراكز الأرصاد الجوية ... "مش مهمة و لكن تحسن من وضعك الوظيفي و خبراتك العملية " ..

تهتم بقراءة ما هو جديد في عالم الترحيل الجوي , مثل الأطلاع عبر النت علي شروحات لبرامج التخطيط الكمبيوتري مثل Jeppesen Flight Plan Software و SITA و غيرها ... فخبراتك علي العديد من البرامج تزيد من فرص العمل و الترقي ..

تأخذ دورة Business English Correspondence , لأنها تجعلك خبير في فن التعامل المكتبي و أعداد التقارير و بروتوكولات و رسميات التحدث الرسمي مع جهات سيادية او أجنبية .. و كيفية أرسال إيميل او رسالة رسمية .. كيفية التعامل مع المدير و الواجبات و الحقوق .... بحق انها رائعة و انصحك بها لتكون موظف كفء ..

القراءة القراءة القراءة في كل ما يتعلق بالطيران المدني , أقرا عن الضيافة عن الخدمات الأرضية عن المراقبة الجوية .. كل ما يتعلق بالطيران المدني حاول ان تكون عندك خلفية و لو بسيطة به , لأنك تعمل في teamwork متكامل و ستتعامل أجتماعياً و مهنياً مع هؤلاء العمال او تلك الطيارين او هاتان المضيفتان او هذا العامل البسيط ... سيسهل الأمر عليك تفهم ظروف عملهم و واجباتهم و بالتالي سيمكنك ذلك من أكبر أستفادة قصوي منهم في مجال عملك كمرحل جوي ...

أقرأ عن الـ Dangerous Goods و أدخل في عالم الخدمات الأرضية بتمعن لتزيد من خبراتك لأنهم أكثر العاملون في المطار أحتكاكاً بك ..

كـــــن انسان لطيف و مهذب مع باقي فريق عملك , ستجدهم يساعدوك , و المثل يقول : ليس هناك مدير عمل محبوب , و لكن الحالة الشاذة لهذا المثل هو ان تحبب فيك مدراءك بكفاءتك في عملك ...


و بالتوفيق


ياريت يا كابتن محمد تقولنا ناخد دورة الارصاد فين فى مصر وفين المراكز او الجامعات اللى بتدى دورات الارصاد فى مصر وانا خريج كلية تجارة
  إقتباس
قديم 15-03-2014, 06:34 PM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
Cpt.Mohammed
][Flight Simulator][
[[ FS Professional ]]
الصورة الرمزية Cpt.Mohammed
افتراضي

ياريت يا كابتن محمد تقولنا ناخد دورة الارصاد فين فى مصر وفين المراكز او الجامعات اللى بتدى دورات الارصاد فى مصر وانا خريج كلية تجارة

اسأل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية و مقرها في كوبري القبة


الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية - كوبري القبة - القاهرة - مصر
Tel. 202 26849859 202 26842473
Support@ema.gov.eg

عندهم مركز تدريب

بالتوفيق ان شاء الله

التوقيع Cpt.Mohammed
Mohammed Sayed
Flight Dispatcher

INGIN Airways Cairo Hub Manager
IVAO Simmer


  إقتباس
قديم 03-08-2015, 03:08 AM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
Ahmed_said_13
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية Ahmed_said_13
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Ahmed_said_13 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: طريقة تطوير المرحل الجوي

طيب يا جماعه محدش رد هل هذا المجال في مصر قد اكتفي من عدد العاملين و هل هو تخصص مطلوب الان بحيث الواحد يدرس و هيلاقي شغل
  إقتباس
إضافة رد

«     سؤال بخصوص اسئلة سلطة الطيران المدنى المصرى   |    الترحيل الجوى فى مصر    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طبيعة ضغوط عمل المرحل الجوي dispatcher2009 العمليات الأرضية - الترحيل الجوي 16 04-08-2016 03:01 PM
قطر وسوازيلاند توقعان اتفاقية في مجال النقل الجوي خالد سطاتي المقالات الصحفية Rumours &News 4 30-06-2011 01:45 PM
" إياتا " تعيد انتخاب الملحم لمجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 6 19-06-2011 07:49 PM
السعودية: المجلس الاقتصادي الأعلى يدرس تطوير قطاع النقل الجوي Bilal 1 المقالات الصحفية Rumours &News 0 22-03-2011 11:59 PM
الملحم: الأسطول الجديد لـ "السعودية" سيواكب تزايد حركة النقل الجوي محمد97 المقالات الصحفية Rumours &News 4 01-03-2011 04:11 PM

الساعة الآن 06:43 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018