العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety > ][.. استفسارات الضيافة الجوية وسلامة المقصورة ..][
تحديث الصفحة امتحان الانجلش للمضيفات
الملاحظات

][.. استفسارات الضيافة الجوية وسلامة المقصورة ..][   استفسارات الاعضاء عن شركات الطيران واماكنها ومتطلباتها وكل ماله صلة بالخدمات الجوية ..

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
مرمورة مرمورة غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
قديم 13-05-2010, 06:41 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مرمورة مازال في بداية الطريق
معدل تقييم المستوى: 105
Shai امتحان الانجلش للمضيفات

جبتلكوا شوية امثلة شعبية بالانجليزى ومترجمة بالعربى هتنفعكم فى ال30 سوال الاختيار فى امتحان الانجلش بس ادعولى بقى علشان انا عايزة اروح اقدم ونفسى انجح
م جايب لكم مقتطفااات من احسن واروع وأشهر الامثااال الانجليزية ..... تحياااتي للجميع و ان شاء الله يعجبو الجميع

A fox is not taken twice in the same snare
المعنى : لا يوقع الثعلب في الشرك نفسه مرتين ..


A friend in need is friend indeed..
المعنى : صديقك الحق هو الصديق الذي يقف إلى جانبك في الشدائد..

بس لأسف صراحة ناااااااادرا ما نلاااقي صديق يقدر الصداااقة بذا الزمن ...


A living dog is better than a dead lion..
المعنى : ال*** الحي خير من الأسد الميت ...

يقصد بهذا المثل التأكيد على أفضلية الحياة مهما تكن متواضعة..


A man can do no more than he can..
المعنى : المرء أعجز من أن يفعل مالا يطيق..

ولو تدققووون هو قريب جدا من قوله تعالى في القران الكريم ( لا يكلف الله نفسا الا وسعها )
ومن القول العربي السااائر ( فاقد الشي لا يعطيه )


A man is known by the company he keeps..
المعنى : المرء يعرف بأقرانه ...

مثل معروووف ولا يحتاااج الى شرح


A poet is born, not made
المعنى : الشاعر يولد ولا يصنع ..


A secret between more than two is no secret
المعنى : السر بين أكثر من اثنين ليس بسر .

ويقابله بالعربية ( كل سر جاوز الإثنين شاع )


A soft answer turneth away wrath
المعنى : الجواب الرقيق يسكت الغضب .

وقريب منه أيضا قول أحمد شوقي
ينال باللين الفتى بعض ما * * * * يعجز بالشدة عن غصبه


A tree is known by its fruit
المعنى : إنما تعرف الشجرة من ثمرها.


يقصد به أن مظهر الشي يعرف عن باطنه ..

ويقول أحمد شوقي
باطن الأمة من ظاهرها ***** إنما السائل من لون الإناء


A word to a wise man is enough.
المعنى : حسب الحكيم كلمة واحدة

وهو قريب من المثل العربي الشهير ( اللبيب من الاشارة يفهم )

وشبيه من قول الشاعر
العبد يقرع بالعصا ***** والحر تكفيه الإشارة



Actions speak louder than words
المعنى : الأعمال أعلى صوتا من الاقوال

ويقابله بالعربية ( الأفعال أبلغ من الأقوال )

وشبيه من قول الشاعر
السيف أصدق أنباء من الكتب ***** في حده الحد بين الجد واللعب


All is not gold that glitters
المعنى : ما كل ما يلمع ذهبا


As you sow, so will you reap
المعنى : كما تزرع تحصد

مثل مشهوور ومعروووف ولا يحتاج الى شرح


Believe not all that you see nor half what you hear
المعنى : لا تصدق كل ماتراه ولا نصف ما تسمعه .

ويقابله بالعربية ( إسمع ولا تصدق )


Better an open enemy than a false friend.
المعنى : عدو يجاهرك بالعداء خير من صديق زائف ..

ويقابله بالعربية ( عدو عاقل خير من صديق جاهل )

ويقول المتنبي : ومن العــــداوة مــــا ينــــالك نفعه ...... ومن الصـــــداقة مـــــا يضر ويؤلم



Blood is thicker than water
المعنى : الدم أشد كثافة من الماء ..

يقصد يهذا المثل أن رابطة الدم أقوى من أية رابطة أخرى ... سواء كانت هذه الرابطة ناشءة عن زوج أو صداقة ....إلخ

ويقابله المثل العربي ( أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب


By their fruits ye shall know them
المعنى : من ثمارهم سوف تعرفهم ..

ويقابله قول الشاعر : إن اثــــــــــــــارنا تدل علينا فانظروا بعـــــدنا إلى الاثـــــــار !!


Discretion is the better part of valor
المعنى : الرأي هو الجانب الأفضل من الشجاعة.

ويقابله بالعربية قول المتنبي : الرأي قبــــــل شجاعـــــة الشجعــــان هو أول وهي المحــــل الثــــاني


Do as you would be done by
المعنى : عامل الناس كما تحب أن يعاملك الناس.

ويقابله المثل العربي الشهير ( كما تدين تدان )..


East or west. home is best
المعنى : مهما شرقت أو غربت فلن تجد خيرا من الوطن

ويقول أحمد شوقي : وطني لو شغلت بالخلد عنـــه نازعتــــــــــــني إليــــه في الخلـــــد نفسي !!


Easy come. easy go
المعنى : ما يكسب بسهولة يضيع بسهولة


Every man is the architect of his own fortunes
المعنى : كل امرىء يصنع قدره بنفسه

ويقابله المثل العربي ( المرء حيث يضع نفسه )


Every medal has its reverse
المعنى : لكل مدالية وجهها الاخر

وشبيه بقولنا ( لكل وردة شوكها )


Everything comes to him who waits
المعنى : من صبر حصل على كل شي

ويقابله المثل العربي ( من تأنى نال ما تمنى )


Forbidden fruit is sweet
المعنى : الثمرة المحرمة حلوة

ويقابله بالعربية ( كل ممنوع متبوع )


For every evil under the sun there is a remedy or there is none . If there is one try to find it . If there is none .never mind it
المعنى : كل علة تحت الشمس إما أن يكون لها علاج أو لايكون فإذا كان لها علاج فحاول العثور عليه وإذا لم يكن لها علاج فلا تأس عليه.

وهو يذكر بقول الشاعر العربي : لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة أعيت من يداويها !!



Grasp all. lose all
المعنى : من طمع في الفوز بكل شي خسر كل شي .

وهو يذكر بالقول المأثور ( القناعة كنز لا يفنى )


ill weeds grow fast
المعنى : الأعشاب الضارة تنمو بسرعة .


It is better to be safe than sorry
المعنى : السلامة خير من الندامة


Laugh. and the world laughs with you. Weep. and you weep alone
المعنى : اضحك يضحك العالم معك وابك تبك وحدك


Let bygones be bygones
المعنى : إعتبر الاحداث الماضية أحداثا ماضية

وقولنااا ( الي فات مات )


Love is blind
المعنى : الحب أعمى


Make haste slowly
المعنى : إستعجل ببطء

وقولناا ( في التأني السلامة وفي العجلة الندامة )


Many hands make light work
المعنى : كثرة الأيدي تخفف من عبء العمل

ويقابله بالعربية ( يد الله مع الجماعة )


Necessity is the mother of invention
المعنى : الحاجة أم الاختراع

مثل مشهور ومعروووف ولا يحتاج الى شرح


Never put off till tomorrow what can be done today
المعنى : لا تؤجل إلى غد ما يستطاع عمله اليوم

ويقابله بالعربية : ( لا تؤجل عمل اليوم إلى غد )


When the cat is away the mice play
المعنى : عندما تغيب الهرة تلعب الفئران



Walls have ears
المعنى : للجدران اذان



Those who live in glass houses should not throw stones
المعنى : ساكنو البيوت الزجاجية يجب أن لا يرموا أحدا بالحجارة

ويقابله المثل العربي المعروف ( من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة )



Take things as they come
المعنى : خذ الأشياء على واقعها


Speech is silver, but silence is gold
المعنى : الكلام من فضة ولكن السكوت من ذهب


ويقابله عندنا ( سلامة الانسان في حفظ اللسان )



Silence gives consent
المعنى : السكوت يعني الرضا


المثل القائل ( السكوت علامة الرضا )



Prevention is better than cure
المعنى : الوقاية خير من العلاج

على فكرة اغلبية امتحان الانجلش عبارة عن كلمات فى جمل او امثال زى دى وربنا يوفكم وادعولى

قديم 13-05-2010, 07:14 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
مرمورة
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مرمورة غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

على فكرة انا زعلانة ان محدش رد على الموضوع
  إقتباس
قديم 13-05-2010, 07:35 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
caty cat
مساعد طيار
الصورة الرمزية caty cat
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
caty cat غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

شكرااا عالموضوع يا مرمورة رائع وربنا يوفقك وتتقبلي ان شاء الله
  إقتباس
قديم 13-05-2010, 07:42 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
مرمورة
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مرمورة غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

انا بس نفسى حد يفدنى فى سوال البرجراف لحسن انا خيبة شوية فى كتابة المواضيع
  إقتباس
قديم 13-05-2010, 07:46 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
caty cat
مساعد طيار
الصورة الرمزية caty cat
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
caty cat غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

اعملي ريسرش علي اسالت برجراف للمضيفات علي جوجل وهتلاقي كتير اتدربي عليهم وان شاء الله تستفيدي
  إقتباس
قديم 13-05-2010, 07:56 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
البسكويته
مساعد طيار
الصورة الرمزية البسكويته
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
البسكويته غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

لا حبيبتي لاتزعلي امثال حلوة ومجهود واضح شكرا لك
  إقتباس
قديم 13-05-2010, 08:11 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
caty cat
مساعد طيار
الصورة الرمزية caty cat
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
caty cat غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

وده موقع بجد كويس في كل حاجه للمضيفات ومضيفين الطيران وجايب كل الاسئله الي ممكن تيجي من كل بلد http://aviationenglishasia.wordpress...or-cabin-crew/
  إقتباس
قديم 13-05-2010, 08:16 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
caty cat
مساعد طيار
الصورة الرمزية caty cat
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
caty cat غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

ولو لقيتي سؤال ومش عارفه ايجابتوا ادخلي علي الموقع ده واكتبي السؤال وهتلاقي ايجابتوا http://www.answers.com/ يارب اكون افادتك
  إقتباس
قديم 13-05-2010, 09:14 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
مرمورة
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مرمورة غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

مرسى يا قمر ربنا يخليكى ليا
معلش هسال سوال تانى هى المضيفة لازم تكون برفكت فى الانجلش ولا يعنى متوسطة
  إقتباس
قديم 14-05-2010, 01:42 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
الاميرة بياض الثلج
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية الاميرة بياض الثلج
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
الاميرة بياض الثلج غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

مرمورة الحلوه
مجهود رائع تشكري عليه
اتمنالك كل التوفيق و النجاح من القلب عزيزتي
  إقتباس
قديم 14-05-2010, 02:42 AM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
caty cat
مساعد طيار
الصورة الرمزية caty cat
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
caty cat غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

الي اعرفوا انك لازم تكوني 70% عالاقل في الانجليش زاكري انجليش كتير في كتاب اسموا الياس لتعليم الانجليزيه حلو جداا وهتتعلمي منوا كل حاجه ............. يارب يوفقك ان شاء الله
  إقتباس
قديم 14-05-2010, 03:58 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
مهندس طيران محمدعطية
درجة الضيافة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مهندس طيران محمدعطية غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

مجهود رائع علي كدا وربنا يوفاك في امتحاناتك
ولا عايزه اي شئ اسئليني انا اخوكي في الله
  إقتباس
قديم 17-05-2010, 01:24 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
nashwaa
درجة الضيافة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
nashwaa غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

هي الامثلة دي بتيجي في امتحان مصر للطيران ولا كل البلاد؟
  إقتباس
قديم 17-05-2010, 02:21 PM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
Flying squadron
مساعد طيار
الصورة الرمزية Flying squadron
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Flying squadron غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

ولايهمكـ ماتزعليش .. مشاركه مميزه فعلاً .. ومفيده .. بالتوفيق يارب تقبلي تحياتي ومروري
  إقتباس
قديم 29-05-2010, 07:03 PM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
abdo888
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
abdo888 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

باتوفيق يامرمر وبجد شكرا على الامثلة الجامدة
  إقتباس
قديم 30-05-2010, 10:30 PM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
داعية الخير
كابتن طيار
الصورة الرمزية داعية الخير
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
داعية الخير غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

caty cayممكن تقولى لى ازاى اعرف الاسئلة باجاباتها من http://aviationenglishasia.wordpress...or-cabin-crew/
لانى مش عارفة اوصلها
  إقتباس
قديم 31-05-2010, 03:33 AM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
ksa.nas
Pilot
الصورة الرمزية ksa.nas
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ksa.nas غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ksa.nas إرسال رسالة عبر Skype إلى ksa.nas
افتراضي رد: امتحان الانجلش للمضيفات

مرمورة شكراَ على الامثال صراحتاَ قريتها وأستفدة وجاري الحفظ

بالتوفيق
  إقتباس
قديم 28-12-2013, 02:17 AM   رقم المشاركة : [ 18 ]   
zozo_amin1985
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية zozo_amin1985
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
zozo_amin1985 غير متواجد حالياً  
افتراضي

شكرا على الاضافة والمعلومات وربنا يوفق الجميع
  إقتباس
قديم 31-01-2014, 11:51 AM   رقم المشاركة : [ 19 ]   
Sama22
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Sama22 غير متواجد حالياً  
افتراضي

والله امثاال حلووه ومفيده ميرسى اوووووى
  إقتباس
قديم 29-08-2014, 07:26 PM   رقم المشاركة : [ 20 ]   
Hossam ha
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Hossam ha غير متواجد حالياً  
افتراضي

بس اية علاقة الامثلة دي بتيست الانجلش في الضيافة
  إقتباس
إضافة رد

«     معاهد الضيافه الجويه   |    استفسار بخصوص شروط القبول بمصر للطيران    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:41 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018