موضوع مغلق

قديم 09-01-2012, 12:38 PM  
  مشاركة [ 1 ]
rm-11 rm-11 غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
rm-11 مازال في بداية الطريق
كابتن طيار اول

مشاهدة ملفه الشخصي
Post بعد قيامك برحلات ناجحه هل تعرضت لحادثة سقوط للطائرة في المحاكي ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

سؤال جاء على بالي و موجهه للناس الي بتطير بشكل جيد على المحاكي و نفذت رحلات كثير ناجحه

هل مر عليك ان تعرضت طائرتك للسقوط لخلل ما او خطاء منك

وراح ابداء بنفسي

انا شخصيا ً تعرضت لموقف واحد فقط في تاريخ رحلاتي على طائرة الامبيراير 170 بعد اتقاني لها و تنفيذي لاكثر من 800 هبوط عليها

و هو سقوط الطائرة قبل المدرج وذلك بسبب خطاء جدا بسيط

و هو اني فصلت الاتوثروتل لسبب معين و نسيت و بعد كذا فصلت الطيار الالي على ارتفاع الف قدم قبل الوصول للمدرج للحصول على متعه اثناء الهبوط اليدوي ورفعت مقدمة الطائرة لاني كنت تحت مستوي النزول الطبيعي و الفلابس انزلتها على 5 درجات ( الفلابس كامله ) للحصول على سموث لاندينج

و بداءت تتناقص سرعه الطائرة و و انا معتمد كليا ً على ان يقوم الاتوثروتل بعمله و كنت اتكلم مع واحد بجانبي على الجهاز و لم اركز كثيرا في السبيد تركيزي كامل على المدرج و الاضاءة المجاورة للمدرج و الخاصه بالهبوط و فجاءه لقيت الطيارة تهوي و ترتطم بالارض و انا ما قدرت اتدارك الموقف خصوصا ان المسافة كانت قريبة جدا للارض اقل من 1000 قدم

حقيقي كانت بالنسبة لي صدمه ان تسقط مني الطائرة خصوصا بعد هذا المشوار الحافل معها

كذلك اتذكر حدث لي ان ارتفعت بطائرة الامبراير الي 42 الف قدم و فقدت عندها قوة دفع المحركات خصوصا ان الامبراير 170 اقصي ارتفاع لها هو 35 الف

عندها قمت بالنزول الي 35 الف قدم و عادت المحركات عملها بشكل طبيعي

انتظر مواقفكم مع المحاكي

احتراماتي للجميع
rm-11 غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2012, 01:00 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية My love B747
My love B747 My love B747 غير متواجد حالياً
.

My love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقدير
My love B747 My love B747 غير متواجد حالياً
.

الصورة الرمزية My love B747

مشاهدة ملفه الشخصي
My love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقديرMy love B747 يستحق الثقة والتقدير

موضضضوع رائئئع
اهنييك عليه
صصرآحة ولا طيآرة سقطت معي منذ احترفت السيم
لكن قبلهآآ عد واغلط هههههههههههههههه
لكن صصآر لي موقف كآد ان يسقط طآئرتي:-
كنت مقلع من جدة للرياض وعلى ارتفاع 19ألف قدم انخلع باب الركآب طوآلي عودت ع جدة واعلنت حالة الطوارئ وانا في خط مسستقيم مع المدرج34L فششل الطيآر الآلي في القيآدة وكنت تقريبآ قريب ومتعود اهبط يدوي بس ماادري ايشش الي ماخلاني افصله المهم واقترب وكانت في رياح جانبية > حمآآآسسس
والطييآرة تلعب بي طببعآ كآنت a320 وكنت مركز ع الارتفاع ودفع المحركات لانه كان فيه واحد منهم حرارته عالية جدا وفجأة ركزت ع السرعة لقيتهآ منخففضة كثيير رفعت التراثول ع اقصصى ششي وتداركت كآآرثثثة كآآدت تودي بحيآآة الركآب والطآققم عطوني تقيم جيد والحمد لله
هذآ الموقف الوحيد المررعب بعد ما احترفت السيموليتر
اشكرك مرة اخررى ع الموضوع الرائئع
تحيآآتي
My love B747 غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2012, 07:34 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
محمد احمد عسيري محمد احمد عسيري غير متواجد حالياً
Flying Way

شكر غيره: 3,018
تم شكره 6,646 مرة في 3,866 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

محمد احمد عسيري محمد احمد عسيري غير متواجد حالياً
Flying Way

الصورة الرمزية محمد احمد عسيري

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 3,018
تم شكره 6,646 مرة في 3,866 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير

مساء الخير كابتن اول
والله بالنسبة لسقوط الطائرات اثناء الاقلاع فانا والحمد لله اتقنت او تقدر تقول احترفت الطيران التشبيهي على طائرات السيموليتر مثل البوينج 474 والــ 777 والايرباص بجميع طرازاتها وهذا نعمة من الله وفضل
لكن بخصوص السقوط والله كان اخرها امس عملت رحلة اقلاع من مطار قاعدة الامير سلطان بالخرج والوصول يكون بمطار الملك خالد بالرياض بطائرة 747 الاماراتية ولكن نفس قصتك ياكابتن فصلت الثروتل ومثبت السرعة والادهى والامر لما اقلعت واشك ان السبب في ذلك اني خفضت سرعة ارتفاع الطائرة ولذلك قامت بالهبوط قبل المدرج بميل يمكن او اقل ولكن هل ينبغي علي ان اترك سرعة الارتفاع حسب مايرى الطيار الالي بالطائرة على تثبيتها من دون تدخل مني بحكم ان الارتفاع ليس بالمبالغ فيه لان اغلب الرحلات التي تكون مثلا قريبة من الرياض تكون على ارتفاع 6000 قدم وتحياتي لك ياكابتن وبالتوفيق
محمد احمد عسيري غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2012, 08:08 PM  
  مشاركة [ 4 ]
شبح شبح غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

شبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقدير
شبح شبح غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

مشاهدة ملفه الشخصي
شبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقديرشبح يستحق الثقة والتقدير

أذكر واحد حصل بسبب برنامج fspassenger

كنت طاير فوق العراق و فجأة انطفأت جميع الشاشات و الأجهزة
و خسرت المحركات و طاحت الطائرة
شبح غير متواجد حالياً  
قديم 09-01-2012, 11:48 PM  
  مشاركة [ 5 ]
zOr zOr غير متواجد حالياً
مساعد طيار

تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
zOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقدير
zOr zOr غير متواجد حالياً
مساعد طيار

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
zOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقديرzOr يستحق الثقة والتقدير

الحمدلله من يوم ماحترفت السيم تقريبا لم تحدث لي اي موقف صعب الا واحد وصراحة لم استطع تدارك الموقف وسقطت الطائرة في المحيط بسبب خطاء في حسابات الوقود مما ادى الى خسارة المحركات وسقوط الطائرة
zOr غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2012, 12:36 AM  
  مشاركة [ 6 ]
الصورة الرمزية يا رب عايز ابقى طيار
يا رب عايز ابقى طيار يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً
الامتياز

شكر غيره: 2
تم شكره 11 مرة في 9 مشاركة
يا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقدير
الامتياز

مشاهدة ملفه الشخصي
يا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقدير

بعد حوالى اكثر من 500 هبوط ناجح بطائرة 320 اليوم حدث خطا ذاثج انى عند هبوطى بالطائرة فى مطار القاهرة من مطار شارل ديجول فى فرنسا نسيت و وضعت الاوتو بايلوت على 200 عقدة و المفروض انا عادة بهبط على سرعة 170 بال320 ولكن للاس انا متكل و مش واخد بالى خالص انى لقيت نفسى نازل عادى خالص و انا حلاص بلمس بالعجلة الى ورا المدرج ببص على السرعة لاقيتها 200 و حاولت ارفع مقدمة الطائرة لكنها للاسف المؤخرى ارتطمت بالارض و كان شىء محزن بعد كل هذه المسافة التى ليست بقليلة و لكن لله الحمد من قبل و من بعد
تقبلب مرورى
يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2012, 11:23 AM  
  مشاركة [ 7 ]
كابتن طيار اول

كابتن طيار اول

مشاهدة ملفه الشخصي

حيا الله الكباتن

انتوا عارفين ان الاخطاء دي لو في الحقيقة كان كل خطاء بكارثة كبيره جدا

يعني الاخطاء في الطيران غير مقبوله ابدا

و السبب الرئيسي في اغلب حوادث الطيران هو ان الشخص مننا تعود على نمط معين في الطيران و اصبح يعتمد عليه بشكل كبير و نفتقد ايضا في المحاكي للتشيك ليست قبل الهبوط

يمكن لو بدينا نطور في موضوع التشيك ليست قبل الهبوط و نسوي لنفسنا قائمة بسيطة نشيك فيها على السريع على اهم الامور مثل الفلابس و الاتوثروتل و الاتوبايلوت و الاتوبريك و السبيد و الارتفاع المدخل و التشيك على الاندينج لايت ووضع الجلايدسلوب و انزال العجلات لان اغلبنا لعدم وجود مساعد طيار و الطيران في اوقات مختلفه لا يقوم بعمل تشيك ليست بل يقوم بالاجراء فقط حسب ما تعود في طيرانه اليومي

اعتقد اننا راح نتجنب الحوادث الي من النوع دا في المستقبل

استمتعت جدا بقراءه مواقفكم و بانتظار المزيد ^_^

احترماتي كباتن
rm-11 غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2012, 02:04 PM  
  مشاركة [ 8 ]
الامتياز

الامتياز

مشاهدة ملفه الشخصي

انا اتنحس النهاردة عملت كراس تانى بس غريب شوية و انا نازل هبط بسلان على المدرج من مطار الملك عبد العزيز الى مطار بورقيبة ولكن بعد هبوطى فى مطار العزيز بو رقيبة العجلات نزلت داخل ارض الممر والطائرة تطلع شرارا و هيا بتمشى كانت مائلة جهة الامام بطريقة غريبة جدا ما بعرف حصلت ازاى دى ؟؟؟؟ مشتنى ردكم
يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق
الدعم الفني - طلبات واستفسارات