العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة وزير الطيران المدنى: لا مكان فى «الضيافة الجوية» لأصحاب اللحية والحجاب
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
مخالف قوانين المنتدى
قديم 29-08-2012, 02:56 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 2 مرة في مشاركة واحدة
سوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقديرسوف احلق في السماء يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 0
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سوف احلق في السماء
افتراضي وزير الطيران المدنى: لا مكان فى «الضيافة الجوية» لأصحاب اللحية والحجاب







كتب : عبده أبوغنيمة
الثلاثاء 28-08-2012 08:15

قال سمير إمبابى، وزير الطيران المدنى، إن العمل بقطاع الطيران له قواعده الخاصة، وإن من يريد إطلاق اللحية أو ارتداء الحجاب عليه ترك مهنة الضيافة الجوية والاتجاه للعمل فى أى وظيفة أرضية.
وأضاف أن حركة السفر إلى مصر زادت خلال شهر يوليو الماضى بنسبة 10% بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2011، وبانخفاض قدره 8% عن عام 2010، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد دخول القطاع الخاص فى العديد من المشروعات التى سيجرى تنفيذها نظرا للأزمة المالية التى يعانى منها قطاع الطيران المدنى.
وأكد الوزير أن أسعار تذاكر مصر للطيران ليست مرتفعة بالمقارنة بزيادة أسعار الوقود، التى ارتفعت بنسبة 30%، وأضاف أن أسعار الحج هذا العام لن تشهد زيادة عن العام الماضى، على الرغم من ارتفاع قيمة الخدمات الأرضية بالمطارات السعودية بنسبة 30%، موضحا أن هناك شرائح سعرية يجرى الأخذ بها طبقا لمواعيد الحج.
وأوضح أن قيمة الضرائب التى تحصل على تذاكر الطيران، والتى تبلغ 30% من قيمة التذكرة، هى السبب الرئيسى فى رؤية البعض أن أسعار تذاكر الشركة مرتفعة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تطلب الوزارة خفض تلك الضريبة؛ كونها حقا للدولة، وتقديرا للظروف التى تمر بها مصر.
وقال إمبابى: «إن هناك خطة للانطلاق داخل السوق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة بعد أن سبقت الشركة الوطنية الإثيوبية والشركة التركية «مصر للطيران» فى الوصول إلى عدد من الدول فى أفريقيا، مشيرا إلى وجود اتفاقيات مع العديد من الدول الأفريقية مثل غانا وجيبوتى وجنوب السودان لدفع حركة التشغيل.
وأعرب عن أمانيه فى عودة الخطوط المباشرة بين القاهرة وطهران خلال الفترة المقبلة، خاصة أن 60% من الإيرانيين يرغبون فى زيارة مصر، إلا أن ذلك متوقف على القرارات السياسية.

http://www.elwatannews.com/news/details/42338

قديم 29-08-2012, 10:32 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
alsharif75
الامتياز
الصورة الرمزية alsharif75
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
alsharif75 غير متواجد حالياً  
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

" و إذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها " البقرة 205


اللهم من وليته أمر من أمور المسلمين فأعنه على طاعتك و تطبيق شرعك.

هل يمكن للحجاب أن يؤثر على أداء المضيفة في الطائرة ؟ !!!!!!!!
 
قديم 29-08-2012, 01:02 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
طيران بوبيان
الامتياز
الصورة الرمزية طيران بوبيان
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 196 مرة في 111 مشاركة
طيران بوبيان غير متواجد حالياً  
افتراضي

عفية عليهم


و نتمنى ذلك

فالبريطانية ليست افضل منا


و شكرا على الخبر
 
قديم 29-08-2012, 01:13 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
ابو سعود _3
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ابو سعود _3 غير متواجد حالياً  
افتراضي

السلام عليكم بصراحة انا معاك المراءة عندما ترتدي الحجاب افضل وستر لها

وتقبل مروري اخي الكريم
 
قديم 29-08-2012, 01:16 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
باريس
الامتياز
الصورة الرمزية باريس
افتراضي

اي قواعد طيران يتكلم عنها عنها يعني لازم الشورت وبدون حجاب
بعدين هو كان يتكلم على المضيفين
ايش دخل اسعار الوقود وعدد الرحلات ودخول شركات ايش المشكلة ياسمير؟
هذه لازم تتوصل لرئيس الجمهورية وانا اعتقد ان سيادة الرئيس محمد مررسي ما يقبل التفاهات الي يدور لها
خوينا حق اللبرالية
 
قديم 29-08-2012, 01:19 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
طيران بوبيان
الامتياز
الصورة الرمزية طيران بوبيان
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 196 مرة في 111 مشاركة
طيران بوبيان غير متواجد حالياً  
افتراضي







كتب : عبده أبوغنيمة
الثلاثاء 28-08-2012 08:15

قال سمير إمبابى، وزير الطيران المدنى، إن العمل بقطاع الطيران له قواعده الخاصة، وإن من يريد إطلاق اللحية أو ارتداء الحجاب عليه ترك مهنة الضيافة الجوية والاتجاه للعمل فى أى وظيفة أرضية.
وأضاف أن حركة السفر إلى مصر زادت خلال شهر يوليو الماضى بنسبة 10% بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2011، وبانخفاض قدره 8% عن عام 2010، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد دخول القطاع الخاص فى العديد من المشروعات التى سيجرى تنفيذها نظرا للأزمة المالية التى يعانى منها قطاع الطيران المدنى.
وأكد الوزير أن أسعار تذاكر مصر للطيران ليست مرتفعة بالمقارنة بزيادة أسعار الوقود، التى ارتفعت بنسبة 30%، وأضاف أن أسعار الحج هذا العام لن تشهد زيادة عن العام الماضى، على الرغم من ارتفاع قيمة الخدمات الأرضية بالمطارات السعودية بنسبة 30%، موضحا أن هناك شرائح سعرية يجرى الأخذ بها طبقا لمواعيد الحج.
وأوضح أن قيمة الضرائب التى تحصل على تذاكر الطيران، والتى تبلغ 30% من قيمة التذكرة، هى السبب الرئيسى فى رؤية البعض أن أسعار تذاكر الشركة مرتفعة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تطلب الوزارة خفض تلك الضريبة؛ كونها حقا للدولة، وتقديرا للظروف التى تمر بها مصر.
وقال إمبابى: «إن هناك خطة للانطلاق داخل السوق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة بعد أن سبقت الشركة الوطنية الإثيوبية والشركة التركية «مصر للطيران» فى الوصول إلى عدد من الدول فى أفريقيا، مشيرا إلى وجود اتفاقيات مع العديد من الدول الأفريقية مثل غانا وجيبوتى وجنوب السودان لدفع حركة التشغيل.
وأعرب عن أمانيه فى عودة الخطوط المباشرة بين القاهرة وطهران خلال الفترة المقبلة، خاصة أن 60% من الإيرانيين يرغبون فى زيارة مصر، إلا أن ذلك متوقف على القرارات السياسية.

http://www.elwatannews.com/news/details/42338



اعوذ بالله من الشيطان الرجيم



شكلها اللعبة السياسية لها دخل بالطيران



التوقيع طيران بوبيان
هذه هي بوبيان اكبر جزيرة كويتية
 
قديم 29-08-2012, 02:43 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
La Capitano
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية La Capitano
افتراضي

ياجماعه خلونا بالمنطق اولا الوزير هذي قراراته , ثانيا اللى يبو الحجاب ويعملو كمضيفات خلاص دامهم
بيحافظو على حجابهم ليه مايشيلو الفكره حق الضيافه من راسهم بحكم انها تسافر من غير محرم ,وتبيت برا البيت
وفيه شركات تقدم خمور وكذا , يعني تكمل التزامها ابرك لها ,, هذا رايي

Ali Captain
 
قديم 29-08-2012, 03:49 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
WILLY WALSH
الامتياز
الصورة الرمزية WILLY WALSH
افتراضي

التفسخ والتعري كانت حجته " الحرية " والواحدة لما تبغا تستر نفسها يجبروها على شيء ما تبغاه !! عفوا .. ما هو تعريفك للحرية ؟
 
قديم 29-08-2012, 04:03 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
vergil
Captain Amjad~
الصورة الرمزية vergil
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
vergil غير متواجد حالياً  
افتراضي

عجبتني جملتك الاخيرة اخوي
WILLY WALSH

..
فعلا : ماهو تعريفك للحرية ؟؟
من بعد الثورات العربية هذه اصبحنا نسمع بأناس يطالبون بأشياء غريبة جدا لايستوعبها عاقل ولا مجنون وكله تحت مسمى الحرية !!! .. عفوا .. ماهو تعريفكم للحرية ؟؟؟


التوقيع vergil
*~

 
قديم 30-08-2012, 01:56 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
الكابتن القطري

VIP MEMBER
الصورة الرمزية الكابتن القطري
افتراضي

إسمحولي أخواني ...
كلام وزير الطيران المدني من وجهة نظري صح ..
يا إخوان الجميع حاولوا تتفهمون الوضع تتفهمون عالم الطيران ...
قبل أي تدافع ديني في المسألة ...
نعم الدين مسألة مهمة و شرع الله و رسوله لايستهان به
في المقابل لـكي أحترم هذا الشرع و إطبق ما جاء فيه
أبتعد كل البعد عن ما يخالفه أو يتسبب بـ مخالفته
والله خير الرازقين ولن تقف الحياة (( أهم شيء ديني )) صحيح ؟
ok أما ما يحدث هذا ليس من حق أي فرد التدخل في شؤونه
كل شركة تختلف بـ قوانينها و سياستها وحتى لو البريطانية عملت ما عملت
و للـ أسف فقد ترجمت المظاهرات بطريقة خاطئة وأصبحت غرابة أكثر من إنها هادفة
الأن أغلب العالم في عالم الطيران يعلم تماماً كيف يجب أن تكون هيئة الضيافة الجوية
كيف تكون أجواء عالم الضيافه
المضيفه الجوية عملها مختلف جداً بـ إختلاف عالم الطيران
فـ لو قلنا اليوم إريد البس الحجاب و أعمل مضيفه (( هيا مظاهرات ))
أو إريد أطلق اللحيه و أعمل مضيف (( هيا شباب مظاهرات ))
فـــ غداً
إريد أن لا إقدم خمور (( هيا مظاهرات )) لماذا دخلت إذا كنت ملتزم لهذه الدرجة إذاً ؟؟!!
بعد غداً
لااااااااااااااااااااااااااه كيف أرى مضيفات أمامي وبكامل المكياج (( مظاهرات هيا ))
والعكس صحيح الي لابسه الحجاب ليست مرتاحه بـ الإختلاط !!! كيف أعمل مع رجال
(( هيا مظاهرات ))
بعد فترة لأ هذا الوضع غير مسموح فيه ^_^
ركاب الطائرة منهم نساء free يلبسون لبس غير محتشم
مظاهرات أنا رجل ملتزم و ملتحي !! كيف يلبسون هكذا
السنة القادمة
أعوذ بالله أنا محجبة أستغفر الله هل أنحني لـ إقدم لراكب مسافر الخدمة وطعام وأكاد أكون قريبه منه!!
-------------------
عرفتم يا جماعه الفكرة العامة التي أقصدها
طالما هناك برتكول عالمي في الضيافه الجوية ومعروف جداً
و90% من الشركات العالمية معتمده عليه
إذاً خلاص شخصيتي لاتنفع للـ الضيافه الجوية أبتعد
الطيران فعلاً له قواعده الخاصه
وهذه لم أضعها أنا أو وزير الطيران المدني أو غيره
هذه برتكول معتمد خلاص في عالم الطيران و الضيافه الجوية
صدقوني الأمر لا يتعلق بالحجاب و اللحية فهذه مظاهر فقط
الأمر يتعلق بـ الإنسان نفسه
إذا كان يريد الإلتزام يعلم تماماً كيف يلتزم
و إذا كانت تريد الحجاب و الستر تعلم كيف تحصل عليه
(( هذه تذكرني بمن تلتزم بالحجاب وتريد الستر وتلبس جينز ضيق و تي شيرت ضيق ))
نفس الوتيرة تريد أن تلبس الحجاب و أمامها مليوووون شيء أكبر في الضيافه الجوية يخالف الشرع
وشيء بسيط سـ أذكره من ألف ^_^
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ..
صدق الله العظيم
وهي تبدي زينتها للعالم كله من بلد لين بلد ومن مطار إلى مطار بالمكياج وغيره و محجبة !!
وما أظن مضيفه جلحه ملحه بدون ع الأقل ميك آب
يا ناس صلوا ع النبي
الإلتزام في القلب بين الله وبين العبد
والله يا إخوان لو فعلاً أحد أراد أن يلتزم سيلتزم
الخلاصة
الضيافه الجوية عالم مختلف عن أي وظيفة
من أرادت الحجاب ومن يريد إطلاق اللحية مثل ماقال الوزير
عليه ترك مهنة الضيافة الجوية والاتجاه للعمل فى أى وظيفة أرضية.
وكان الله غفور رحيم

"أخيراً الجملة هذه يجب أن يفهمها كل من أراد الدخول في مجال الطيران بمختلف التخصصات
بمختلف الفروع بمختلف الظروف ....
جملة لم يقلها هو فقط بل قالها طيارون - مسؤولون كبار في مجال الطيران
مدراء و شركات طيران عريقة ومن لهم الخبرة في الطيران ورؤساء تنفيذين
ومدراء موارد بشرية ومتخصصين "

إن العمل بقطاع الطيران له قواعده الخاصة
______

لم تجد في نفسك المواصفات ولم تنطبق عليك هذه القواعد
قول لا إله إلا الله ولا تدخل هذا المجال

التوقيع الكابتن القطري
 
قديم 30-08-2012, 02:09 AM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
أيمن الوحش
عضو فخري
الصورة الرمزية أيمن الوحش
افتراضي

ليس لدي تعليق على قرار الوزير لأني لم أبحث في الأمر بتفصيل ! وهو أمر صعب جداً اتخاذ قرار فيه
لكن إذا نظرت بتمعن في قضية الحجاب في مختلف الدول العربية من شرقها لغربها لوجدت أن أكثر من 30% من السيدات حجابهم أسوأ مما لو لم يلبسوه أصلاً! وهنا سآخذ مصر على سبيل المثال وانتشار الحجاب مع الجنز الضيق !
وهو نفس الأمر بالنسبة للمضيفة ، كيف ستلبس حجاب وتلبس لبس يــحــجــم أجزاء معينة من جسدها!
وهذا إذا سلمنا بقضية أن الحجاب هو تغطية شعر الرأس والصدر! ولم نأخذ بالقول أن الحجاب هو تغطية الوجه كاملاً ! أو القول الآخر الذي سمع بإظهار العيون !

الخلاصة بعض الناس حافظين مش فاهمين على رأي المثل
والقرار صعب جداً وأنا مازلت أسأل نفسي هل إذا كنت في مكان وزير الطيران ماذا سيكون قراري ؟
أنا محتار بصراحة لاعتبارات كثيرة واقعية وحقيقية رأيتها في مختلف البلدان حول العالم!
وختاماً أقول ( ولباس التقوى ذالك خير ) صدق الله العظيم ، وبالطبع المقصود هنا هو التقوى ومحلها القلب ، ومن ثم تنعكس وتظهر واضحة على الشكل العام للشخص ذكر كان أم أنثى، كم من شخصية محترمة في عالمنا العربي والإسلامي لم يربي لحيته ، أو لم تغطي وجهها !

أتمنى أن لا يفهم كلامي أني ضد اللحية زينة الرجل وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ،
أو الحجاب عفاف المرأة وعلامة اختلافها عن بقية النساء ! ولكن المغزى من كلامي أنه يجب علينا أن نتوقف عن أكل القشور ! فاللب أحلى بكثير
 
قديم 30-08-2012, 02:14 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

تابعوا اقسام الضيافة الجوية في المنتدى وستجدون العديد من الاخوات اللاتي يردن الانضمام لهذه المهنة الجميلة يتسائلن دوما عن الحجاب وماهي الشركات التي لا تمنعه

اليس ظلماً واجحافاً ان تغترب الفتاة عن بلداها لتمارس حلم حياتها لكن بحجاب !!
 
قديم 30-08-2012, 02:20 AM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
عمر الاشقر
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية عمر الاشقر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عمر الاشقر غير متواجد حالياً  
افتراضي

طيب الخطوط السعوديه مضيفاتها محجبات نتمى من جميع الدول الاسلاميه ياريت تحجب مضيفاتها عندي استفسار مو مضيفات
طيران الامارات
 
قديم 30-08-2012, 02:37 AM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
الكابتن القطري

VIP MEMBER
الصورة الرمزية الكابتن القطري
افتراضي

والقرار صعب جداً وأنا مازلت أسأل نفسي هل إذا كنت في مكان وزير الطيران ماذا سيكون قراري ؟


ويجب أن تسئل بناء على ماذا سـ آخذ قراري ؟
- لدي شركة طيران من المفروض أن تحمل ركاب من مختلف أقطار العالم
- مختلف الديانات والثقافات
- الروتين المعروف في طواقم الضيافة الجوية
- هناك وظائف كثيره في الطيران أرضيه وعملية
- أجواء خدمات الضيافة الجوية
- تدريبات طواقم الضيافه الجوية العملية و الحركية للطوارىء
- إستعراض تعليمات السلامة في الطائرة في حال عدم وجود الشاشات أو الـ system عطلان وكثير حصلت بالتالي تستعرض المضيفه الجوية التعليمات
- الزينة والمظهر الجمالي (( يدخل ذلك للـ أسف كبرتكول عالمي الشعر )) وإلا ليس هناك مظهر
يلا قيس هذه الأشياء على قرارك
أين تختار لتنجح شركتك وتسير وفق مسار صحيح للعالمية ...
أتوقع الإجابة الأن أسهل
_______________


 
قديم 30-08-2012, 02:59 AM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
الخطوط الكويتيه
Future Aircraft Engineer
الصورة الرمزية الخطوط الكويتيه
Wink

والله كلام الوزير صح 100 من 100 شلون مضيفة تلبس حجاب اول شي الحجاب يبيله تعديل كل ساعتين و يتعب و الصراحه يخرب الشكل و مايساعد علي الحركة يعني لو في حالات الطواري ههههههههههههه فاضيه تمسك الحجاب و تشرف علي الركاب ههههههههههه انا اؤيد كلام الوزير
و حبايبي اعضاء المنتدي الي ما يبي مضيفة بدون حجاب لا ييجرب الشركة اوكي ترا احنا تطورنا مو ب ايام الجاهلية يعني المضيفة رايحه شغلها تسويه و بس مو رايحه منظر و شكل و ترضي الناس بلبسه و تصرفاته
 
قديم 30-08-2012, 03:14 AM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
سوف احلق في السماء
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 2 مرة في مشاركة واحدة
سوف احلق في السماء غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سوف احلق في السماء
افتراضي

هل العقد الذي قام المضيف الجوي والمضيفه الجوية بتوقيعه مع شركة مصر للطيران ينص أحد بنوده على الالتزام بزي معين بدون حجاب للنساء وبدون لحيه للرجال ام ان العقد المبرم لا ينص على مثل هذا البند وبالتالي من حق المضيف الجوي بتربيه اللحيه والمضيفه الجويه بارتداء الحجاب
لانه اذا كان ينص على مثل هذا البند فليس من حق المضيف الجوي والمضيفه الجويه بطلب مثل هذا الامر من الشركة لانهم على علم مسبق قبل بداية العمل بأن هذا الامر ممنوع ومع ذلك وافقوا على التوقيع على العقد
وهل هذا الامر هو مجرد اصطياد فرصه لأن الرئيس الجديد المصري ملتحي فهم وجدوها فرصه لطلب مثل هذا الامر حتى وان كان مخالف للقوانين العالمية للطيران يجوز في بالهم انه ما حد يقدر يقول لهم لا للحجاب واللحيه ولكن قرار الوزير جاء مفاجئ بكل المقاييس
 
قديم 30-08-2012, 03:52 AM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
atc tabuk
مراقب جوي
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 42 مرة في 26 مشاركة
atc tabuk غير متواجد حالياً  
افتراضي

مادري ايش السبب من المنع يعني وش بيضر ؟؟

وبالنسبه للاخ الي يقول ماحنا ايام الجاهليه وانها ماتاخذ راحتها بشغلها ؟؟ ليش هي تشتغل براسها ولا ايدها ؟؟ ومادري ايش تقصد بالطورائ ؟؟؟

ثاني شي تناقض نفسك بنفسك تقول يخرب الشكل واخر شي تقول تطورنا ماحنا ايام الجاهليه اهم شي شغلها مو مهم الشكل ..

مشكلة الي يتكلم وهو مو فاهم ..

الخطوط السعوديه محجبات ومع هذا شغلهم اوك ولا عمرنا سمعنا بمشكله بسبب هالشي ..

انا الي يقهرني يوم يبون الاختلاط يقولون حرية يوم يبون السواقه حرية بس يوم اللبس يقولون لا مخالفة ليش هالشي ؟؟

بالنسبه لي ومن واقع تجربة الحجاب يجعل المرأه أجمل بكثير مماهي بدونه ..
 
قديم 30-08-2012, 11:39 PM   رقم المشاركة : [ 18 ]   
متابع
كابتن طيار
الصورة الرمزية متابع
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
متابع غير متواجد حالياً  
افتراضي

الحجاب و اللحية هما حرية شخصية و لا تؤثر على عمل المضيفة و المضيف

جريمة كبيرة أن تبتز الناس في مصدر رزقهم بهذه الطريقة القذرة

هذا و من يحكم مصر هم أشخاص يدعون بأنهم إخوان مسلمين
كيف لو كانوا كفاراً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

و من يقول لي بروتوكولات
أجدها كلام فارغ هدفها إهانة المسلمين بأيدي المسلمين ليس إلا
 
قديم 30-08-2012, 11:55 PM   رقم المشاركة : [ 19 ]   
طيران بوبيان
الامتياز
الصورة الرمزية طيران بوبيان
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 196 مرة في 111 مشاركة
طيران بوبيان غير متواجد حالياً  
افتراضي

الخطوط الكويتية


ترانا مسلمين


 
قديم 31-08-2012, 03:25 AM   رقم المشاركة : [ 20 ]   
الكابتن القطري

VIP MEMBER
الصورة الرمزية الكابتن القطري
افتراضي

إذكروا الله يا جماعه لا نأخذ الحديث من أطراف عديدة وندخل مفردات ببعضها ...
_____

صدقوني من تقلق من مسألة الحجاب وترى نفسها ملتزمة بذلك ستضحي ولن تدخل هذا المجال
إن كانت فعلاً تريد أن تلتزم بالحجاب وشرع الله وسنة رسوله
لن تخرج مع مجموعة فتيات إلى الشارع تطالب إجباراً شركة طيران أن تسمح بالحجاب
لأن لو سمحوا بالحجاب تقديراً لهم لن يسمحوا بـ الإخلال بـ روتين الضيافة الجوية والعمل الجاد
إلا إذا كانت شركة فاشله ..
يرجى العلم بـ إن مسألة الحجاب مسألة فرعية يريدها البعض في الضيافة الجوية ...
لكن هناك مهام أكبر للضيافة الجوية ونمط معين يحدث ويحدث يومياً
حسناً ماذا نقول عن الإختلاط إذاً ؟
ماذا نقول على التدريبات العملية والحركية بلبس رياضة للمضيفه الجوية في حالات الطوارىء
ماذا نقول عن غض البصر ؟
ماذا نقول عن المكياج للمضيفه الجوية ؟
ماذا نقول عن التغرب عن البلاد و الأهل وبدون محرم ؟
ماذا نقول عن مشاركة المضيفين المضييفات الفندق والطلعات ؟
ماذا نقول عن اللبس و الزي الرسمي للمضييفات ؟
ماذا نقول عن تقديم الخمور ؟
ماذا نقول عن إخراج صوتها للركاب الذكور والقرب منهم وتقديم الخدمات ؟
أليس هذا يخالف الشرع أيضاً !!
أليس هذا ما ستفعله رغماً عنها لو كانت بالحجاب لأنها ضمن طاقم الضيافة الجوية !!
حسناً الأعمال الإخرى
ماذا نقول عن إستعراض تعليمات السلامة في الطائرة ؟
ماذا نقول عن الإسعافات الأولية في الطائرة ؟
ماذا نقول عن إغلاق الخزائن العلوية في الطائرة ؟
ماذا نقول عن السير في ممرات الطائرة الضيقه من مقعد راكب إلى راكب أخر يمين ويسار ؟
ماذا نقول عن تقديم الخدمات على عربة الخدمات والإنحناء لـ أخذ وجبة أو عصير أو أي شيء؟
أليست تلك حركات جسدية و حركية لجسد المرأة
كل هذا وأكثر تركناه وإقتصر الأمر لماذا غير مسموح الحجاب !!
السؤال هو لماذا أنتي أغمضتي عينيك عن كل هذا و ركزتي على الحجاب !!
وهناك من يقول لايؤثر على عمل المضيفه كيف ؟؟!!!




و من يقول لي بروتوكولات

أجدها كلام فارغ هدفها إهانة المسلمين بأيدي المسلمين ليس إلا

من يهين المسلمين ؟؟!!!! أعوذ بالله
تعرف ما معنى برتكول ؟
شيء متداول منظم معروف منذ إختراع شيء إسمه ضيافة جوية
قواعد معترف بها لا تستطيع تغييرها ببساطة لأنك ليس من وضعها أو أنا
__________

ركز معاي أخوي لو عندي شركة طيران و أنا مسؤول فيها
و أشعر إن في أشياء ستعرقل عمل الضيافة الجوية و الحجاب أولها ..
أسمح به أم أتبع القواعد المتبعة في العالم في شركات الطيران و عالم الضيافة الجوية وسلامة المقصوره
لو جاتني وحده محجبة وقالت لي أنا عندي شرط أني أعمل بالحجاب ...
سـ إجيب أسف لأن كذا و كذا وكذا أختي وسوف تواجهين كذا وإلى أخره
لو كانت حقاً وقلتها مراراً وتكراراً تريد الحجاب و تخاف أن تخالف الشرع و الدين
ستبتعد ولن تفكر في المجال وتؤمن إن الله يرزقها بـ ألف عمل غيره يناسب إمكانياتها الشخصية
أما تطلعين الشارع تعالوا والله إسمحوا لي بالحجاب حابة أعمل مضيفه جوية
حسناً سمحنا لك بالحجاب و الباقي ؟؟
ماذا ؟؟
سـ تتدربين معنا لحالات الطوارىء قفز وسباحة ومساعدة ركاب بلبس رياضي بالحجاب ؟
سـ تقبلين مخالطة الرجال في عمل واحد وبعيداً عن عائلتك ؟
تريدين أن تخالفي الشرع لخروجك بدون محرم؟
تريدين إبداء زينتك للعالم كله من بلد لبلد ومن فندق لفندق ومطار لـ مطار مكياج و غيره؟
وقس عليها كل ما ذكرت سابقاً
يا عمي والله العظيم سخافه ما بعدها سخافه مع إحترامي لجميع من تريد أن تصبح مضيفه جوية بحجاب
____________

أنا أقول الضيافة الجوية لا تصلح إلا بـ إستقطاب العمالة الأجنبية والآسيوية ..
هؤلاء هم أهل هذه الوظائف وبدون تعقيدات و التعامل معهم كـ إداري و مسؤول مريح
كما تفعل القطـرية وجميع الشركات العالمية
القطرية ممنوع قطري مضيف ممنوع قطرية إنتهى الموضوع . Done
وإن كانت هناك جنسيات عربية تريد الإنخراط في هذا العالم
إحترمي قواعد هذه المهنة و إعلمي ما هي وما إسس العمل فيها تفضلي ...
لم تناسب شخصيتك ولا إمكانيتك ولا وضعك عوضك الله خير منها
 
قديم 31-08-2012, 04:56 AM   رقم المشاركة : [ 21 ]   
cap.hu
Aviation student
الصورة الرمزية cap.hu
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 32 مرة في 25 مشاركة
cap.hu غير متواجد حالياً  
افتراضي

اعتقد ..بأنه هنااك بعض الاخوه غير مستوعبين فكرة وجود مضيفات محجبات على متن اي طائرة
وما اعرف السبب والله ...

اعتقد بأنه من المفروض ان يتم اشراك كل متقدمات الضيافة الجوية وان كانو متحجبات لانه حرية شخصية
وهي عادة اسلامية حنيفة ...
وقد اثبتت المرأة جديتها بالعمل مع وجود الحجاب وهنااك الكثير من النساء المحجبات يتقلدون مناصب رفيعة
في البحرين والكويت وأيران وتركيا و العراق .. الخ


يجب اشرااك المضيفات المتحجبات وغير المتحجبات في العمل الجوي ..

لانه وفقا للقانون الدولي السآمي لحقوق الانسان : كل الناس سواسية في الحقوق والواجبات و يجرم من ينتهك حقوق اي انسان وفقا لعقيدتة أو ديانتة او عرقة او ثقافتة او جنسيتة او شعائرة الدينية او حريته الشخصية .. هادا قانون دولي يا اخوان ..

لايجب التمييز بينهم كلهم بشر ويحق لهم التقدم والتوضف ..ويجب ان يتم قبولهم وبالدات عند شركات الطيران الوطنية ..الي يتم تمويلها من الحكومات .. لانها جهه حكومية حالها حال الوزارات..
 
موضوع مغلق

«     شركة طيران الاتحاد التابعة لامارة ابوظبي توقف رحلاتها الى دمشق   |    مصر للطيران تبحث زيادة الهبوط بمطارات السعودية    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نائب وزير الدفاع يدشن طائرة A330MRTT محمد احمد عسيري المقالات الصحفية Rumours &News 2 26-02-2013 02:20 AM
نائب وزير الدفاع يطلع على طائرة بوينغ سي-17 محمد احمد عسيري المقالات الصحفية Rumours &News 5 01-10-2012 03:23 PM
مقتل31 بينهم وزير وزير الاوقاف السوداني في تحطم طائرة عاشق A380 السلامة الجوية Flight Safety 5 21-08-2012 12:08 PM
وزير الطيران: خسائر شركة مصر للطيران بلغت 2.5 مليار جنيه (AirArabia) المقالات الصحفية Rumours &News 1 10-04-2012 08:43 PM
وزارة الطيران في مصر تبحث عن وزير !!! طيار صالح المقالات الصحفية Rumours &News 1 04-12-2011 12:16 AM

الساعة الآن 06:06 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018