العودة   :: Flying Way :: > ._][_ نادي الرياضات الجويه Air Sports Club _][_. > الطيران الشراعي العام - Paragliding Parachutist Forum > المجلس
تحديث الصفحة تعقيب على جريدة سبق وتحطم الطايرة الشراعية
الملاحظات

المجلس   مجلس الطيران الشراعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية جناح جده
جناح جده جناح جده غير متواجد حالياً
نجم خط الطيران الشراعي
مدرب طيران شراعي
قديم 09-04-2012, 04:13 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
جناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقديرجناح جده يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1292
افتراضي تعقيب على جريدة سبق وتحطم الطايرة الشراعية

تحطَّمت قبل قليل طائرة شراعية يقودها شاب في العقد الثالث من العمر، بعد أن كان يحلق في سماء الثمامة بالرياض.

و أن قائد الطائرة تعرَّض لإصابات لم تحدد حتى الآن، وأن زملاءه رفضوا أن يتم نقله عن طريق الموجودين، وأصروا على انتظار الهلال الأحمر، وذلك خوفاً من تعرضه لكسور في الظهر، فيما لم يُعرف حتى الآن الجهة التي تعود لها الطائرة الشراعية.

يذكر أن أوامر سابقة قد صدرت تقضي بمنع استخدام الطائرات الشراعية في السعودي
المصدر جريدة سبق

---------------------------------------------------



بسم الله الرحمن الرحيم
تعقيب على ماذكر في صحيفة سبق الكترونية الموقرة بتاريخ
16 جمادى الأولى 1433

ننفي ماذكر في الصحيفة حيث أن الطايرة الشراعية لم تتحطم كما ذكر المصدر وبالغ والطايرة سليمة ولا يوجد فيها ما ذكر من مبالغة إعلامية غير مسؤلة تسعى إلى جذب المتابعين على حساب الأمانة الإعلامية والمصداقية
كما ننفي بالدليل القاطع تعرض قايدها إلى إصابات وهو بصحة جيدة ويمارس حياتة بشكل طبيعي ولا يعاني من أدنا إصابة وهو يستعد للطيران من جديد ومعداته سليمة ايضاً ....
وعن طلب الهلال الأحمر من قبل زملائه فهذا دليل على وعي وثقافة الطيارين الشراعيين والذين يتمتعون بخبرة في مجال الإسعاف الأولي وعن سبب طلب الإسعاف فهذلحرص وثقافة زملاء الطيار في التعامل مع مثل هذا النوع من الهبوط الاضطراري إضافةً الى ايجاد فرصة للخروج به من بين المتجمهرين في ضل ثقافة التجمهر ولفضول وقلة الوعي من قبل فيئة قليلة من الحضور وعلى رأسهم المصدر للخبر مراسل صحيفة سبق الكترونية والذي صور الحادث على انه تحطم علماً ان عبارة تحطم تعني التكسر والتناثر إلى أشلاء مبعثرة متناثرة وهذا مالم يحدث على ارض الواقع في الهبوط الذي وصفة المصدر بالتحطم ..وهذا يدل على ضعف المستوى الثقافي للمحرر والمراسل ومبالغتهم في الخبر وتهويل الموقف ...
علماً ان الطيار يعد من الطيارين الفايقي الخبرة و كان يحلق في مكان مرخص ولا يوجد منع من الطيران الشراعي في سماء الثمامة
والطيار كان يمارس هوايتة و يقوم بتمارين اعتيادية حتى يتمكن من الاستعداد لتمثيل الوطن الغالي في بطولة الآسيان لألعاب الشاطئ والمزمع إقامة في الصين قريباً وهبط هبوط عادي وسقط بشكل مألوف في عالم الطيران الشراعي ...
نأمل من جريدة سبق تحري الدقة والمصداقية والمهنية في نقل الخبر وعدم المبالغة فيه وتغليفه بشكل مبالغ ينافي الحقيقة ... ويتعارض مع شرف المهنة الإعلامية

نسخة لجريدة سبق رفضو نشرها ..
ونسخة في ملف أخضر علاقي ..
-------------------------------------------------------

لذا نطالب بوجود متحدث اعلامي الرياضة الطيران الشراعي ويكون منتخب ومرشح بالاجماع من قبل الطيارين انفسهم ...و ليس مفروضا عليهم .

..والذي يجب ان تتوفر فيه شروط المتحدث الإعلامي ...ليكون مرجع رسمي لوسائل الاعلم


عبدالله القرني

17 / 5 / 1433 هــ

التوقيع جناح جده
دروس طيران من اعداد عبدالله القرني
مدرب طيران شراعي ppg
قديم 09-04-2012, 05:40 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
panther
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية panther
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
panther غير متواجد حالياً  
افتراضي

شكرا على التعقيب والتوضيح والناطق الاعلامي للطيران الشراعي مطلب يجب تحقيقه والاهم من ذلك وجود هيئة للطيران الشراعي تحت مظلة الطيران المدني ويكون لها مرجع احسن من ان يكون نادي فقط مسلوب الهوية / تحياتي جناح جده
 
قديم 09-04-2012, 06:21 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
المحاضرة
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية المحاضرة
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
المحاضرة غير متواجد حالياً  
افتراضي

تألمت من قرأت الخبر في سبق
واطمئنت روحي هنا بتعقيبك
حمداً لله على سلامته
وحفظكم الحافظ من كل مكروه
 
قديم 09-04-2012, 11:16 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
سعد مبارك الدوسري
مساعد طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
سعد مبارك الدوسري غير متواجد حالياً  
افتراضي

الدليل ان الخبرمبالغ فيه من صحيفة سبق الموقره وهو , كيف الجمع بين تحطم وسقوط طائره ,, , وبين حيات قائدها , , على ألأقل لا توجد حتى كسور لعشان تمبلع شوي ويمشيها العقل السيم , , , , , , سبحان الله تحطمت الطائره وتبعثرث وصاحبها مازال حي يرزق ويستطيع المشي على قدميه كيف جات ماأدري , , , , , , , , , , , , الله يهديك يابو مبارك ياخي لاتدقق
 
قديم 09-04-2012, 11:25 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
سعد مبارك الدوسري
مساعد طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
سعد مبارك الدوسري غير متواجد حالياً  
افتراضي كيف الجمع بين تحطم طائره وتبعثرها وبين سلامة صاحبها

لدليل ان الخبرمبالغ فيه من صحيفة سبق الموقره وهو , كيف الجمع بين تحطم وسقوط طائره ,, , وبين حيات قائدها , , على ألأقل لا توجد حتى كسور لعشان تمبلع شوي ويمشيها العقل السيم , , , , , , سبحان الله تحطمت الطائره وتبعثرث وصاحبها مازال حي يرزق ويستطيع المشي على قدميه كيف جات ماأدري , , , , , , , , , , , , الله يهديك يابو مبارك ياخي لاتدقق

Read more: تعقيب على جريدة سبق وتحطم الطايرة الشراعية
 
قديم 09-04-2012, 11:26 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
ابو مشاري
مجلس الإدارة

مؤسس
نادي السياحة ونظم الحجز
الصورة الرمزية ابو مشاري
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 1,148 مرة في 367 مشاركة
ابو مشاري غير متواجد حالياً  
افتراضي

أخوي عبدالله للأسف الشديد من سنين وأنا أردد أن هذه الصحيفة تفتقد المصداقية وتبحث عن الإثارة عن طريق التشويه والمبالغة وكان رد البعض أن هذا تقييد للحريات.

أنا من هنا انادي بمقاطعة هذه الصحيفة على الأقل في المنتدى
 
قديم 09-04-2012, 11:29 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
الوهاج2008
فريق السعودية الشراعي بالعاذرية
الصورة الرمزية الوهاج2008
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الوهاج2008 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الوهاج2008
افتراضي

بارك الله فيك على التوضيح والتعقيب المطمئن جدا
والحمدلله على سلامة اخونا وكما ضهر لنا في الصور التي اوردتها صحيفة سبق بانه لا يوجد ( تحطيم ولا تهشيم )
واضم صوتي لصوتك بوجود متحدث رسمي معروف لهذه الرياضة المنقرضة مع مرور الايام والشهور
 
قديم 09-04-2012, 11:40 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
ك . محمد
cpt.Mohammed Khalid
][ مشرف قسم ][
][ أكاديميات ومدارس الطيران ][
الصورة الرمزية ك . محمد
افتراضي

بخصوص الناطق الإعلامي او أيًّا كان مسماه .. بالرغم من عدم إلمامي بهذه الهواية وعدم معرفتي بممارسيها .. ولكن أنا ارشح صقر الثمامة موثوق .. ومتميز بمعنى الكلمة .. بس القرار في الاخير يرجع لكم طبعًا ..
أخوي عبدالله للأسف الشديد من سنين وأنا أردد أن هذه الصحيفة تفتقد المصداقية وتبحث عن الإثارة عن طريق التشويه والمبالغة وكان رد البعض أن هذا تقييد للحريات.

أنا من هنا انادي بمقاطعة هذه الصحيفة على الأقل في المنتدى

طيب مين اللي راح يحرك الاقسام الصحفية وينشطها إذا قاطعنا سبق واخبارها الساخنة ...
كل أخبار سبق مصدر للفتنة ,, والبلبلة .. مادري كيف حصلو على تصريح من وزارة الثقافة والاعلام .. الظاهر انه الشغلة مزاجية أو سبهللة !! ..

التوقيع ك . محمد
 
قديم 09-04-2012, 11:50 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
سعد مبارك الدوسري
مساعد طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
سعد مبارك الدوسري غير متواجد حالياً  
افتراضي

من بطولات سبق أنها أفسدت الصلح بين قبيلتين بسبب اشتباك دار بين أطراف منهما , وكان هناك من يطلب الثأر أو يلزم تدخل المصلحون , ولكن سبق ماقصرت نشرت لخبر وكاالمعتاد بالغو في نقله , فرفض الطالبون للثأر من الصلح ورفضو تدخل المصلحون وأصرو على ألأنتقام بحجت أن خبرنا وصل الشرق والغرب فكيف السكوت , , , , , , من هنا نبارك لسبق هذا التميز ونهنئها على اشعال نار الفتنه بين القبائل وهذا التخريب , فشكرآ ياسبق
 
قديم 10-04-2012, 01:24 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
صقر الثمامه
.. مجلس الادارة ..
الصورة الرمزية صقر الثمامه
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
صقر الثمامه غير متواجد حالياً  
افتراضي

بخصوص الناطق الإعلامي او أيًّا كان مسماه .. بالرغم من عدم إلمامي بهذه الهواية وعدم معرفتي بممارسيها .. ولكن أنا ارشح صقر الثمامة موثوق .. ومتميز بمعنى الكلمة .. بس القرار في الاخير يرجع لكم طبعًا ..

حياك الله أخ محمد

بدايةً نحمد الله ونشكره على سلامة الطيار ...

ثم أشير لك ولجميع الزملاء أن هناك متحدث رسمي بأسم لجنة الطيران الشراعي وهو الكابتن القدير / عبدالله السلماني ...

كما أن أمور التعيين تتم من قبل إدارة النادي ولجنة الطيران الشراعي .. والكابتن عبدالله السلماني
هو أهل لتلك الوظيفة ، فنسأل الله له التوفيق والعون في ظل تزاحم الأحداث الشراعية في الأونه الأخيره ...

تحياتي للجميع ،،،
 
قديم 10-04-2012, 08:21 AM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
Abo zeyad
عبدالرحمن المقيرن
الصورة الرمزية Abo zeyad
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
Abo zeyad غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Abo zeyad إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Abo zeyad
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله .. سبق تحاول التميز عن باقي الصحف الالكترونية بتبهير وتتبيل الاخبار بنكهات مميزة خاصة بها .. ولكنها تسبب المغص والحموضة للقارئ .. وقاطعتها من سنة تقريباً .
 
قديم 10-04-2012, 10:39 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
sport pilot Jeddah
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
sport pilot Jeddah غير متواجد حالياً  
افتراضي

بارك الله فيك و شكر الله لك .. أخي كابتن عبدالله على التوضيح و الذب عن رياضتنا الجميلة من افتراءات من يتاجرون بالأمانة الاعلامية لأجل أهداف غير سامية ..
والحمدلله على سلامة الطيار .. و حتى وان حصل له اصابة فهذا طبيعي و يحصل في كل الرياضات في كل بلاد العالم حتى مع الأخذ باسباب السلامة .. و تحياتي للجميع ..

التوقيع sport pilot Jeddah
Jeddah sport pilot
 
قديم 11-04-2012, 01:38 AM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
منصور العاطفي
الامتياز
الصورة الرمزية منصور العاطفي
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
منصور العاطفي غير متواجد حالياً  
افتراضي

بارك الله فيك يا ابوسليمان
ورد في محله وفي وقته
وتقبل شكري وتقديري
 
قديم 11-04-2012, 02:18 AM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
عاشق جو
Paramotor Chief Flight Instructor
الصورة الرمزية عاشق جو
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
عاشق جو غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى عاشق جو
افتراضي

كفيت وفيت بهذا الاستنكار ابو سليمان .فلا شك بان الصحيفة اصبحت تخرج عن اطار المصداقيه والبحث عن البلبله والإثارة وهذا غير مستغرب منها فهي تبحث او بالأصح همها الوحيد عدد القراء واثارتهم فلا يهمها صدق المعلومه او التحري عنها فاي واحد بإمكانه يكلم اي صحفي في الجريدة ويدلي بما لدية اي كانت المعلومه التي يمتلكها صدق ام كذب وصدقني اليوم الثاني تلقاها في الصحيفة يعني العمليه مع الخيل يا شقراء . فلا شك بان اهداف هذه الجريده اتضحت تجاه الطيران الشراعي والرياضات الجويه عامه والمفروض مثل هذه الامور من تزوير في المعلومات يتم التعامل معها من قبل نادي الطيران السعودي لكن المثل يقول ( أعطس يرحمك الله ) .انا ادعوا الجميع للترابط سوياً والصبر فلعل في الامر خيره لنا ولكم .
 
قديم 11-04-2012, 09:46 AM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
جسور
هاوي
الصورة الرمزية جسور
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
جسور غير متواجد حالياً  
افتراضي

نسأل الله ان يحفظ الجميع ويرد كيد ( سبق ) في نحرها ..

لكن ..

ذكرت أخي العزيز ( ننفي بالدليل القاطع تعرض قايدها إلى إصابات وهو بصحة جيدة ويمارس حياتة بشكل طبيعي ولا يعاني من أدنا إصابة وهو يستعد للطيران من جديد )

وفي الصور ظهر الأخ وهو واقع على وجهه والحضور هم اللي فكو المحرك عنه وهو لايتحرك .. وشكله غير مريح ..

وضح لنا الامر يابو سليمان والزملاء المحترمين ..

* على فكرة يا إخوه .. الغرب - وليس كل ما عندهم زين - لا يستحي من أخطائه بل ينشرها ويعلم الآخرين ..

متمنياً للجميع دوام الصحة والسلامة .

التوقيع جسور
((( كن حذراً )))
 
قديم 12-04-2012, 03:05 AM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
جناح جده
نجم خط الطيران الشراعي
مدرب طيران شراعي
الصورة الرمزية جناح جده
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
جناح جده غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

[FONT="Arial"][B]جسور --نسأل الله ان يحفظ الجميع ويرد كيد ( سبق ) في نحرها ..[/SIZE]

لا يوجد كيد في سبق ولكن ما يوجد هو ضعف في المهنية

لكن ..

ذكرت أخي العزيز ( ننفي بالدليل القاطع تعرض قايدها إلى إصابات وهو بصحة جيدة ويمارس حياتة بشكل طبيعي ولا يعاني من أدنا إصابة وهو يستعد للطيران من جديد )

وفي الصور ظهر الأخ وهو واقع على وجهه والحضور هم اللي فكو المحرك عنه وهو لايتحرك .. وشكله غير مريح ..

وضح لنا الامر يابو سليمان والزملاء المحترمين ..

ي ياسيدي الكريم الفاضل يمكنك أن تتصل به وتهنئة على الاصابة وتحقق معه عن وضعه في الصورة

* على فكرة يا إخوه .. الغرب - وليس كل ما عندهم زين - لا يستحي من أخطائه بل ينشرها ويعلم الآخرين ..

هناك فرق بين الاعتراف, بالخطاء وهناك فرق بين والبحث عن اﻷخطاء والعثرات للتشفي والفرح بها



[SIZE=4]متمنياً للجميع دوام الصحة والسلامة يا كبتن جسور
 
قديم 17-04-2012, 10:11 PM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
جسور
هاوي
الصورة الرمزية جسور
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
جسور غير متواجد حالياً  
افتراضي

بعيداً عن التشنج يا بوسليمان
ليس كل من سأل واستوضح فهو (( عدو )) ويحقق ويتصيد ويتشفى !!


(( وتهنئه على الاصابة )) كلمه غير موفقه منك . وسامحك الله .

ظننتك أوسع صدر من كذا .. سلام .
 
موضوع مغلق

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرة أخرى السويلم يهز الاعلام في جريدة المدينة منصور العاطفي المجلس 10 11-02-2012 08:29 PM
تقرير جريدة الوطن عن خسائر الطيران الشراعي منصور العاطفي المجلس 8 04-02-2012 12:23 AM
صفحة كاملة في جريدة محلية للمناشدة منصور العاطفي المجلس 28 04-01-2012 04:34 AM
تقرير رائع من جريدة الرياض عن المراقبة الجوية أبوبتال المراقبة الجوية وتوجيه الطائرات Air Traffic Controlyard 2 16-08-2011 06:15 PM
تعقيب الخطوط السعودية لشكوى ركاب محطة واشنطن panther المقالات الصحفية Rumours &News 9 23-05-2011 01:12 AM

الساعة الآن 11:54 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019