قديم 23-07-2009, 08:16 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية * قلب الأسـد *
* قلب الأسـد * * قلب الأسـد * غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
* قلب الأسـد * مازال في بداية الطريق
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
افتراضي ~:: إسـتشـارة بـسيـطة ::~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك الحال إن شاء الله بخير

حبيت أستشيركم بموضوع بسيط كاباتن

طبعاً انا من محبي الطيران

و أنا كنت أحب أصير طيار وعندي الإمكانية حتى لدراستها في أمريكا

بس فكرت كثير وقررت

وقولو لي معي حق وإلا لا

صحيح الطيران ممتع وجميل ورائع لكن أعتقد الواحد يوصل لفترة ويمل من هذي الحياه

المقصود حياه السفر المتواصل وعدم الإستقرار

وأهم نقطة هي إبتعادك الدائم عن أهلك وبيتك وزوجتك وأولادك

يعني ضروري تقدم تنازلات وعلى حساب وقتك وأسرتك

وأنتم فاهمين قصدي من هذي النواحي طبعاً

علشان كذا قررت أدرس هندسة

والمهم تكون دراستي في المجال الذي أحبه

لأن الهندسة إستقرار أكثر مثل ما أنتم عارفين

وأنا حسبتها من هذي الناحية

وحبيت أسألكم وتقولو لي رأئيكم بكل صراحة

لأنه أنا محتار بين الآفيونكس والمحركات والهياكل

ووين أفضل من كل النواحي

يعني المطلوبين بعد التخرج و الأسهل في الدراسة والعمل والأنظف وجميع التسألات

أرجو بأن لا تبخلو علي بمعلوماتكم

ويهمني أشوف رد الأساتذة الأفاضل \ عماد المشهداني : mechanic : s_m_k_1

وأنا واثق من ردكم إن شاء الله

مع خالص تحياتي
* قلب الأسـد * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2009, 08:28 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية libyan-ame
libyan-ame libyan-ame غير متواجد حالياً
][ مشرف قسم هندسة ][
وصيانة الطائرات

شكر غيره: 63
تم شكره 152 مرة في 124 مشاركة
libyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى libyan-ame
libyan-ame libyan-ame غير متواجد حالياً
][ مشرف قسم هندسة ][
وصيانة الطائرات

الصورة الرمزية libyan-ame

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 63
تم شكره 152 مرة في 124 مشاركة
libyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقديرlibyan-ame يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى libyan-ame
افتراضي رد: ~:: إسـتشـارة بـسيـطة ::~

تحية لك أخي

من الآخر
عليك بالأفيونكس

تحياتي
التوقيع  libyan-ame
تفضل لزيارة مدونتي: My Aviation
libyan-ame غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2009, 11:18 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية عماد المشهداني
عماد المشهداني عماد المشهداني غير متواجد حالياً
][ .. مشرف قسم .. ][
][ هندسة وصيانة الطائرات ][

شكر غيره: 1
تم شكره 33 مرة في 20 مشاركة
عماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى عماد المشهداني
][ .. مشرف قسم .. ][

مشاهدة ملفه الشخصي
عماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقديرعماد المشهداني يستحق الثقة والتقدير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك الحال إن شاء الله بخير
حبيت أستشيركم بموضوع بسيط كاباتن
طبعاً انا من محبي الطيران
و أنا كنت أحب أصير طيار وعندي الإمكانية حتى لدراستها في أمريكا
بس فكرت كثير وقررت
وقولو لي معي حق وإلا لا
صحيح الطيران ممتع وجميل ورائع لكن أعتقد الواحد يوصل لفترة ويمل من هذي الحياه
المقصود حياه السفر المتواصل وعدم الإستقرار
وأهم نقطة هي إبتعادك الدائم عن أهلك وبيتك وزوجتك وأولادك
يعني ضروري تقدم تنازلات وعلى حساب وقتك وأسرتك
وأنتم فاهمين قصدي من هذي النواحي طبعاً
علشان كذا قررت أدرس هندسة
والمهم تكون دراستي في المجال الذي أحبه
لأن الهندسة إستقرار أكثر مثل ما أنتم عارفين
وأنا حسبتها من هذي الناحي
وحبيت أسألكم وتقولو لي رأئيكم بكل صراحة
لأنه أنا محتار بين الآفيونكس والمحركات والهياكل
ووين أفضل من كل النواحي
يعني المطلوبين بعد التخرج و الأسهل في الدراسة والعمل والأنظف وجميع التسألات
أرجو بأن لا تبخلو علي بمعلوماتكم
ويهمني أشوف رد الأساتذة الأفاضل \ عماد المشهداني : mechanic : s_m_k_1

وأنا واثق من ردكم إن شاء الله

مع خالص تحياتي

حياك الله اخي العزيز قلب العاصفة
اولا نشكرك على ما تقدمت به في رسالتك
كلامك سليم مئة في المئة ورايك سديد ماشاء الله عليك
كلا التخصصين الذي ذكرت ممتازان وفرص العمل تقريبا متساوية وكلاهما مطلوبان في هندسة الطيران اما بالنسبة للنظافة التي اشرت لها فان الهيكل والمحرك عادة يتعاملون مع الزيوت والشحوم والاشياء الثقيلة الوزن بينما الافيونك يعني شوية اكثر شياكة ونزاكة ههههههههههههه يمكن راح يزعلوا جماعة الهيكل محرك
اما بالنسبة لصعوبة الدراسة فاظن ان دراسة الافيونك اكثر صعوبة من دراسة الهيكل محرك
ولكن تبقى رغبتك واتجاهاتك العلمية والعملية هي المقياس في اختيار التخصص ولا تعتمد على ما يتم ترغيبه لك .... اهم شيء قناعتك في التخصص الذي ستختاره مستندا في ذلك على هواياتك هل هي في اتجاه الامور الكهربائية والالكترونية ام في اتجاه الامور الميكانيكية والمحركات وما شابهها

وفي كل الاحوال التوفيق من الله ولا اقول لك الا ما جاء في القران الكريم
( لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ) ولا احد يعلم ما يخبئه له الزمان وليس امامنا الا ان ندعو لك بالتوفيق والسداد ...
المهم في الامر ان تعزم وتتوكل على الله

تحياتي
التوقيع  عماد المشهداني
{وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ
يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه124
عماد المشهداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2009, 12:08 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية s_m_k_1
s_m_k_1 s_m_k_1 غير متواجد حالياً
Aircraft Maintenance

تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
s_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيران

مشاهدة أوسمتي

Aircraft Maintenance

الصورة الرمزية s_m_k_1

مشاهدة ملفه الشخصي
s_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيرانs_m_k_1 نجم متميز في خط الطيران

BAS Aircraft Engineering Training Centre ..
طبعا المواد في البدايه بتكون نظريه لمده سنتين وبعدها المواد العمليه بعد سنتين .. المجموع = 4 سنوات ..
بس اتقان اللغه الانجليزيه مهم وايد بالنسبه حق هالتخصص . وطبعا هالتخصص مو حق الصبيان بس حتى حق البنات
طبعا نظام الدراسة عندنا :
اول فصل بيكون تمهيدي انجليزي عن الطيران ( وايد سهل والكل ينجح فيه )
والكورس الثاني راح يكون .. ناخذ في كل فترة مادة وحدة يوميا وتالي نمتحن فيها وتالي ناخذ مادة غيرها ( يعني ما ندرس 5 او 6 مواد في وقت واحد مثل الجامعات الاخرى ) النسبة المطوبة للنجاح في المادة 75% .. وحتى لو الواحد رسب في المادة له فرصة ان يقدمها مرتين ( يعني المجموع كامل 3 فرص تدش فيها امتحان ) والامتحانات عندنا كلها دوائر multiple choice . وفي سنة ثالثة لازم الواحد يختار ما بين تخصصين : المكاين الي برع الطائرة او الاجهزة الي داخل الطائرة .

اللي يبي يسجل في هالجامعه لازم يتعب على روحه .. والزين ان اللي يتخرج بتكون عنده سنه كامله خبره .. بمعنى اصح .. اذا قدم حق وظيفه في اي شركه للطيران بيقبلونه وكأنه اوردي مشتغل من قبل سنه ..
في السنه لازم تدفع 4000 دينار .. ولل 4 سنوات تحتاج 16 الف دينار . بس موظفين شركه باس يحصلون نص هالقيمه حق اهلهم .. ترا رسوم هالجامعة مثل اي جامعة خاصة في البحرين تقريبا اذا بتحسبون التسجيل والمواد والكتب ... دوام الجامعة من 8ونص الى 1 وفي من 2 ونص الى 6 .

والشغل ان شاء الله مضمون .. لأن مثل ماتعرفون ان تكنلوجيا الطيارات تزيد يوم عن يوم وتتطور ..
التخرج مابيكون بدبلوم او بكاريوس .. بيحصل المتخرج على Licene تابع لمنظمه اياسا العالميه وشركه باس هي الشركه الوحيده في الشرق الاوسط اللي توفر للطلاب الطيران هالشهاده .. يعني الواحد يقدر يشتغل في اي دولة غير امريكا وكندا لان شهادتهم غير .

اللي يتخرج كمهندس ووده يصير طيار .. يقدر يدرس كورس 6 شهور .. وخبرته بتصير اكثر من الطيار اللي دارس بس طيران .. لانه بتكون عنده درايه كامله بكل اجهزه الطياره وبكل مافيها ويقدر يتصرف في حال حدوث اي عطل عكس الطيار اللي يحتاج لمهندس معاه في الطياره ..
وفرضوا ان واحد تخرج واشتغل .. يقدر وهو يشتغل يدرس بعد اذا كان يبي .. هالدراسه بكون عن التحديثات اللي تنزل من طيرارات وغيرها .. بس اللي مايبي عادي ..

واهم نقطة في هالموضوع والي اهي الراتب ...انا اسمعت ان اول ما نتخرج راح يحصل لواحد اقل شي 700 دينار وتالي راح يرتفع وعادي يطوف 1000 دينار وغير هناك في دورات تدريبية للمهندسين و ترقيات و عروض قوية تجي للمهندسين من شركات طيران مختلفة .

بس حبيت استفسر عن التخصص المعدل يصير اقل من 70؟
ايي يصير لان كليتنا نفس اي جامعة خاصة تقبل اي معدل واهم تعرفين انجليزي اوكي لان هالشي راح يساعدج وايد .. والدفعة الي راح تدش سو معاهم مقابلات شخصية سهلة
مثلا ليش تبي هالتخصص .. يجوفون تعرفين تتفاهمين وياهم بالانجليزي
والشغل بيكون مضموون ؟
تبين الصراحة .. انا وايد سمعت ان هالشغلة مضمونة لان تقريبا فوق 200 اجنبي يشتغل في هالتخصص في البحرين .. فطيران الخليج محتاجة وايد مهندسين بحرينين و بحلول 2010 محتاجة اكثر من 100 مهندس ... و دفعتنا فيها 60 شخص خذونا كلنا عشان نتدرب عندهم وتالي نشتغل عندهم ... وخببرج قطاع الطيران قاعد يتزايد و وايد خطوط جوية تنفتح ...
وشلون اسجل ووين؟
حياج مركز باس لتدريب هندسة طيران صوب المطار ( صاير في نفس الصفة ) وهناك اكيد راح يفيدونج
والمبلغ جم بيكون وجم كورس في السنة ؟
السنة 4000 دينار ... وحق موظفي شركة باس لهم نص السعر
والبنات مضمونة لهم الوضيفة مثل الصبيان؟
شغلتنا مافيها بنات وصبيان ... الي يشد حيله في الدراسة اهو الي بيقدر يشتغل ويترقى و .. الخ
ولو الشغلة مو مضمونة حق البنات جان ما خلوا بنات يدرسون ويانا

وبغيت اعرف شلفرق بين الدبلوم والبكالوريووس و وال licens?
الدبلوم ... شهادة تقدرين تحصلينها في سنتين او 3 سنوات ... وتالي صعبة انج تشتغلين فيها لان اغلب الاشغال وليس الكل يبون بكلريوس
البكلريوس ... شهادة تقدرين تحصلينها في 3 او 4 او 5 سنين ... وهاي الشهادة اغلب الجامعين طموحهم ان يحصلونها واغلب الاشغال تقبل هالشهادة و اغلب الموظفين في القطاعات الحكومية و الخاصة عندهم هالشهادة
license .... شهادة كلش غير عن الدبلوم و البكلريوس ... لان الليسن عبارة عن رخصة دولية تأهلج ان تشتغلين في مجال هندسة صيانة طائرات ... يعني نفس ليسن الطيران .. والشهادة ( الليسن ) يكون من EASA منظمة الاوربية للطيران ... وتقدرين تشتلغين في اي بلدة في العالم ما عدا امريكا و كندا لان شهادتهم غير ... واغلب الطائرات الموجودة عندنا اهي الاوربية و اهي منتشرة بشكل واسع في العالم

منقول من منتدى البحرين

من وجهة نظري أرى أنه أفضل مركز في الشرق الأوسط بسبب أنه يمنح الرخصة الأوروبية B1&B2 وهذي تشمل الهياكل والمحركات والأفيونكس مع الحصول علي تخصص علي أحد الطائرات وإكتساب خبرة سنة عملية

ولكن يجب التأكد من قبول نوع الرخصة في بلدك

كنت أعتقد ان المركز يمنح شهادة البكلوريس بسبب مدة الدراسة 4 سنين ولكن أخطأت

أحد الدارسين في المركز
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=11705

موقع مركز باس لهندسة الطيران
https://www.baetc.org/www/default.asp?contentID=720

مع التحيه
s_m_k_1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2009, 06:19 PM  
  مشاركة [ 5 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

تحية لك أخي

من الآخر
عليك بالأفيونكس

تحياتي

أحترت بكتابة ما قد يوفيك

وشكراً من القلب إلى القلب

أعـطر تحياتي

قديم 25-07-2009, 06:25 PM  
  مشاركة [ 6 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

حياك الله اخي العزيز قلب العاصفة

اولا نشكرك على ما تقدمت به في رسالتك
كلامك سليم مئة في المئة ورايك سديد ماشاء الله عليك
كلا التخصصين الذي ذكرت ممتازان وفرص العمل تقريبا متساوية وكلاهما مطلوبان في هندسة الطيران اما بالنسبة للنظافة التي اشرت لها فان الهيكل والمحرك عادة يتعاملون مع الزيوت والشحوم والاشياء الثقيلة الوزن بينما الافيونك يعني شوية اكثر شياكة ونزاكة ههههههههههههه يمكن راح يزعلوا جماعة الهيكل محرك
اما بالنسبة لصعوبة الدراسة فاظن ان دراسة الافيونك اكثر صعوبة من دراسة الهيكل محرك
ولكن تبقى رغبتك واتجاهاتك العلمية والعملية هي المقياس في اختيار التخصص ولا تعتمد على ما يتم ترغيبه لك .... اهم شيء قناعتك في التخصص الذي ستختاره مستندا في ذلك على هواياتك هل هي في اتجاه الامور الكهربائية والالكترونية ام في اتجاه الامور الميكانيكية والمحركات وما شابهها

وفي كل الاحوال التوفيق من الله ولا اقول لك الا ما جاء في القران الكريم
( لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ) ولا احد يعلم ما يخبئه له الزمان وليس امامنا الا ان ندعو لك بالتوفيق والسداد ...
المهم في الامر ان تعزم وتتوكل على الله

تحياتي

كروعـــة قدوم الربيــع بعــد الشتــاء

كانـت نصيحتك لي هُـنا

ممنون لك على كل كلمة وحرف

وشكري لك بحجم السماء عزيزي

مع أعذب تحياتي المعطرة بأروع العطور الباريسية
قديم 25-07-2009, 06:39 PM  
  مشاركة [ 7 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

BAS Aircraft Engineering Training Centre ..

طبعا المواد في البدايه بتكون نظريه لمده سنتين وبعدها المواد العمليه بعد سنتين .. المجموع = 4 سنوات ..
بس اتقان اللغه الانجليزيه مهم وايد بالنسبه حق هالتخصص . وطبعا هالتخصص مو حق الصبيان بس حتى حق البنات
طبعا نظام الدراسة عندنا :
اول فصل بيكون تمهيدي انجليزي عن الطيران ( وايد سهل والكل ينجح فيه )
والكورس الثاني راح يكون .. ناخذ في كل فترة مادة وحدة يوميا وتالي نمتحن فيها وتالي ناخذ مادة غيرها ( يعني ما ندرس 5 او 6 مواد في وقت واحد مثل الجامعات الاخرى ) النسبة المطوبة للنجاح في المادة 75% .. وحتى لو الواحد رسب في المادة له فرصة ان يقدمها مرتين ( يعني المجموع كامل 3 فرص تدش فيها امتحان ) والامتحانات عندنا كلها دوائر multiple choice . وفي سنة ثالثة لازم الواحد يختار ما بين تخصصين : المكاين الي برع الطائرة او الاجهزة الي داخل الطائرة .

اللي يبي يسجل في هالجامعه لازم يتعب على روحه .. والزين ان اللي يتخرج بتكون عنده سنه كامله خبره .. بمعنى اصح .. اذا قدم حق وظيفه في اي شركه للطيران بيقبلونه وكأنه اوردي مشتغل من قبل سنه ..
في السنه لازم تدفع 4000 دينار .. ولل 4 سنوات تحتاج 16 الف دينار . بس موظفين شركه باس يحصلون نص هالقيمه حق اهلهم .. ترا رسوم هالجامعة مثل اي جامعة خاصة في البحرين تقريبا اذا بتحسبون التسجيل والمواد والكتب ... دوام الجامعة من 8ونص الى 1 وفي من 2 ونص الى 6 .

والشغل ان شاء الله مضمون .. لأن مثل ماتعرفون ان تكنلوجيا الطيارات تزيد يوم عن يوم وتتطور ..
التخرج مابيكون بدبلوم او بكاريوس .. بيحصل المتخرج على Licene تابع لمنظمه اياسا العالميه وشركه باس هي الشركه الوحيده في الشرق الاوسط اللي توفر للطلاب الطيران هالشهاده .. يعني الواحد يقدر يشتغل في اي دولة غير امريكا وكندا لان شهادتهم غير .

اللي يتخرج كمهندس ووده يصير طيار .. يقدر يدرس كورس 6 شهور .. وخبرته بتصير اكثر من الطيار اللي دارس بس طيران .. لانه بتكون عنده درايه كامله بكل اجهزه الطياره وبكل مافيها ويقدر يتصرف في حال حدوث اي عطل عكس الطيار اللي يحتاج لمهندس معاه في الطياره ..
وفرضوا ان واحد تخرج واشتغل .. يقدر وهو يشتغل يدرس بعد اذا كان يبي .. هالدراسه بكون عن التحديثات اللي تنزل من طيرارات وغيرها .. بس اللي مايبي عادي ..

واهم نقطة في هالموضوع والي اهي الراتب ...انا اسمعت ان اول ما نتخرج راح يحصل لواحد اقل شي 700 دينار وتالي راح يرتفع وعادي يطوف 1000 دينار وغير هناك في دورات تدريبية للمهندسين و ترقيات و عروض قوية تجي للمهندسين من شركات طيران مختلفة .

بس حبيت استفسر عن التخصص المعدل يصير اقل من 70؟
ايي يصير لان كليتنا نفس اي جامعة خاصة تقبل اي معدل واهم تعرفين انجليزي اوكي لان هالشي راح يساعدج وايد .. والدفعة الي راح تدش سو معاهم مقابلات شخصية سهلة
مثلا ليش تبي هالتخصص .. يجوفون تعرفين تتفاهمين وياهم بالانجليزي
والشغل بيكون مضموون ؟
تبين الصراحة .. انا وايد سمعت ان هالشغلة مضمونة لان تقريبا فوق 200 اجنبي يشتغل في هالتخصص في البحرين .. فطيران الخليج محتاجة وايد مهندسين بحرينين و بحلول 2010 محتاجة اكثر من 100 مهندس ... و دفعتنا فيها 60 شخص خذونا كلنا عشان نتدرب عندهم وتالي نشتغل عندهم ... وخببرج قطاع الطيران قاعد يتزايد و وايد خطوط جوية تنفتح ...
وشلون اسجل ووين؟
حياج مركز باس لتدريب هندسة طيران صوب المطار ( صاير في نفس الصفة ) وهناك اكيد راح يفيدونج
والمبلغ جم بيكون وجم كورس في السنة ؟
السنة 4000 دينار ... وحق موظفي شركة باس لهم نص السعر
والبنات مضمونة لهم الوضيفة مثل الصبيان؟
شغلتنا مافيها بنات وصبيان ... الي يشد حيله في الدراسة اهو الي بيقدر يشتغل ويترقى و .. الخ
ولو الشغلة مو مضمونة حق البنات جان ما خلوا بنات يدرسون ويانا

وبغيت اعرف شلفرق بين الدبلوم والبكالوريووس و وال licens?
الدبلوم ... شهادة تقدرين تحصلينها في سنتين او 3 سنوات ... وتالي صعبة انج تشتغلين فيها لان اغلب الاشغال وليس الكل يبون بكلريوس
البكلريوس ... شهادة تقدرين تحصلينها في 3 او 4 او 5 سنين ... وهاي الشهادة اغلب الجامعين طموحهم ان يحصلونها واغلب الاشغال تقبل هالشهادة و اغلب الموظفين في القطاعات الحكومية و الخاصة عندهم هالشهادة
license .... شهادة كلش غير عن الدبلوم و البكلريوس ... لان الليسن عبارة عن رخصة دولية تأهلج ان تشتغلين في مجال هندسة صيانة طائرات ... يعني نفس ليسن الطيران .. والشهادة ( الليسن ) يكون من EASA منظمة الاوربية للطيران ... وتقدرين تشتلغين في اي بلدة في العالم ما عدا امريكا و كندا لان شهادتهم غير ... واغلب الطائرات الموجودة عندنا اهي الاوربية و اهي منتشرة بشكل واسع في العالم

منقول من منتدى البحرين

من وجهة نظري أرى أنه أفضل مركز في الشرق الأوسط بسبب أنه يمنح الرخصة الأوروبية B1&B2 وهذي تشمل الهياكل والمحركات والأفيونكس مع الحصول علي تخصص علي أحد الطائرات وإكتساب خبرة سنة عملية

ولكن يجب التأكد من قبول نوع الرخصة في بلدك

كنت أعتقد ان المركز يمنح شهادة البكلوريس بسبب مدة الدراسة 4 سنين ولكن أخطأت

أحد الدارسين في المركز
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=11705

موقع مركز باس لهندسة الطيران
https://www.baetc.org/www/default.asp?contentID=720

مع التحيه

حياك الله أخي الكريم

كان قصدي بأن يكون ردك على ماهو التخصص الأفضل مابين التخصصين المذكورين أعلاه

وشكراً لطرحك ونقلك الرآقي

قديم 26-07-2009, 08:31 AM  
  مشاركة [ 8 ]
الصورة الرمزية s_m_k_1
Aircraft Maintenance

مشاهدة أوسمتي

Aircraft Maintenance

الصورة الرمزية s_m_k_1

مشاهدة ملفه الشخصي

حياك الله أخي الكريم

كان قصدي بأن يكون ردك على ماهو التخصص الأفضل مابين التخصصين المذكورين أعلاه

وشكراً لطرحك ونقلك الرآقي

تم ذكر الأفضل الأن دراست التخصصين وليسه تخصص واحد بسبب تقنية الطائرات الجديده

صدقني النظام الأوروبي الأفضل الان بسبب أنه الأحدث من النظام الأمريكي ويتم دراسة هياكل ومحركات وأفيونكس

توكل علي الله وأدرس النظام الأوروبي ولكن يجب التأكد من دولتك هل تقبل النظام الأوروبي أم لا وأبحث عن أكاديمية جودتها عالية في التدريس حتى لا تتعب في البحث عن وظيفة في المستقبل

مع التحيه
s_m_k_1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2009, 04:17 PM  
  مشاركة [ 9 ]
][ .. مشرف قسم .. ][

][ .. مشرف قسم .. ][

مشاهدة ملفه الشخصي

صدقني النظام الأوروبي الأفضل الان بسبب أنه الأحدث من النظام الأمريكي ويتم دراسة هياكل ومحركات وأفيونكس
توكل علي الله وأدرس النظام الأوروبي ولكن يجب التأكد من دولتك هل تقبل النظام الأوروبي أم لا وأبحث عن أكاديمية جودتها عالية في التدريس حتى لا تتعب في البحث عن وظيفة في المستقبل

مع التحيه

حياك الله اخي العزيز

اعتقد ان النظام الاوربي سيفشل ان لم يكن اليوم فسيفشل غدا للاسباب التالية ( طبعا هذي وجهة نظر شخصية ) :
1 . ان علوم هندسة الهيكل والمحرك لوحدها بحر وعلوم هندسة الافيونك بحر ثاني ولا اعلم كيف لاي انسان القدرة ان يستوعب هذين البحرين من العلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اكيد انه سيتخرج وهو موفاهم شي لا بالهيكل ولا بالمحرك ولا بالافيونك ... وسيواجه حالة من التخبط والارباك ازاء اي عطل او حالة طارئة من الاعطال

اظن هذا الموضوع اخترعته شركات الطيران والغرض الرئيسي منه هو تقليل عدد افراد طاقم الطائرة ( بحسابات تجارية ) الى الحد الادنى ومنه خلق مهندس يستوعب كل هذه العلوم في راسه ؟؟؟؟؟؟ وهذا طبعا على حساب الجهد الذي سيواجهه هؤلاء المهندسين وضعف المعلومات الفنية التي يمتلكونها

انا متاكد ان دراسة الطالب لهذه العلوم ستكون سطحية وسيكون ضعيف المعلومات ومرتبك امام الاعطال الكبيرة التي قد تحدث في المنظومات وسيقتصر تعامله مع الفواحص الالكترونية التي تحدد له مكان العطل فحسب

2 . اضافة الى عدم وجود ربط عملي بين التخصصين فواحد في الشام والاخر في حلب ( كما يقول المثل ) ولا حتى ادنى تقارب بينهما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3 . اظن ان المهندسين من هذا النوع عادة يكونوا مهندسين خط طيران او مهندسين جويين ولا يستطيعون العمل كمهندسين صيانة ( اقصد في ورش الصيانة )

اكرر ان هذا راي شخصي وهو مستنبط من حياتنا العملية في هندسة الطيران مع احترامي وتقديري لبقية الاراء ......

تقبل تحياتي
عماد المشهداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2009, 05:59 PM  
  مشاركة [ 10 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

مع التحيه

أشكرك على التوضيح مرة ثانية

مع أجمل تحياتي
قديم 27-07-2009, 06:05 PM  
  مشاركة [ 11 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

حياك الله اخي العزيز

اعتقد ان النظام الاوربي سيفشل ان لم يكن اليوم فسيفشل غدا للاسباب التالية ( طبعا هذي وجهة نظر شخصية ) :
1 . ان علوم هندسة الهيكل والمحرك لوحدها بحر وعلوم هندسة الافيونك بحر ثاني ولا اعلم كيف لاي انسان القدرة ان يستوعب هذين البحرين من العلوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اكيد انه سيتخرج وهو موفاهم شي لا بالهيكل ولا بالمحرك ولا بالافيونك ... وسيواجه حالة من التخبط والارباك ازاء اي عطل او حالة طارئة من الاعطال

اظن هذا الموضوع اخترعته شركات الطيران والغرض الرئيسي منه هو تقليل عدد افراد طاقم الطائرة ( بحسابات تجارية ) الى الحد الادنى ومنه خلق مهندس يستوعب كل هذه العلوم في راسه ؟؟؟؟؟؟ وهذا طبعا على حساب الجهد الذي سيواجهه هؤلاء المهندسين وضعف المعلومات الفنية التي يمتلكونها

انا متاكد ان دراسة الطالب لهذه العلوم ستكون سطحية وسيكون ضعيف المعلومات ومرتبك امام الاعطال الكبيرة التي قد تحدث في المنظومات وسيقتصر تعامله مع الفواحص الالكترونية التي تحدد له مكان العطل فحسب

2 . اضافة الى عدم وجود ربط عملي بين التخصصين فواحد في الشام والاخر في حلب ( كما يقول المثل ) ولا حتى ادنى تقارب بينهما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3 . اظن ان المهندسين من هذا النوع عادة يكونوا مهندسين خط طيران او مهندسين جويين ولا يستطيعون العمل كمهندسين صيانة ( اقصد في ورش الصيانة )

اكرر ان هذا راي شخصي وهو مستنبط من حياتنا العملية في هندسة الطيران مع احترامي وتقديري لبقية الاراء ......

تقبل تحياتي

كلامك من ذهب

أشكرك على المرور والإضافة الرائعة مرة ثانية

جُـل إحترامي

الكلمات الدلالية (Tags)
بـسيـطة, إسـتشـارة
دراسات هندسة الطيران وشهادات العمل ورخص الصيانة الفنية