العودة   :: Flying Way :: > ._][_ نادي السيـاحـة والسفر Tourism and Travel Club _][_. > السياحه والسفـر
تحديث الصفحة لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟
الملاحظات

السياحه والسفـر  
كل ما يتعلق بالمناطق السياحة عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية وسياحية ,,, tourism

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 25-05-2008, 12:19 AM   رقم المشاركة : [ 31 ]   
A.T.M.Pilot
CPT.MOHA
الصورة الرمزية A.T.M.Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
A.T.M.Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر Skype إلى A.T.M.Pilot
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أول شيء نرحب فيكي أختي الغالية * نرجس * و بـجميع الأعضاء

اللي بدهم يزوروا ينبع الصناعية

و طبعا ينبع الصناعية لها تسمية أخرى و هي

الهيئة الملكية بمحافظة ينبع

و طبعا أول صورة لأول مركز معلومات سياحية على مستوى المملكة

و طبعا موقعها أمام مدخل مدينة ينبع الصناعية




و طبعا هذا مدخل المدينة الصناعية بينبع

و مصورة في أيام الزهور




و هذا شاطيء ينبع الصناعية



وهذا أيضا شاطئ المرسى




طبعا هذا اسبوع الزهور
كل سنة تقام معرض للزهور في مدينة ينبع الصناعية
طبعا زهور طبيعية


و هذي أكبر سجادة عملوها من الزهور الطبيعية




و هذي صورة ثانية بس بالليل









يا حلوتك يا بلدي الثاني



ما تيجوا تزورونا بقى ههههههههه




هذي أيضا صورة لأكبر سجادة بالمدينة الصناعية



شفتوا كيف البحر يا سلام على بحر ينبع
اوه يا بحر اوووووه يا بحرررر
ههههههه



كنت بنزل صور ثانية بس لم يسعفني الوقت

ولكن ان شاء الله فيما بعد

و أشكرك أختي الغالية * نرجس *

على الموضوع الرائع

و سلمت يمينك يا عسل

تحياتي لجميع الأعضاء

أخوكم : محمد

التوقيع A.T.M.Pilot
{ دقـــات قـلـب الـمرء قائـلـــة لــه *** إن الحيـــاة دقـائــق و ثوانــي }
{ فارفع لنـفسـك قبل موتك ذكرها *** فالذكـر للإنـســـان عمـر ثـانـي }
  إقتباس
قديم 25-05-2008, 12:29 AM   رقم المشاركة : [ 32 ]   
المعتز
إداري سابق
أقسام الضيافة الجوية وسلامة المقصورة
الصورة الرمزية المعتز
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
المعتز غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعتز
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

ماشاء الله يامحمد بجد صور روعة
وخصوصا الصورة الليلية
وينبع معروفة
بجمالها

تسلم ايدك يامحمد

التوقيع المعتز
  إقتباس
قديم 25-05-2008, 12:39 AM   رقم المشاركة : [ 33 ]   
A.T.M.Pilot
CPT.MOHA
الصورة الرمزية A.T.M.Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
A.T.M.Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر Skype إلى A.T.M.Pilot
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

الله يسلمك يا معتز و نشوفك ان شاء الله قريبا
تنورنا يا عسل
ألف ألف شكر لك حبيبي على ردك الرائع
تسلملي يا غالي
  إقتباس
قديم 25-05-2008, 12:59 AM   رقم المشاركة : [ 34 ]   
miss morocco
.. كبار الشخصيات ..
.::مشرفة سابقة::.
الصورة الرمزية miss morocco
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
miss morocco غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

بصراحه روعه يا محمد
تسلم يدك اخي الغالي
اموت بالزهور
واكيد ينبع حلوه
ومشاركتك بالموضوع احلى واحلى
تحياتي وتقديري

التوقيع miss morocco

ان طلبت الغلا قلت الغلا جاك وان سكنت الخفوق قال البيت بيتك
بين فرحة لقاك وهم فرقاك
تذكرت جرح ولا نسيتك
قمت اخيلك هنا وهناك وين ترحل بي النظرات لقيتك
يا رجى العمر لوحفتك الاشواك ليتك اول طريق الحب ليتك
  إقتباس
قديم 31-05-2008, 07:39 PM   رقم المشاركة : [ 35 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

حياك الله يانرجس موضوع حلو تسلمين عليه
وصيغته كمان متميزة

انا من الجوف واغلب المناطق السياحية في الجوف
هي اثار او طبيعة لكن كانهضة عمرانية
يمكن تكون قليلة لصغر المنطقة
فاعتذر مقدما عن قلة الصور
وتفضلوا حياكم
يا ما حلا و الشمس تبدي شعقها من حدر الزرقاء على نقرة الجوف

نبدا في بيت الله


صورة علوية لمدينة سكاكا تظهر احد الاحياء


حصن مارد
وهو في دومة الجندل ويمثل حصناً شامخاً منيعاً , ويتكون هذا الحصن من أدوار وأبراج عالية للمراقبة , وكلها مبنية بالحجارة . و الحصن معروف بهذا الاسم قديماً , وقد تحدث عنة المؤرخون بهذا الاسم , وقد غزت الزباء دومة الجندل وامتنع عليها فتح الحصن وانصرفت عنه مهزومة بعد حصار ضربته حوله.
قال ياقوت : مارد : بكسر الراء , والمريد كل شئ تمرد واستعصى , وهو حصن بدومة الجندل , وفيه وفي الأبلق قالت الزباء وقد غزتهما فامتنعا عليها : تمرد ماردٌ وعز الأبلق. فصار مثلاً لكل عزيز ممتنع


قلعة زعبل
يمثل حصن زعبل الذي يطل على مدينة سكاكا من الجهة الشمالية الغربية المرتبة الثانية من حيث الاهمية الحربية بعد قلعة مارد و قد وصفته الرحالة ( ان بلانت ) فقالت : و سكاكا كالجوف ذات قلعة قديمة تجثم على مرتفع يبلغ طوله حوالي 100 قدم و تسيطر على المدينة
700) {this.width=700; this.style.cursor='hand'; this.title='اضغط لتكبير الصورة'}">


700) {this.width=700; this.style.cursor='hand'; this.title='اضغط لتكبير الصورة'}">
بئر سيسرا

بئر سيسرا عبارة عن بئر محفورة في الصخر الجيري ... تعود تسميتها للقائد العسكري الكنعاني سيسرا والذي حارب اليهود في فلسطين وكان قائداً لجيش الكنعانيين ويرد ذكر اسمه في النصوص التوراتية والنصرانية على أنه عدو لليهود ... شكلها بيضاوي وقطرها 8 × 9 م وعمقها نحو 15م ونحتت على جوانبها الداخلية درجات تصل إلى قاعها ... وتوجد قناة محفورة في الصخر في داخلها كانت تستخدم لنقل المياه إلى المزارع ... وهذا النوع من أنظمة الري كان معروفاً خلال الفترة النبطية (القرن الميلادي الأول) ... وقد رمم الموقع وأحيط البئر بجذوع للحماية ورصفت المنطقة المحيطة به بالحجارة وهناك طريق معبد يصل إلى الموقع ...
صورة قديمة للبئر
700) {this.width=700; this.style.cursor='hand'; this.title='اضغط لتكبير الصورة'}">
صورة جديدة بعد الترميم
700) {this.width=700; this.style.cursor='hand'; this.title='اضغط لتكبير الصورة'}">
سيسرا ليست مجرد بئر بل مشروع زراعي متطور حيث يمتد من وسط البئر نفق إلى خارج المنحدر أسفل منطقة البئر ليصب بساقية يمتد طولها إلى 4 كم تسقى عن يمينها ويسارها مزارع البلدة القديمة ... ومثل هذا المشروع والبئر بحد ذاته بذاك الزمان بالتأكيد يحتاج لوجود حصن وحاميه بالقرب منه كذلك العكس كل حصن أو قلعة تحتاج إلى بئر بوسطها أو بالقرب منها ولا يصلها الأعداء ... وحصن زعبل شيد على أنقاض قلعة سيسرا ...


مسجد عمر
يعتبر مسجد عمر في دومة الجندل من أقدم مباني المساجد التاريخية في شمال المملكة العربية السعودية ، وقد أطلق عليه اسم مسجد عمر ربما نسبة
إلى الخليفة عمر بن الخطاب حيث يعتقد أنه بني أثناء زيارته لدومة الجندل بينما كان في طريقه إلى فلسطين
من أجزاء هذا المبنى الذي يشد انتباه الناظر إليه مئذنته الحجرية الشهيرة التي يعتقد أنها قديمة العهد وربما كان تاريخ بنائها يسبق وظيفتها كجزء من
المسجد لأن اتجاهها يختلف بشكل طفيف عن اتجاه المبنى الرئيسي



آثار الرجاجيل
هي عبارة عن اعمدة من الحجارة الصماء طويلة قائمة و الواحدة منها تشبه الرجل اذا ما شوهد من بعيد و لهذا سميت بالرجاجيل , و يرى بعض الباحثين ان هذه الحجارة تمثل شواهد لوجود مدينة قديمة مطمورة تحت الرمال و يرجع تاريخها إلى الاف السنين , في الوقت الذي يرى بعض الباحثين الأوروبيين بين هذه المعالم و ما يماثلها في شمال اوروبا كانت تستعمل في العصور السابقة كمعابد .
و قد وصف الشيخ حمد الجاسر هذا الموقع فقال : هو عبارة عن مكان واسع من الارض في ارض براح تنتشر فيها صخور مستطيلة منصوبة واقفة , منها القائم الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة امتار تقريبا و منها الساقط , و عندما وقفت في المكان شاهدته يشبه دائرة تحيط بهذه الصخور , و تصورت انه كان معبدا وضع بصفة مستديرة واسعة , غير ان الدكتور محمد الغول قال انه قد زار المكان و شاهد اثاره و وجد في بعض صخوره كتابات و انه يعتقد انه كان من الامكنة المعدة للاجتماعات و الاحتفالات الدينية .
و تقع الرجاجيل جنوب مدينة سكاكا بحوالي 12 كم



الكشتات البرية
محمية الحرة


اسف على ندرة الصور لكن المنطقة مشهورة بطبيعتها ومزارعها
وكونها من اهم المناطق الزراعية والتاريخية
وان شاء الله القليل ينال اعجابكم




الغالي المعتز
ياللة بارك الله فيك.اسمحلي فقد احتفظت بهذة الصور فى جهازي.فأنا من المحبين للجوف واهل الجوف.النشاما.تربطني بكم صلة قرابة(المخول)الله كم انتم رائعين اهل الجوف كم انتم طيبين
قليل فى حقككم ما اقول فأنتم اهل الكرم والشرف والشهامة.أنتم التارخ والحضارة.
أخي المعتز بحكم انك من الجوف ياليت تحدث الاخوان عن بعض الاكلات الشعبية
لازم نعرفهم عن السمح والبكيلة.لابد ان يعرفون عن بقل الجوف وحلوة الجوف.لابد ان نعرف بعض الاخوة عن اللهجة الجوفية ياشين.وماذا تعني كلمة ذوان قوطر.ههههههههههههو وين تيد
والله اجد المتعة بالتحدث معك
اسف على الاطالة وتقبل مودتي

التوقيع Commercial Pilot

وما نيل المطالب بالتمني ...... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 12:37 AM   رقم المشاركة : [ 36 ]   
المعتز
إداري سابق
أقسام الضيافة الجوية وسلامة المقصورة
الصورة الرمزية المعتز
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
المعتز غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعتز
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

الغالي المعتز


ياللة بارك الله فيك.اسمحلي فقد احتفظت بهذة الصور فى جهازي.فأنا من المحبين للجوف واهل الجوف.النشاما.تربطني بكم صلة قرابة(المخول)الله كم انتم رائعين اهل الجوف كم انتم طيبين
قليل فى حقككم ما اقول فأنتم اهل الكرم والشرف والشهامة.أنتم التارخ والحضارة.
أخي المعتز بحكم انك من الجوف ياليت تحدث الاخوان عن بعض الاكلات الشعبية
لازم نعرفهم عن السمح والبكيلة.لابد ان يعرفون عن بقل الجوف وحلوة الجوف.لابد ان نعرف بعض الاخوة عن اللهجة الجوفية ياشين.وماذا تعني كلمة ذوان قوطر.ههههههههههههو وين تيد
والله اجد المتعة بالتحدث معك

اسف على الاطالة وتقبل مودتي

ياهلا وغلا وزيادة حلا
حيالله من نورني وجوده الله يسلمك ياعم والجوف واهلها يفخرون بامثالك
ونعم فيك وفي قرابتك انا اللي اجد المتعة لما ارى ردودك النبيلة واسلوبك المهذب

بالنسبة للاكلات الجوفية فتفضل
السمـــح



يعتبر السمح احد النباتات البرية المستخدمة حبوبه كغذاء للإنسان وهو عبارة عن نبات عشبي حولي عصاري
وينمو السمح في منطقة الجوف بالسهول الحصوية الجيرية في الجزء الجنوبي الغربي من الحماد والأضارع

والجيب والطويل وكذلك من سهول بسيطا وينبت بأثر الأمطار الخريفية المبكرة (اكتوبر ونوفمبر) والتي تسمى امطار الوسم وربما ان كمية الرطوبة ودفء الجو وطول فترة الاضاءة ذات اثر في انباته بالخريف حيث لاينبت في الشتاء مهما كثرت الأمطار ويحتاج السمح لحوالي 00ملم واكثر من المطر في الخريف والشتاء وكلما زادت كمية الامطار زادت جودة المحصول.
ويصل لمرحلة النضج والحصاد في شهر اغسطس والنبات لاترعاه الحيوانات الرعوية وهو اخضر ولكنها تقبل على رعية جافا خصوصاً بعد هطول الأمطار في الموسم اللاحق وحيوية بذوره في التربة تبقى لعشرات السنين حيث تنبت في السنوات الخصبة وثمار السمح عبارة عن كبسولات تتكون على فروع النبات وعند نضجها تسمى الكعبر وتضم بداخلها عدداً كبيراً من الحبوب الصغيرة بنية اللون تسمى (صبيب) وبعد جمع النباتات تفصل الكبسولات عن السيقان وتنقع الكبسولات في الماء تتفتح ويترسب الصبيب في الأسفل وتطفو اغلفة الكبسولة- الغريل- للأعلى ثم تبقى الحبوب وبعد تجفيفها تحمص وتطبخ ويصنع منها العديد من الأكلات الشعبية والتي من اهمها (البكيلة) حيث تعد بخلط طحين السمح مع التمر والسمن البري لتعطي غذاء جيداً يمكن حفظه لفترة طويلة خاصة في الشتاء.


البـــكيلة

البكيلة اسم قديم لاكلة شعبية لاهالي منطقة الجوف لايزال يتردد اسمها الى اليوم وتعتبر وهي عبارة عن مزج تمرة الجوف الحلوة بالسمن الزهيري ثم بالسمح المحمس المطحون بكل عناية,والسمح: نبات بري لا ينبت إلا في بسيطاء كما ذكر عدد من خبراء النبات والبسيطاء تقع قرب طبرجل التابعة لمنطقة الجوف وموسم انباته موسم في اوائل الشتاء ويعتبر السمح أحد أهم الأغذية في منطقة الجوف ويؤكد خبراء النبات ان السمح يحتوي على عناصر ذات قيمة غذائية هامة حيث يحتوي على 21% بروتينات وهذه النسبة عبارة عن ضعف ما تحتويه الحبوب الشائعة مثل الذرة والأرز والقمح,.
لهذا يعتبر غذاء مثاليا متوازنا كما يتبين من المقارنة مع الحبوب الأخرى.



حلوة الجوف

الله على الفنجال ثلثينه الهيل

والناس نومى وانت نجرك تصوعه

لي جاك اللي يشتهون التعاليل

من حلوة أهل الجوف تقلط قدوعه

حلوة هل الجوبة نماها هو الكيل

يطرب نماها في عوالي فروعه

أحلى من الشهد المصفى محاليل

لا ذاقها الجيعان يضيع جوعه

عاشو عليها الناس جيل بعد جيل

حلوة وهي حلوة ولا شفت نوعه


منطقة الجوف تشتهر بزراعة النخيل عدد النخيل بالمنطقة يبلغ 770 ألف نخلة وتعتبر بيئة المنطقة مناسبة لزراعة النخيل وذلك مما عاد بالإنتاج الوفير للتمور فيها .
وذكر أن أشهر التمور بالجوف "حلوة الجوف"
وتتميز حلوة الجوف بحلاوتها وكثرة الدبس فيها


اما بالنسبة لبعض الالفاظ الجوفية فاذكر معنى
الكلمات التي ذكرتها ياعم

فكلمة ياشين معناها مثلا باللهجة المصرية ياوحش( بكسر الحاء)
ههههههههههههههه واخترت اللهجة المصرية لاني مالقيت لها مرادف باللهجة العامية
يبينها لكم وهي تقال على سبيل المزح مثلا

كلمة ذوان معناها الان او الحين

كلمة قوطر معناها اذهب او دف عجلك او ورينا عرض كتافك باللهجة المصرية
ههههههههههههههههه

وين تيد معناها( اين تريد ان تذهب) المرة هاذي الترجمة بالفصحى

وبالنهاية
ارجو اني مااكون اطلت عليكم
وارجو انكم تكونوا عرفتوا ولو شي بسيط عن محبوبتي الجوف
وتسلم يابواحمد على فتحك الموضوع
واسف لعدم وجود صور حاولت ان اتي بصور لكن دون جدوى
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 12:42 AM   رقم المشاركة : [ 37 ]   
miss morocco
.. كبار الشخصيات ..
.::مشرفة سابقة::.
الصورة الرمزية miss morocco
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
miss morocco غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

يعطيك العافيه احمد ما قصرت
كفيت ووفيت
معلومات رائعه
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 12:49 AM   رقم المشاركة : [ 38 ]   
المعتز
إداري سابق
أقسام الضيافة الجوية وسلامة المقصورة
الصورة الرمزية المعتز
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
المعتز غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعتز
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

يعطيك العافيه احمد ما قصرت


كفيت ووفيت

معلومات رائعه

الله يعافيـك ويبـقيك ويـبارك فـيك
تـسلمين عـلى الـرد يـانـرجس
انـتي الـرائعة
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 03:03 PM   رقم المشاركة : [ 39 ]   
miss morocco
.. كبار الشخصيات ..
.::مشرفة سابقة::.
الصورة الرمزية miss morocco
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
miss morocco غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

احم احم
بما انكم ما قصرتوا وعزمتوني بمناطق حلوه كثير
انا بعد بعزمكم ببلدي وبمناطق احبها كثير
واول شي مدينتي الرباط
باخدكم على اشهر المعالم بالرباط























وبما انه الصيف الحين فمراكش ما يصلح
فهاخدكم على اكادير


























ولو جيتوا بالشتا باخدكم على افران













ان شاء الله انبسطتوا
سيـــ ممتــعة ـــــاحة
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 07:21 PM   رقم المشاركة : [ 40 ]   
الجهني
][.. كبار الشخصيات ..][
الصورة الرمزية الجهني
Talking رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله موضوع جميل .. جدا جدا .. طيب وش رايكم ناخذ لفه ونشبر جده شارع شارع

ونتصور على قد مانقدر .. وسريع سريع ... لان الطياره بأنتظاركم تروحون مدينة الي بعدي ..

طيب قبل مانبدأ يقولون .. جده .. اش يقولون ..يقولووون ((جده مرتع الغزلان)) ...

وقبل كل شي اهديكم الرابط هذا .. تقدر من خلاله تتجول بشوارع جده وتدخل المحلات وتشوف منتجاتها .. فقط انقر على النطقه الي تبغاها وانطلق .. اتفضل يوواد انتا وهووا بسرررعه يوواد ..

http://www.alnokhba.com/jeddah/jiddah-map/jeddah-city-map-arabic.htm

بسم الله نبدا..بالصور

مع بوابة قصر خزام ..



















































التوقيع الجهني
أنا ابن جـدة أيا كان موقفها
من الحياة..وأيا صار معناها
لا..لن أفـرط يوماً في محـبتها
لن يخرج الضفـر من لحمٍ به تاها
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 08:03 PM   رقم المشاركة : [ 41 ]   
الجهني
][.. كبار الشخصيات ..][
الصورة الرمزية الجهني
Talking رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

























































  إقتباس
قديم 02-06-2008, 08:27 PM   رقم المشاركة : [ 42 ]   
الجهني
][.. كبار الشخصيات ..][
الصورة الرمزية الجهني
Talking رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟













واخير .. لو مااعجبتكم الصور ... على طول بقس بهذا ماعندي لعب عيال..





طبعا الصور يبغالها ترتيب وتنظيم .. ونظرا لضيق الوقت .. نتعب المشرفه وصاحبة الموضوع بالترتيب سمعتي ..
و
هذي هيا جده اخذنا جوله سريعه واستمتعنا ولنا لقاء ان شاء الله بالمدن الاخرى

وشكرا لطيب المتابعه

والسلام عليكم
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 09:16 PM   رقم المشاركة : [ 43 ]   
A.T.M.Pilot
CPT.MOHA
الصورة الرمزية A.T.M.Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
A.T.M.Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر Skype إلى A.T.M.Pilot
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

يا سلام عليك يا عبوود
انت متأكد ان هذي جدة
و الله صور أول مرة أشوفها
وبعدين ما شاء الله تبارك الله
صور حلوة و جميلة
والله استغربت لما شفتها
يعني معقولة طول السنوات هذي و هم يضحكون علي يودوني عند البحر اللي ريحته حلووووة
هههههههههه
و جميل جدا الرابط
تسلم حبيب قلبي على الصور الراااااائعة
و سردك للمواضيع
راااائع جدا
و يقول المثل
جدة أهل الرخاء و الشدة
يعطيك العافية حبيب قلبي و تسلملي يا عسل
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 09:21 PM   رقم المشاركة : [ 44 ]   
A.T.M.Pilot
CPT.MOHA
الصورة الرمزية A.T.M.Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
A.T.M.Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر Skype إلى A.T.M.Pilot
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

أختي الغالية نرجس
ألف ألف شكر على الصور الرائعة للمغرب
و صور جميلة جدا
مانلومك يا ابو موسى على حب المغرب
والله فعلا رااااااااائعة و حلوووووة
و أحلى شيء لما تاخذلك جولة على المغرب و معاك شاي مغربي
ههههههههه
تسلمين يا عسل على الصور الرائعة
و الموضوع متميز
تحياتي لكي عزيزتي
  إقتباس
قديم 02-06-2008, 09:51 PM   رقم المشاركة : [ 45 ]   
الجهني
][.. كبار الشخصيات ..][
الصورة الرمزية الجهني
Talking رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

يا سلام عليك يا عبوود

انت متأكد ان هذي جدة
و الله صور أول مرة أشوفها
وبعدين ما شاء الله تبارك الله
صور حلوة و جميلة
والله استغربت لما شفتها
يعني معقولة طول السنوات هذي و هم يضحكون علي يودوني عند البحر اللي ريحته حلووووة
هههههههههه
و جميل جدا الرابط
تسلم حبيب قلبي على الصور الراااااائعة
و سردك للمواضيع
راااائع جدا
و يقول المثل
جدة أهل الرخاء و الشدة

يعطيك العافية حبيب قلبي و تسلملي يا عسل

ههههههههههههههههههه لا الريحه الزكيه بتشمها بتشمها

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
::::::::::::::::::::::::::::::::::::
:::::::::::::::

إسقي كل البحر من طلك عذوبه

وانثري ضيك عليه

في المساء مر وشذى عطرك في ثوبه

وماسك الشمس بأيديه

وش عليه يلعب فـ شعرك هبوبه

ويغسل أقدامك في مده

ويكتم أسرارك في جزره

ويلقى في رملك لـخده لا تعب حضن ومخده

وكل ما جا الطاري في عرس وخطوبه

وقلنا مين هي العروس

قالوا : جده

لسا صوتك أسمعه آخر أيام الربيع

ويالمنادي في الطريق وش تبيع

بأشتري عمري العتيق لو تبيع

ولسا كيلو اربعه له مكانٍ في النفوس


وتبقى أيام الرطوبه والطفوله والجري تحت الشموس

أجمل أيام فـ حياتي

لما بيني وبين ( صالح )

تبتدي حرب البسوس

وتنتهي مرة بسهوله أنا العب فـ الظلال

وهوَّ يدخل غرفته يفتح الرادو ويغفى

وانا أحفر للمراكب في حدود الظل مرفا


وفي ضلوعي حلم وأمطار وخصوبه

ابني العالم وأهده

وكل ما جا الطاري في عرس وخطوبه

وقلنا مين هي العروس

قالوا : جده

إسقي باقي العمر من طلك عذوبه

وشدي أوتار الحنين مثل عود

واعزفي قلبي يعود

خصله من ليل الظفاير وضي من قمر الخدود


نرخي الماضي ونشده خيط قي البحر و جلب

ولو رحلنا عنها مدة وقلت أسماك الشعب

تبقى دايم هيَّ جده

وهي المكان اللي نحب


  إقتباس
قديم 03-06-2008, 11:47 AM   رقم المشاركة : [ 46 ]   
draculaghost2007
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
draculaghost2007 غير متواجد حالياً  
Welcome رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

اولا يانرجس تنورى اكيد مصر كلها ياريت تيجى

ووقتها هكون المرشدة السياحية بتاعتك

وهوديكى

الاهرامات اكيد

والمتاحف اويكى اجدادنا الفراعنه والمومياء المتحنطه و جدى الكبير رمسيس هههههه وكليوباترا والعيله المالكه كلها

وبرج القاهرة

والنيل

وسيتى ستارز اكيييد

وحديقة الازهر

واى مكان بعد كدا تحبى تروحيه

ان شاء الله هبقى اجيب صور الاماكن

تسلمى ياقمر على الموضوع



و أول ما ياسمين توديكي المناطق دي و تخلصي لازم تتصلي بيا على طول عشان أوصلك المطار و تاخدي أول طيارة ترجعك لبلدكم تاني ههههههههههههههههه
بس أهم حاجة متطوليش مع ياسمين .... يعني سريع سريع كده ههههههههههههههههههههه

و تقبلي تحياتي

  إقتباس
قديم 05-06-2008, 10:45 PM   رقم المشاركة : [ 47 ]   
A.T.M.Pilot
CPT.MOHA
الصورة الرمزية A.T.M.Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
A.T.M.Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى A.T.M.Pilot إرسال رسالة عبر Skype إلى A.T.M.Pilot
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

و أول ما ياسمين توديكي المناطق دي و تخلصي لازم تتصلي بيا على طول عشان أوصلك المطار و تاخدي أول طيارة ترجعك لبلدكم تاني ههههههههههههههههه

بس أهم حاجة متطوليش مع ياسمين .... يعني سريع سريع كده ههههههههههههههههههههه

و تقبلي تحياتي





هههههههههههههههههه
لا تعليق
لأني لو علقت حخرب الدنيا
هههههههههههههههه
  إقتباس
قديم 06-06-2008, 02:18 AM   رقم المشاركة : [ 48 ]   
miss morocco
.. كبار الشخصيات ..
.::مشرفة سابقة::.
الصورة الرمزية miss morocco
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
miss morocco غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

هههههههههههه
مو بس انت اللي ما هتعلق يا محمد
ولا انا
  إقتباس
قديم 06-06-2008, 10:08 AM   رقم المشاركة : [ 49 ]   
draculaghost2007
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
draculaghost2007 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

لا رد يا خويا أنت و هي وروني هتقولوا إيه كده
أما إنكم متجوش غير بالعين الحمرا صحيح هههههههههههههههههههه

و تقبلوا تحياتي
  إقتباس
قديم 15-06-2008, 02:26 PM   رقم المشاركة : [ 50 ]   
miss morocco
.. كبار الشخصيات ..
.::مشرفة سابقة::.
الصورة الرمزية miss morocco
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
miss morocco غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

ما هدعي عليك يا مصعب عندك اختبارات
ربنا يوفقك
وتقبل تحياتي
  إقتباس
قديم 15-06-2008, 03:06 PM   رقم المشاركة : [ 51 ]   
gmgm_888
عضو الطيران ONLINE
الصورة الرمزية gmgm_888
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
gmgm_888 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

اول شي لي زمان مارديت على مواضيع بس موضوعك شدني كثير وقلت لازم ارد صراحه موضوع اكثر من رائع وميزته انه يخلي الواحد يتعرف على مايميز بعض المدن العربيه من معالم والى اخره ................. صراحه في الصور حقت المغرب وبذات مدينة افران وهي مغطاة بالثلج وهي اكثر من رائعه وهذا مازدني شوقا واصرارا اني اجي المغرب لان ولا مره بحياتي رحت المغرب فاصار الحين لازم اروح المغرب فا اشكرك على الموضوع الاكثر من رائع مواضعيك من احسن الى احسن وربي يوفقك .............. وتقبلي مروري وموضوعك يستاهل التقييم

التوقيع gmgm_888
من زرع حصد ومن سار على الدرب وصل

التعديل الأخير تم بواسطة gmgm_888 ; 15-06-2008 الساعة 03:08 PM سبب آخر: خطا املائي
  إقتباس
قديم 15-06-2008, 03:18 PM   رقم المشاركة : [ 52 ]   
جالطهم
مــراقــب نفسي
الصورة الرمزية جالطهم
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
جالطهم غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

اولآ حياكم الله في تبوك
قيل عن تبوك ان بطليموس في جغرافيته قد اوردها باسم Tabu او Taboo وتنطق احيانا تباوا وهي كلمة لاتينية تعني المكان المنعزل وقيل انها سميت بذلك نسبة الى عين ماء في المنطقة إبان الغزوة المشهورة في السنة التاسعة للهجرة اما ادبياتها الحديثة فتبدأ مع مطلع القرن العشرين حيث كانت محطة نقل رئيسية على سكة حديد الحجاز التي كانت تربط المدينة المنورة بدمشق عبر الاردن.

تبوك الورد.. معبر البحر الأحمر.. بوابة الشمال...مدينة الزهور



مدخل تبوك للقادمين من المدينه المنوره




وبعد الضيافه بتبوك نروح نتمشى


منطقة الديسه سياحيه





التوقيع جالطهم
  إقتباس
قديم 15-06-2008, 03:21 PM   رقم المشاركة : [ 53 ]   
جالطهم
مــراقــب نفسي
الصورة الرمزية جالطهم
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
جالطهم غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

وبعدها نروح للثلج ( لازم تجيبوا معكم زلاجات) + ( فروه )




وهذه سكة الحديد قبل 120 سنه


وهذي الطائره طائرة ( عدنان ولينا ) طبعآ من برنامجنا السياحي



وهذي سفينه تايتنك المشهوره

  إقتباس
قديم 15-06-2008, 03:47 PM   رقم المشاركة : [ 54 ]   
جالطهم
مــراقــب نفسي
الصورة الرمزية جالطهم
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
جالطهم غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

الرجاء من الجميع زيارة منطقة تبوك علمآبأن كل الدول قريبه وهي الاردن وسورياولبنان ومصر يا عيني من قدنا
  إقتباس
قديم 16-06-2008, 03:23 PM   رقم المشاركة : [ 55 ]   
miss morocco
.. كبار الشخصيات ..
.::مشرفة سابقة::.
الصورة الرمزية miss morocco
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
miss morocco غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

اول شي لي زمان مارديت على مواضيع بس موضوعك شدني كثير وقلت لازم ارد صراحه موضوع اكثر من رائع وميزته انه يخلي الواحد يتعرف على مايميز بعض المدن العربيه من معالم والى اخره ................. صراحه في الصور حقت المغرب وبذات مدينة افران وهي مغطاة بالثلج وهي اكثر من رائعه وهذا مازدني شوقا واصرارا اني اجي المغرب لان ولا مره بحياتي رحت المغرب فاصار الحين لازم اروح المغرب فا اشكرك على الموضوع الاكثر من رائع مواضعيك من احسن الى احسن وربي يوفقك .............. وتقبلي مروري وموضوعك يستاهل التقييم


يسلموو اخوي
وده شي يسعدني
انه مواضيعي تنال اعجابكم

وان شاء الله تنور المغرب
وتنبسط


وان شاء الله نشوف مشاركاتك معنا من جديد
دمت بود
  إقتباس
قديم 16-06-2008, 03:26 PM   رقم المشاركة : [ 56 ]   
miss morocco
.. كبار الشخصيات ..
.::مشرفة سابقة::.
الصورة الرمزية miss morocco
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
miss morocco غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: لو جيت ضيفه عندكم وين بتودوني؟؟؟

الرجاء من الجميع زيارة منطقة تبوك علمآبأن كل الدول قريبه وهي الاردن وسورياولبنان ومصر يا عيني من قدنا


يعطيك العافيه اخوي عالمعلوات والصور
ومن جد منطقه رائعه

تسلم وما قصرت
دمت بود
  إقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
◄◄◄خاص بالأسئلة والاستفسارات وحلول المشاكل► ► ► ناصر_787 منظومات الطيران VATSIM & IVAO online 3100 04-02-2010 03:46 PM
ممكن الاقي عندكم شرح لطائره السيسنا FLY DUBAI دروس وشروحات لبرامج الطيران التشبيهي 8 19-01-2010 08:28 PM
صوره من عندي وتعليق من عندكم البرنس قسم الأستعراضات الجويه والفيديو 11 04-10-2009 11:18 PM
أمى بتسلم عليكم....وتقول عندكم طماطم؟؟ أوتار ممزقة القسم العام 18 27-08-2009 10:50 AM

الساعة الآن 06:20 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019