العودة   :: Flying Way :: > ._][_ نادي السيـاحـة والسفر Tourism and Travel Club _][_. > السياحه والسفـر
تحديث الصفحة وجهه نظر
الملاحظات

السياحه والسفـر  
كل ما يتعلق بالمناطق السياحة عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية وسياحية ,,, tourism

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية Commercial Pilot
Commercial Pilot Commercial Pilot غير متواجد حالياً
Captain 747-400
قديم 03-10-2007, 11:20 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقديرCommercial Pilot يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 308
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
Icon 3 وجهه نظر

حقيقة أحببت أن أطرح وجهه نظري وهي
كل عضو يطرح موضوع مدعم بالصوران وجدت عن الدولة التي زارها.يحدثنا عن
السلبيات والايجابيات التي واجهته في تلك الدولة.
أهم معالمها السياحية
عملة هذة الدولة
حدودها وعدد سكانها
مناخها والاوقات المناسبة للسفر لتلك الدولة
تعامل مواطنيها
المواقف المحرجة وغيرها
واي معلومة قد يستفيد منها الجميع
مجرد وجهه نظر وتقبلوا تحياتي

التوقيع Commercial Pilot

وما نيل المطالب بالتمني ...... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
قديم 07-10-2007, 03:51 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: وجهه نظر

فكرة حلوة يا كابتن انشالله أكون اول المشاركين بالموضوع هذا بس عطني فرصة خل أفضي نفسي وانشالله أمخمخ على الموضوع وأطلعه بأحلى صورة وتقريري بكون عن رحلتي الى مملكة تايلاند مع جزيل الشكر

التوقيع عبد الله المهنا
  إقتباس
قديم 07-10-2007, 03:58 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
AboAyoob
كابتن قـديم
الصورة الرمزية AboAyoob
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 7 مشاركة
AboAyoob غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: وجهه نظر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل فكرة مميزة و تستحق المتابعة و الاهتمام
شكراً لك كابتن على هذا الأقتراح

التوقيع AboAyoob
  إقتباس
قديم 07-10-2007, 11:03 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

فكرة حلوة يا كابتن انشالله أكون اول المشاركين بالموضوع هذا بس عطني فرصة خل أفضي نفسي وانشالله أمخمخ على الموضوع وأطلعه بأحلى صورة وتقريري بكون عن رحلتي الى مملكة تايلاند مع جزيل الشكر

الغالي طيران الجزيرة
صدقني سعادتي الحقيقية أن أجد أمثالكم
وأناواثق تمام الثقة أنك ستطرح موضوع سيكون ممتع... نحن بأنتظارك لتمتعنا..
أشكرك على المشاركة
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 07-10-2007, 11:28 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بالفعل فكرة مميزة و تستحق المتابعة و الاهتمام

شكراً لك كابتن على هذا الأقتراح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

الغالي كابتن ابو ايوب
بارك الله فيك على رأيك السديد
حقيقة انا هنا اسجل أحترام وتقدير للاخ عاشق السيارات ولجميع الزملاء في هذا المنتدي
الرائع منتدي خط الطيران فبارك الله جهودهم للرقي بهذا المنتدي
في الحقيقة أتت هذة الفكرة عندما طرح الاخ عاشق السيارات المواضيع التالية
1 - من أجمل فنادق ايطاليا
2- فندق الكثبان الرملية
3- صور لشلالات أزورد
4- مدينة أفران
وغيرها كثير... فوجدت نفسي أشارك في هذة المواضيع وأبداء الشرح عما أعرفة عن تلك الدول.فقررت أن أضع هذة الفكرة بين أيديكم لتعم الفائدة للجميع.
الاخ عاشق السيارات أنسان رائع ومبدع في نقل الصور
لا أطيل عليكم.أنا بدوري اقدم لشخصك الكريم جزيل الشكر لما تقوم بة من جهد جبار.فلك التقدير والاحترام ودمت ابا ايوب في أسعد حال
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 18-10-2007, 06:56 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: وجهه نظر

السلام عليكم

ماعليه كابتن طولنا عليك شويه

لاكن الله وحده يعلم شلون اني مشغول

نرجع حق موضوعنا

أولا موضوعي راح يكون مقالي ومدعم ببعض من الصور وفيه بعض النصائح للاخوان

الدولة : مملكة تايلاند

تاريخ السفر : 24-6

الخطوط : طيران الاتحاد

سعر التذكرة : 145 دينار كويتي بما يعادل 488 دولار أمريكي

طبعا السعر كان أكثر من ممتاز

العملة : بات (1000 بات =9 دنانير كويتية) (1000 بات =35 دولار أمريكي )

درجة الحرارة : تتراوح بين 23 الى 35 مئوية

الديانة : عدت ديانات لاكن الديانة الرسمية (البوذية) وفي نسبة كبيرة من المسلمين والمسيحيين

الفيزا : تختلف من دولة الى اخرى بالنسبة الى دول الخليج مثلا الكويتيين من دون فيزا لاكن السعوديين بفيزا والاماراتيين من دون

مدن الزيارة : بانكوك . بوكت . باتايا

((((((((((((((بانكوك)))))))))))

مدينة كبيرة ومزدهرة وتقدر توصل لأي مكان بالمترو المعلق الي اعتبرة توفير للمال والوقت بس ما أذكر سعره بالضبط وايضا تتميز بانكوك بالأسواق والمجمعات الكبيرة مثل وتتراوح درجات الحراة في بانكوك بين 25 و35 درجة مئوية

مجمع (m b k )

وهو مبنى من 8 طوابق
بداخله حوالي 2000 متجر ودكان كما يحتوي على مركز طوكيو الضخم
والكثير من محلات الأزياء والأقمشة والملابس والمجوهرات والتجميل والصحة
والتقنية والأجهزة الالكترونية وتجهيزات المكاتب ومسارح ومركز بولينغ ضخم
وفي الطابق الأعلى يوجد مقهى انترنت والصراحة عجبني وايد وفي مجمع ملاصق للمجمع الي ذكرة اسمة
tokyu الحلو فيه ان كل طابق مفتوح تنعرض فيه أغرب الماركات العالمية يعني من دون محلات كل واحد منعزل عن الآخر

مجمع (SIAM CENTER)

سيام سنتر مشهور بالبضائع الأمريكية وأسعارة حلوة بس صغير شوي

(السوق الصيني)

اسعاره رخيصة جدا وكل شي تحصل فيه ومنظر السوق بالليل حلو جدا تحسن انك ابتعدت عن بانكوك شوية

(المساجد)

هناك العديد من المساجد في بانكوك

1- مسجد شارع سكومفيت 49 والقائمين عليه مصريين
2- مسجد هارون والذي يعتبر أقدم و أشهر مسجد في بانكوك واكبرهم و يقع بالقرب من فندق أورينتال Oriental Hotel
وبخصوص المساجد هناك مصلى في مطار بانكوك في الطابق الأول وشي حلو يكون في مصلى بالمطار في دولة بوذية وأيضا يوجد مقهى بالمطار لديه عدة وجبات منها الإسلاميه حيث يسألك هل انت مسلم ثم يوجهك الى الأكل الحلال


(حديقة pink capy المائية)

حديقة صغيرة نسبيا ومناسبة للأطفال

(حديقة التماسيح)

على حد كلامهم فيها اكثر من 5000 تمساح ومن جميع أنواعها صراحتا حديقة جميلة ومن ماراحها ما راح بانكوك


بانكوك (السلبيات)

بعد وصولنا بالسلامة مطار بانكوك أردنا استأجرنا تاكسي لينقلنا الى فندق Radisson
بعد ما خلصنا الجوازات طلعنا خارج المطار للبحث عن وسيلة نقل الى الفندق مطار بانكوك مكون من ثلث طوابق ولا يوجد وسائل نقل الا في الطابق السفلي واحنا كنا في الطابق (ملاحظه مهمة)يعني مو شرط تكون طلعتك من الطابق السفلي وهذه الغلطة أخذت من وقتنا ساعة كاملة لأنة مطار كبير جدا وبالنسبة الا التكسي أسعاره تتراوح بين 500 و 200 بات هاذي نصيحة مني الى الاخاون الي بزور تايلاند لأنه في الاستغلال كبير عادي يقولك بــ100 و 1500 المشكلة في عداد وما يشغلونه


((((((((((((بوكت)))))))))))

تعتبر جزيرة ويربطها بالأراضي التايلاندية جسر طولة 2 كيلو ومساحتها تقريبا 700 كيلو متر مربع
جزيرة حلوة ومناسبة وفيها العديد من النشاطات مثل (جت سكي . ركوب الباراشوت . حدائق . رحلات بحرية الى جزر . أسواق .عروض )والي يميز هاذي الجزيرة ان فيها مكاتب سياحية كثيرة الي تقدم رحلات كثيرة وتقدر تحجز من عندهم واغلب الرحلات تكون شامل المواصلات والغداء أو العشاء

المسافة بين بانكوك وجزيرة بوكت حوالي ساعة بالطائرة و تسع ساعات برا علما بأن يوجد رحلات من بانكوك الى بوكت بالباص

وفيها تجمعات سكانية بمعنى تنقسم الى عدت شواطئ والشاطئ الأمثل هو Patong bech

لأنة شاطئ سياحي كثير وفيه فنادق كثيرة

(عروض الأفاعي) Snack Show

كان قيمة التذكرة للبالغين 400 بات وللأطفال 200 بات
مدت العرض ربع ساعة بس ما أقص عليكم مكان متواضع يعني مو لدرجة الطموح

(عروض الفنتازيا)

هي عبارة عن مسرح للعرض تمتزج بين الاثارة والأصوات والاضائة
أعتبرها قمة في الروعة و أرجع وأقول الي ماراح الفنتازيا ماراح بوكت مثل ما حصل بالسابق في بانكوك عن حديقة التماسيح
عندهم عرضين على ما أعتقد عرض الساعة 6 و 9 بليل

(Rafting)
عبارة عن قارب تجديف في شلال بين جبال وأنصح الشباب فيها لأنها كلها متعة واثارة علما بأن الشلال موجود خارج الجزيرة يعني مسافتها طويلة شوي والتذكرة شاملة كل شي بمافيها المواصلات والغداء

(رحلات جزر)

هناك عدة رحلات الى جزر قريبة من جزيرة بوكت

1- جزيرة (في في)
جميلة جدا ومناظر خلابة ومن ضمن الرحلة غوص على السطح الي يسمونة سناركينق على شاطئ الجزيرة وتعال شوف صفاء الماء والأسماك الصغيرة يعني (روعة)

2- جزيرة جيمس بوند

تم تسمية الجزيرة بالأسم هذا لأنه تم تصوير فلم امريكي بهذه الجزيرة من بطولة الممثل المشهور

الجزيرة فيها نشاطات كثيرة وسياحية جدا

(سلبيات بوكت)
في يوم وصولنا اتفقنا أنا وصديقي تأجير (جت سكي) وفعلا ذهبنا وبعد الاتفاق على السعر500 لساعة وبدأنا بالاستمتاع لاكن اخوكم انقلب من سبب الأمواج المرتفعة وهذا سبب تلف الكامرة وبعد سباحتي الا اشاطئ ادعى المؤجر بأن الجت عطلان ويجب أن أدفع له 30 ألف بات (مبلغ خيالي)
طبعا السالفة كلها نصب بنصب والجت مافيه الا العافية لاكن أصر على دفع الـ30 ألف بات
الساعة متاخرة وبدأت فترة المغرب والشاطئ خالي من الماره
رفظت طبعا دفع المبلغ و أصريت على الاتصال بالشرطة السياحية لحل الموضوع وبعد وصول الشرطة أكيد بيكون السائح على حق ودفعتلة مبلغ ألف بات فقط (قلت ما أبي أظلمة) والحمد لله عدت المشكلة

نصيحتي هذا الموقف قد يصيب أي سائح لأنة وأنصح بالاتصال على الشرطة السياحية لأنة في شرطة عادية وفي شرطة سياحية ودائما ماتكون الشرطة عادية نصابة وتهمهم المادة

عمومتا تايلاند جميلة وسياحية وشعبها طيب جدا والابتسامة لاتفارقهم لاكن في بعض المواقف يتعرض السائح الى الاستغلال


الفنادق

الفنادق في جزيرة بوكت كثيرة جدا وفيها الرخيص والغالي والغالي دائما مايكون قريب على الشاطئ وفي فنادق معقولة ونظيه تبعد عن الشاطئ ثلث دقايق مشي

الأسواق

شوارع الباتونق بيتش كلها أسواق وأحلى سوق يكون الشارع المحاذي للبحر مباشرتا وفيها مطاعم عربية


صورة لشاطئ Patong Bech



المترو المعلق في بانكوك




وان شالله بوقت قريب أكمل للأعضائنا الكرام تكلمة رحلتي وهي رحلة الى مدينة باتايا


الى اللقاء
  إقتباس
قديم 18-10-2007, 09:32 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

الغالي المبدع طيران الجزيرة
رائع.معلومات سياحية أكثر من رائعة.سلمت يمينك.
معلومات قيمة ومفيدة لجميع الاعضاء والزوار
انا من عشاق الموسيقي الهادئة فكنت أقراء موضوعك واستمع لتلك الموسيقي
فيارجل وأقسم لك بالله العلى العظيم تخيلت أنني معك في هذة الرحلة.
شدني حادثة ال جت سكي فكنت بطلآ.ولو غيرك كان دفع ال 30 الف.
معلومة جيدة للقراء الفرق بين الشرطة السياحية والاخري
حقيقة عندي طلب وهو أنني وضعت وجهة نظرفالزوار قليل. فياليت أن تطرح موضوع يختص بالسفر وتطلب من المشرف تثبيتة وتنقل موضوعك الية
وانشاء الله سنبداء بطرح مذكراتنا
صدقني ستكون المشاركات كثيرة وسنستمتع بمغامرات بعض الاعضاء
اكرر سلمت يمينك وبأنتظار باقي الموضوع
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 19-10-2007, 02:49 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: وجهه نظر

ابشر طال عمرك أهم شي يليت يكون انشالله الموضوع عجبك وانتو تشستاهلون أكثر

وبخصوص موضوع السفر انشالله بالقريب العاجل راح أطرح هذا الموضوع

تمنياتي لك بالتوفيق وبالأول والاخير أنت المبدع الذي ابتكرت هذا الموضوع :)

وشكراااااا
  إقتباس
قديم 19-10-2007, 11:20 AM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
المعتزبالله

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)
الصورة الرمزية المعتزبالله
افتراضي رد: وجهه نظر

مشكور كابتن على الموضوع

والله وجهه نظر جدااااااا جميله وهذا الشئ جداا مهم
واشكر اخي الغالي طيران الجزيره على الموضوع الجميل والمميز

تقبلوا اطيب تحياتي

التوقيع المعتزبالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لااله الاالله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
  إقتباس
قديم 21-10-2007, 10:20 PM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

مشكور كابتن على الموضوع



والله وجهه نظر جدااااااا جميله وهذا الشئ جداا مهم
واشكر اخي الغالي طيران الجزيره على الموضوع الجميل والمميز


تقبلوا اطيب تحياتي

الغالي المعتز بالله
أشكرك على المرور والمشاركة.. ولا تحرمنا من طلاتك.
ستكون مشاركات أنشاء الله ومغامرات كثيرة سيرويها لنا بعض الاعضاء
نحن بحاجة لمشاركاتك
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 21-10-2007, 10:24 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

ابشر طال عمرك أهم شي يليت يكون انشالله الموضوع عجبك وانتو تشستاهلون أكثر



وبخصوص موضوع السفر انشالله بالقريب العاجل راح أطرح هذا الموضوع

تمنياتي لك بالتوفيق وبالأول والاخير أنت المبدع الذي ابتكرت هذا الموضوع :)


وشكراااااا

الغالي طيران الجزيرة
الله يبشرك بالجنة.أنت راعي الاوله.
موضوعك غني عن التقيم بارك الله فيك
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 24-10-2007, 07:04 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: وجهه نظر

عدنا لكم أحبتي


الجزء الثاني

(مدينة بتايا)
بعض الملامح الجغرافية
تقع مدينة بتايا في شرق العاصمة بانكوك على خليج تايلاند وتعتبر سغيرة نسبيا وبنيت على تلال صغيرة على البحر

في فرق شاسع بين شاطئ جزيرة بوكت وبتايا لأنة بوكت تقع على المحيط الهندي والأمواج فيها عالية جدا بينما بوكت تقع على خليج ولا تسمع حتى صوت الامواج !!

تبعد عن العاصمة بانكوك حوالي 160 كيلو متر
وتمتلك شاطئ من اكثر الشواطئ سحر

بعد انتهاء اجازتنا اتفقنا أنا وصديقي الصدوق على اكمال رحلتنا الى بتايا التي سمعنا عنها الكثير


ونجعل محطتنا الأخيرة (بتايا)


تكلفة الطيران الداخلي أو بالأحرى الطيران الاقتصادي في تايلاند رخيص جدا لأن عندهم اكثر من أربع شركات تتنافس واغلب رحلاتهم وجهاتها الى ( بانكوك - شانق ماي في شمال تايلاند مدينة جبلية - جزيرة كسمواي - بوكت - كوالامبور - جزيرة بينيج في مليزيا)



(سعر التذاكر)

سعر التذكرة من بانكوك الى بوكت ذهاب واياب في احسن حالاتها 28 دينار وحجزتها من عن طريق الانتر نت وعلى فكرة يطلبون من المسافر صورة من جواز السفر والي بحجز عن طريق مطار بانكوك راح يطلع علية أغلى من السعر الي حصلته أنا بكثير

استقنا الطائرة ورجعنا الى العاصمة بانكوك وبعد ما نزلنا الى الدور الأرضي استاجرنا تاكسي

وتكلفة التاكسي تقريبا 1300 بات صراحتا مبلغ حلو بالنسبة الى مدينة تبعد 160 كيلو
لاكن بالأخير اكتشفا أن السيارة تعمل بالغاز وليس بالبنزين (يعني صايدينها)


(السكن)


أول ما وصلنا رحنا الى فندق اسمة pattaya park

الفندق مكانه هادي وحلو ويتكون من مجمع كبير وفي النص برج طويل وفيه حديقة مائية زحلاقيات وما شابة
الصراحة فندق جميل لاكن الحين أكلمكم عن عيوبة

عيوبة : بعيد عن مركز المدينة والسوق و استغربنا من كلام أحد الموضفين في الفندق قالنا ديرو بالكم على فلوسكم وجوازاتكم لأنة الفندق مثل ماتشوفون مكون من عدت طوابق ومكشوف

وعلى كبر حجمه لاكن يفتقد أيضا الى النظافة


بعد مبيتنا ليلة واحدة فقط في فندق pattaya park قلنا بنغير الفندق لأنه بعيد ومو على مستوى رحلتا وقعدنا ندور على فندق ثاني وحصلنا فندق حلو يتكون من فلل صغيرة في محيط حديقة جميلة


(نتكلم عن فنادق بتايا شوية)


فنادق التي أنصح العوائل بها

1- فندق ماريوت خمس نجوم وهو من الفنادق ذات الطابع الهادئ جدا ويمتاز بتقديم الخدمات

2-فندق اماري واتر قيت وهو ايضا من الفنادق الجميلة جدا وموقعه ممتاز

فنادق رخيصة ولاكن صرحتا مو حق عوائل

1--فندق مارين بلازا منشن الي دخلتلا وسألت عن سعرة وسعره 550 بات في الليلة (بكل ماتحمله المعنى من قذارة)
2-فندق مارين بلازا
3-فندق في سي سعرة 500 اذا ماخاتني الذاكرة
4-فندق دايموند

فندق المارينا بلازا والفي سي مقابل بعضها البعض في حي يسمى المنطقة العربية واح أتكلم عنها بعد شوية

بتايا مدينة سياحية بالدرجة الأولى وفيها فنادق بالهبل واستغربت من الفنادق الي دخلناها
يعني تلقى فندق خمس نجوم ويمه فندق بو نجمة أشبه بفنادق الشباب

الفنادق رخيصة معى انه كنى في موسم سياحة

(الأسوقة والمجمعات)

-(مجمع رويال جاردن ) وبه متحف بالطابق الثالث يسمى (متحف تصدق او لاتصدق) وهو جميل جدا بالاضافه الى وجود العاب للاطفال وهو مكان وايضا فيه سينما جميله ويتوفر ايضا مطاعم مختلفه وفيه أيضا لعبت رعب دخولها على الأقدام أشبة بالمسرحية
للوجبات السريعه مثل كنتاكي وبرجر كينج و البتزاهات وماكدونلد

2-(مجمع البيج سي ) وهو مجمع تجاري ممتاز جدا وبه ايضا نفس الخدمات المتوفره في المجمع رويال جاردن



(سوق الاحد ) وهو سوق شعبي يفتح ابوابه في يوم الاحد فقط وبه بضائع متنوعه

(مناطق السياحة للعوائل)

في منظر عجبني الا وهو جبل كتب علية pattaya أشبه بالذي كتب عليه هوليوود

1-بتايا monky وهو مكان لعرض القردة ويمتاز بعرض مضحك
للقرود

2-بتايا ski وهو عباره عن بركة سباحه كبيره جدا وبها ادوات التزحلج على الماء عن طريق حبال مربوطه بطريقة جميله تسحب الذي يريد التزحلج على الماء بطريقة ممتازه وجميله

3-بتايا fish show وهي عباره عن حديقة زجاجيه كبيره فيها كل انواع الاسماك التي تسبح باحواض ماء مغلقة

انطباعي عن بتايا

صراحتا ما اعجبتني حيل بكثر بوكت وكانت خطتي أربع ليالي في بتايا لاكن خليتها ثلاث ورجعنا الى بانكوك

ثانيا حبيت أنصح الاخوان .... بتايا لاتنفع للعوائل بعد الساعة العاشرة لأنه فيها مناظر مخله بالآداب صادفتني الكثي وخاصتا في المنطقة العربية بالتحديد وأنصح بعد زيارتها بتاتا لأنه تقريبا المناطق السياحية الي فيها تحصلها في بوكت ومناطق اخرى في تايلاند وللعلم بتايا ازدهرة في اوائل الثمانينات واغلب مناطقها السياحية وفنادقها تحس انها قديمة شوية


(بعض الروابط المهمة)

رابط الفنادق في بتايا

http://www.thaihotelslinks.com/pattaya/

الشرطة السياحية التايلندية

www.tourist.police.go.th

موقع مميز عن كل المعلومات عن تايلاند ويشمل الفنادق

www.sawadee.com


شاطئ الباتايا




الشارع المحاذي للساحل وكما مبين التك تك







بالنهاية أتمنى أن أكون قد وصلت الرسالة الصحيحه من كتابتي للتقرير



وادعو الكل بان لايبخل علينا بحتى لو بمعلومة من دولة زارها من قبل ليزدهر بها قسمنا


ولتعم الفائدة على الجميع




ودمتم سالمين
  إقتباس
قديم 28-10-2007, 09:13 AM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

الغالي طيران الجزيرة
أسعد الله جميع أوقاتك بالخير والمسرات
اولآ وقبل كل شي دعني أقدم لك شكري وتقديري وأحترامي لشخصك الكريم.فانت دائمآ راعي الاولة
ولا يستغرب عليك أخي الكريم.فقد كنت المشارك الاول والمبدع في نقل صورة مميزة عن رحلتك.
جزيت خيرآ أخي الحبيب.فقد أبدعت في وصف هذة الرحلة وصدقني سيستفيد كثير من هذة التجربة.
طيران الجزيرة
حقيقة معظم شركات الطيران تنزل في عواصم الدول التي تطير لها.وللاسف تجد بعض السياح لايعرف عن تلك الدولة الا عاصمتها.وكم سرني شرحك الوافي عن هذة الزيارة.
يقول المثل الشعبي بغينا غنمهم فأخذوا جمالنا هههههه هذا المثل ينطبق عليكم مع صاحب التاكسي هههههه
بقولك سالفة بس لاتضحك على فيها
كنت أقراء موضوعك ومنسجم على السالفة وفجأة شفت صورتك وأنت مغطيها...
وبأمانة كنت أتوقع هذا شخص ومغطي بالنحل فقط لمدة ثواني . وكنت أتوقع هذة من الالعاب البهلوانية
أستدركت الموقف هههههه
سلمت يمينك أخي الغالي وبأمانة مجهود تشكر علية. والله لايحرمنا من جديدك
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 29-10-2007, 05:30 AM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: وجهه نظر

الغالي طيران الجزيرة
أسعد الله جميع أوقاتك بالخير والمسرات
اولآ وقبل كل شي دعني أقدم لك شكري وتقديري وأحترامي لشخصك الكريم.فانت دائمآ راعي الاولة
ولا يستغرب عليك أخي الكريم.فقد كنت المشارك الاول والمبدع في نقل صورة مميزة عن رحلتك.
جزيت خيرآ أخي الحبيب.فقد أبدعت في وصف هذة الرحلة وصدقني سيستفيد كثير من هذة التجربة.
طيران الجزيرة
حقيقة معظم شركات الطيران تنزل في عواصم الدول التي تطير لها.وللاسف تجد بعض السياح لايعرف عن تلك الدولة الا عاصمتها.وكم سرني شرحك الوافي عن هذة الزيارة.
يقول المثل الشعبي بغينا غنمهم فأخذوا جمالنا هههههه هذا المثل ينطبق عليكم مع صاحب التاكسي هههههه
بقولك سالفة بس لاتضحك على فيها
كنت أقراء موضوعك ومنسجم على السالفة وفجأة شفت صورتك وأنت مغطيها...
وبأمانة كنت أتوقع هذا شخص ومغطي بالنحل فقط لمدة ثواني . وكنت أتوقع هذة من الالعاب البهلوانية
أستدركت الموقف هههههه
سلمت يمينك أخي الغالي وبأمانة مجهود تشكر علية. والله لايحرمنا من جديدك
تقبل مودتي

الله يسلمك ويخليك

صراحتا شي جميل الواحد يعبر عن رحلتة

صدقني كنت أستمتع في كل كلمة أكتبها وكل موقف و حكاية وكل معلومة أنقلها وانت والاخاون تستاهلون كل خير وأسميها متعة التعبير
صراحتا موضوع شجعني اني اكتب نفس هذا التقرير وأدعو الكل للاستمتاع .... الكل يفظفظ الي داخلة من مواقف وسوالف طريفة

على سالفةالنحل (تصير فيني مرات)هههههههههههه أنا مره انقرصت من نحلة مانمت ثلث أيام هدوب مليون نحلة على جسمي هههههههههههههههههههه

وتحياتي لك .....

أخوك عبدالله
  إقتباس
قديم 02-11-2007, 07:55 PM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
مبتكر
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية مبتكر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 6 مرة في 4 مشاركة
مبتكر غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: وجهه نظر

فكرة طيبة جدا

شكرا كابتن محمد

والشكر موصول للأخ طيران الجزيرة
  إقتباس
قديم 04-11-2007, 05:55 PM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

فكرة طيبة جدا


شكرا كابتن محمد


والشكر موصول للأخ طيران الجزيرة

الغالي مبتكر
سرني تواجدك.ودمت في حفظ الرحمن
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 09-11-2007, 02:20 PM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
فهد الحربي
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
فهد الحربي غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: وجهه نظر

اخوي طيران الجزيرة ...
السلام عليكم ...
الحقيقه موضوعك جدا جدا متميز
وانا من المتابعين لك ... اعجبتني المعلومات
الدقيقه جدا والرصد الهادي لماحولك ...

متابع ... ودمت بود

التوقيع فهد الحربي
((قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد
ولم يكن له كفوا أحدا ))

سبحان الله والحمد لله
ولااله الا الله والله اكبر
  إقتباس
قديم 17-11-2007, 02:09 AM   رقم المشاركة : [ 18 ]   
Feras_ksa
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية Feras_ksa
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Feras_ksa غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: وجهه نظر

Mskooooooooooooooooooooooooooooooooooor

>

>
  إقتباس
قديم 21-11-2007, 01:00 AM   رقم المشاركة : [ 19 ]   
kauh1111
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
kauh1111 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kauh1111
افتراضي رد: وجهه نظر

الله عليك اخي طيران الجزيرة و سلمت يداك على هالمعلومات الشيقة عن تايلند
مشكوررررررررررررررررر وايد!!!!!!!!!!
  إقتباس
قديم 27-11-2007, 01:34 AM   رقم المشاركة : [ 20 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: وجهه نظر

اخوي طيران الجزيرة ...
السلام عليكم ...
الحقيقه موضوعك جدا جدا متميز
وانا من المتابعين لك ... اعجبتني المعلومات
الدقيقه جدا والرصد الهادي لماحولك ...

متابع ... ودمت بود

أشكرك حبيبي وأتمنى لو عندك معلومات عن أي بلد انك ماتبخل علينا
  إقتباس
قديم 29-11-2007, 11:24 AM   رقم المشاركة : [ 21 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

Mskooooooooooooooooooooooooooooooooooor

>

>

الغالي فراس
تشرفت بمرورك ودمت سالمآ
تقبل مودتي
  إقتباس
قديم 29-11-2007, 12:37 PM   رقم المشاركة : [ 22 ]   
Ashour
.. عضو مجلس الإدارة ..

.. مستشار خط الطيران ..
الصورة الرمزية Ashour
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 16 مرة في 14 مشاركة
Ashour غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: وجهه نظر

ما شاء الله فكره اكثر من رائعة
يعطيك العافيه كابتن
وتحياتي لك ولكن مشارك في الموضوع
  إقتباس
قديم 29-01-2008, 03:02 AM   رقم المشاركة : [ 23 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

اخوي طيران الجزيرة ...
السلام عليكم ...
الحقيقه موضوعك جدا جدا متميز
وانا من المتابعين لك ... اعجبتني المعلومات
الدقيقه جدا والرصد الهادي لماحولك ...

متابع ... ودمت بود

الغالي فهد الحربي
اشكرك على المرور والمشاركة.وحقيقة الغالي طيران الجزيزة من المشاركين الاوائل في هذا الموضوع فقد ابدع في نقل تجربتة السياحية لتايلاند ليستفيد منها الجميع
بارك الله في جهودة وتقبل مودتي
  إقتباس
قديم 29-01-2008, 03:07 AM   رقم المشاركة : [ 24 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

الله عليك اخي طيران الجزيرة و سلمت يداك على هالمعلومات الشيقة عن تايلند
مشكوررررررررررررررررر وايد!!!!!!!!!!

الغالي Kauh1111
نعم يستحق طيران الجزيرة الشكر.
أشكر مرورك وتقبل مودتي
  إقتباس
قديم 29-01-2008, 03:10 AM   رقم المشاركة : [ 25 ]   
Commercial Pilot
Captain 747-400
الصورة الرمزية Commercial Pilot
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Commercial Pilot غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر Skype إلى Commercial Pilot
افتراضي رد: وجهه نظر

ما شاء الله فكره اكثر من رائعة
يعطيك العافيه كابتن
وتحياتي لك ولكن مشارك في الموضوع

الغالي كابتن عاشور
أسعدني تواجدك. وأنني على ثقة تامة بأنك ستمتعنا بأحد رحلاتك
تقبل تحياتي
  إقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل توجد رحلات مباشره من مطار القاهرة إلى أى وجهه داخل فلسطين mmansour_1983. السياحه والسفـر 4 21-10-2010 08:21 AM
مقتل سيدنا على كرم الله وجهه أوتار ممزقة _][ الملتقى الإســلامـي ][_ 10 24-01-2010 03:08 AM
بلاغة سيدنا علي ( رضي الله عنه وكرم الله وجهه ) عماد المشهداني _][ الملتقى الإســلامـي ][_ 10 27-05-2009 12:44 PM
هذا ما وجهه رئيس الأياتا 'جوفاني بيسغناني' كتحذير للناقلات الجوية الخليجية شرقاوي المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 4 10-12-2006 01:55 PM

الساعة الآن 12:43 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019