قديم 15-12-2010, 04:49 AM  
  مشاركة [ 11 ]
الصورة الرمزية housky
housky housky غير متواجد حالياً
captain sva

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
housky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليه
housky housky غير متواجد حالياً
captain sva

الصورة الرمزية housky

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
housky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهhousky رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليه
افتراضي رد: غلطة موظف ألغة 13 رحلة للخطوط السعودبة امس من مطار الدمام

السلام عليكم جميعا ويعطيكم العافيه
ماقصروا الأخوان بالرد والتوضيح
بس بضيف شئ ان ال RVR مو ثابت يتغير يمكن بمعدل ثواني تلقى التشداون ار في ار500 متر وفجاءة يتغير لــ 75 متر وعادة ماتلقاه بالنشرة الجويه اخوي لكثرة التغيرات اللي تحصل في ال ار في ار فايكون بس موجود عند المراقب من خلال جهاز ألاحوال الجوية. ولاننسنا ان الرياح كانت شديدة في ذلك اليوم وغير مستقره و كان فيه WIND SHARE.
والديسباتش يقوم بالاتصال على المراقب اكثر من مرة والسؤال عن ال ار في ار وسرعة الرياح الحاليه وهل فيه طيارة هبطت قريب او اقلعت ويتم تنبيهه اذا فيه windshare او لا .علشان يكون عنده وقت يخبر الطيارين القادمين للدمام فيما اذا ارادوا ان يكملو الى الدمام او يحولون على مطار اخر
وللمعلومية مطار الدمام CAT II
واقتبست رد احد اخواني واضفت عليه كي تكون بالصورة عزيزي..
وسامحونا على الجواب المختصر وبالتوفيق..

مشكور على المعلومات وايضا على التصحيح الدمام CAT II

عموما محور الموضوع يا اخوان التقرير المبني على معلومات خطاء انا هنا ما اقول اركب وشغل ومش وجازف بارواح الناس لا لا

يا اخوان الموضوع فيه خطاء كبير في التقرير وتركيبته ومن خلالها الدسباتج عطل رحلات الخطوط السعودية
اعطيك مثل يا اخي مطار باريس قبل اسبوع كانت النشرة كا التالى:

WIND080/20 VIS200 R/09R500 BKN02 OVC01 MODSN -1/00 R09R-93

وكان هناك اقلاع وهبوط ما قلنا ان ها العالم قاعده تغامر برواح الناس المسئله يا اخوان احترافية في العمل من جميع الاطراف
والاحظ الردود تعبر عن عمل الدسباتش وهذا مو محور الموضوع فية مشكله يا اخوان الاتكالية اي الدسباتش مرر التقرير بدون التدقيق فيه ومرره لجميع الرحلات
وستهتار في اداء العمل الاحترافي
وما قلت ان المطار تقفل والمسئله خطيره انا اقول ان واقع المطار في وادي والتقرير في وادي
وبعدين انا عارف كل شركه لها COMPNY PROCلايتعدا القانون الدولي
وانا اقول تمعن في التقرير يا اخي الرؤيه صالحه للاقلاع والهبوط بنسبه للسعودية

وبعدين يا اخي ماكان فيه WINDSHEAR ابدا هذا كلام غير صحيح كانت وندي وفيزبلتي فقط.

تحياتي
التوقيع  housky
housky غير متواجد حالياً