قديم 02-06-2009, 10:35 PM  
  مشاركة [ 30 ]
الصورة الرمزية RoMioX
RoMioX RoMioX غير متواجد حالياً
][.. كبار الشخصيات ..][

شكر غيره: 11
تم شكره 11 مرة في 7 مشاركة
RoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى RoMioX إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى RoMioX إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى RoMioX إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى RoMioX
RoMioX RoMioX غير متواجد حالياً
][.. كبار الشخصيات ..][

الصورة الرمزية RoMioX

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 11
تم شكره 11 مرة في 7 مشاركة
RoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقديرRoMioX يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى RoMioX إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى RoMioX إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى RoMioX إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى RoMioX
افتراضي رد: المرجع المتكامل للتسعير على الأماديوس .. سبحان السميع العليم

السلام عليكم و رحمة الله
أولا و قبل كل شئ آسف للتأخر فى الرد القريبون منى يعلمون ما هو الوضع .. سأرد على الأستفسارات بقدر المستطاع

السلام عليكم مشكور اخي RoMioX, على هذا التوضيح, جزاك الله الف خير,,
بس عندي سؤال لو تكرمت.
أقوم بعرض السعر كما بينت لنا في المثال السابق مثلا:
FQDDXBCAI/D2AUG/AGF/R,AT
أو
FQPDXBCAI/D2AUG/AMS//CF/L
أحصل على اسعار الرحلة للحين مافي مشكلة,
بس عندما اختار السعر وابحت عن امكانية الرحلة ما احصله
مثلا عندما اكتب
AN2AUGDXBCAI/AMS/CF
تطلع الرحلة موموجودة.
اذا كان ممكن تشرح لي هذه الخطوة بالظبط جزاك الله الف خير يعني عندما احصل سعر الرحلة اشلون احصل امكانية وجودها لاعمل PNR

أخى الكريم أنت عند ادخالك هذا المدخل
AN2AUGDXBCAI/AMS/CF
أنت تبحث عن الرحلات من دبي الى القاهرة
و فقط المتوافرة على مصر للطيران MS
و فقط المتوافرة فى الدرجة الأولى F
و هو ما يمكن أن يكون غير متاح
أولا يجب أن تقوم باستعراض العروض المتوافرة فى الزمان و المكان المطلوبين ثم استعراض أى العروض لا يزال بها اماكن شاغرة للكلاس المحدد فى العرض و الفترة الزمنية المتاح بها العرض و كذلك تطابق شروط العرض مع تفاصيل الرحلة
مثلا لا تكون الأقامه أكتر من أسبوعين أو أقل من 3 أيام و هكذا

مشكور اخي RoMioX وجزاك الله الف خير
بس عندي استفسار لو تكرمت
لما اسعر الرحلة عن طريق FQP او FQD يطلع لي سعر معين
لكن عندما اعمل PNR واسعر عن طريق FXX او FXB يطلع لي سعر غير الي طلع اول مرة.
ارجو المساعدة وجزاك الله الف خير
يعني الي ابيه بالضبط كيف احصل اقل سعر بدون ملف حجز وعندما اعمل PNR واسعر احصل نفس السعر الي سبق واعطيته حق الزبون بون ما اعمل له PNR
ارجو ان تكون قد فهت قصدي بالضبط والمساعدة في اقرب وقت جزاك الله الف خير

للمرة الثانية آسف على التأخر فى الرد و سأحاول التواصل معك شخصيا للتأكد من وصول المعلومة اليك
السبب وراء اختلاف التسعير فى الأمرين FQP و FQD عن الأمرين FXX و FXB قد يكون ناتج عن عدم تطايق شروط العرض الموضحة فى استعراض الأسعار عن تفاصيل الحجز كما أوضحت فى الحالة الأولى
أما بخصوص تسعير حجز بدون عمل الحجز و استخراج PNR له فهناك أمر يمكنه عمل ذلك فقط عليك اتباع التالي:
أولا استعراض الأمكانية يأي أمر من أوامر استعراض الأمكانية ثم حجز مقاعد على سبيل المثال مقعدين من القاهرة دبي و العودة فى التواريخ المطلوبة و بعد انتهاء طلب الأمكانية لا تقوم بادخل الأسماء فقط قم باستعمال الأمر FXR و سيتم تغيير درجة الحجز ( أقل كلاس متاح)

و هناك ملحوظة مهمة للتفريق بين الأمرين FXB و FXR
FXB حتى تتمكن من استخدلمه يجب أن بكون هناك أسماء حتى لو لم تنهى الحجز بعد
أما FXR فهو لا يحتاج أسماء ليقوم بالتسعير فهو يفترض أن جميع الركاب بالغين و يقوم بالتسعير بناءا على هذا الأساس

السلام عليكم اخي روميكس صراحة لساني عاجز عن شكرك لسعة صدرك الينا والحقيقة انا لسة بتعلم في بدايات الاماديوس بس ايهما افضل دراسة الاماديوس كسستم اولا ام التطبيق فمكتب الحجز اولا لان ميعاد حجزي للعملي سيتأجل الي مابعد العيد في مصر للطيران وانا اريد ان استثمر الوقت في صالحي كمان حسة ان ادخالات الاماديوس بمثابة طلاسم ارجو الافادة وان شاء الله الي بتشور علي بية بعملة

أختى فى الله برنسيسة و الله كلى خجل منك فردى يأتى متأخر جدا و لكن أرجو أن يكون جوابي فيه افادة لكي يمكن ان تستثمري بها الوقت القادم و أعتذر للجميع عن غيابي الطوبل
بخصوص التعلم أرجو ألا تتركي وقت دون تعلم الجديد و للعلم كورسات مصر للطيران و أماديوس مكملين لبعضهم البعض و ان كان البعض يمكن أن يعتمد على كورس الأماديوس و يستغنى عن كورس مصر للطيران و لكنه يظل يشعر دائما بنقص فى الخلفية الكاملة لدنيا الحجوزات
و عليه فآمل ان تكونى قد شرعتى فى تعلم الأماديوس فى حين انتظارك لميعار مصر للطيران و ان لم يكن فأجر أن تفعلى الآن بعد أن انهيتي كورس مصر للطيران و طبعا أرشح لكي أستاذنا الكريم نزيه فهو أفضل من سيبسط طلاسم الأماديوس ان كنت تشعرين أنها طلاسم
و للعلم يا أخوانى و أخواتى الأكواد سهله و بسيطة فعلا و يكفى أن تتعلموا ممن يبسطهم فالأوامر مثل اللغة الجديدة التى نتعلمها
أريد طلب امكانية عادية أقول AN فى تاريخ معين أقول AN24AUG بين مدينتين معينتين AN24AUGCAIDXB و هكذا لغة بسيطة كلمة بكلمة و ستكون هذه الطلاسم هي لغتنا الجديدة.
أرجو ان أكون وفقت فى ردى المتأخر و اتمنى أن أعوض لنفسي ما فاتنى معكم و اتمنى أن تكونوا فى خير حال جميعاً
و مبارك لجميع من توظفوا و أصبحوا موظفي حجز فى الفترة السابقة و أهلا بالأخوة الجدد ان شاء الله بيتكم سيزداد بكم و سيزودك
و السلام ختام
التوقيع  RoMioX
العبد الفقير الى رحمة الله يسألكم الدعاء بظهر الغيب
RoMioX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس