قديم 22-01-2011, 04:17 PM  
  مشاركة [ 20 ]
الصورة الرمزية الكابتن القطري
الكابتن القطري الكابتن القطري غير متواجد حالياً

VIP MEMBER

شكر غيره: 224
تم شكره 148 مرة في 83 مشاركة
الكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

الكابتن القطري الكابتن القطري غير متواجد حالياً

VIP MEMBER

الصورة الرمزية الكابتن القطري

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 224
تم شكره 148 مرة في 83 مشاركة
الكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقديرالكابتن القطري يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: ما وراء الكــــوالـــيــس

أول شي مرحبا أخوي ونور الموضوع فيك
اخي من اول حصولك على اول رخصة طيران فانت طيار (مكتوبه على الرخصة ) كلمة مساعد طيار توجد لدينا في العالم العربي فقط وفي لغتنا العربيه فقط والترجمه مشتقه من طائرات قديمة والترجمة الحقيقيه هي الطيار المساعد يعني انت طيار وجميع شركات الطيران تعتبر الطيار المساعد كابتن في انضمتها. وهذا يقلل من المده التي ذكرت والطيران اخي لايختلف عن الطب او أي تخصص اخر فلا يعفيك من القرائه الدائمه.

يا أخي الموضوع أكبر من كلمة مساعد طيار أو طيار الموضوع لما يكون عندي رخصة

وعندي شهادة ثانوية عامة حصلت عليها وإستخدمتها فقط لقبولي بدراسة الطيران وبعدها

خلاص شهادة ثانوية غير معترف فيها لأنها شهادة ثانوية وما أعتقد هناك عمل في هذا الزمن

يقبل الشهادة الثانوية ، المشكلة الأساسية تخص المستقبل ، ضليت مساعد أو إعتبروها طيار

ليس مهم أن نعرف ، المهم أن نعرف بعد مهنة الطيار ماهي الحياة التي خرجت بها ، لو لاسمح الله

حدث شي أو يا أخي دنيا هذه المهم إظطريت للخروج من سلك الطيران يا ترى ما العمل بــ رخصة

طيران ، وبعدين أخوي أنا في الموضوع ما تحدثت أبداً عن القراءة أو إن كانت مهمة لدي أولا

سواء يوجد بالطيران قراءة أو في أي تخصص أخر ما إحتجيت على موضوع القراءة ، المدة الي

تتكلم عنها أو الي ذكرت ما نهايتها خلاص الطيار المساعد أو مساعد الطيار هي هي سنوات العمر

تضيع والوظائف الإخرى فيها الترقيات والوقت ماشي وحياة وبيت وإسرة ، أما الطيار ماذا بعد

هل مدير هل لديه منصب ولا مساعد ثم طيار ثم تقاعد ..... والإختلاف كبير وواضح

فـــ لا تقول لا يختلف عن الطب أو أي تخصص أخر

فاذا كنت رجل يحب الروتين ويعشق الذهاب الى مكتب في الصباح والعوده في المساء كل يوم فانا اقول لك لايناسبك الطيران

واذا كنت تحب التحدي والتغيير والمغامره فالطيران اسهل طريق للوصول الى ذالك فهذا يعتمد عليك . اختر بين ان تكون وسط زحام السيارات بعد يوم عمل شاق في مكتب او الأستمتاع بمشاهدة النجوم من ارتفاع 35000 الف قدم .اختر بين ان يكون اليوم مشابه للأمس او كل يوم يعتبر جديد برحله جديدة لك الخيار اخي

بالعكس إقسم برب العزة والله والله العظيم يا عالم أنا إنسان مغرم بشيء إسمه طيران

وهذا نهائياً مش تفكيري إني روتيني أو أحب العمل في الصبح وأعود المساء لا لا أبداً

هذا حبي الطيران أعلم به مغامرة وأنا أعشقها أعشق كل يوم رحلة أعشق مجرد وجودي

بكبينة القيادة ، بالعكس الطيار بالنسبة لي كان حلم كبير أحلم به لأني كنت أظن منصب

وحياة وشهادة أفتخر فيها ومستقبل مضمون أقف عليه ، كما إني أتمنى دائماً أبقى في السماء

بين النجوم ، لأن فعلاً هذا تفكيري تجاه الطيران ، لكن تجي لحظة وتكتشف أشياء بعد مقابلة

مسئولين وطلاب طيران وأشخاص ينصحونك لأنهم يحبونك إن مسئلة الطيار لها أشياء عظيمة

وراء الكواليس دائماً إحنا نظهر الجانب الإيجابي للموضوع لكن الجانب السلبي والأهم نخفيه

لأجل حبنا للطيران ، لكن بالنسبة لي ماعندي أي إستعداد أجامل وأزين موضوع مهنة الطيار

على حساب مستقبلي غداً مهما صار و حدث راح أضل أنا ونفسي أندم وأعاتب ، ليش هذه البهدلة

عاد أشوف أراء الإيجابية والسلبية وأخذ منها قراري

اخي الكريم كلامك جميل لاكن ارجوك انظر الى النصف الممتلىء من الكأس فالنصف الفارغ مليء بالفــــراغ .

لو اليوم شفت وقرأت مثل هذه النص راح أسئل نفسي على طول وبكل صدق

يا ترى ماهو النصف الممتلىء السلبيات أم الإيجابيات وماهو الفارغ

يا ناس بدون زعل و سوء فهم خلنا بعيد عن مثل هذا الكلام يا ترى أنا ما الفائدة

من مثل هذه الأمثال غداً لو تحطمت من قراري الذي بنيته على الفلسفة لـــ إنهدم مستقبلي

وفي ذالك الوقت لن ينفعني لا فراغ ولا ممتلىء

الله يسلمك أخوي وما قصرت بمرورك الجميل ومداخلتك والإهتمام بموضوعي

شكــــراً

التوقيع  الكابتن القطري
الكابتن القطري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس