قديم 03-08-2015, 07:05 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية A/C - Dispacher
A/C - Dispacher A/C - Dispacher غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
A/C - Dispacher مازال في بداية الطريق
A/C - Dispacher A/C - Dispacher غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

الصورة الرمزية A/C - Dispacher

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
A/C - Dispacher مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: دراسة الطيران في الاردن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الطيار المستقبل احييك بتحية الاسلام وأتمنى ان الله يوفقك بحياتك العمليه والعلميه لكن اخي ان استطعت أن تسمع نصيحتي فأنا جداً مسرور بذلك ،

الاردن لا تصلح لدراسة الطيران وذلك لإسباباً عده :
اولاً : السعر الذي ذكرته غير صحيح لإن الاكادميه رفعت السعر من 70 الف دولار إلى 83 الف دولار وهذا جداً مبالغ فيه لدراسة الطيران
ثانياً : جودة الدراسة ليست عاليه سوف تدرس قراوند سكول لمده 18 اسبوع وهذا ايضاً مبالغ فيه
ثالثاً : الكباتن الذين يقومون بالتدريس ليسوا اكفاءَ لانهم طياري عسكر من رتب عليا وانت تحتاج إلى فهم وتركيز اعلى لكي تتمكن من فهم الماده
افضل كابتن بالاكادميه هو الكابتن نبيل وهو متخصص بالـ MET ويوصل المعلومه بطريقه جيده ما البقيه فلا اتقبل منهم وذلك لقولهم ( انت ما تفهم ) ،
رابعاً : عدد الطلاب ما يقارب 30 طالب بنفس الكلاس يعني ما راح تاخذ راحتك بالفهم والتركيز
خامساً : بعد ن تنتهي من دراسة القراوند سكول هنا تبدأ المغامره الحقيقيه
سوف تواجه صعوبه بالطيران وذلك لكثرة عدد الطلاب وقلة عدد الطائرات يعني السراء ما يجيك الا بعد يومين او ثلاث وانت لديك ما يقارب 250 ساعه لابد ان تنهيهم بأقصى سرعه لإجل تختبر وتحصل على الرخصه
لدي احد الزملاء والله العظيم له تقريباً شهر ما يطير وذلك لكثرة عدد الطلاب وقلة عدد الطائرات
،،
لذلك اخي الكريم انا انصحك بدراسة الطيران بأمريكا او بريطانيا لان هذيه الدولتين هي ام الطيران وكثرة الاكادميات بأمريكا وبريطانيا وهنالك اكادميات كثره بعدة ولايات والسعر لا يتعدى 40 الف دولار لكن الاردن 83 الف دولار على ايش ؟؟؟

اخي انا لا اقف بطريقك لكن ما قلت هذا الكلام لأسي سمعت الاردن والدراسة فيها ، لا والف لا ، لكن اللي شفته من زملاي وشفت الظلم الذي يعانون منه قلت خلني انصحك
واولاً واخيراً القرار فأيدك والله يوفقك
A/C - Dispacher غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس