قديم 13-01-2017, 09:04 PM  
  مشاركة [ 14 ]
KoRn KoRn غير متواجد حالياً
N i g h t F u r y

شكر غيره: 159
تم شكره 157 مرة في 102 مشاركة
KoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقدير
KoRn KoRn غير متواجد حالياً
N i g h t F u r y

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 159
تم شكره 157 مرة في 102 مشاركة
KoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقديرKoRn يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: الاتحاد القطرية وطيران الامارات.. الصورة سودة

سؤال من الافضل سؤال صعب ، الطائرتين فيهم بحر من المواصفات ، صعب تختزلهم في كلمة أفضل .. لكن ان قلت افضل للمسافر ( افترض قصدك راحة) ، فالجواب في وجهة نظري انها اكيد A350 لهذه الأسباب: ( اعيد واقول وجهة نظري)

شايف الصورة الدعائية اللي حطيتها عن 787 ، فيها مواصفات ممتازة جدا ومغرية ، وطبعا يوضحلك كيف طائرات الجيل الجديد تقدمت وصارت متاحة بمواصفات ضرورية مثل نظام إدارة الهواء وموازنة الاوكسجين والضغط داخل المقصورة ، شيئ مفيد جدا في الرحلات الطويلة ، جميع المواصفات الموجودة في الصورة أيضا موجودة في A350 .. جميعها بلا استثناء ..

لكن ليش قلت A350 افضل؟ ( من منظور الراحة فقط) اولا : الطائرة أعرض .. وجميعهم 9 مقاعد في الدرجة الاقتصادية .. 787 تعطيك مقعد عرضه 17 انش بينما A350 تعطيك مقعد عرضه 18 انش .. وصدقني ، لو كانت رحلة طويلة وجنبك واحد عريض او انت بنفسك عويض البنية ، راح تفرق كثييير. .. موضوع عرض المقاعد موضوع مهم جدا خصوصا للمسافرين اللي عندهم معرفة بتفاصيل الطيران لأنهم يأخذوا الموضوع في الحسبان ، انا شخصيا اتجنب حجز اي دريملاينر او اي 777 بعشر مقاعد في الصف حتى لو التذكرة أرخص ..ممكن اضطر احجز عليهم لو كان زمن الرحلة يفرق كثير ، لكن ما امانع شخصيا اني ادفع زيادة عشان مقعد اعرض ..

السبب الثاني اللي ممكن يميز الراحة للراكب في A350 عن 787 هو موضوع الهدوء .. قرأت الكثير عن التقارير الاحترافية والغير احترافية عن A350 ..سواء في مواقع عالمية او يوتيوب .. حصلت اجماع ان A350 اكثر هدوء من 787 وانها حتى بمستوى هدوء A380 ..

ان كنت تبحث عن صورة مشابهة للصورة الدعائية اللي حطيتها عن الدريملاينر لكن عن A350 اكيد راح احصل لانه مر علي الكثير .. بحث سريع في اليوتيوب طلعلي هذا المقطع الدعائي من ايرباص مامر عليه يومين يعني لسى طازة

ان كنت تبغى تحصل معلومات من الواقع عن اداء A350 ، هذه معلومات زودنا فيها كابتن في خطوط كاثاي باسيفيك في منتدى آخر

يقلك في نفس الوقت اقلعت رحلتين للكاثاي ، واحدة فيهم 777 من فرانكفورت لهونغ كونج والثانية A350 من مطار دوسلدروف ايضا الى هونج كونج .. الشاهد انه A350 حرقت وقود 25 ألف ( 25 طن) أقل من 777 مع ان A350 مسارها كان أطول وطارت أسرع ( وصلت عشر دقايق قبل 777) وكانت مركبة ركاب أكثر ( يعني حمل اثقل) وحلقت بارتفاع اعلى ..

هذه مقارنة بسيطة عن طائرات الجيل القديم بالجديد ..

طبعا في الطائرات وفي اي شيئ اخر يبقى الذوق يختلف من شخص لآخر ..وممكن انت تفضل 787 على A350 وهذا طبيعي

لكن الأكيد ان الطائرتين قدمت الجديد في مجال الطيران والمسافر .. شركات الطيران تعلن في تقاريرها المالية ان هذه الطائرتين سمحتلهم يفتحون مسارات كانت ستكون خسارة على الشركة لو فتحوها بطائرات من الجيل السابق ( السنغافورية ذكرت هذه المعلومة عن A350 في تقريرها الأخير)

سعيد جدا ب النقاش معاك وانا اشوف الى الان مافهمت او توصلت له 350A
مرغوبة لدا الشركات الناقل الجوي و كمسافر الخيار ل الدريملاينر مع اني لازلت
اعارض في نقطة عرض بدن الطيارة اكبر لل 787 بس المقاعد افضل ل A350

وفي النهاية زي ماقلت المسئلة ذوق شخصي انا مع منظر زجاج قمرة الكابتن واطراف الاجنحة
جيلة جدا ل A350 ومنظر المحرك من الجانب (الزقزاق) 787
KoRn غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ KoRn على المشاركة المفيدة:
أبو إبراهيم (15-01-2017)