عرض مشاركة واحدة
قديم 31-08-2010, 05:54 AM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية Cpt.Majed
Cpt.Majed Cpt.Majed غير متواجد حالياً
][ مشرف ][
][ الأقسام التعليمية ][
 
تاريخ التسجيل: 03 - 10 - 2006
المشاركات: 1,409
شكر غيره: 31
تم شكره 138 مرة في 48 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1267
Cpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Cpt.Majed
Cpt.Majed Cpt.Majed غير متواجد حالياً
][ مشرف ][
][ الأقسام التعليمية ][


الصورة الرمزية Cpt.Majed

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 03 - 10 - 2006
المشاركات: 1,409
شكر غيره: 31
تم شكره 138 مرة في 48 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 1267
Cpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقديرCpt.Majed يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى Cpt.Majed
افتراضي إذا كـان هدفك العمل كطيار في الخطوط السعوديه إقرأ هذا الموضوع قبل كــل شـيئ

بـــســم الله الرحــمــن الرحـــيــم


لا اعرف من اين ابدأ الوضع مأساوي بكل ماتحتويه الكلمه من معنى من باع ارضه وسيارته من اقترض مبلغ من المال ليس بالقليل من ترك عمله بلا رجعه جمـــيعهم سعوا لأمر واحد لكسب لقمه العيش الحلال وبشكل افضل بــكل صــراحه الكثير يجهل السبب الذي دفع هؤلاء إلا اقحام انفسهم في الوضع الحالي هــل كما اسلفت لرفع مستواهم المعيشي ام لمجرد المظهر والتفاخر؟؟ ولكـن اجزم ان الأغلبيه العظمى (إن لم يكونو جميعهم) قررت الدخول إلا هذا المجال لرفع مستواهم المعيشي ولكي يحظو بحيات افضل ولكن كيف حصل كل ذالك ما الخطأ الذي ارتكبوه؟؟ هــل نلومهم؟؟ لا والله لايلامون ولا يتحملون ولو نسبه بسيطه من الخطأ لا اريد ان اناقش موضوع الكل سمع بمأساته والكل يعرف من المسؤول عن كل ماحصل ولــكن اود وإياكم ان نقوم بتوجيه اخواننا المقبلين لدراسه الطيران والراغبين بالعمل في الخطوط الجويه العربيه السعوديه كطيارين التوجيه السليم حتى لايقعو ضحايه لمأساءة .في البدايه اود ان اتحدث عن دراسه الطيران في السعوديه.

رواد الطيران

هذه الشركه تقوم بتدريس طلابها الدراسات الأرضيه في مقرهم في مدينه جده ثم تقوم بإرسال طلابهم الراغبين في اكمال دراستهم في الخارج إلى إحدى المدارس المتعاقده معها ومن ابرزها مدرسه Deltaqualiflight المعروفه الواقعه في الولايات المتحده في ولايه تكساس وحيث تملك هذه المدرسه سمعه جيده وعدداً معقولاً من الطائرات والدراسه تكون لمده تتراوح مابين سنه إلا سنه ونصف بمبلغ 41400 دولار أي مايعادل 155250 ريال سعودي تقريباً غير شامل السكن ويعود الطالب ليعادل رخصته إلى الرخصه السعوديه (GACA)


الوعلان للطيران

في الحقيقه ليست لدي معلومات وفيره عن هذه المدرسه سوى انها مدرسه حديثه تقع في مدينه الرياض تصدر الرخصه السعوديه (GACA) وصاحب المدرسه هوا وكيل شركه سسنا المعروفه في الشرق الأوسط لا اعلم موقف المدرسه حتى الأن هل سوف توقع الخطوط السعوديه معها لإبتعاث طياريها إلا هناك لتصبح ثاني مدرسه توقع معها الخطوط السعوديه بعد مدرسه اجنحه رابغ التي سوف اناقش موضوعها لاحقا؟؟ حتى الأن جميع الأمور غير واضحه ولكن سوف تتضح في الأيام المقبله.


أجنــحه رابــغ

الجميع يذكر بدايت تأسيس هذه المدرسه وردة الفعل التي صدرت من الراغبين في دراسه الطيران من استنكار شديد على المبالغه في سعر الدراسه حيث في البدايه الذين قامو بالتسجيل في هذه المدرسه لايتعدون السبعه ولم يخطر في البال ان تقوم لهذه المدرسه قائمه (اضغط هنا وشاهد رده الفعل في البدايه) الجميع استنكر هذا الأمر ولكن كانت تلك بدايت النهايه للكثير ان صح التعبير عدد الطلاب الان يتجاوز ال 200 طالب في مختلف المراحل ماذا حدث؟؟؟ هل جن الناس ليدفعو هذا المبلغ الكبير؟؟؟ بعد سماعي بخبر تعاقد الخطوط السعوديه مع هذه المدرسه احببت ان أقوم بزياره سريعه للمدرسه لتقصي الحقائق ومعرفه مايحدث ولماذا ازداد عدد الطلاب بنسبه تفوق ال 80 % توجهت الي المدرسه في صباح يوم الأحد الموافق 19 رمضان 1431 هـ الواقع في مدينه جده التقيت بإحدى الموظفات المسؤوله عن تسجيل الطلاب قمت بسؤالها عن الدراسه والمده الخ.....(تمهيداً لسؤالي الذي قدمت لأجله)حتى وصلت إلا مسأله الخطوط السعوديه قمت بسؤالها عن الفائده التي سيجنيها الطالب بعد التخرج من المدرسه في البدايه لم تخبرني بالحقيقه بل قالت لي بكل اختصار عندما تتخرج من المدرسه سوف تصبح لك اولويه على جميع الطلاب المتخرجين من الدول الأخرى قلت لها وكيف ذالك ؟ هل ستعفونا من الاختبارات على سبيل المثال؟؟ قالت: لا ولكن عند تخرجك من المدرسه وعند تقديمك في الخطوط السعوديه سوف تصبح لك اولويه عن أي طالب متخرج من أي دوله سألتها :وهل سوف احصل على وثيقه رسميه عند تخرجي تفيد بذالك قالت: لا املك الخبر الأكيد عن الوثيقه ساد الصمت قليلاً وسرحت بذهني فقلت لها وعلى أي اساس تكون للطالب المتخرج من مدرستكم الأوليه قالت لي وبكل صراحه ووضوح: نحن متفقين مع الخطوط السعوديه على ان تقوم بتوظيف طلابنا !!!! عندها صمت مره اخرى واتضحت جميع الأمور أمامي قمت من مكاني وخرجت من المبنى وانا شاارد الذهن تماماً وفي ذهني مليون سؤال ( وإخواني المستوفين شروطهم مامصيرهم؟ هل محت الإنسانيه من الوجود؟؟ وإخواني الغاارقين في ديونهم هل مصيرهم السجن كفانا الله وإياكم؟؟)) اقسم بالله بمجرد ان اتخيل وضع احد هؤلاء المظلومين يقشعر بدني ويصيبني الإحباط كأن الأمر حصل لي شخصياً مع أني لم أقم بالدراسه بعد!!! حتى بالنسبه للإبتعاث لم تقم الخطوط السعوديه بإرسال أي طالب إلا المدرسه حتى الأن ولكن قريباً بل قريباً جداً سوف يبدأ هذا المشروع أي انه لم يبدأ حتى الان .

إخواني الدارسين على حسابـهم اللذين ظلمو بالقرارات الجديده:-

أولاً لاتحزن ابداً على شي حصل فهذا مقدر ومكتوب من قبل ان نخلق ولن يضيع الله تعبكم بإذن الله فعليكم بالصبر وأبشــركم بإذن الله في شهر شوال القادم كل الأمور سوف تتضح بحكم ان مجموعه من الكلاسات سوف تفتح في ذالك الشهر وجميعكم يعرف الخطوط السعوديه في قمه الحاجه إلا طيارين ولكن لا احد يعلم في ماذا يخططون؟؟ فقط اصبرو .

إخواني المقبلين على الدراسه:-

يوجد لكم خيارين لا ثالث لهما وهذه نصيحه من اخ لكم ومن وجهة نظري الشخصيه فقط لاغير وبكل صراحه ووضوح سوف الخص هذه الخيارين:-
1_ ان تتوكل على الله وهو خير المتوكلين وتبدأ في الدراسه في أي دوله وتحصل على المتطلبات وتستوفي الشروط وتعود لتقديم اوراقك والله الموفق وحاول قدر المستطاع ان تدعم نفسك من قبل احد معارفك او اصدقائك ممن يستطيع مساعدتك في مسأله التوظيف وجعل هذا الشرط احد الشروط الجانبيه التي يفضل ان تستوفيها من نفسك قبل المضي قدماً للدراسه (من مبدأ الأخذ بالأسباب).

الشروط الجديده لقبول الطيارين في الخطوط السعوديه ( تفضل من هنا )
قم بالاتطلاع على هذا الفهرس الذي سوف يفيدك بشكل كبير بإذن الله في اختيار الأكاديميه المناسبه ( تفضل من هنـا )
وإذا اشكل عليك امراً ما بكل بساطه قم بوضع سؤالك او استفسارك في هذا الموضوع وبإذن الله لن يقصر الإخوان في مساعدتك ( تفضل من هنا )

2_إذا كانت امورك ميسره ولله الحمد فلا مانع للدراسه في اجنحه رابغ اذا كان الوضع كما يقولون حيث تستطيع تعويض المبلغ بإذن الله بعد التوظيف.

ملاحظه هامه:الخيار الثاني نصيحتي ان يكون للناس المقتدره فقط حتى لا تدخل نفسك في ديون ومشاكل انت في غنى عنها إذا حدث مالاتحمد عقباه لاسمح الله لأن المبلغ جداً كبير ولا يحتمل المجازفه اطلاقاً

اخيراً وليس أخراً الغرض من الموضوع ليس لمصلحه شخصيه واشهد الله على كلامي ان مبتغاي مساعده اخواني في هذا الصرح الذي قدم لنا الكثير والكثير ومن الواجب علينا ان نقدم له ولو الشي القليل على اقل تقدير بالنصيحه وكل الناس تخطأ فكلامي يحتمل الخطأ وأرجو من كــل شخص يملك مداخله ممكن ان تفيد الجميع ان يقوم بطرحها لتعم الفائده وأرجو رجاءً خــاص من الكل البعد عن الردود التي قد تشوه المنظر العام للموضوع

اخيراً وليس اخراً اسأل الله العظيم ان يوفقكم جميعاً ويحقق احلامكم
أرقى تحياتي أخوكم مــاجد,,
التوقيع  Cpt.Majed

مشاركاتك مرآة لشخصيتك فلتجعلها دائمًا لامعه وشاهدة لك امام ربك

Airline Pilot

Cpt.Majed غير متواجد حالياً  
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Cpt.Majed على المشاركة المفيدة:
مآهر (16-02-2020), Submarin7 (17-08-2014)