عرض مشاركة واحدة
قديم 21-05-2010, 03:38 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية أبو حاتم
أبو حاتم أبو حاتم غير متواجد حالياً
نادي عسير الشراعي
 
تاريخ التسجيل: 15 - 12 - 2006
العمر: 49
المشاركات: 524
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 270
أبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيران
أبو حاتم أبو حاتم غير متواجد حالياً
نادي عسير الشراعي


الصورة الرمزية أبو حاتم

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 15 - 12 - 2006
العمر: 49
المشاركات: 524
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 270
أبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيرانأبو حاتم نجم متألق في سماء خط الطيران
Unhappy ماذا ترك لنا المرحوم سعيد الزهراني

بسم الله الرحمن الرحيم

رحل أخونا الكابتن سعيد الزهراني الى بارئه أسئل الله العلي العظيم بصفاته العليا أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته فهذه سنة من سنن الحياة قال الله تعالى { كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون } وقال تعالى { أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة } وقال تعالى { إنك ميت وإنهم ميتون } تعددت الأسباب والموت واحد وقد عانى سكرات الموت خير من شرقت عليه الشمس رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم . ماذا ترك لنا المرحوم بأذن ربه إن شاء الكابتن سعيد الزهراني لقد ترك لنا مثال للرجل الذي يحتذى به في دينه وأخلاقه وحبه للخير وكف لسانه عن الآخرين والتعالي عليهم ومن أحبه الله انزل محبته في قلوب عباده فيعلم الله أني أحببت هذا الرجل من أول لقاء به لما شاهدة من شخصه من التواضع والابتسامة والمحافظة على أهم ركن من أركان الإسلام الصلاة وهذا عزائنا فيه ونحسبه على الله وأسأل الله العلي العظيم أن يحسنا خاتمنا جميعاً . أخي هل تذكرت أنك يوم من الأيام سوف تلحق بـ سعيد نعم تذكر ذلك وماذا أعددت للدار الآخرة وماذا تركت خلفك في الدنيا من سمعة حسنه وقدوة يقتدى بها والكل يعلم أننا مهما جمعنا من الأموال والثروات ومهما وصلنا إلى أعلى الدرجات في الدنيا أننا سوف نتركها جميعاً ونكفن بكفن لا يتعدى سعره 15 ريال فقط أليست هذه الدنيا دنيئه ولا تستحق كل هذا الجشع والطمع وحب التكابر والتفاخر ستموت ولا يبغى لك في الدنيا إلا السمعة الحسنه .
مجتمعنا ليس بملائكة لا يخطئن؟ إنما نحن بشر نخطئ ونصيب ولا يخلو مجتمعنا من الأشياء التي تعكر صفو الأخوة بيننا فيوجد بيننا من يعمل ليل نهار يحيك الدسائس كي يقصي الآخر ومن يريد الركوب على ظهر الآخر المسكين ليصعد للأعلى ومن يسب ويشتم وأنا وأنا أعوذ بالله من كلمة أنا مثال بسيط أحد الأخوان كابتن يشار له بالبنان في إحدى الأعوام السابقة وهو يعرف ذلك شخصياً إلا انه تجرد من الروح الرياضية لا أريد ذكر أسمه في اجتماع في احد المخيمات في الرياض قام يسب ويشتم ويتفاخر بالأنساب والنعرات القبلية ويطلق على فريق ؟ ( 07 ) ولم يعلم إنما هذا رقم من ضمن أرقام الرياضيات لا يقدم ولا يؤخر .
إخواني لا بد أن نرقى بأنفسنا عن التحاسد بيننا والتنابذ بالألقاب الجاهلية فنحن مجتمع رياضي والرياضة والأخلاق شيئان متلازمان لأن الرياضة تقوم على أسس أخلاقيه عاليه وهي المنافسة الشريفة سواء كانت منافسه فردية أو لتمثيل الفريق الذي تنتمي إليه وبالتالي تعكس الصفات الشخصية عن شخصك أو الفريق الذي تنتمي إليه وإن كان القياس هنا لا يصح لأن الفرق لا تقاس على الأفراد إنما يوجد الرياضي المثالي والرياضي السيئ ومن هنا أوجه دعوه لكل رياضي بفتح صفحه جديدة في صفحات تاريخه مليئة بالمحبة والإخاء والتالف وحب الخير للجميع إتباع لمنهج حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم فسوف يأتي اليوم الذي ترحل فيه من الدنيا ولا يبقى لك إلا الذكر الطيب بين أحبابك وإخوانك ( ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا ‏ ‏اشتكى ‏ ‏منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) فإن كان ذكرك طيب فسوف تجد من يدعو ربه كلما تذكرك وستترك خلفك أرث رياضي مليء بالسمعة الحسنه والذكر الطيب .

تـوضـيـح :

أخونا الكابتن سعيد دخل في سبايرول قوي جداً وهو ما يسمى في أوربا ( بدوامة الموت ) وقد حصل حوادث كثير في أنحاء متفرقة من العالم التي كانت نتيجة مباشرة في الدخول في هذه الحركة وقد توفى بها أعتى المدربين الشراعيين في العالم .
1- ينبغي عدم القيام بهذا الدوران القوي ( دوامة الموت ) إلا فوق المسطحات المائية مع وجود مظلة احتياطية مع أن ذلك لا يحمي من الوفاة وبإشراف مدرب خبير .
2- تصل سرعة الدوران في هذه الحركة إلى 110 كم في الساعة مع قوة طرد عاليه جداً ونسبه فقدان ارتفاع 20 متر في الثانية
3- يوجد نوعان لدوامة الموت ( القياسي , والقوي ) القياسي وهي ما يقوم به الطيارين الهواة ويسهل السيطرة عليه أما القوي لا يقوم بعمله إلا الطيار المحترف والمتمرس وهذا خطر جداً .
ماهو الحل المفترض في مثل هذه الحالة والخروج منا .
ينبغي عليك أخي الطيار تجنب القيام بهذا الحركة لأنها سبب في الكثير من الحوادث عالمياً وان وقع لك ذلك وقبل أن تؤثرعليك قوة الطرد وتسبب في فقدانك الوعي هو تحويل جسمك للجهة المعاكسة مع سحب البريك عكس جهة الدوران أما إذا كان الطرد عالي جداً وكنت على ارتفاع علي ولم تستجيب لك الطريق السابقة هي أن تحاول سحب البريكات بحركة متوازية اليمين واليسار ( فل ستول , ارتفاع عال ) سوف تخرج بمشية الله وفي حال عدم جدوى الطريقتين ينبغي لك سحب المظلة الاحتياطية مباشرة وقبل الأرض بـ 300 متر .

اسأل الله العلي القدير أن يسكن من كتُبت هذا الموضوع عنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يكفينا وأنتم كل مكروه .

أخوكم / أبو حاتم
أبو حاتم غير متواجد حالياً